قضايا بحاجة لحل عاجل ورادع



القضيه الاولى: طلاب وطالبات المدارس
لا يخفى على احد خطوره هذا الموضوع على ابنائنا الطلاب .فبعد نهايه دوام كل يوم مدرسي نرى تجمعات الشباب امام مدارس البنات وتبدأ المعاكسات والمغازلات و تبادل ارقام الهواتف الخلويه . هؤلاء الطلاب والطالبات هم في سن المراهقه. وفترةالمراهقه هي فتره حساسه في عمر الانسان ويجب ان نرعى ابنائنا ونراقبهم في هذه الفتره من العمر .
وتقع المسؤليه في هذا الموضوع على من :
1- الاهل
2- المدرسه
3- الامن العام
فيجب على الاهل الانتباه لاولادهم ومراقبتهم وارشادهم ومتابعتهم في المدارس بشكل دوري والانتباه مع من يمشون ومع من يتصلون بهواتفهم الخلويه وكذلك البنات .
اما المدرسه فهي المسؤول الثاني فيجب وضع الاهل بصوره دائمه عن ابنائهم وسلوكياتهم ومتابعتهم باستمرار رغم اننا حجمنا دور المدرسه والمدرسين للاسف الشديد حتى تمادى الطلاب .
اما الامن والمتمثل بالشرطه فهو القوه الرادعه حين لا ينفع النصح والارشاد بوجود مراقبه من الامن ومتابعه ودوريات سوف ينتهي كل من تسول له نفسه بمضايقة الفتيات او معاكستهن .


القضيه الثانيه:وهي لا تقل اهميه عن القضيه الاولى الي وهي الالفاط السيئه والبذيئه بالشارع العام وسب الذات الالهيه وخدش الحياء العام في الشوارع .
اين الرقابه واين القوانين الرادعه لهؤلاء الشباب السيئه اخلاقهم ففي الاماكن العامه يتواجد النساء والاطفال والرجال على حد سواء لا يوجد قانون يحمي مسامعهم من الفاظ يقشعر لها الابدان .
ارجوا ان تجد هذه الامور التي نعايشها يوميا اذان صاغيه للنهوض بمجتمعنا الذي يتصف بالمحبه والتكاتف والتي تحكمه العادات والتقاليد
والسلام عليكم ورحمة الله



تعليقات القراء

هذلول بن متعب
الكاتب الكريم

اذا كنت لا تدري......

1.تنتهي مسؤوليه المدرسه حسب وزاره التربيه خارج سور المدرسه

2.بالنسبه للامن العام ,لا شكوى,لا قضيه

3.الاهل المساكين لا يدرون ما يعمل المراهقون(انا معك يجب عليهم بلا بلا بلا)

.........
15-11-2011 04:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات