اسقاط النظام .. والخريف العربي


في البداية اقول اني لم اقتنع بموضوع الربيع العربي ولا بتسميته بالربيع لأن الربيع يعني اعادة الحياة لجميع الاحياء ويعطيها صورة ولون مشرق. ولكن ما تمر به البلاد العربية هو خريف وكان الاجدى ان يسمى بالخريف العربي , لأن تساقط الرؤساء في الدول العربية هو مثل تساقط اوراق الشجر في ذلك العام من السنة , وبإعتقادي بأن فصل الخريف سيستمر في الدول العربية الى سنوات عده لن ترى بها الربيع الموعود ابدا ً. لأننا شعوب تعرف كيف تهدم ولا تعرف كيف تبني وتعرف كيف تقلع ولكنها لا تعرف كيف تزرع . تعرف ان تنجب ابناء ولكنها لا تعرف كيف تربي. لذلك عرفت كيف تسقط الرؤساء ولكنها لم تخطط للبديل والبناء. مشكلتنا بالدول العربية كما في الاردن ايضا ً ندعي الديمقراطية ومن خلالها تحررت الشعوب اعلاميا ً فأصبحت لا تهاب ان تقول او ان تدعوا الى اسقاط اي نظام حكم.
يطالبون بمكافحة الفساد ومعظم الذين يطالبون بمكافحتة هم صناعه ولا يعيشون من دونه . يطالبون بالحرية والمساواة وهم نفسهم لا يقبلون الحرية والمساواة لغيرهم بهم.
يطالبون بحكومة منتخبه لأنهم يعتقدون بأنها افضل من التعين والعكس صحيح في الوقت الحاضر وحتى في المستقبل.
وعندما تصبح عندنا حكومة برلمانية منتخبة من الاكثرية نقول نريد ان نعود الى صلاحيات الملك بتعيين الرئيس. الفساد ايها الاخوة لا يقتصر على فئة و اخرى , الفساد يبدأ من البيت عندما تعطي ابنك نصف دينار حتى يقول لك ما يحصل في البيت في غيابك. الفساد بعدم ثقتك بزوجتك وابنتك وابنك , الفساد عندما نرمي القمامة في الشارع , الفساد عندما ندخن سيجارة في مكان ممنوع به التدخين , الفساد عندما لا نحترم النظام والقانون ونستقوي على الضعفاء . هكذا ايها الاخوة يبدأ الفساد . الفساد من يقبض العمولات من خلف والده وشقيقه على اي شيئ ومن يبيع اي شيء من اجل حفنة نقود.
انظروا ماذا فعل الخريف العربي بالدول العربية لا أمن ولا نظام ولا قانون ولا اتفاق على مسؤول او رئيسا للدولة . الحرية في الدول العربية هي الانفلات , اهكذا تريدون الاردن ساحة للحرب وغياب الامن والنظام !! الناس في الدول المجاورة تحسدكم على نعمة الامن والامان والقيادة الهاشمية وانتم تحسدون تلك الدول على نقمة التخريب والانفلات وغياب الامن . لمصلحة من التخريب هنا والانفلات هناك , لمصلحة من هذه المظاهرات التي زادت عن حدها والمطلوب منها. فمن يطالب ينتظر ويعطي للدولة فرصه للتنفيذ ضمن الامكانات المتاحه , وعندما تريد الدولة ان تحاسب احد الفاسدين تخرج المظاهرات المؤيدة له والمطالبة بالافراج عنه وانه كبش فداء , ما هو المطلوب من الدولة كي ترضوا عنها سؤال اسأله لنفسي كثيرا ً لأني لم اعد استطيع ان اسأله للغير , لأن سؤالي بنظرهم نفاق للدولة. لم تعد الناس ترغب بأن تسمع الحقيقة والواقع , فقط يريدون ان يسمعوا الكذب والنفاق والتنظير , فهذا الخريف العربي هو فرصة للبعض لإظهار المواهب.
حمى الله هذا البلد وقائد البلد ممن يعتقدون انهم يعملون لمصلحه البلد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات