البلقاء التطبيقية توقع اتفاقية لانشاء مباني كلية العقبة الجامعية "المرحلة الثانية"


جراسا -

ضمن سعي جامعة البلقاء الدؤوب والمتواصل في تفادي كافة المعوقات التي تحول دون ايصال رسالتها بالشكل المطلوب وحرصا منها على تلبية احتياجات العملية التعلمية والتعليمية وقع الدكتور اخليف الطراونة رئيس الجامعة والمهندس باسم ابو طالب المدير العام لمؤسسة الطف للمقاولات اتفاقا لتنفيذ إنشاء مباني كلية العقبة الجامعية "المرحلة الثانية" بكلفة بلغت (2,042,000)دينار.
وتتضمن المرحلة الثانية من المشروع انشاء مبنى للإدارة مكون من ثلاثة طوابق وبمساحة (2400م2) ومركز للتميز مكون من طابقين وبمساحة (1200م2) بالاضافة الى انشاء الاسوار الخارجية والبوابات،وستفذ هذه المرحلة من المشروع خلال 360 يوما من تاريخ امر المباشرة.

وقال الدكتور الطراونة إن انجاز هذا المشروع يُعد من المشاريع الحيوية والاستراتيجية للجامعة ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، حيث أن مباني كلية العقبة الحالية هي مبان مستأجرة ولا تلبي احتياجات التعليم الجامعي ومتطلبات معاييرالاعتماد.
مضيفا أن هذا المبنى قد تم إعداد تصاميمه ومواصفاته من قبل الدائرة الهندسية في الجامعة بحيث يلبي احتياجات التعليم الجامعي من قاعات تدريسية ومختبرات على اختلاف أنواعها والخدمات والمرافق اللازمة لتحقيق رسالة الكلية من اجل رفد اقليم الجنوب خاصة والاردن بشكل عام بكوادر مؤهلة علميا وعمليا قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل المحلية والعربية والاقليمية ويساهم في تطوير المنتج السياحي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

ويذكر ان المرحلة الاولى من المشروع نفذت بالكامل بكلفة بلغت (1,600,000) دينار وتشتمل على مبنى الفندقة والبنى التحتية من محطة كهرباء وخزانات مياه وشبكة الصرف الصحي واطفاء الحريق والسلامة العامة بالاضافة الى الساحات الخارجية والمناطق الخضراء حيث تعتبر هذه المرحلة نواة كلية العقبة الجامعية ضمن الموقع الجديد وتبلغ مساحة الموقع 150 دونم، وتم اعداد مخطط الموقع العام واعتماده من الجهات المعنية في سلطة اقليم العقبة، ويضم هذا المخطط فندق تدريبي واستثماري ومباني ادارية ومجمع قاعات تدريسية ومبنى خاص بشؤون الطلبة ومبنى المكتبة ومبنى للتسجيل ومبنى للنشاطات اللامنهجية المختلفة وصالة رياضية وملعب كرة قدم بالاضافة الى تخصيص جزء من الارض لسكن داخلي ومسجد وساحات خضراء والمواقف.

هذا ومن المتوقع ان يتم الانتقال الى مبنى الكلية الجديد حال الانتهاء من المرحلة الثانية للمشروع.

هذا وحضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والادارية الدكتور سليمان اللوزي ومدير العطاءات خلف مجلي ومدير الدائرة الهندسية المهندس احمد الساكت.









تعليقات القراء

ابنغمار
مبنى الجامعة الرئيسي يجب ان يكون خارج الاحياء السكنية مثلا السرو او مدخل الفحيص
02-12-2011 10:03 AM
طروي
اللي بعيق الجامعة من إيصال رسالتها يا طراونة الواسطة والمحسوبية ، ليش بتكلف زوجة عميد كلية الشوبك وبتعينها بالكلية ، عشان خاطر العميد ، واللي مش عميد وما بعرف مكتبك شو يعمل ، حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم .
03-12-2011 11:42 AM
عجلوني




نداء إلى دولة الرئيس لايقاف الظلم في تعيينات في كلية عجلون الجامعية


وكالة جراسا الاخبارية :
ناشد موظفو كلية عجلون الجامعية رئيس الوزراء عون الخصاونة بايقاف التعيينات التي اقرها رئيس الجامعة د.اخليف الطراونة .

و هدد الموظفون بالدعوة لاعتصام يضم اهالي عجلون , معتبرين ان قرارات التعيين فيها ظلم للموظفين و لاهالي عجلون على حد سواء .

و تاليا نص المناشدة التي وصلت 'جراسا نيوز' :

نداء إلى دولة الرئيس لايقاف الظلم في تعيينات في كلية عجلون الجامعية
هو أحد أشكال الفساد الذي يمارسه رئيس الجامعة بالتعاون مع عميد الكلية. وفوق الفساد تسلط على صنع القرار واستفزاز لكل العاملين في الكلية وحتى أهل محافظة عجلون. رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة مازال يصر على تعيين أحد أبناء محافظة الكرك ومن دائرة أخيه الانتخابية في كلية عجلون !!!!! مع العلم أن تخصص المذكور مناهج تدريس شريع أي تربية ويوجد من أبناء عجلون العشرات لديهم نفس التخصص.
لقد عرض طلب المذكور في قسم العلوم التريوية وكانت التوصية بعدم الحاجة لتخصصه ثم عرض على قسم العوم الأساسية وكانت توصية القسم بعدم الموافقة على التعيين لعدم الحاجة. أما الآن فسيعرض الطلب من جديد على قسم العلوم الاجتماعية. تصوروا !!!!! تخصص المذكور ليس له علاقة بعلم الاجتماع. لكن الخوف أن تحدث مقايضة مع رئيس القسم الذي تقدم للترقية. بأن يتم ترقيته إذا أوصى قسمه بالموافقة.
ولابد أن نحذر من هذه الطريقة الاستفزازية والاصرار على تعيين المواجدة في كلية عجلون دون أن يدخل بالتنافس مع أبنائها. ولا بد أن يفهم الجميع أننا لسنا ضد تعيين أي شخص من الأردن ولكن أن تتاح الفرصة لأبناء المنطقة بالتنافس العادل كما يحدث في كل الجامعات التي تعطي لأبناء المنطقة علامات إضافية
نهيب بكل المسؤولين دولة رئيس الوزراء ووزيرة التعليم العالي ونواب عجلون التدخل لايقاف هذه المهزلة وإلا سيتم الدعوة لاعتصام أهالي المنطقة أمام الكلية حتى يتم إيقاف هذه المهزلة.



03-12-2011 08:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات