هيلامانات النوَّاب ومجلسهم


ما مِنْ مَشْهَدٍ يتسم بهذا القدْرِ الهائلِ من العجائب ، والغرائب ، كالمشهد الأردني ، وما من بلد شاع فيه البصِّيمة كالأردن ، وما من بلد فيه : "الكذب ملح الرجال وعيب على اللي يصدق مثل الأردن ".
ما مِنْ شيءٍ غريبٍ في الأردنَّ ، وما مِنْ شيءٍ لا يمكنُ فِعْله في الأردنِّ . في الأردنِّ يقولِّ النوابُ والساسةُ عكسَ ما يفعلون ، ويفعلون عكس ما يقولون ، ويخطئ مَنْ يتصورُ أنَّ الناسَ يصدقون . الأردنُّ ساحة للتهويش والزعبطة واللطم والصراخ ، ومسرحاً مفتوحاً لممارسة لكل فن من دون حساب .
الأردن البلد الوحيد في العالم ، الذي يحاول فيه النواب الضحك على ذقون الشعب ، ليس لتأكيد هذه البديهيات المعروفة من قبل الناس ، وإنما لأن مثل هذا الفعل يتم للتسويق الإعلاني المقبوح . ولا أبالغ إذا قلتُ إنَّ مثل هذه الإعلانات الساذجة لفرد العضلات ، كانت تنشر وتبث عبر شاشة التلفزيون الحكومي ، بناء على طلب السادة النواب ، وعلى مدار أربعة أيام متتالية ، وهي رشوة قدمها النواب للشعب غير مدفوعة الثمن ، ورشوة قدمها النواب دُفِعَ ثمنها مقدما لوزير الإعلام ، وهي "بيع الذمم" ، حتى يشملَهم هذا الكرم الحاتمي. لَكَمْ تبدو تمثلية ساخرة تلك التي جرت أحداثها على مسرح البرلمان الأردني – محمص الشعب - ، حينما تبارى الخطباء باللطم والنواح والعويل والصراخ وفرد العضلات ، وإذا بهم في نهاية الحفل يمنحون الحكومة صكوك الغفران ، عندما أعلن رئيس المجلس فوز الحكومة بالثقة النيابية الساحقة الماحقة بأغلبية "89 +2غياب +3 امتناع = 94 صوتا "
كّمْ يبدو احتفال البرلمان مضحكاُ بإنجازه هذا ؟ إننا أمام نموذج مخجل ، يندى له جبين الكريم , ويضيق به صدر الحليم .
آن الأوان ليُرْفَعْ الغطاءُ عنه ، بعدما أضحى كلُ شيءٍ فيه مسخرة ، وبعدما اعتبر النوُّاب الشعب بزرا يُفَصِصُونَهُ في جلساتهم المسلِّية ، فهي الوسيلة الأكثر نجاعة لحماية الشعب منه بعد انحيازه التام للحكومة ، وكل الاستعراضات البائسة التي اشغلنا بها منذ ولادته المشوهة .

Montaser1956@hotmail.com



تعليقات القراء

يا معالي وزير التربية
الى معالي وزير التربية د . عيد دحيات : فساد مدير تربية جرش واستغلال وظيفته :


نرجو ونامل من معالي وزير التربية والتعليم د. عيد دحيات دراسة ملف مدير تربية جرش الحالي / الذي كان مديرا لتربية عجلون سابقا / واكتشاف الطريقة التي تسرب بها المذكور وأصبح بسرعة البرق مديرا للتربية / والواسطات والفساد الذي أوصله لهذا / وكيف دمر مديرية تربية عجلون سابقا ونقل تأديبيا إلى جرش وبالواسطة أيضا /


 يوجد عشرات المعلمات ممن هم احق بهذه الوظيفة الادارية من المذكورة وخدمتهن تزيد عن 20 سنة وتقدمن بطلبات بذلك.وسلبت المذكورة المعلمات من حقوقهن. فهل هي عاجزة عن التدريس بسبب تدني مؤهلاتها ليتم تعيينها ادارية ؟


 لم تخضع المذكورة لاي دورة تدريبية او تربوية رغم انها تعيين جديد. و شكلت المذكورة إحراجا لمدير تربية عجلون ولجنة التعيين عند عمل مقابلة روتينية لها في تربية عجلون.

تم التنسيق من قبل مدير تربية جرش الحالي زوج المذكورة مع قسم شؤون الموظفين في مديرية تربية عجلون لطلب معلمة انجليزي دبلوم / وبنفس الوقت نم التنسيق من قبل زوج المذكورة مع ديوان الخدمة المدنية لترشيح المذكورة / وكل ذلك صفقة بين الموظف في ديوان الخدمة المدنية ......الذي هو أصلا من عجلون حيث كان زوج المذكورة .... مدير تربية في عجلون سابقا عندما نقل ...... مساعدة مديرة في مدرسة الوهادنة الثانوية للبنات / وهذه هي الصفقة.

نرجو مسائلة ديوان الخدمة و وزارة التربية ومدير تربية عجلون وزوج المذكورة مدير تربية جرش الان وكيف تم تعيين المذكورة ادارية في ديوان مديرية تربية عجلون / وكيف تم التنسيق بين مديرية تربية عجلون وطلب معلما ت انجليزي دبلوم ليتم الاحتيال على الديوان والوزارة من قبل زوج المذكور الذي يعمل.... علما ان المذكورة تتعامل بفوقية مبالغ بها مع الاخرين حيث افتعلت مشكلة مع مدير مدرسة ثانوية عمره يبلغ 59 عاما ويحمل درجة علمية من جامعة الازهر الشريف ومشهود له بالورع والتقوى وكل ذلك بسلاح زوجها الذي يثير المشاكل في مديرية تربية عجلون ويزورها ويتوعد موظفي مديرية تربية عجلون بانه سيعود من جديد مديرا لتربية علون / ولا ننسى السيارة الحكومية التي اصبحت سيارة العائلة التي توصل المذكورة الى الدوام وتوصل الابناء والبنا ت الى الكليات ومجمعات السفريات
02-12-2011 06:26 PM
خالد التميمي
عنوان المقال رائع جدا ووصفهم بهذا الحيوان البحري ابو الهيلامان اكثر روعة فلا اعرف من أين تأتي بهذه العنوانين لمقالاتك لانها بالفعل مثل ( الكي على الوجع ) وانه كان وصف دقيق لمثل هؤلاء من نوائب هذه الامة ولكن اطلب من الله تعالى ان يريحنا منهم بأقرب وقت ممكن لانهم لا يممثلون الاّ انفسهم واطلب من الله ان يجنبنا الفتن وان يحمي لنا الاردن ومليك الاردن آمين يا رب العالمين .
02-12-2011 07:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات