المرحلة الحاسمة .. المنتخب االوطني وحكومة الخصاونة


تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم الى المرحلة الرابعة والحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في البرازيل عام 2014بهدفين نظيفين على نظيره السنغافوري وتلتفت الانظار على حكومة دولة ابو علي والتي نستبشر خيرا انها ستتأهل للحصول على الثقة الحكومية والجولة الحاسمة في اللقاء المقرر إقامته في مجلس النواب الاحد المقبل .

فكما حافظ المنتخب على صدارة المجموعة الاولى في المرحلة الثالثة برصيد 12 نقطة دون اي خسارة بينما نعقد الآمال ان تتصدر حكومة الخصاونة بصدارة الاصوات التي تؤيد الثقة بعد تشكيلها منذ ما يقارب الشهر
تابعنا بشغف احراز هدفا النشامى احمد هليل وعامر ذيب في الدقائق 15 و 65 من احداث اللقاء بعد مجهود فردي مميز ولا نريد ان تلغى اي اهداف تحزها الثقة الحكومية ولا نريد اي تسللات او تجاوزات انما نرغب في مشاهدة جهود جماعية متألقة .
زحفت الجماهير الى ارض ستاد عمان لمتابعة منتخبنا الوطني مع سنغافورة ضمن مرحلة الإياب لتصفيات كأس العالم كما ستزحف الانظار ووسائل الاعلام والمتابعين والشعب الاردني الى مجلس النواب لمتابعة اللقاء بين حكومة الخصاونة وجموع النواب ضمن مرحلة الثقة بالحكومة الجديدة ..
كم كنا سعداء عندما حضر المباراة اكثر من 25 الف مواطن محب مشجع شجعوا وآزروا المنتخب في المباراة الحاسمة وكم سنكون سعداء ايضا ان شجع الشعب وآزر الحكومة بخطواتها القادمة لتحقيق المصلحة الوطنية الشاملة .
نعلم جميعا ان المباراة حضرها سمو الامير علي بن الحسين ودولة عون ورئيسا مجلس النواب والاعيان فكانت الحكومة تدعم المباراة بحسها الرياضي وعلمنا فيما بعدان الحكومة ستدعم الرياضة بحسها السياسي ونتمنى ان تدعم الجماهير الحكومة بحسها الوطني وشعور الواجب بالمساندة والمعاضدة .

اما بالنسبة للتشكيلتان فالمنتخب الوطني ضم احد عشرة لاعبا من اللاعبين الاسود النشامى الصناديد وبالنسبة لحكومة الخصاونة فتضم حقيبة وزارية من ثلاثون فارسا فرسان الوطن .
حكام المباراة : قاد المباراة الحكم بنجامين ويليامز وسيحكم الثقة 120 عضوا في مجلس النواب وبالبنسبة لمراقب الحكام فكان فيكتور كولباكوف يقابله الشعب الاردني من جانب الحكومة الجديدة .
بهذا الفوز تمكن منتخبنا من الوصول للدور الحاسم لأول مرة في تاريخه وبالعلامة الكاملة ليكون الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد هزيمته المنتخب الاسترالي امام عمان كما نعتقد ان الحكومة ستتمكن من الوصول الى الدور الحاسم وبالعلامة المميزة المشرفة في الثقة .
كان اللقاء هاما والذي رسم طريق العبور للجولة الاخيرة المؤهلة للمونديال كما ان رؤانا المستقبيلة تحوم حول رسم طريق العبور والاصلاح المتماشي مع مصلحة الوطن في الجولة الحالية للحكومة .
كانت الدقائق الاولى قد شهدت سيطرة واضحة لمنتخبنا برزت عبر باسم فتحي الذي أطلق كرة قوية تصدى لها الدفاع السنغافوري الى ضربة زاوية كما شهدت الايام والاسابيع الاولى من حكومة ابو علي سيطرة واضحة وخطوات ايجابية لاتحادها مع قوى الشعب والتيارات السياسية والحزبية برزت عبر عون الخصاونة والذي اطلق خطابات وتصريحات قوية ونرجو ان تتصدى هذه التصريحات بضربات زاوية تقضي على الفساد والمفسدين والخارجين عن القانون وتردهم الى نحورهم.
ومع الضغط الهجومي المكثف وباحترافية اللاعبين اجتازت الدفاعات لتطلق قذيفة عانقت الشباك وبالمقابل شهدنا ظغطا حكوميا مكثفا وباحترافية الوزراء الاكفاء اجتازت لتطلق قذائف لاذعة تستقر في وجه المتطاولون والمزايدون على الوطن الحبيب .
لا نريد ان يتراجع اداء الحكومة الرشيدة ولا نرغب ان يحقق الفاسدون اهداف فساد كما حصل مع المنتخب الوطني في الدقيقة الخامسة والستون ليصار الى تمكن المنتخب السنغافوري من تسديد هدف الغي بداعي التسلل رغم تداركه.
وتمكن منتخبنا من اضافة الهدف الثاني بعد ان وصلت كرة لعامر ذيب من الشاطر حسن ليسددها عامر صاروخية داخل الشباك كما نتطلع من الحكومة تسجيل اهدافا حميدة تضاف الى رصيدها في المرحلة المقبلة .
كل ما هو مطلوب من حقيبة ابو علي ان تتفادى نقاط الضعف التي كانت في الحكومة السابقة وتشق طريقها بسرعة نحو الاصلاح المطلوب لمصلحة البلاد.
الثقة ستمنح للحكومة درجة للامتداد وتشكيل خطا ً ثابتة ودقيقة للصعود بالوطن وتصنع رائعة من روائع المجد وتفتح باب الرفعة والخير والعطاء على مصراعيه تتألق من خلالها الحكومة كما تألق المنتخب الوطني .
حجز المنتخب مقعده في الدور الحاسم دور العشرة كبار من تصفيات كأس العالم لكرة القدم عن القارة الاسيوية 2014ونأمل ان تحجز حكومة الخصاونة مقعدها في الدور الحاسم من ثقة الحكومة الحالية .

اخيرا نهدي فوز منتخب النشامى الى عميد الى هاشم راعي البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.

حمى الله الوطن وحمى الله جلاله الملك المفدى وحمى الله الشعب الغالي .


دكتوراة علوم سياسية



تعليقات القراء

اعجبني الاسلوب
كلام مرتب مدروس لا غبار عليه اتحفتنا يا كاتب كل التصفيق لاسلوبك
13-11-2011 09:45 PM
مريومة
هههههههه مقارنة غريبة بس نايس
13-11-2011 11:40 PM
خازر محمود
احجب الثقة
13-11-2011 11:40 PM
مافي فايدة
شو رايك يا كاتب بسفينة المسافرين ابيلا وشو رايك بالسفينة اللي فلت سور واللي كان وراها روس كبييييييرة وشو رايك بالتامين اللي راح تدفعه لابيلا يعني الحكومة قد ما ترقع ما في فايدة
14-11-2011 12:22 AM
ندى الورد
روحي تحبك غصب عني تحبك يا منتخبنا الوطني مبروووووووووووووووووووووووك الفوز
14-11-2011 12:22 AM
اياد الخضري / العقبة
الى النشامى كل التحيات والله اثبتو وجودكم وكفائتكم وبنتمنى من الحكومة تثبت وجودها بالتوفيق للطرفين مع الشكر الكبير للدكتور بفكرته الجميلة
14-11-2011 12:24 AM
عبدالكريم رائد
مبروك للممنتخب حظا اوفر للحكومة
14-11-2011 09:27 AM
هذلول بن متعب
د.فايز

مقارنه سيئه بين حكومه سيئه و منتخب اسوأ و مؤشر خطر على تردي الثقافه
14-11-2011 11:21 AM
الى..
خيو شو اللي مش عاجبك بالمنتخب والحكومة والمقال حتى حط ايدك عراسك وانت تحكي عنهم ماشي
14-11-2011 06:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات