إحذروا ثورة المزارعين


احببت اليوم ان القي نظرة على امر في غاية الاهمية وهو من روح الزراعة فموضوع الكهرباء هو موضوع مهم جدا للزراعة وغير الزراعة، لكن نحن اليوم نلقي اهتمامنا على امر واحد وهو الكهرباء كما قلنا الذي اهلك بعض المزارعين لا بل الاغلبية العظمى والله اعلم بحالهم.
فعندما ياتي جابي الكهرباء بل اسمه المتداول بين المزارعين ( قابض الارواح ) فبذلك عند رؤية المزارع الذي يعاني من الضغط والروماتيزم والارق الليلي الذي عاناه من تعبه في النهار ياتي جاب الكهرباء ليضربه الضربة القاضية عندما يعطيه هذه الصاعقة ( أي الفاتورة ).
فالان اصبح موظفو شركة الكهرباء ياتون الى المزارع فهم عبدٌ مأمور )) بكل قوة في اصعب الاوقات واضيقها في بداية موسم الزراعة الذي يكون فيه المزارع قد انفق حوالى 90 % من ماله و 200% ديون حتى يبدا بالزراعة ويكون قد انهى الزراعة ويبدا بالاعتناء بها، فبهذه الاوقات الحرجة تاتي شركة الكهرباء وتصر عليه ان يدفع الفاتورة او الفاتورتين المترتبتين عليه ولا تعطيه أي حل سوى قطع التيار الكهربائي الذي يسبب قطع انفاس مزروعاته التي قد بدات تنبض بالحياة والمنظر الذي يعطي رونقا لهذه الارض.
لماذا لايكون هناك حل جذري لمساعدة المزارعين ليكونوا على مقدرة بدفع المبالغ التي عليهم بالتيسير المريح لوقت الموسم من بعد 15-07 نرجو من الحكومة النظر الجذري والسريع لذلك.
وها قد رأينا الاسبوع الماضي كيف تدمرت الاف الدونمات من المحاصيل بسبب العوامل الجوية التي حصلت ( وطبعا لا اعتراض على حكم الله، والحمد لله رب العالمين على كل شيء ) ولكن اتقوا الله بهم.
واخيرا ها نحن وقعنا في هذا البلد بعد ان تخصخص كل شيء، المياه والكهرباء ، هل سيصبح المواطن قاطع طريق ويترك الزراعة وكانه بئر نفط متحرك؟؟؟
لا مدخول للمواطن ولا يوجد دعم له، ها هم في محافظة المفرق 25 الف دونم من البندورة اصبحت حطبا بسبب الصقيع الذي دمر المحصول، طبعا كله بامر الله ولا اعتراض على حكم الله، ولكن فليتقوا الله المخصخصين الذين يحلبون جيب المواطن، وكان المواطن ذات مدخول عالي وباهض.
اتقوا الله بالمزارع، فبين ان يدفع لاولاده من مصاريف واقصاط وبين بيته وبين شركة الكهرباء وبين المياه، اين التشجيع على الزراعة؟؟ اين الدعم للمزارعين.
فاخيرا لا نحب ان تكون هناك ثورة للمزارعين، لانه بصريح العبارة فانهم ضاقوا من هذه التصرفات والمضايقات...
هل سينهار القطاع الزراعي من وراء هذه الاسعار التي تعدت اسعار النفط العالمية؟؟
الى متى سيصبح المستثمرين يتشاركون مع المزارعين في ارزاقهم وقوت عيشهم؟؟
لا نريد ثورة زراعية... بل نريد الوقوف بالحق المقنع مع المزارعين

dahhamalfawwaz@yahoo.com



تعليقات القراء

باكس اول
الى كريم كاتب

هاظ هق للدولت لا بد منهو و على مزارع ترتيب اولوياتهو
04-12-2011 01:18 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات