السلطة الفلسطينية تضغط باتجاه استلام اموال التبرعات لاعادة اعمار غزة .. وحماس:"هذه الاموال يجب ان يستلمها الشعب الذي عانى الامرين"


جراسا -

بدأ سجال بين السلطة الوطنية وحركة حماس ازاء الطرائق و الاليات المعتمدة لاعادة اعمار ما دمره العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

فقد اعلنت السلطة الوطنية انها ستتولى اعادة اعمار ما دمرته الة الحرب الاسرائيلية خلال عدوانها على قطاع غزة وذلك من خلال اليات سيتم وضعها, والاتفاق عليها بينما قالت حركة حماس انها ستشكل لجانا" ذات مصداقية ومختصة تتولى اعادة الاعمار" .

وقال وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي المتواجد الان في  الكويت حيث تعقد القمة العربية الاقتصادية " كل البرامج والاليات والخطط التي سيتم الاتفاق عليها ستمر عبر السلطة الفلسطينية فقط ".

واضاف ": ان كل ما تم الحديث عنه في اليوم الاول حول قطاع غزة سيتم بالتسيق مع السلطة الوطنية ".

وتابع قائلا": ان ما تبرعت به السعودية مبلغ مليار دولار لاعادة الاعمار ونحن ننتظر ما سنسمعه من بقية الدول في الاجتماع الثاني فيما يتعلق بقنوات واليات الاعمار".

من جانبه رفض موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس رفضا قاطعا تولي السلطة الفلسطينية اي من اموال التبرعات لاعادة اعمار القطاع.

وقال في حديث متلفز للجزيرة" نرفض ان تذهب الاموال وان تستلمها السلطة في رام الله ونفضل وندعو ان تذهب بشكل مباشر الى اصحاب الشان وهو الشعب الذي تضرر وعانى الامرين".

وتحدث ابو مرزوق عن قيام حماس بتشكيل لجنة لاعادة الاعمار داعيا الدول الى التعامل مع هذه اللجنةوفقا لاليات يختارونها "ويجب ان لا تذهب هذه الاموال الى رام الله". كما قال.



تعليقات القراء

اردني ...
طبعا اكيد السلطه الوطنيه وعلى راسها عباس بدهم يقتلوا حالخم عشان يستلموا التبرعات والمليارات
واذا استلموها رايحين تشوفوا بعينكوا انه محمد دحلان رايح يبني برج ثاني بدبي وطارق ابنه لمحمود عباس رايح يزداد ثراؤه ومحمد رشيد صاحب اكبر المنتجعات السياحيه ( مستشار عرفات الاقتصادي ) رايح يبني كمان منتجع
20-01-2009 09:20 AM
مواطن شمالي
يجب على العرب في قمة الكويت ان يضعوا الية محكمة لوصول الاموال العربية الى غزة و تنفيذ المشاريع و اعادة الاعمار و دعم صمود اهل غزة بعيدا عن السلطة وغيرها من الفصائل
واقترح ان يتم انشاء صندوق يديره البنك الاسلامي للتنمية لاعادة التعمير.
20-01-2009 10:16 AM
ليجو
المفروض العرب ما يسلموهم أي فلس إلا لما يتصالحوا مع بعض..وباسم مؤسسات وجهات نظيفة وليس حسابات شخصية لأشخاص.
20-01-2009 10:35 AM
غلبان
السلطه بلشت ريالتها تسيل ولا يا عمي بده يبلش الهبش وعمرين غزة لا تتعمر لازم يسلموا الاموال لناس بتخاف الله يا عمي حماس هي الحكومه الشرعيه المنتخبه من الشعب وهي اللي لازم تعمر غزة وبعدين اهل مكه ادرى بشعابها.
20-01-2009 11:21 AM
اردني ولي الشرف
احسن ناس بالتعمير والبزنس جماعة مقاطعة رام الله وسور الفصل العنصري اكبر شاهد ودليل ....... ويا هملالي
20-01-2009 11:47 AM
الداعي لكم بالخير
أناشدك الله يا خام الحرمين الشريفين وم معك من المخلصين أن تشرفوا على الأموال بأنفسكم ولا تعطوها للسلطة فتاريخ السلطة وعباس معروف للجميع وتأكدوا أنه لن يصل الى أهل غزة المنكوبين من السلطة ما يبل الريق فخذ يا خادم الحرمين بما قاله العلماء في السعودية أمثال عائض القرني وسلمان العودة وغيرهم بأن تشكل لجنة تشرف على إعادة البناء وتكون أنت رئيسها . وبارك الله فيك وبأمثالك
20-01-2009 12:23 PM
عماد
اللي قاتل على الارض ودفع من دمه ودم اولاده هو من يستحق الحصول على المال .. وليس الخونة في رام الله .. الله يلعنهم في الدنيا والآخرة
20-01-2009 01:08 PM
عربي
شيء جميل ستقبضون ثمن ضحايا العدوان الاسرائيلي.....
سيقبضون ثمن الذين اعطوهم لقب شهداء...ثمن الارامل والايتام ثمن المعاقين ثمن التهجر ثمن الحجر والشجر
لكم الله يا شعبب غزه ويا شعب العروبه
الان ...لكل شعب عربي ثمن لكن بعملات مختلفه وبصوره اخرى
الان العالم سيحترمنا بطريقة الكنادر العتقيه
20-01-2009 01:44 PM
اردني قومي او شريف
كلنا امنعلرف انو عباس علية ضغوط واللة يعينو ما قدر يحضر قمة قطر فمش لازم نتعبة اكتر في موضوع اعمار غزة .
اسالك باللة يا خادم الحرمين الشريفين واللة غزة مش ناقصها فيها الي بكفيها او اللة يعينهم على بلوتهم او ازا كان بدك صحيح تعمل خير ينكتبلك عن اللة غز وجل ابعد عن هلخونة السلطة الفلسطينية او انتى ابتعرف هذا الحكي صحيح .
او اللة شايف كل اشي والانسان بس ينحط في القبر ما رح يوخد معو اشي ولا حدي رح يساعدو او يوقف معو غير اللة وبناء على عملو..
20-01-2009 02:54 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات