يداً بيد نحو أردن مشرق


لنتكلم ، ولنتكلم .. فقد أفعمتم قلبي عجباَ فأين نحن ؟ ومن نحن ؟ من انت ؟ ومن انا؟ ومن انتم جميعا ؟؟ومن من الاوطان نحب ان لم نحب هذا الوطن ؟.
رأينا جانبا كبيرا من مسلسل الاعتصامات والمسيرات التي لا يكاد يوما من ايام الاسبوع يخلو من تنظيم اعتصام او ازدحام بعض الطرقات من أجل تنظيم مسيرة ما أو اعتصاما ما .
فمن هنا هتافات تناشد بتحقيق مطالب ومن هناك مطالبات بالاصلاح ... حتى بات الطفل الصغير يردد مع الجماهير دون ان يعي ماذا يردد!!! ولا تغفل انه قد لا يعي الكبير في بعض الاحيان ماذا يردد الاخرون ايضا ..
أما بالنسبة ليوم الجمعة فقد تحول عيد المسلمين الذي يقضونه في العبادة والصلاة والراحة والاجتماع مع الاسرة والاقارب الى عيد هتافات ولافتات تختلف محتوياتهاحسب نشاط وتوجهات رافعيها .

تحول اللون الاحمر الذي كنا نلون من خلاله قلوب الحب والزهور الجميلة فطالما رمز هذا اللون الى الحب والمودة فأصبح اليوم يرمز لهتافات ذات خطوط حمراء لا ترتكز الى قاعدة يقوم باطلاقها افراد لا يمثلون الشعب ولا مطالبهم.
اننا لا نريد حناجرا تعلو وتصرخ تنادي بالاصلاح فقط لمجرد التقليد الاعمى والذي اصفق بكل حرارة لمقدرة شعوبنا في تقليد بعضها دون النظر الى الاختلافات التي تكتنف طبيعة وتركيبة كل شعب ...
في بلدنا بلد ندرة الموارد أرى تركيبة عجيبة، تركيبة كيميائية خفية تجعل من هذا البلد قليل الموارد قادرا على الصمود وتذليل الصعاب .
تركيبة خلقت موارد انسانية غير الموارد القليلة التي يتمتع بها بلدنا من معادن او قطاعات خدمية او صناعية اخرى .
فمن منا لم تطاله المكرمة الملكية ليحظى ابناؤه بتعليم مجاني او بتأمين صحي للعلاج او براتب تقاعدي اذا اتم وانهى خدمته؟؟ .
من منا لم تمتد يد المكارم له من خلال المعونات الهاشمية او معونات اصحاب الخير في كل موسم وفي كل وقت ومكان ، ومن منا كان محتاجا واغلقت في وجهه وزارة الشؤون والتنمية الاجتماعية اذا تحقق حاجته للعون المساعدة بوجه شرعي ؟؟.
من منا احس بالظلم ولم يستطع ان يقدم شكواه او ان يمنع عنه الامان في بيته وعلى اهله وامواله .؟؟
من منا لم تلغى لاولاده الرسوم المدرسية حتى بات التعليم المدرسي مجاني يحقق المساواة لجميع الطلاب ؟؟
تدور الرحا على جل القطاعات لتطحن الصعاب التي قد يعاني منها المواطن في هذا الوطن ولماذا خلق الوطن ؟؟ خلق لنحيا به وفيه ومن اجله ولم يخلق لتتعطل فيه ايادينا في اعتصامات ومسيرات ( غير هادفة ) أليست تلك التصرفات تحد من سير عجلة التنمية والتطوير وتحقيق النهضة ؟؟
اننا لا نريد ان نقف ضد الاعتصامات او المسيرات البناءة لكننا نقف بصمود ضد الهتافات اللامنطقية وضد المسيرات التي تنظم من اجل حشد اعداد او اغلاق شوارع تصعد التأزم وتعقد الامور ولا تؤدي الى حلول ..
إخواني ... هل تعرفون ماذا نحتاج ؟
نحتاج الى عمليات جراحية تستأصل الفساد والافكار الهدامة وتزرع الخير والمحبة والعطاء فهذا الوطن يستحق العطاء فهو بلد الخير والعطاء ..
نحتاج لمجلس نيابي قوي مبني على الكفاءات وليس على العشائريات او التزوير ، مجلس قوي يستمع الى الافكار ويملك اليد القوية القادرة علة المتابعة والمراقبة والمحاسبة وخدمة الوطن والمواطن .
نحتاج لاعلام نظيف وشفاف يراقب وينتقد ويقوم ويسدد .. يهاجم ويطرح الحلول ضمن اطار حر يحترم كل الاطراف .
نحتاج لاستثمار يطبق خططا ومشاريع قوية قادرة على استقطاب القوى والكفاءات الاردنية
نحتاج لان نحد من الفساد ذلك العدو الاكبر الذي يزهق روح الاقتصاد .
والاكثر من ذلك نحتاج الى عقول نيرة صافية مسخرة للتطوير والابداع للنهوض ولا نريد عقولا هدامة فارغة .
نحتاج لان نفكر فعقولنا ثروة ..
آن الاوان لنكون معطائين نعتمد على سواعدنا نقف ضد الجريمة ونسحق من تطاول وتجاوز الخطوط الحمراء التي هي بنظري توضع امام كل مكتسح لخيرات البلد والشعب وعطاءه .
الخط الاحمر الذي يجب تجاوزه هو البطاله والفساد والواسطة والمحسوبية
حماك الله يا وطني تحت ظل الراية الهاشمية المفداة وحماك الله يا شعب الوطن الغالي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات