المسجل


أمس تعطل مسجل السيارة وأنا في الطريق ، مما استدعاني للتوقف ومحاولة اصلاحه ، مع هذا كانت كل محاولات الاصلاح فاشلة . رغم اني قمت بايقاف السيارات المارة والاستعانة بخبرة أصحابها .

أشار علي أحدهم بتغيير الشريط ، مع ان العلة ليست في الشريط انما في المسجل نفسه ، لكون حتى بث الراديو معطل ، ومع هذا غيرت الشريط ، ولم يفلح الامر . فلا صوت لمن يسمع ولا حس لم ينتظر . رغم تجربة كل الأشرطة الموجودة .

ألتم حولي مجموعة من الأشخاص وعابري الطريق ، وتفقدنا سوية الأسلاك والوصلات ، حتى اننا قللنا عقلنا وجربنا اقتراح ساذج وسخيف من احد الأشخاص ، فقمنا بتغير بطارية السيارة ، رغم ان السيارة كانت شغالة على البطارية الموجودة أساسا ، ومع هذا لم ننل سوى قلة العقل والمسجل ما زال لا يعمل .

من بين الموجودين كان هناك شيخ ، فأشار علينا بقراءة المعوذات عليه ، فسمحنا له بتولي هذه المهمة واظنه أسترسل بالقراءة ختى انهى جزء عم ، ومع هذا لم يصلح المسجل الذي أصر ان يبقى لا من فيشه ولا من انتيله .

في النهاية توصلنا الى نتيجة لا مفر منها ، وهو عرض المسجل وفي أقرب وقت ممكن على فني لتصليحه ومعرفة سبب الخلل والعطل ، وقد تبرع الموجودين بمرافقتي الى أقرب محل ، وانطلقنا " كفاردة " الى فني التصليح .

شرحنا للمعلم كل محاولاتنا وأخبرناه اننا لم نوفر طريقة الا وجربناها ، كشر المصلح وشمر على يديه وأرتدى نظارته ، وقام بفك براغي المسجل وقرب العدة منه ووضع اجهزة الفحص على المسجل وصار يردد " تمام ... تمام .... حلو ... ذهب ... آآآه " ثم نظر الينا جميعا وقال وهو يضحك ( شوف سيدي المسجل " الصلى عالنبي ... وكالة ... ما في ولا اشي ... والخلل لا من الفيش ولا من الشريط ) .

وبصوت رجل واحد قلنا له جميعا : لعاد وين الخلل .. ؟!

تنحنح المعلم بقلق وقال : العيب في الرأس ... في سلك ملامس .

Khaldon00f@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات