32 الف عنصر لحفظ الامن و 150 مليون دولار تكلفة تنصيبه الاغلى في تاريخ الولايات المتحدة .. امريكيا تنصب اوباما


جراسا -

تتجمع حشود تقدر بمليونين في العاصمة الامريكية الان في واشنطن لحضور مراسم تنصيب باراك اوباما كأول رئيس اسود للبلاد.

وبدأت الجماهير بالتوافد الى حديقة (ناشيونال مول) الواسعة التي تمتد من نصب واشنطن التذكاري الى مبنى الكونجرس قبل بزوغ الفجر للاستماع الى الرئيس الجديد وهو يؤدي القسم الدستوري في الساعة الثانية عشرة ظهرا بالتوقيت المحلي (الخامسة مساء بتوقيت جرينتش).

وفرضت السلطات في واشنطن اجراءات امنية غير مسبوقة بالمناسبة، حيث انتشر اكثر من اربعين الفا من عناصر الامن والشرطة للحيلولة دون وقوع اي حادث من شأنه تعكير صفو المراسم.

مع ما يرافق ذلك من شعور شامل في الولايات المتحدة بأن التاريخ سيصنع هذا اليوم عندما يصبح اوباما الرئيس الرابع والاربعين للبلاد.

ومن المنتظر أن يؤدي أوباما القسم على إنجيل الرئيس الامريكي الأسبق أبراهام لينكولن وذلك في إشارة الى تقدير أوباما لمآثر لينكولن الذي يعتبر محرر العبيد في أمريكا.

وسيشارك في الحفاظ على الأمن خلال احتفال التنصيب أكثر من 32 ألفاً من رجال القوات المسلحة، حيث تجمع حوالى مليوني شخص بمراسيم الإحتفال في الساحة التي تمتد على سفح مبنى الكابيتول مقر الكونغرس الأمريكي. قد تجاوزت تكاليف هذا الإحتفال 150 مليون دولار.

وتعتبر مراسم تنصيب أوباما هي الأغلى في تاريخ تنصيب الرؤساء الأميركيين



تعليقات القراء

مواطن صالح
الله ينصبك انت واولمرت في النار ويحرقك حرقا كبيرا
20-01-2009 08:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات