طلبة "الأردنية": لا للفساد .. لا للعنف .. لا لرفع الرسوم الجامعية


جراسا -

تحت شعار " اللاءات الثلاث: لا للفساد .. لا للعنف .. لا لرفع الرسوم الجامعية " وبدعوة من "تجمع طلبة الجامعة الأردنية للاصلاح" أقيمت ظهر اليوم الثلاثاء 6/12/2011 مسيرة من برج الساعة في الجامعة الأردنية إلى مبنى الرئاسة . وتأتي المسيرة ضمن سلسلة الفعاليات التي يقيمها التجمع كامتداد للحراك الشبابي والشعبي في الشارع وتأكيداً على رفضه للتباطؤ في الإصلاح وعدم وجود خطوات جدية لمحاربة الفساد.

ورفع المشاركون شعارات ترفض الفساد والعنف الجامعي وأية محاولات لرفع الرسوم الجامعية ومن ضمن هذه الشعارات:

- لا لرفع الرسوم الجامعية .. لا لبرجوازية التعليم

- لا للعنف الجامعي .. نعم للحريات الطلابية

- لا للفساد الإداري .. لا لبذخ إدارات الجامعات

وشارك في المسيرة العشرات من طلبة الجامعة الذين أكدوا رفضهم عدم وجود خطوات جدية لمحاربة الفساد، واستمرار مسلسل العنف دون أن تحرك الحكومة ساكناً، إضافة إلى المحاولات الحكومية المتكررة لرفع الرسوم الجامعية بطرق مباشرة وغير مباشرة.

وألقى كل من الطالبة حنان الزعبي والطالب معتز الهروط والطالب هشام العياصرة كلمات أكدوا فيها على استمرار التجمع في نشاطاته وفعالياته والعمل على توسيع التجمع وتركيزه على القضايا الطلابية والوطنية التي تدفع وتسرّع من وتيرة الإصلاح وعلى رأسها الحريات الطلابية التي أدى غيابها إلأى تفاقم ظاهرة العنف الجامعي، وملف الفساد الذي ساهم بشكل كبير في زياد مديونيات الجامعات الرسمية.

كما طالب المتحدثون بضرورة خفض الرسوم الجامعية بما يتناسب ودخل المواطن، وحذروا من أي محاولة لرفع الرسوم الجامعية.



تعليقات القراء

الشوبك
الفساد موجود .. وخصوصا في كلية الشوبك... لما يقوم عميد الكلية بتعيين نسيبته مشرفة حاسوب ... ويقول انه تعينها كان شرعي وقانوني ... وينشر الوثائق اللي بثبت هالاشي ... وبالنهاية تطلع الوثائق نفسها فيها كل الفساد!!!!



ثانيا: وين المقالات اللي نشرتها جراسا عن الموضوع ؟؟.. لما بندور عليهن ما بنلاقيهن ؟؟؟..
07-12-2011 10:39 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات