الحكومة لن تسمح لبواخر الشركة المالكة لسور بدخول المياه الإقليمية الأردنية مستقبلا


جراسا -

خاص - صرح مصدر حكومي لـ "جراسا نيوز" بأنه كان هنالك قرارات رسمية سابقة طالبت بابعاد الباخرة سور بسبب حمولتها لذرة فاسدة، إلا ان الباخرة لم تغادر ضمن الاسس القانونية.

ونوه المصدر أن الأردن لن يسمح بدخول أي باخرة تحمل مواد فاسدة ، و أن الحكومة لن تسمح لبواخر الشركة المالكة لسور بدخول المياه الإقليمية الأردنية مستقبلا.

ولفت المصدر أن نتائج التحقيق الاولية في هرب الباخرة سور ستكون جاهزة اليوم السبت أو الأحد على أبعد تقدير.

وقال المصدر أن الباخرة "سور" لم تكن متواجدة في ميناء العقبة سواء في مكان التحميل أو التفريغ، وانما كانت متواجدة داخل المرسى ومحاطة بطوق أمني حال دون السماح لها بتفريغ أية حبة ذرة.

وشكل رئيس الوزراء عون الخصاونة يوم الأربعاء لجنة لتقصي الحقائق بهرب الباخرة برئاسة وزير الدولة للشؤون القانونية الدكتور إبراهيم الجازي وعضوية أمين عام وزارة النقل ومفوض البيئة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وباشرت عملها الخميس.

وكانت الباخرة "سور" غادرت صباح الثلاثاء من مرساها بخليج العقبة وعلى متنها 18 الف طن ذرة صفراء مخالفة للمواصفات والمقاييس حيث كانت محتجزة في خليج العقبة لإنتظار الحكم القضائي حيث رفضت وزارة الزراعة في حينها دخول الشحنة الى الاسواق الاردنية لعدم صلاحيتها بتاريخ 28 اب العام الجاري بموجب الفحوصات المخبرية ، وعلى مدار اكثر من85 يوما بقيت الباخرة سور تنتظر في مياه العقبة حكما قضائيا بعد ان رفع صاحب البضاعة قضية على مالك الباخرة وطاقمها بحجة الاهمال الذي اتلف البضاعة .



تعليقات القراء

متابع
شوه الاعذار البياته
12-11-2011 07:24 PM
أنا أل سامي
عندما أدخل الى باب جراسا لاعلق احس بنفسي أمبراطور بأمكانه اعطاء الاوامر .وطلب الاجابات.. سؤالي المتواضع الى السادة: كل من : وزير الدولة للشؤون القانونية الدكتور إبراهيم الجازي وعضوية أمين عام وزارة النقل ومفوض البيئة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ...ما هو الضرر الذي لحق بالحكومة . والذي من خلاله لحق بالشعب الاردني... اصبح من حقنا ان نعرف .. فهذه حكومة ان دلت تصرفاتها انما تدل فعلا على رغبتها ببتر الفساد , ولن تستطيع ان تصفق لوحده... لها الله. والشرفاء في هذا الوطن من بعده.....
12-11-2011 07:31 PM
مجرد سؤال !؟
اليس من حق الشعب ان يعرف اسم مالك الباخرة !؟ وأسم صاحب البضاعة !؟
ام انهم فوق .... فوق ! القانون !؟
12-11-2011 09:07 PM
حكم عادل
هذا معناه انه سعر الذرة سيلحق بالذهب

وعلى الحكومة تعويض صاحب الذرة
12-11-2011 09:13 PM
المغــــلرز
ثلاثة اشهر محتجزة و ما بدكوا اياها تهرب معه حق الكابتن.
12-11-2011 10:51 PM
توفيق الدهلوي
نعيماً ... يا حبيبي
13-11-2011 01:38 AM
مواطن
نحن هربناها ونعاقب الشركه شوف كيف افلام هليود تنجز
13-11-2011 07:44 AM
مشهور
ألى كل من يعنيه أمر فرار الباخره سور
ان الأصل في أنتظار البواخر للتفريغ او التحميل هو (الانتظار في البحر) drifting
واذا ما رغب قبطان الباخره الانتظار في منطقة المخطاف فأنه يطلب ذالك من وكيله الذي يقوم بدوره بترتيب ذالك مع الميناء
واذا رغب كابتن الباخره الخروج لأي سبب فله ذالك متى شاء الا اذا كان عليه حجز رسمي لمصلحة اي جهه لذالك مسالة الهروب
متاحه لاي باخره وفي اي وقت لان وكما ذكرة سابقآ الانتظار في البحر يعني ان تبق الباخره وفي كثير من الاوقات خارج المياه الاقليميه طبعا بعد ان تقوم بعمل اجرائات الدخول وحرية الاتصال .

وهنا السؤال الباخره موجوده في العقبه لاكثر من شهرين ونصف لماذا لم يتم الحجز عليها حتى تتمكن كل الكوادر والجهات من
التحفظ والمراقبه على الباخره ومن ضمنها الجهه التي كانت وما تزال العين الساهره والحريصه على تنفيذ الحجز بكل شده وقوه ألا وهيه القوه البحريه العتيد (لذالك اطالب لجنة التحقيق الكريمه بالتحقيق بعدم حجز الباخره لغاية هذا التاريخ)
13-11-2011 08:20 AM
1-1
الذرة راحت و ارتحاوا منها
13-11-2011 08:56 AM
المواطن
هنالك فرق كبير بين مالك الباخرة وصاحب البضاعة. هل المنع للباخرة ان تاتي للعقبة او لصاحب البضاعة بالاستيراد عن طريق العقبة يجب توضيح ذلك.
13-11-2011 12:18 PM
احمد الازايده
ظربها ابو ... وعشرت
15-11-2011 05:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات