اسرائيل تبدأ انسحاباً تدريجياً من غزة مخلفة دماراً هائلاً .. وحماس تعلن انها قتلت 49 جندياً وجرحت 411 آخرين وتمكنت من قنص 50 جندياً


جراسا -

قالت القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي ان جيش الاحتلال بدأ بسحب قواته من قطاع غزة و اعاد نشرها في مناطق قريبة من الشريط الحدودي و وضعها في حالة تأهب للعودة والتوغل اليه.

وعزا مراقبون سرعة خروج قوات الاحتلال من غزة لخشيتها من التعرض لهجمات من المقاومة في ضوء ان بقاء هذه القوات يجعل استهدافها مشروعاً بهجمات عسكرية وفقا للقانون الدولي.

وحسب رئيس وزراء الاحتلال ايهود اولمرت انه يريد سحب قواته من قطاع غزة بأسرع وقت ممكن جاء ذلك اثناء استقباله لعدد من القادة الاوروبيين في القدس الذين حضروا قمة شرم الشيخ.

ما ان اعلن عن وقف اطلاق النار و انقشاع سحب قوات الاحتلال عن مناطق الاشتباكات على اطراف غزة حتى هرع الفلسطينيون الى هذه المنطقة بحثاً عن اقاربهم و ذويهم ليكتشفوا دماراً هائلاً في هذه المناطق حيث اشارت المعلومات ان اكثر من 4000 شقة سكنية تم تدميرها بالكامل و اكثر من 1600 شقة تضررت مع امكانية ترميمها.

واضافت مصادر فلسطينية انه تم العثور على اكثر من 115 جثة تحت الانقاض في اماكن متفرقة و لا يزال البحث جار عن آخرين.

وحسب الاحصائيات الرسمية الفلسطينية ان عدد الشهداء وصل الى نحو 1300 من بينهم 418 طفلا  و  110 من النساء و 120من كبار السن.

اما على الجانب الآخر فقد اعترفت اسرائيل بمقتل 13 شخصاً بينهم عشرة جنود بالاضافة الى اصابة اكثر من مائتين آخرين وحسب الناطق العسكري الاسرائيلي ان 51 جندياً و 13 مواطناً ما زالوا يرقدون في المستشفيات للعلاج.

اما حماس فقد اعلنت انها تمكنت من قتل 49 جندياً و جرحت 411 آخرين و قنصت اكثر من 50 جندياً في عملياتها ضد قوات الاحتلال.



تعليقات القراء

ابراهيم الزواهره
لعنهم الله احياءا وامواتا اخوة القرده والخنازير
ورحم الله شهداء غزه الكبير منهم والصغير والطفل المنهنه في السرير
وشهداء المقاومه تقبلكم الله خير القبول يامن دفعتم الغالي والنفيس في الذود عن حوض من حياض الأمه 0
والاحياء من المقاومه الباسله اقول لكم ان النصر اصعب من الخساره والحفاظ عليه اكبر من الحصول عليه فسيرو على بركة الله والله ينصر من ينصره0
19-01-2009 12:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات