سوريا واستحقاقات الانسحاب الاميركي


بات الانسحاب الاميركي المهين والمذل من العراق محسوما في نهاية عام 2011 كما ان الانسحاب من افغانستان سيجري بعد عامين وهي مسألة تعني ما يلي :
* ان كازخستنان الغنية بالنفط والغاز لم تعد خاضعة للهيمنة الاميركية ولا يمكن ضمان تدفق نفطها للمتوسط ساحة نفوذ الناتو , ولم يعد تزويد نفطها وغازها للصين والهند خاضعا للهيمنة الاميركية . كما ان تدفق نفط الخليج العربي مصدر النفط الرئيسي في العالم يخضع للنفوذ الايراني الذي يسيطر على مضيق هرمز .
* امتدادالنفوذ والقوة العسكرية النووية والاقتصاد الصيني لدول حوض المتوسط عبر خطوط سكة حديد ممتدة من الصين لطاجكستان وافغانسستان وايران للعراق عبر سوريا المحطة الاخيرة . ثم ان روسيا التي استعادت هيمنتها على طاجكستان واكرانيا اثر هزيمة مشروع الشرق الاوسط الجديد في عام 2006 والتقاطها للفرصة بعد ادراكها أنحسار القوة العسكرية الاميركية , وبعد ازدياد قوتها العسكرية واقتصادها المتنامي ستمتد عبرالبحر الاسود ثم تركيا وعبر بحر قزوين لايران ثم العراق وسوريا المحطة الاخيرة لحوض المتوسط .
* لذا فأن انكسار سوريا واستبدالها بنظام مذعن للامبيريالية هو نهاية للتمدد الصيني والروسي للمتوسط عبرها كممر ومحطة اخيرة .
* لابد من ضمان تدفق نفط الخليج لاميركا واروبا عبر مضيق هرمزوخصوصا بسبب عدم ضمان تدفق نفط كازخستان , فكيف يتم ذلك في الوقت الذي ستغادربة اميركا الساحة والهيمنة الايرانية على المضيق وعلى القوة العسكرية الاميركية المرابطة بة محكمة .
* للاسباب اعلاة ولتغطية الانسحاب المهين من العراق تزداد الضغوط على سوريا باستخدام كافة الوسائل والادوات كالجامعة العربية ممثلة الانظمة المرتهنة بالمشروع الصهيو اميركي , و الرأسمال والحلم العثماني للنظام التركي الممنوع من الانظمام للاتحاد الاوروبي والموحى لة بالتمدد شرقا وبالعقوبات الاقتصادية المتنوعة وبتدفق المسلحين والاسلحة والمال من جهات عدة ودعم ما يسمى بالمعارضة لتطويعها وتخليها عن الممانعة ودعم المقاومة , ولو رضخت سوريا منذ بدء الاحتلال الاميركي للعراق للاملائات الاميركية وللمساومات منذ اتخاذ قرار الانسحاب من العراق وقبلت مع ايران العرض الذي حملة رئيس وزراء قطرمرات عدة لايران مصحوبا بتنازلات في كل مرة بضمان تدفق النفط عبر مضيق هرمز لما جابهت , ولا ستجابة القادم من مؤامرات .
* اما موقف الجامعة فهو اعلان حرب صهيو اميركي بايد عربية وفرز للانظمة المنحازة للمشروع الصهيو اميركي باتخاذها القرارات المعادية للشعب السوري والسؤال الذي يطرح نفسة متى اتخذت الجامعة قرارا ينحاز لشعوبها ؟ . الاحتلال يجثم على ارض فلسطين والاستيطان متواصل والعدوان على غزة شبة اسبوعي والعلم الاسرائيلي يرفرف في العواصم العربية واليمن والسعودية والبحرين تجابة نقمة شعوبها ولم نسمع بقرار اتخذ والناتو عمل على تدمير ليبيا بقرار من الجامعة ذاتها هذا هو دور الجامعة .
* لتكف الانظمة المذعنة يدها عن سوريا فسيعود الجولان وستذهب الانتصارات لابعد من ذلك .
* ثلاثون يوما تفصلنا عن الانسحاب الاميركي من العراق , لذا ستزداد وتيرة المؤامرات والضغوط بدنو استحقاق الانسحاب لكن سوريا وقواها الحية وبالدعم الايراني والمقاومة وبالاصلاحات التي تقوم بها ستصمد وسيشرق فجر النصر بنهاية النفق المظلم وستكون بداية النهاية للحلم الصهيوني والنفوذ والهيمنة الامبيريالية وللانظمة المذعنة والمنخرطة في المشروع الصهيو اميركي .
ا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات