خطيبتي سلمت لي نفسها .. هل أتركها


جراسا -

أنا واحد من القراء الأوفياء لموقع "جراسا" وقد شجعني نشركم بعض القضايا الانسانية خلال اليومين الماضيين على ان ابعث اليكم بمشكلتى ..

فقد خطبت فتاة تصغرني بسنتين، وقد صارحتني بأنها كانت تمر بقصة حب لم توفق، ثم خُطبت لشاب آخر ولم تكتمل العلاقة، لأنها لم تشعر بالارتياح معه.

المهم أنّنى خطبتها واستمرت العلاقة بيننا، لقد تعلقت بي كثيرا، فانجرفت وراء مشاعري وحدث بيننا ما حدث فقد أخطأت معها أكثر من مرة..

وعندما اقترب موعد الزواج تملكني الشيطان بعد أن وسوس لي بأنها من الممكن أن تكون فعلت نفس الفعلة مع غيري..

أنا اليوم أفكّر في تركها، أرجو المشورة فأنا أعاني كثيرا من التردد والحيرة، هل أكمل معها أم أتركها، بالرغم من حبها الشديد لي.



تعليقات القراء

الى صاحب المشكله الوفي
بشرفك وضميرك هاد سؤال بنسأل ؟؟

خطيبتك اذا انت كاتب كتابك عليها فبعني هاد الكلام انها زوجتك بشرع الله ؟؟

وأي علاقه بينكم مهما اطورت ولو وصلت مواصيلها الى الالتقاء الجسدي فهي زوجتك


بتقدر تاخدها على بيتك بدون عرس ولبدون طنه ورنه .


وبالنسبه للسيطان تبعك اللي شغال بالوسوسه الك مش هو نفسه اللي طنشته لما عملت معها اللي عملته مع انه مو حرام لانها زوجتك

اما انها عملت نفس الشغله مع غيرك فاسمحلي اقولك

عيب
عيب

تحكي هيك كلام عن عرضك وعن زوجتك .

يا اخي وين رجولتك هاي عرضك فاهم شو يعني عرضك وقاعد بتشكك فيه ز

العيب فيك مو فيها بدك تكمل معها مش على كيفك بتعمل العمله وبدك تتركها

اطلع على حالك بالمرايه وشوف شو بتشوف

اكيد بتشوف واحد ندل
02-12-2011 07:40 PM
المجنون
انت واحد.. , خطيبتك و انتو رح تتزوجو , ازا البنت .. و غلطت معك لانها وثقت فيك يا شاطر ,, بس نحن العرب هيك بنحب اللي يكذب علينا
02-12-2011 07:44 PM
المهندس صهيب
هي صارحتك..لانها بتحبك.... وامنتلك واعطتك اللي بدك اياه..لانك خطيبها وزوجها المستقبلي انشاء الله... بس مش معنى هذا انها خانتك بالاول...
واكبر دليل انها بتحبك...انها ما خبت عنك اشي حتى لو كان هذا الاشي بزعلك...
والله والله والله لو محلك ما ببيعها ولا بستغني عنها لو بالدنيا كلها...

غريب امركم يا شباب... اذا الوحدة كانت مقلعة وعاملة السبعة وذمتها وحكتلك ""!!انت اول شب بحياتي!!!"" بتموتوا عليها...
اما اذا اعترفتلك بذنب لانها بتحبك ومش قادرة تخبي عنك...بتحكوا انها......
02-12-2011 07:44 PM
المخنوق
هل بنات الناس لعبة في ايدينا ؟؟؟

هل اذا خطبنا نعتبر كل شيء مباح وحلال وعند الزواج يصبح حرام ؟؟

هل لنا اخوات نخاف عليهن ؟؟

هل نرضى ان يكون مصيرهن الترك بهذه الطريقة ؟؟

هل انت متأكد من انها تحبك ؟؟ اذن لماذا طرح المشكلة بالاصل ؟؟!!!!!!!
02-12-2011 07:51 PM
ام راكان
اخي الكريم الله يهديك وماتخلي الشيطان يوسوس فيك وهاي خطيبتك بمقام مرتك وابوها وثق فيكم ولازم تكون محل ثقه وتحافظ عليها وتوكل عالله وتزوجها واستغفر ربك وان شاءالله ربنا يوفقكم وبس اياك انك تتركها وتحلي الشيطان يتغلب عليكم -
02-12-2011 08:03 PM
واعظة
يا اخي تقي الله بعد ما عملت عملتك بتسئل هيك سؤال مش المفروض يخطر عبالك هيك سؤال اصلا هي ما عملت هيك الا لأنها واثقة فيك وعارفة انها بنهاية رح تكون زوجها وانت فعليا زوجها يااخي لا تخلي شيطان يدخلك من هيك مداخل تزوجها خلي هادا الاشي بينك وبينها وبكرة اذا لا سمح الله فسخت العقد رح تنشهر هيك قصتكم وتتعرضوا لمشاكل اكبر فتقي الله بخطيبتك
02-12-2011 08:09 PM
ميمي
بنصحك انك تتزوجها ودير بالك عليها وما تزعلها لانها وثقت فيك ما الها ذنب باللي صار وانت خطيبها ما فيها اشي لو وثقت فيك
02-12-2011 08:17 PM
القاضي
يا حرام بكل سهولة جاي تسأل بدك تتركها فعلا انك ..هذول انتو شباب اليوم شغل مهزله ولعب بمشاعر البنات يعني لما تتركها شو رح يصير شو هي سيارة بدك تبطل عنها انت اخذت شرفها وبتسأل كمان اتقي الله يا رجل اتقي الله وبعد الشيطان عنك
02-12-2011 08:19 PM
الى تعليق رقم1
والله حكيك جواهر يسلم البطن اللي جابك ...ويسلموايديك عاهيك ردلك مني كل احتراام وتقدير
02-12-2011 08:27 PM
هذه وسوسة .... توكل على الله فهو حسبك
الخطبة بفهومنا الاردني وثقافة مجتمعنا لا تتم الا بعقد القران الشرعي .... وعقد القران شرعا هو عقد الزواج ... اذن فهي زوجتك على سنة الله ورسوله بمجرد خطبتها لك وحلالك شرعا

اما الزواج اللي بنعمله الاردنيين في احتفال كبير هو " اشهار اتمام شروط عقد النكاح " .... يعني الخطبة هي عقد نكاح صحيح وهي زوجتك.. وفترة الخطوبة هي الفترة اللي ما أتممت انت فيها شروط العقد كاملة من ناحية المهر والذهب والاثاث ... أما الزواج هو اتمامك لهذي الشروط كاملة او اتفاقك مع اهلها الاكتفاء بجزء منها وبالتالي بتعمل حفلة وبتشهر الزواج

هسا المعلومات اللي فوق ع الاغلب انت بتعرفها ... السؤال ليش انا ذكرتها الك؟؟!! الجواب : عشان احكيلك انو هي ما خالفت الشرع وانها زوجتك شرعا .. مع انو الاصل انو ما يصير دخول بالزوجة الا بعد اتمام الشروط كاملة او الاتفاق بينك وبين اهلها ، واتمام حفل لازواج واشهاره ... بس لو صار فهذا شرعيا سليم ... يعني بدي اقطعلك وسوسة الشيطان من هالناحية لأنو الشيطان شاطر باستغلال بذور الدين عندك ضدك!!1

بالنسبة انها ممكن تكون فعلتها مع غيرك .... في شيء اسمه غشاء البكارة وانت مش غشيم .... بالتالي انت بتقدر تعرف اذا انها شكوكك صح او لأ ... مع التذكير انك حكيت انها كانت ع ذمة واحد غيرك وبالتالي هي شرعيا كانت زوجته ولو ما حصل دخول (( أصلا لو حصل كان تزوجته حتى لو كان زبالة بعيد عنك لأجل سمعتها ،،، يبقى اتطمن))1

الان الشغلة الاساسية انك تتوكل على رب العالمين وتدعيه يهديك للصواب ويختارلك الافضل ... اكيد صلاة الاستخارة ضروري تصليها - سواء عملتها او ما عملتها - ودعاء الاستخارة موجود ع النت ... انا حافظة بس حجمه كبير وبده وقت لأكتبه ... جيبه انت من المنتديات الاسلامية

ضل شغلة الناحية العاطفية ... اذا انت بتحكي انها بتحبك حب شديد وشاريتك معناها انها انجرفت الك وخالفت الاصول - انو لازم يصير حفل الزواج اولا - من باب حبها الشديد الك وهون الواحد لازم يتذكر انو النساء تغلب عليهن العاطفة ... وبالتالي انت لازم ما تلومها ما دام انت السبب وتعلقها فيك السبب !! الغلط هون مشترك وانت بتتحمل جزء اكبر منها لأنك رجل والعقل يحكمك مش العاطفة او الغريزة

في حكمه انا بحبها وماشي عليها ممكن تفيدك ... لاتندم على حدا حبيته وخلاك .... اندم على حدا حبك وخليته !!1

لا تتسرع بلاش تندم

اخر شغلة وبعرف اني بحكي كثير وما كنت اصلا بدي اكتبها الك !!! اذا وصلت معك انك مصر تتركها ممكن تصارحها بالموضوع وتعرض عليها هالشغلة !! انك تاخذها لطبيب شرعي يكشف عليها ويعرف متى انفض غشاء البكارة وعلى فكرة الاطباء الشرعيين اذكياء وكثير دقيقين بتحديد الزمان والكيفية لفقدانه ... بس بدي اذكرك انو هذا الطلب ممكن يكلفك كثير بعلاقتك فيها وممكن يجرح مشاعرها ويسببلها انهيار بمجرد طرح هيك فكرة ... وحتى لو قبلتها وثبت انو شكوكك غلط راح تترك جرح بشعورها انك ما وثقت فيها وانك ما بتحبها مثل ما هي حبتك واستسلمت الك !!1

دمت بود ... وطمنّا شو بيصير معك
02-12-2011 08:33 PM
من وليد للجميع
بسم الله









تحياتي ولا تنسى ذكر الله 2
02-12-2011 08:33 PM
انا مدهشة
مش سؤااااااال!

بصراحة الحق مش عليييك عليها!

كيف بتسلمك حالها؟؟؟؟ مجنووونة هي!!! او يمكن حبتك و غلطت!!!! الحب غلطة

شكلها ما توقعتك هيك!

مسكينة الله يعينها

غلطت و هي مش نبي تا تكون ما بتغلط!!!

انت و ضميرك و شكلو ما في ضمييير !

الله يكووون معها و يرحمها برحمته
02-12-2011 08:34 PM
مجهول
انت شخص ... تعرف اتركها بس عشان تعرف قديش ..وان ما في الدنيا حب ولا وفاء بس ياريت تاخد وحدة تانية تكون عاملة مع واحد غيرك ............. هذا احنا بنحب الكذب وبس
02-12-2011 08:38 PM
وجدان
انا ما حعاتبك عتفكيرك ...بس اعتبر اختك فى هيك موقف وخطيبها تركها اول كلمة حتوصفه انه نذل ومش رجال.بس فعلا المراة الشريفة بهالزمن تعتبر العكس عند الرجعيين.كن رجل وليس ذكر وتزوجها
02-12-2011 08:40 PM
رنيم
انا بحكيلك لا تتركها
انت بتحبها وهي بتحبك
خلص ما في شي يفرقكم
اتوكل على الله واتزوجها
02-12-2011 08:43 PM
00000000000000
هيه وثقة فيك لانك خطيبه بس انت مش محل الثقه ..
02-12-2011 08:57 PM
ايمان
شو هل الحكي يلي انتا بتحكيه

هي حبتك وامنت فيك بعد يلي صار بينكتم بدك تتركها

ما عندك ضمير مش خايف عليها بلكي البنت حملت وانتا طلقتها شو بدو يكون نصيبها من اهلها طبعا بعيد الشر رح يقتلوها

وانتا هيك رح يكون ضميرك امنبك ليوم الدين

فكر ما تتركها

وهي هسا زوجتك بحق الله

نصحية من اخت لاخ ما تتركها

02-12-2011 09:15 PM
محمدنور
هذه الثقافة العرجاء التي تتيح للرجل ان يفعل ما يشاء بلا حسيب ولا رقيب ثم تشهر السيوف في وجه الفتاة حتى بلا ذنب تقترفه بل مجرد شكوك...وربما اوهام هذه الثقافة السائدة وهي بكل المجتمعات المتخلفة وليست حكرا على المجتمعات العربية هي التي تجعل الرجل الشرفي يتصرف احيانا بمنتهى .. بحيث يكون مذنب وقاضي وجلاد في نفس الوقت
02-12-2011 09:32 PM
القيسي
كلامك مش منطقي وغير مقنع مع العلم بأنها زوجتك رسمي وغلط تفكر بهيك طريقةتوكل على اللةوتستمر المسيرة وندعوا لكم بالرفاة والبنين.
02-12-2011 09:55 PM
قريش
تحية لصاحب المشكلة في البداية الله يستر على جميع ابناء وبنات المسلمين
ثانيا اخي ممكن اسال مكتوب كتابكم ولا لا؟ وهل عاشرتها المعاشرة الكاملة ؟ يمكنك ان تعرف ان البنت بكر او لا يعني الموضوع واضح اخي ومافي داعي للقلق ووساوس الشيطان
02-12-2011 10:06 PM
صقر الجنوب
بنصحك ما توخذها لانها بعد الزواح رح تخونك شو انت رجال ولا خاروف اشطبها ودور غيرها احسلك
02-12-2011 10:10 PM
ايــاد
هاي زوجتك على كتاب الله وسنة رسوله ،، ابعد الشكوك عنك وحافظ عليها وعاملها بما يرضي الله ،، في ازواج بيعطوا زوجاتهم كل اشي وبالنهاية زوحاتهم بخونوهم ،، احمد ربك عندك مره زي هاي امنتك عحالها
02-12-2011 10:44 PM
الى صقر الجنوب
هلأ يعني اذا تركها لخطيبته اللي مكتوب كتابه عليها بكون زقرت ورجال وزلمه !

يا زلمه الخاطبين الخطبه الشرعيه متجوزين فاهم شو يعني متجوزين وبعدين لو تركوا بعض اي اشي شافه من خطيبته او عمله مع خطيبته فهي حلاله ما عمل اشي حرام وما في عار بلحقها لانها حلاله بدنا نضل نحكي ونعيد انها حلاله مرته زوجته HIS WIFE

قال خاروف قال ومسمي حالك صقر االجنوب واضرب واطرح وبالاخير طلع ما الك علاقه لا بالصقور ولا النسور
....

02-12-2011 11:12 PM
دمعة امل
اخى الكريم
الكل فى هذا الزمان غير معصوم عن الخطأ فلا نتظر خلف ولما حدث فى الوقت الماضى انظر للحاضر فقط اكيد انتى كمان اخطأت فى زمانك فلا تحلل شىء لك وتحرمه على غيرك البنت فتحت لك قلبها وصارحتك حتى الاتعرف شىء من غيرها وتعاتبها على ماحصل فى الماضى
افتح صفحه جديده وتمسك بحبك معها وانسى الماضى لانك تظلمها
البنت وثقت فيك لانك زوجها واعطتك كل ماهو غالى لديها لتثبت حبها لك فلاتتخلى عنها لانها احبتك بصدق
الحب الحقيقى هو الحب الذى يكون به عطاء فقد اعطتك كل ماتملك تمسك بها وحافض عليا وعلى حبك حتى لاتندم على خطء كبير
هى انسانه فلاتحاسب على الماضى
الله يهديك أبدأ حياتك معها فهى دنيتك الجديده وزوجتك الوفيه
معى تمنياتى لك بالتوفيق ونتكنى ان نسمع اخبار عن زواجكم السعيد بالتوفيق
03-12-2011 12:15 AM
واللله حرام
فكر بالناس شوبدها تحكي عنها ازاتركتها ماحدا بيعرف شوصار بينكم بس همة بيعرفو انها خطبة واحد قبلك وبعديها انت تركتها وهيه ماراح ترجع تفكر تتجوز وتفضح حالها اتقي الله اكيد الك خوات وبكره بييجيك بنات لاتنسى انها بتحبك عشان هيك اعطتك اغلى ماتملك البنت ماغلطت واتوكل على الله عرسك قرب
03-12-2011 12:48 AM
ammar
ان كانت سلمت لك نفسها وقدمته لك .. فهذا لآنها احبتك .. او ربما احبتك ووثقت بك .. هي عندما قدمت لك جسدها .. لم تقدمه هباءا.. بل لآنها سمعت منك كلاما جلعها بين يدك كالطفل .. فرمت نفسها عليك وكانت يداك بانتظارها لتتم فعل ما عليك فعله جراء ما اسمعتها من كلاما مسعول . وجراء ما اقنتتها بأنك شخص متحضر .. وانك واعي وتفي بوعدك .. وبالنهاية وعندما تأخذ منها ما تريد وتمتع نفسك بجسدها التي اعطتك اياه حبا وثقتك بك .. فكرت بعدها بأن تتركها وترميها وكأنها حياون لا انسان ..



ان كان لك ضمير فيجب عليك ان تعجل بالزواج منها وبأن تجعل منها زوجتك وصديقتك وحبيتك وأم اولادك .. هي لم تفعل ذلك عثبا معك .. بل فعلته عن قناعة بأنك زوجها وحبيبها .. وبل وأنك حلم حياتها .. من أجل ذلك سلمتك جسدها .. وكانت معك صريحة فقالك لك ما يربو بنفسها وفي دفائن صدرها .. وفتحت لك قلبها وقالت لك عن ما مر بحياتها .. هي لم تقل لك ذلك عبثا .. بل لآنها احبتك ووثقت بك .. وعندي بأن شخص واحد يثق بي خيرا من الف شخص يضحكون بوجهي ولا يثقون بي ..

اخي الكريم

لا تظلم هذة الفتاة وتذكر ان الله موجود .. فتزوجها وكن معها عونا على الدنيا ولا تكن مع الدنيا عليها
03-12-2011 01:57 AM
اردنية حرة
خاف ربك يا اخي ..............
03-12-2011 02:01 AM
الله اكبر
يا رجل اتقي الله بدك تتركها يا رجل لهدرجه انت...... زوجتك ويحك لو سمعت بك العرب لما؟؟؟؟؟
03-12-2011 04:32 AM
انت
انت واحد .........
03-12-2011 08:07 AM
الى المخنوق
يا سلام عليك يا المخنوق كلامك جواهر ....وينك تعلم هالناس دروس يا زووووء انت
03-12-2011 08:27 AM
اردنية مصدومة
والله والله حكيك بدل انك واحد.. و ه.. الي وثقت فيك هي باعت حالها عشان واحد ما بيستاهل بس مش الله يعينها و لا الله يعينك بس الله يعين اهلها اذا عرفوا انت لو حطيت مخافة ربك بين عيونك كان ما صار الي صار انت لو بتحط .... مكانها كان ما بتقبل هيك عليها فكيف قبلت هيك على بنت الناس الي هي و اهلها وثقوا فيك و دخلوك على بيتهم و امنوك على شرفهم يا ترى ما فكرت انه الدنيا حياة او موت ما فكرت اذا صار معك شي لا سممح الله شو ممكن يصير فيها و في اهلها يا خسارة على قلة الدين هي صح خطيبتك و بقام زوجتك بس لسا ما صار اعلان للزواج قدام الناس يا خسارة على الرجولة يا خسارة على الاخلاق
03-12-2011 09:28 AM
زعل
اتق الله وابعد وساوس الشيطان ولا تدع له مكان في راسك وتفكيرك ... اتق الله فلك...... لا تفكر في البنت في سوء لانه انت اللي بديت
وشكرا
03-12-2011 09:32 AM
الكيلاني لصاحب المشكله
من الاول رضيت فيها بدك اتكمل وبعدين هي عشان صارحتك بعلاقاتها بدك تتركها ؟مش يمكن لو تركتها وخطبت تانيه تكون عامله بلاوي وما تحكيلك؟
لا تنسى انها عشان تعلقت فيك سار بينكم هيك والاهم انت لما عملت هيك هي كانت خطيبتك يعني زوجتك
فاستعي> بالله من الشيطان الرجيم ولا تكون اناني
03-12-2011 10:28 AM
فااااااارس الكلمه
يقول,,

انا احد القراءالاوفياء,,

وقد شجعني نشركم,,

بان اسرد قصتي بسخاء ,,

خطبت فتاة تصغرني ,,

بسنتين ,,او زهاء ,,

وصارحتني بحب لها ,,

ولكن ,,(دون رياء )

ثم خطبت من اخر ,,

وكان المصير (الجفاء),,

المهم,,قمت بخطبتها ,,

هي من دون النساء ,,

واستمر الحب طويلا ,,

وفعلت ما اشاء,,

واخطات معها كثيرا ,,

اخطاءا ,,حد الايذاء,,

ولما اقترب زفافي,,

وسوس الشيطان بدهاء ,,

فربما فعلت مع غيري ,,

واسقتني نفس الدواء ,,

وارجو المشورة منكم ,,

ولا تبخلو بالاراء ,,

****

اذا اردت مني حلا ,,

فعليك معها بالبقاء,,

لانها اعلمتك الحقيقه,,

وهذا دليل النقاء ,,(الصدق)

وهي سلمت نفسها ,,

لانك لها رداء ,,

فانت زوجا لها ,,

وليس من الاصدقاء,,
03-12-2011 10:33 AM
انسانة متواضعة
اذا تركتها تاكد ان الله لك بالمرصاد وسوف ينتقم لها اشد انتقام اذا احتسبتك عنده وتاكد ان مثل ما انت اضحكت عليها واخذت منها يلي بدك اياه وهي اعطتك اغلى شيء عندها لانها احبتك حبا عظيما فتاكد ان الزمن سيرجع وتلاقي انسان يعمل نفس ما عملته انت مع هذه البنت فسياتي ويعمل مع بنتك اللي من لحمك ودمك نفس الشيء بل ازود فاتقي الله يا اخي وكمل طريقك وما تتخلى عن انسانة احبتك وقدمت لك كل ما هو غالي الى نفسها بل واغلى شيء عندها لتثبت لك حبها تذكر ان الله لبلمرصاد وكما تعامِل تعامَل
03-12-2011 10:56 AM
واحد كذاب
علا كل حال انته واحد .... وبدك....علا الناس الفاضيه (العواطليه) زيي
بس علا كل حال اعرفت تحبكها وتلاقي الردود هاد كلها
صحتين على الي اكل
03-12-2011 12:27 PM
زهير المنجد
اذا هي سلمتك نفسها فأنت ايضا سلمت نفسك لها . من زرع هذه الافكار البائسة في عقول الناس ؟؟
03-12-2011 12:38 PM
ام عبدالله
ما شاء الله هو انت لسا بتسأل تكمل معها او لا ... من اي نوع من الرجال انت ؟؟؟؟؟؟؟؟
اتق الله وبلاش اللي عملتو مع بنت الناس يسير مع .. او مع .. مستقبلا الجزاء سيكون من جنس العمل خليك متذكر هاي الجملة يا اخي وسارع لعمل حفلة زفاف وبلاش الموضوع يكبر اكتر من هيك
03-12-2011 02:28 PM
الى صاحب المشكله
عجبك هيك كل المعلقين ... وانا معهم الله يهديك بس
03-12-2011 03:00 PM
الليث ...
الي اعطتك بتعطي غيرك حتى لو كانت بنت لما اعطتك مصيرها تعطي غيرك
03-12-2011 03:01 PM
؟!
خاف الله ، اذا تركتها فكرك رح يرتاح ضميرك وانت ظالمها ؟!
فكرك رح تتوفق بحياتك بعدها؟!

وفكرك ما رح يصير في بناتك بالمستقبل متل ما ساويت في بنات الناس ؟!

ابعد عنك الوساوس وعلى فكرة هي ما سلمتك نفسها هي زوجتك على سنة الله ورسوله .
03-12-2011 03:33 PM
موسى الحمايده
عزيزي هذه زوجتك اذا كانت الخطبه بعقد شرعي رغم ان ما فعلته عرفا لا يجوز كي لا يوسوس لك الشيطان كما حصل معك ولكن شرعا لا شيء عليك والحديث بالماضي بعد الخطبه خاصه اذا كنت موافق على خطبتك منها لا داعي له وهو خطأ سواء للبنت او الشب الحديث عن امور سترها الله
عزيزي تعوذ بالله من الشيطان واكمل زواجك واعمل عرس واعزمنا الف مبارك
بس بشرط تشريف بدون تكليف انت عارف الاوضاع
03-12-2011 03:39 PM
غريب الدار
نفسي الاقي رجل في البلد فصفات الرجوله هالايام انعدمت واصبح زمن الطنطات
03-12-2011 03:41 PM
الى رقم 1
سلمت اياديك وسلمت افكارك ، كم نحتاج في هذا الزمن الى عقول رجال شهمين مثلك.

الله يحيي اصلك ، انت رجل والرجال قليل .
03-12-2011 04:08 PM
هدوش/بنتمنى نسمع ردك لصاحب المشكلة
معلش لو نفس المشكلة وئعت فيها اختك ؟؟؟؟؟؟؟؟ وخطيبها تركها شو بصير فيك وفي اهلك من ورى عالغلطة اللي ارتكبتوها الزواج شهرة والمفروض تتزوجها وكل البنات بمروا بتجارب حب او اعجاب بسن المراهقة مومعناها انها ارتكبت الحرام او الغلط معهم ولانها صارحتك المفروض تثق فيها لانها بتكون انسانة صادقة

بنتمنى نسمع ردك لصاحب المشكلة
03-12-2011 04:30 PM
مرزوق
اتجوزها ..هاي زوجتك مجرد العقد لكن ما تبقى الرس والزفه تقاليد ىيا فهمان /بعدين كيف بتشك فيها وهي سلمتك نفسها وصارحتك..
03-12-2011 04:44 PM
حرة انا
.........
رد من المحرر:
نعتذر...
03-12-2011 04:46 PM
ام حسام
يا اخي توكل على الله فهي زوجتك على سنة الله ورسوله اما العرس فهو شكليات ..
03-12-2011 05:08 PM
نوره المغروره
الى صاحب المشكله اول شي بنات الناس مو لعبه بأديك
لاء حراام تتركها ليش انتا تتصرف هاد الاشي
ولو مابتحبك ما عملت هيك وخلص انكشفت عليك حرام عليك
عندك خوات وصلي استخاره بس شو موقفك انتا قدامها

مــع حبـــ نوره ــــــي
03-12-2011 05:48 PM
الى صاحب المشكلة
وفي ؟؟؟ اتقي الله يا رجل شو صار بينكم الي صار ؟؟؟ مهي زوجتك على سنة الله ورسوله .. لا تستمع لوسواس الشيطان .. اتوكل على الله واعمل الي امر فيه دينا ورسولنا ..
03-12-2011 06:11 PM
الشيخ ابو جارور
انت من الظاهر انك تفكر ان الزواج لايتم الا بذبح الخرفان وتجهيز المناسف والفرق الموسيقيه والمطربين ودعوة الناس للغداء والنقوط وووو--- لايا اخي اسمع من اعمامك الي سبقوني بالتعليقات الزواج هو كتب الكتاب وقراءة الفاتحه فأنها تصبح زوجتك على سنة الله ورسوله فأذا نمت معها في المضاجع فهي حلالك
03-12-2011 08:01 PM
الى الاستاذ الوافي
هلأ عرفت انه حرام بس انت بتكون مابتفهم اذا بتتركها بالضرف هاد اكيد بتحبك لازم تتزوجها هاي اصلا زوجتك على سنة الله ورسوله اذا عن جد انك وفي بتتزوجها
03-12-2011 08:07 PM
اللوم ع مين يا دنيا ...
يا اخي :
المفروض انك عرفت ازا هي غلطت مع غيرك ولا لاء ...

ولا تتركها فيه مرتك بشرع الله وهي غلطتك قبل ما تكون غلطتها ...


ل تسيبهــــــــــــــــا ...
03-12-2011 08:24 PM
أحمد
تعرف لو إنها صاحبتك مو خطيبتك ما لازم تتركها لإنو هاد غلط ما بتتحملوا لحالها بل إنت كمان وهي شرعا زوجتك يعني لو ضحكت عليك وبينت إنها بريئة كان بتاخدها وبعد الزواج تنصدم بالعلاقات القديمة لكن إنت عندك علم وتابعت معها وبس خلصت وصلت لإيدك صرت تشكك !!
فعلا البنات لازم يكذبوا ويتظاهروا بكل شي منيح مشان هيك ناس ما بتخاف ربها ومفكرة أعراض الناس لعبة وبحب أبشرك الي بتعملوا هسه رح ينعكس شي يوم ع خواتك أو بناتك والدنيا دوارة
03-12-2011 09:17 PM
زهقان
بااختصار وبدون لف ودوران خير الكلام ما قل ودل







الي بترضى على اختك ارضى لبنات الناس وفهمك كفايه
03-12-2011 11:28 PM
فارس جراسا الى رقم 1
اعجبني تعليقكك ..
واصل ياحبيبي على نفس المستوى ..
تقبل تحياتي
04-12-2011 12:29 AM
الشيطان الى صاحب المشكلة
صدق الافكار والخطط يلي بدور في راسك والي عملته انت ما بتيجي ببالي
كل شيء عالشيطان .صدق اني بريء منك
04-12-2011 01:18 AM
رداد القاضي
حرام عليك يارجال تتركها والله حرام والله الله يبعتلي وحده وفيه زيها الا احطها بعيوني والله يارجال هاي بتتوزن بالذهب حط عقلك براس وحكم ضميرك ودينك وصلح غلطك مش تكبر القصه وادمر البنت وتحمل خطيتها طول عمرك والله ماراح يوفقك بحياتك لانك راح تكون ظالم واتذكر يوم القيامه شو بدك تقول لربنا قدامها حرام عليك خذ هالنصيحه وتوكل علي الله والله يهنيك فيها
04-12-2011 05:21 AM
دارس الحياه متل الكتاب
اذا بليتم فاتسترو


اذا انته بتحب على حالك أتركها بس لا تنسى يا أيها المخطئ أنه الزمن دوار


واذا انك من القرى بتعرف شو يعني لعملته عندهم و عقلبها إلك و للبنت


و الله يستر على الجميع
04-12-2011 08:34 AM
محمود عكاوي
اسستعذ بالله من الشيطان الرجيم وتوكل على الله فهو حسبك استر على نفسك وعليها وهذه غلطتك قبل ما تكون غلطتها وهذه تعتبر زوجتك ،،،،،
04-12-2011 08:41 AM
دودو
والله اذا بترضاها ... ارضاها لبنات الناس

عنجد انك ... طيب ما هي اصلا زوجتك على كتاب الله وسنة رسوله

لا تتركها فوق ما انها حبتك وسلمتك حالها وانت اصلا زوجها بدك تتركها طيب افرض حملتوجابت ولد اللي رح يكون ابنك .........
04-12-2011 09:09 AM
خليفات
كفيت و وفيت
04-12-2011 09:16 AM
كاتم الاسرار
أود إخباركم قصه وبناء عليها احكم أخي القارئ......
جاء في المنام لحد الشيوخ وهو إمام مسجد انه يراء فلان وهو جارا له في الجنة فستغرب من ذلك لان الأمر تكرر أكثر من مره كيف وهو قليل الذهاب للمسجد وإنا إي الشيخ أقيم جميع صلواتي في المسجد وجماعه وعندها قرر الشيخ إن يسأل هذا الرجل عن السر حيث كان هذا الرجل صاحب بقاله
فقال له إني رأيت في المنام انك من أهل الجنة وجاءني المنام أكثر من مره بالله عليك ما هو الشيء الذي تفعلوه وأدخلك الجنة
فرفض الإجابة
ثم كرر الشيخ عليه السؤال مره أخرى
فبكى وقال له والله قد تزوجه من أمراه وبعد زوجي منها اكتشفت إنها حامل في شهرها الخامس وعندما سألتها عن الحمل خافت وبكت كثير لحد لانهيار وقالت حدث الأمر وني أتوب إلى الله وإنا بين يديك ففعل ما شأت وعنها فكرت وقلت بيني وبين نفسي ان قتلتها اكسب إثمها ون طلقتها فضحت أمرها وقررت إن أسافر إنا وهي إلى مكان لا احد يعرفنا فيه اقترب موعد الولادة وفعلا أنجبت فأخذت الطفل وكان موعد أقامة صلاة العصر قد حان فوضعت الطفل على باب المسجد ودخلت للصلاة بعد إن بداء الجميع في الصلاة وبعد الانتهاء من الصلاة ركض المصلين إلى صياح الطفل وهم يستغفرون الله على هذا الموقف وعندها وصلت لهم وطلبت منهم إن اخذ الطفل واربيه عندي كوني لا يوجد لي أولاد فوافق الجميع فأخذت الطفل واعده إلى أمه التي كانت حزينة جدا على غياب ابنها عنها فسترت عليه وهي شريكة حياتي لحد الآن
فبكى الشيخ وذهب ولم يخبر احد إلا بعد وفات الرجل
04-12-2011 09:33 AM
تزوجها فورا
عين الصواب ان تتزوجها
04-12-2011 10:52 AM
ام حسان
طيب افرض انها حامل منك .. بتتركها وبتترك ابنك كمان ؟؟!! ليه انت ما فضيت .... ؟؟؟!!!!فكيف بتتهمها هيك اتهام قبيح ؟؟!! طالما هيه خطيبه ومكتوب الكتاب فهي زوجتك على سنة الله ورسوله ويحق الك والها كما يحق للازواج !!! .

تخيل هالموقف مع حدا من خواتك بتقبل انو يرجعها الكم .. والا بتجبروه انو ياخدها ؟؟!!! او مصيرها الطخ ؟؟!!!
04-12-2011 11:09 AM
المناصير
والله بدي احكيلك المثل .كبير يصرخ ولا صغير بيصيح.
04-12-2011 11:24 AM
مودي
الله يقويك يا فارس عن جد احلى تعليق ؟؟؟
04-12-2011 12:12 PM
مودي
بس بحب اعلق واقول للجميع انه فترة الخطوبة تختلف عن الزواج كليا
يعني انه الخطوبه مش مثل الزواج لا يجوز له الجماع ويعتبر زنا وبأمكانكم التاكد
04-12-2011 12:16 PM
صاحب المشكلة
طلقتها خلص الموضوع !!!!!
04-12-2011 12:35 PM
السلوى
بصدق، أنا متفاجئة جداً وسعيدة لدرجة لا يتصورها عقل، بردود الشباب (الذكور)، والله توقعت أن تكون ردودهم سلبية، وبعد قرائتي للتعليقات، فوجئت بشدة، وفرحت وحمدت الله وشكرته على أخلاق شباب البلد، وعلى أنهم فعلاً يخافون الله ويحترمون المرأة ولا يقبلون الظلم لها.. بارك الله فيكم ولكم، وأتمنى أن يعطيكم الرب على قدر نيتكم الصافية واخلاقكم العالية..

والى صاحب المشكلة، لاااااا بارك الله بك اذا فكرت بتركها، و مجرد تفكيرك بهذا الأمر من بدايته، فانت فعلاً لا تستحق الا فتاة ليست شريفة، وليست محترمة، فهذا ما تستحق فعلآً على حسب طريقة تفكيرك.. وأتمنى أن تتذكر بأن لك أم، وربما أخت، وسيصبح لديك ابنة انشاءالله في المستقبل (ربنا يجعل كل خلفتك بنات لحتى تحس بقيمة شرف البنت ومشاعرها عندما تحب بصدق، ولا تقبل أن تغش من سيصبح زوجها)..
الله يهديك، ويحمي البنات منك ومن أفكارك..
(أل وسوس له الشيطان أل)، أي انت الشيطان بحد ذاتك...
04-12-2011 12:43 PM
الى مودي من عبودي
يا عزيزتي الجماع اذا كان كاتب كتابه لدى المحكمة فهي زوجته شرعا



اما الفرق بين زواج المتعة وزواج المسيار فهو الاعلان عنه والذي يتم في حفل الزفاف واشهار الزواج



اما اذا كان خاطبها وقاري فاتحة فقط بدون كتب الكتاب فهو والعلم عند الله زنا





وبعدين ليش لهادلرجة مستعجلين عبعض



ووين الاهل الي بيسمحوا للخطيب حتى لو كاتب كتابه انه يختلي بالبنت

فعلا عائلات اخر زمن

04-12-2011 12:45 PM
i hate before see you
مش خايف يصير هيك مع .......خاف الله واستغفر ربك
04-12-2011 01:07 PM
Mr.KHOLIO
يعني انت ما بتحمل نفسك اي مسؤولية لانه نزوات وشهوات حضرة جنابك مسموح وما فيها غلط,ام هي المسكينة اللي صارحتك باشياء دقيقة عن حياتها وكانت صادقة معك واعطتك كل شي بطلت تنفع, اذا ما تتحمل مسؤوليتك وتتجوزها انشالله الله يبليك بوحدة مصاحبة 100 واحد وبالخطبة ما تفرح ببوسة منها وتعرف الحكي هذا بعد ما تتجوزها, وخلي بنات الناس ومشاعرهن تسليتك,منك لله
04-12-2011 01:17 PM
Maram
كن لحبيبتك الرجل الذي ترضاه لأختك
04-12-2011 01:21 PM
الى 69
تعليق صاحب المشكلة

عنجد طلقت خطيبتك

يا ويلك من رب العباد

حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد بتضر طبية باول عمرها

وبشرفها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

04-12-2011 01:32 PM
هبوش نانا
على ما اعتقد انه هاد الشي ببين من طريقة معرفتك للبنت انتا يلي بتفدر تحكم على هاد الشي مو الناس من علاقتك فيها وزا سلمتك حالها مو معناتو انها عملت هيك مع غيرك انت غلطت ولازم تصلح غلطتك لانو ازا تركتها رح تظلمها
04-12-2011 02:05 PM
اميرة كل النجمات***********
ممكن يا محرر
انا حابة اردح شوي
يعني بالله عليك الحكي منطق
دعوة ولية ع باب جامع ومعا ولد صغير في عالبرد مش لاقين لا اكل ولا شرب ولا مسكن يا بعيد
سلمت نفسها يسلموك لاقرب مركز امني بتهمة حكمها الاعدام يا بعيد
تفعل ما غيرك ليش هي رح تخطب خمسين مع بعض
اتقي الله فيها
شو احكي
امانة يا محررر لا تحذف
يعني هالشب اللي بسويه صح فضح البنت
يا بعيد
كما تدين تدان
انت انبسطت وهي الله لايردها
لو ما عملت هيك نا بتحبك وفي حد براسها
الله ............
انا حذفتها

04-12-2011 02:25 PM
سلطي حر
اتقي الله في نفسك وببنت الناس ومجرد تفكيرك انك بدك تتركها بدل انه ما عندك مرؤوه .....
04-12-2011 02:28 PM
مش فاضي
ولك يا ......النخوه كل هل الناس بتعقل عليك وبعدك مصمم تتركها .......
04-12-2011 02:29 PM
صاحب المشكلة الى 75
طلقتها وانت شو خصك يعني بالموضوع !!!!........



ما دخلكم حر بحالي بطلق بتجوز حر هيه ليش ......
04-12-2011 03:32 PM
هندي ما حدا اله عندي
اذا هي سلمت حالها الك عادي سلم حالك الها انت كمان وبتتعادلو ؟؟؟



هع هع هع هع ههههههههههههههههههههع
04-12-2011 03:36 PM
صاحب المشكلة
يا جماعة كل الموضوع......... بس لا يروح ذهنكم لبعيد ؟؟
04-12-2011 03:37 PM
مواطن
كيف بتعدلها الامر غلطة وانت الصح

اذا تركتها وكنت زلمة قول للي بدك توخذها بعدهت قصتك معها وشوف مين الي بدها ترضى فيك
04-12-2011 03:41 PM
الى صاحب المشكلة
من 75



يا ابن الناس خطيبتك

امنتك واللى امنك

ما تخونه ولو كنت خاين

خطيبتك وحبتك وسلمتك نفسها لانك زوجها على سنة الله ورسوله

يا حيف على الرجال

شو رايح يصير بالصبية

انت تركتها وبتحبك واخذت...... وخونتها وخدعتها

سؤال

راضي ضميرك

كما تدين تدان

لا حول ولا قوة الا بالله



04-12-2011 03:42 PM
الى صاحب الموضوع 80
طالما شو خصنا وطالما انت حر ، ليش من الاساس تطرح مشكلتك هون وتطلب رأينا ؟!

الله يعطيك اللي بتستحقه
04-12-2011 03:53 PM
الى صاحب المشكله
..........
رد من المحرر:
نعتذر.......
04-12-2011 03:57 PM
الى صاحب المشكله
لا حول ولا قوه الا بالله
04-12-2011 04:27 PM
الى صاحب المشكلة
اللى بستر بنات الناس الله بستر في الدنيا والاخره

والله اني مقهور على خطيبتك

كان يا ابن الناس تزوجتها امام الناس شهر شهرين وطلقها اذا بطلت بدك اياها

اما تتركها هيك وخسرت كل ايش .

بدينك بضميرك

البنت شو بدها تسوي شو

تعمل بحالها وين بدها تروح

انت مسلم صح

حاول تصلح غلطك وغلطتها

حاول قبل فوات الاوان

04-12-2011 04:43 PM
دودو الى صاحب المشكله
الله يسامحك حرام عليك هادي مرتك ع سنة الله وكتاب رسوله

كما تدين تدان بكرا بصير بخواتك نفس الشي اللي عملته معها

الله ي 000000

كمل زي ما بدك
04-12-2011 06:05 PM
أبوعـــــمر
اولا اوافق كل من قال ان لا تتركها واتق الله تعالى مع اني قرأت ان صاحب المشكلة قال طلقتها وخلص نعليق رقم 69
فأقول لك اين الهروب من ضميرك

ولكن اخوتي الكرام جميعا
ارجوكم ان تقولوا اراءكم على انها شرع
فهناك احكام للزوجة والمخطوبة من حيث الميراث واسترداد المهر وان كان الامر طلاقا او موتا من حيث العدة
ومعروف في الشرع ان العرف محكم
فلا تصدروا الفتاوى من غير علم فالامر له علماؤه والقاضب هو الذي يصدر الحكم والمفتي عليه الفتوى
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أجؤكم على الفتيا اجرؤكم على النار ) او كما قال صلى الله عليه وسلم
فاتقوا الله في القتيا
وانت اخي صاحب المشكلة غفر الله لك اقدامك على الطلاق
04-12-2011 06:06 PM
ختام
..........
رد من المحرر:
نعتذر...
04-12-2011 06:19 PM
لوليتا
..... حسبي الله و نعم الوكيل فيك.. الل يبعتلك بنت تانية و تدوقك المر ان شاء الله .. و الدنيا بتلف بتلف و بترجع التاريخ و اللي عملته للبنت رح يصير مع اختك او مرتك التانية او بنتك .. خطيتها برقبتك .. حسبي الله فيك
04-12-2011 06:59 PM
الى
الى صاحب المشكلة

الظلم ظلمات يوم القيامه
04-12-2011 07:28 PM
نغم
...وحسبي الله ونعم الوكيل فيك
04-12-2011 08:03 PM
شخص
بما انك طلبت نصيحة لا لا لا تتركها فقد استر عليها واحسن الظن بها وازل الشك من قلبك تسعد بحياتك والله الموفق وارضى بنصيبك يا اخي
04-12-2011 08:07 PM
أبوعمر
ارجوكم ان لا تقولوا اراءكم على انها شرع

والقاضي هو الذي يصدر الحكم

أجرؤكم على الفتيا
04-12-2011 08:25 PM
زوزا
............. بس عملت معها ياللي عملتو ما فكرت هلاء بس زهئت منها صرت مش واثق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ..؟
04-12-2011 09:08 PM
الىى المعلقين المحترمين
بارك الله فيكم ويا اخي اتقي الله
04-12-2011 09:31 PM
رجال
بتحبك بتحبك والمرأة لما بتحب رجال بتمنحه عمرها كله واللي اعطتك اياه مش أغلى من عمرها يا رجال

04-12-2011 10:31 PM
الى صاحب المشكله من بنت
ما بعرف عنجد انت غريب وين كان فكرك...طيب احسب انك غلطت بس مو تكملها بغلط اكبر....حرام عليك هذه بنت ومعروف انو البنت مو متل الولد....هيك انت (ادقلت خطيتها) .....انت و هي عملتو غلط بس لازم تصلحو....بالزواج ....وابعد افكار الغلط ....انها خاطبه ومن هل قصص.... ممكن تتزوج وحده و ما تحكيلك شو عاملها وممكن تكون عامله ....................فكر ب هذا الكلام وانشالله تختار الطريق الصح.....كل الناس بتغلط بس مو كل الناس بتصلح خطاها....
04-12-2011 10:42 PM
انت واحد اخو !!!!!
...... لا يوجد عندك بعد نظر .... لايوجد عندك مبادئ .. مع احترامي لك لا يوجد .... ان من يفعل فعلتك لا يوجد عندة ضمير اصلا تعمل العمل وتتنصل منة ... هاي مو صاحبتك !!! ولا زميلتك !!! ولا جارتك !! ولاوحدة ما بتعرفها ولا ,,,,, هاي انت الي اخترتها وما سلمت نفسها الك الا بعد الكلام المعسول الي كنت تحكية ... وبعدين شكلك انت كنت راغب بس بقضاء شهوتك ونزوتك ...... بدي احكيلك شغلة مهمة .... خاف ربك وين ضميرك وين دينك انت ما عندك خوات .. بكرة بصير عندك بنات ؟؟؟؟ وكما تدين تدان . ارجع لبنت الناس احسلك بكرة كل صلوات الدنيا مابتمسح ذنبك الا اذا البنت سامحتك ..هذا راي وانت حر وبعدها لاينفع الندم
04-12-2011 11:24 PM
lsn 2 me
يعني بعد ما اخدت اللي بدك ايا هلا ما بدك اياها يعني الحق عليها انها صارحتك انها كانت تحب وما كذبت عليك انا بقولك خليك معاها اساسا هي لو ما بتحبك ما سلمتك حالها فخليك معاها وبلا ما الشيطان يلعب بمخك
04-12-2011 11:25 PM
المشكله
انتو شو دخلكو انا حر بدي اطلق وازوج زي ما بدي منو عنده خوات
04-12-2011 11:30 PM
جمعيه تعاونيه
حسب خبرتها بالموضوع
04-12-2011 11:51 PM
دمعة امل
اولا الف شكر الى المعلق 63 كاتم الاسرار
على هذه القصه واتمنى من صاحب المشكله ان يتعض ويفهم معنا هذه القصه
وشكر خاص لكل المعلقين على ارائهم بأن تتمسك بخطيبتك لهم كل الاحترام وتقدير

اخى صاحب المشكله تمسك بخطيبتك فهى دنياك التى قبلت بها واخطأت بحقها
لاتفكر بان تتخلى عنها فهى صادقه لانها صارحتك بماضيها الى بخبى شى هو الى بتخاف منه اما الصريح فلاتخف منه لأنه صادق وصريح
اما من يخفى عنك شىء قد يكون فعل اكثر من فاحشه وزنا ...
توكل على الله وتزوجها واذا لديك اى شك فألجأ لله وصلى صلات الاستخاره حتى تحس بالامان والثقه من طرف خطيبتك
اتمنى ان نسمع منك خبرا جميلا بقرارق بالزواج من خطيبتك
04-12-2011 11:52 PM
والله حرام
يسلم تمك تعليق99كلامك صح
05-12-2011 12:08 AM
المجالي
انتوا الرجال ..... وبس والباقي عندك
05-12-2011 07:59 AM
لوليتا
معلش .. ربك يمهل و لا يهمل ..
بعدين طالما شو دخلنا يا شاطر تعرض مشكلتك ليش طالما انت زلمة ما شاء الله عنك و بتعرف تدبر حالك ..
حسبي الله فيك
05-12-2011 08:53 AM
ابو عمر الاردن
الى صاحب المشكلة ،، سوف تدفع ثمن فعلتك عاجلا ام اجلا !! واعلم كما تدين تدان والايام دول ما تفعله الان فى احد يفعل بك بعد ذلك ، كما تنظر إلى عورات الناس ينظر إلى عورتك كما تهتك أعراض الناس يهتك بعرضك...

واخيرا وكما قال ابن الرومي : ومِنْ عجبِ الأيامِ أنَّك تبتغي الـ ـمهذَّب في الدنيا ولست مُهذَّبا ..

05-12-2011 10:18 AM
شوبكي
ياصاحب الشكوى تذكر ان الله مطلع على كل شيء وانت كرجل تعرف بأن خطيبتك قد فعلت هذا مع غيرك من قبل او لا من خلال الممارسة ....... الاولى بينكم فأن كانت المرة الاولى بينكم انتم ,فهيا زوجتك وما وقع كان ضمن الحدود الشرعيه

وتذكر انك انت من اقنعها بذلك ......

فيجب ان تطرد كل الوساوس الموجودة بذهنك وتتوكل على الله وتتزوجها ولكن لا تنجب منها قبل ان تتأكد من اخلاصها لك وهذا لا يتم تأكيدة قبل عام من الزواج على الاقل ,وحسب حساب اذا تبين لك شيء جديد فيكون لك فرصه في الاصلاح اما لما ايكون في اولاد بتكون كارثه اكبر

وبنسبه اذا انت عارف ان اول مره كانت بينكو ما كانت اول مرة بنسبه الها فأنا انصحك في هذا الحالة ان تطلقها على الفور لستحالة ان تعيش مع امراة ذات علاقه سابقه مع غيرك كما ان المرأة نفسها لن تنسى علاقتها الاولى

واذا طلقتها فليس عليها عيب فهيا كانت متزوجه منك امام القانون وامام الناس

والله ولي التوفيق
05-12-2011 10:38 AM
سوسو
....لايوفقك
05-12-2011 11:09 AM
عشق الكتابة
الله يكون بعونها وعون أهلها بس تعرف الحق عليها الي وثقت .....مثلك ولاتنسى اذا تركتها الحياة سداد ودين
05-12-2011 11:36 AM
كريشانية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخي العزيز البنت وثقت فيك فهاد لازم يكون جزاتها وبعدين انها صارحتك هيدا شي كتير ممتاز لان لو في شي غلط كان خبته ومو ضروري انها تكون عملت معك اي شي انها تكون عملت مع غيرط بعدين في صلاة استخارة صليها وتوكل ع الله بس انت لازم تفكر ان لو .. مكانها كان يتئبل ان خطيبها يتركها بعد كل شي صار معها

انت اتقي الله فيها واعرف ان كما تدين تدان فما تتسرع بأي قرار .

بااااااااااااي
05-12-2011 12:09 PM
ابوقنوه
صحب المشكله كذاب ما فيه مشكله اصلا
05-12-2011 12:22 PM
مستغرب
بالفعل شئ غريب وعجيب نظرة المجتمع الرجوليه هذه فهو يفكر في تركها لانه يشك انها كانت مع غيره لانها فعلت هذا معه والسؤال هنا لماذا لا تشك هي ايضا انه كان مع غيرها وبالتالي تتركه لماذا ما هو محلل له محرم عليها ويجب معاقبتها اما هو فلا يعاقب ويظل في بحر الأمان
05-12-2011 02:09 PM
ام قيس
يعني انت تعمل عملتك وتتركها لظلم الناس وربما الموت وتروح تخدع انسانه تانية مارح تعرف بعملتك معلش؟؟؟وضميرك حينها لن يتعذب؟؟يا اخي غلطة اي بنت ان تعترف بحب قديم لمن ترتبط به لانه اشي طبيعي ان يكون لها حب ماضي ولكن هذا لايعني ان تطعن ... وان هي اخطأت وسلمتك نفسها بالخطوبة رغم انه حلال بما انكم عاقدين القران فانت ايضا شاركتها الذنب وعليك تحمل النتيجة
05-12-2011 02:30 PM
اردني 101
بيل
05-12-2011 04:16 PM
اردني 2222222222222
..

انت.. اصيل

انت كثير عليك تقرأ بدفتر 32 ورقة مو تكون من قراء وكالة جراسا
05-12-2011 04:17 PM
سيحس بوند
عأيش مستعجل يعني ؟؟؟ اذا تركتها عفكره هاد اسمو استهتار وبعمرو ما الذنب ما رح يفارقك , خلي عندك شوية مبدأ, وصلّح غلطك واتزوجها, وبعدين لكل حادث حديث , لانك انت غلطت كمان ولازم تتحمل مسؤولية غلطك مش ترمي بنت الناس بعد ما عملت فيها هيك .
05-12-2011 06:04 PM
شرين
بس بقول حرام عليك الله موجود
05-12-2011 06:07 PM
ام السوس
بدي افترض انكم مو كاتبين كتابكم و صار اللي صار بينكم .. فالغلط عليكم انتو الاتنين مو عليها بس .. و سؤالي الك ليه ما هي اللي اتشك فيك .. و تفكر انك ممكن تكون عملت هالشي مع غيرها .. او عندك استعداد تعمل هالشي بالمستقبل مع غيرها .. مع التذكير انه لا يوجد شيء يدل على عذرية الذكر عكس الانثى .. الا اذا في دليل شرعاً يسمح للرجل بإقامة العلاقات و لا يسمح بها للمرأة .. و اللي صار بينكم انت كنت طرف فيه .. فالاولى انك تلوم حالك بالاول !
05-12-2011 07:11 PM
hاردني اصيل
اذا بتحب اصير الى اختك نفس الشي اتركها والمثل قل دقه بدقه ولو زدت لزاد السقا
05-12-2011 11:08 PM
الى 100 و101
صح السانكو ماحكيتو الا الصح
05-12-2011 11:10 PM
دلوعة
عادي بتروح وبتعمل عملية رتق وبتتجوز سيد سيدك وانت هيك خليك وعلى راي المثل مجنون وخرب بنات الحارة والله يمهل ولا يهمل
06-12-2011 12:15 AM
خبره
... نصيحه اخويه
06-12-2011 12:24 AM
الله يهديك
ممكن انك انت تلاعبت بعاطفتها الى ماوصلت اليه لان الفتاه عاطفيه جدا اتزوجها والله يهديك بس هذا درس للفتيات المحافظه على انفسهن الى الوصول الى بيت الزوج
06-12-2011 07:30 AM
طبوش
.........
رد من المحرر:
نعتذر...
06-12-2011 10:33 AM
المظلوم الذي يتألم ولا يتكلم
أنا واحد من القراء الأوفياء لموقع 'جراسا' وقد شجعني نشركم بعض القضايا الانسانية خلال اليومين الماضيين ان ارسل اليكم بمشكلتى ..

ارجو نشرها حيث انني احببت فتاة بالسنة الثالة بالجامعة وتقدمت بطلبها من اهلها وانا موظف وبراتب يتجاوز 500دينار واملك منزلا وقد كانت هناك موافقة مبدئية من اهل الفتاة الا ان تدخل اقاربي وبالخصوص اخوالي وتحريضهم اهل الفتاة علي حال دون موافقة اهل الفتاة على الرغم من انني املك من الاخلاق والدين مايكفي .اريد حلا
06-12-2011 10:35 AM
الى المظلوممن هدوش
انا بنصحك اضل تبعت لأهلها ناس وجاهات وعطوات وبالاخير رح يوافئوا وانشالله تتزوجو ونباركلكم
07-12-2011 01:09 AM
امل
ولك الله لا يسامحك
يخرب بيتك وبيت امك
ولك انتوا كلكوا هيك
يخرب بيتك ..
07-12-2011 06:32 PM
سسس
الحل الوحيد انك اجيبها الي افهمها غلطها
08-12-2011 10:42 AM
علاء الى ميمي
كيفك ميمي انا حاسس حالي بعرفك عمرك اعرفتي واحد اسمه علاء وقسما بالله بحكي جد
11-12-2011 10:50 AM
بشرى الغرابلي
حسبي الله ونعم الوكيل حرام تتركها
13-12-2011 12:40 AM
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل فيك ولك هي لما سلمتك حالها عاساس انك زوجها وكاتب كتابك عليها بس الظاهر انو انت مخبص بحياتك كتير لدرجة انك طلقتها ومادام عندك الحشمة والغيرة ليش تقبل تعمل معاها اشي ولنت عارف انو الها ماضي ؟؟؟؟شوف خطيتها شو رح تعمل بحياتك عيش وشوف
15-12-2011 12:24 PM
محمد الهيلات
صاحب المشكلة انسان .......
15-12-2011 11:11 PM
نفر
البتحب واحد بتعطيه كل حياتها
20-12-2011 07:46 PM
damar
مجرد تفكيرك بهذا الموضوع يعني انت... فكر... قبل ما تفكر فيها

فعلا انت .....
21-12-2011 10:58 AM
امون
يعني سلمت نفسها لمين لزوجها بحلال الله
بس انت هيك ظلمتها والظلم حرام عند رب العالمين
والله راح يجازيك اما ببناتك او خواتك
وحرام ارجعلها شو زنبها هي بنت
واحنا البنات بنفكر بعواطفنا
21-12-2011 05:50 PM
اتقي الله
ما بجكيلك غير انو حط اختك مكانها ازا بترضى ع اختك خطيبها يغدر فيها ويتركها بعدين اتركها ... غير انو البنت وثقت فيك صح هي غلطانة 100% بس بيغفرلها شوي انك خطيبها المفروض ما تخون ثقتها وتتركها ولا تترك نفسك لوساوس الشيطان ... والله يوفئكم ^__^

21-12-2011 10:39 PM
نوال0000
قال من القراء الاوفياء 000
30-12-2011 08:53 PM
سوسو
بنات الناس مش لعبة في ايدك عشان تتركها وقت ما بدك بعدين هي خطيبتك وكاتب كتابك عليهاوالا التسلاية في دمكم
05-01-2012 09:14 AM
سيد الخياال
أول شـي مســااء الخيـر :
شغلة تاانية بناات الناس مو لعبة لا عندك و لا عند غيرك و بعدين هي عرضك و شرفكـ و أنكـ تحكـي و تسأل هيكـ سؤال هون والله عيب و إذا كنت أنت غير قادر ع إتخااذ القرار بنفسك كيف بدك الناس تعطيكـ قرار ؟؟
05-01-2012 04:21 PM
arwa
هل رأيت منها أي شيء غير طبيعي أو جميل اذا رأيت فتركها ام اذا لم ترى منها اي شيء فتزوجها ما دامهي متعلقة فيك

والسلام عليكم

17-01-2012 07:31 PM
سو سو الأمورة
انا مخطوبه وصح بصير بين كل المخطوبين اشياء بس مش ذنبها تتركها بعدين هي بتحبك وانت لا تخلي الشيطان يفوت بينكم شو مصيرها بعدك كيف بدها تكمل حياتها
29-01-2012 02:19 PM
كركيه
اصلا هيه لازم تتركك انت واحد ما الك امان ......... يا اخي انت ما الك خوات ..........ابتقبل واحد يعمل مع احتك هيك ؟ وين النخوه والشرف والضمير شو العالم بطلت تعرف اشي عن الحرام ؟ مازالك يا اخي انت هيك ليش تسوي هيك مع بنت الناس ؟..
01-02-2012 11:05 PM
للكبااااار فوق 20
....
رد من المحرر:
نعتذر...
02-02-2012 09:21 PM
الى 103
ع فكره 103 مو صاحب المشكله للعلم
باللله يكتب المشكله وبدو حل وجاوب نفسه
02-02-2012 09:24 PM
ام وسام
سبحان الله يااخي ع فكرة مش انت لحالك كل الزلام هيك بحبوا البنت الكذابة الي بتكون مسوية السبعة وذمتها وبتعمل حالها شريفة ع جوزها او خطيبها
اتقي الله واحترم حبها الك واحترم صراحتها مش تستخدم صراحتها سلاح ضدها
الله يهديك يارب
06-02-2012 12:18 AM
عين الصقر
التوبه اول الحلول
2-انت خاين 3-الحب امانه مش غدر وخيانه
4- البنت غبيه ومسكينه
5- بنات الناس مش لعبه والعكس
04-05-2018 09:23 AM
بو علي
ولو تركتها .. وخطبت غيرها راح تظل طول عمرك محتار ... بنصحك تراجع طبيب نفسي لانه اللي عندك وسواس قهري او حالة عدم اتزان عقلي ... والله يعينها على بلوتها فيم
مع كل الاحترام!!
17-11-2020 09:46 PM
ابو سيف البصيري القيفي
انا حبيت بنت جميله وكانو جيرانها يقولو لها اني احبها واشتي اخطبها وهي تعلم بحبي لها وفجاه رسلتني من تلفون ابوها وبعدين وتيت لها تلفون لتواصلني وقد كنت اكلم ولدها يزوجني إياها وهو رافض وهي تعلم ومعا مرور الوقت قالت اني التقيها ولا التقيتها وحركاتها تريط جماع معي ولا قد خطبتها وانا اشوف حركاتها واشك أنها تواصل اولاد من جيرانها ،،، هل اتقدم لخطبتها أو اتجنبها برغم انها تقول اني ابوها وتحبني احسن من والدها واخوتها؟
25-12-2021 04:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات