جبل الامير حسن : هدوء حذر بعد اشتباكات عنيفة .. و حرق منازل و جمعية خيرية .. 40 اصابة - تحديث 3

ارشيفية

جراسا -

 خاص - تشهد الزرقاء عموما و جبل الامير حسن خاصة هدوءا نسبيا حذرا بعد السيطرة على الاشتباكات التي اندلعت من جديد مساء الخميس بين عشيرة الخلايلة من جهة و عشائر جبل الامير حسن من جهة اخرى .

و ذكر اهالي جبل الامير حسن لـجراسا نيوز " ان خدمة الانترنت قطعت عن المنطقة بأكملها لساعات , في ظل استمرار محاصرة الاهالي داخل المنازل بعد ان انتشر الغاز المسيل للدموع داخل و خارج المنازل .


الاهالي كانوا قد ناشدوا الجهات الامنية وقف اطلاق الغاز المسيل للدموع  على المنازل , محذرين من خطورة الاوضاع في الجبل .

فيما اتهم النائب محمد الظهراوي قوات الدرك بالتواطئ و الانحياز لشباب الخلايلة الذين هاجموا عشائر جبل الامير حسن .

وزير الداخلية محمد الرعود بدوره وصل الى الزرقاء لمتابعة الاوضاع عن كثب و عقد فور وصوله اجتماعات امنية طارئة في دار محافظة الزرقاء , فيما استدعت القيادات الامنية الميدانية نواب و اعيان الطرفين لتهدئة الموقف , فيما بقيت الاجواء مشحونة وسط تخوف من التصعيد .

و  ذكرت مصادر طبية لـ"جراسا نيوز " اصابة النائب محمد الحجوج جراء استنشاقه للغاز المسيل للدموع , فيما اصيب ما يزيد عن الـ40 شخصا تم نقلهم الى مستشفى الزرقاء الحكومي و مستشفى الامير فيصل بعد اصابتهم في الاشتباكات التي اندلعت من جديد مساء اليوم بمدينة الزرقاء , بعد ان شهدت اولى ايام العيد بالمحافظة مشاجرة  بين عشيرة الخلالية من جهة و عشائر جبل الامير حسن من جهة اخرى  .

و اكدت المصادر ان سيارات اسعاف الدفاع المدني تواجه صعوبة في دخول الجبل لاخلاء المصابين , و ان الوضع يزداد تعقيدا .

الى ذلك بدات الاشتباكات تأخذ منعطفا خطيرا بعد ان تحولت  الى اصطفاف اقليمي خطير بعد تداعي عشائر الزواهرة لمناصرة الخلايلة في هجومهم , فيما تداعت عشيرة الدوايمة لنصرة عشائر القباوية و ال البدوي .

و كان شهود عيان ذكروا  لـ"جراسا نيوز " ان الاشتباكات اندلعت من جديد اليوم في جبل الامير حسن بعد ان هاجم  500 من شباب عشيرة الخلايلة سكان الجبل من عشائر القباوية و آل البدوي  باستخدام الاسلحة الرشاشة  رغم ان خلافهم السابق كان مع عشيرة الدوايمة , و قاموا بمهاجمة المنازل و بحرق جمعية القباوية القديمة .

و اكد شهود العيان  ان اصوات الرصاص لم تهدأ حتى اللحظة  , وسط ذعر الاهالي و سكان الجبل الذين يتعرضوا لهجوم الخلايلة .

  الدرك يتواجد في الاثناء في المنطقة مطلقا الغاز المسيل للدموع في محاولة لاحتواء الموقف , الا ان الاهالي اشتكوا من محاباة الاجهزة الامنية لعشيرة الخلايلة ضد الاهالي , و ان الامن يطلق الغاز المسيل للدموع باتجاه المنازل مما تسبب بحالات اختناق بين الاهالي من اطفال و نساء مناشدين مدير الامن العام الفريق حسين المجالي التدخل لوقف ما اسموه " العدوان " على سكان الجبل و محاصرتهم داخل منازلهم .



تعليقات القراء

المغـــاريز
نرجوا من مدير الامن العام زياده حزمهالاجراءات الامنيه المطبقه وحبس كل المتسببين لريثما يتم محاكمتهم ولا يجب ان يترك الحبل على الغارب.
10-11-2011 08:06 PM
مطلع
اي وبعدين معاهم والله.....بالجهتين
10-11-2011 08:17 PM
نبيلة
وبعدين معاهم الفتنة نائمة ولعن الله من ايقظها يا عالم يا هو هناك من يحاول زرع الفتن وايقاظها من جديد اصحو يا عالم قبل ان يفوت الاوان
10-11-2011 08:27 PM
شباب الجنوب
وبعدين ترى بنزعل واذا زعلنا راح نزعلكو الطرفين
10-11-2011 08:27 PM
ابراهيم
الزرقا مستهدفه من اكثر من شهر وجهه تسعى لاشعال فتنه في الزرقا وهناك شواهد كثيره.
10-11-2011 08:47 PM
اردنى كحيان مخلص
والله العظيم اللى احسن من الجميع انكم ناس فسقانه عاش الوطن والملك
10-11-2011 08:50 PM
علي
اللدو هي مجموعات بشريه ليست من الفلاحين ولا المدن ولا البدو وتعيش على هامش المجتمع هذه المجموعات لايوجد بينها في الاغلب رابطة دم وانما ائتلاف ... وهي بالتالي تسعى لفرض نفسها باساليب عدوانيه وبلطجه...
10-11-2011 08:53 PM
الى.............
...والجنوب اجل وأرفع منك لانك لاتمثل هذه النخب الطيبة ولا تزيد الفتنه فتنه ودع الخلق للخالق وهذه دول ذات سيادة وقانون مش بحاجة أمثالك حتى تتطاول على العباد
10-11-2011 08:55 PM
علي
يجب تطبيق القانون على الزعران الذين حاولوا الاعتدا على جبل الامير حسن وتم طردهم بلقوه.
10-11-2011 08:57 PM
الى تعليق سته
........
رد من المحرر:
نعتذر.....
10-11-2011 09:03 PM
مراقب
مستشارية العشائر سوف تعين المحرك في مجلس الاعيان
10-11-2011 09:06 PM
خبير هوشات
نريد دبابات و راجمات صواريخ يا قاتل يا مقتول هيك الهوش والا بلاش مش لازم يدخل الدرك خلي الشباب يشفوا غليلهم على شغلة.. فهيك ينسوا الطخ على الحكومة بانتظار حسم معركة الكر و الفر.
10-11-2011 09:10 PM
ابراهيم
اللدو هي فيئه اجتماعيه ينتمي لها احد الاطراف وهذا علم وهم مجموعه طفيليه...
10-11-2011 09:10 PM
بني حسن ...
على شو شايفين حالهم يجب عالامن والدرك ان يتعاملوم مع المعتدين بعنف بفض النظر عن عشيرته
10-11-2011 09:10 PM
نافد صبري
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله... وأخو الجهالة بالشقاوة ينعم.

إن أخشى ما أخشاه أن تصبح هناك تحالفات عشائرية تجر الوطن إلى حرب أهلية،ولات ساعة مندم،في ظل حكومة هزيلة ... وشعب مشحون مسبقا،تم شحنه عملا بقاعدة فرق تسد من قبل النظام والحكومات المتعاقبة بطرق مباشرة وغير مباشرة،فالظلم في التعيينات وتوزيع الواجهات العشائرية على البعض واستثناء البعض الآخر منها،وتدريس البعض على حساب الديوان والمكرمة وحرمان البعض من هذه الامتيازات،والظلم في الرعاية الصحية والتأمين الصحي كل ذلك يقود إلى غضب شعبي،وتعبئة وشحن للشخص المستفيد،حيث تشعره الجهات المسؤولة بأنك أنت ابن البلد،أنت الأكثر أهمية،لولا أنك من العشيرة الفلانية لما منحناك ذلك،فتصبح لديه نظرة احتقار للطرف الذي جعلته الحكومات طرفا آخر رغما عن جميع العقلاء،ورغم كل ما يمليه الدين والمنطق والعقل،إنني أرى نشوء تكتلات عشائرية،فالدوايمة في الأساس نسبة إلى (دوما)الخليل،والتي انضوت تحت هذا الاسم الكثير من العشائر القادمة من هناك،وهذا تكتل ولا أستغرب أن تنضم لهذا التكتل مجموعات من العشائر الأخرى القادمة من غربي النهر،وربما نشهد تكتلات أخرى من هذا النوع،كما نلحظ من خلال التعليقات الكثير من التعليقات المناصرة لعشيرة الخلايلة،وهذا ربما يقود إلى تكتلات أخرى في الجانب المقابل في ظل غياب شبه كامل للسيطرة الحكومية على الأوضاع والشؤون العشائرية في الوطن،وما دام الأمر كذلك فعلى العقلاء من جميع الأطراف التحلي بالحكمة والحزم،ووضع الأمور في نصابها خوفا من وقوع ما لا تحمد عقباه،فلم يعد لنا رجاء بحكومة أو نظام،فنرجو منهم تدارك الوضع قبل أن تنفلت الأمور.

10-11-2011 09:15 PM
ابراهيم
من الشواهدالاعتدا: 1 عيادة الدكتور منيف2 الاستاذ عادل عجوري في مدرسة الزواهره3بيت خالد شجراوي 4صالات المنى 5عرس في ضاحية الاميره هيا6بيت المومني7مدرسة الامير حسن 7الاعتدا على جبل الامير حسن وغيرها.
10-11-2011 09:16 PM
ابن عشيرة سابقا
قلنا يا عمي الف مرة ، ان العشائرية = ...، وانه لا يمكن لاي مجتمع ان يكون ديموقراطيا يسوده القانون في ظل وجود نظام ينافس الدولة اسمه العشائرية ، اثنين اختلفوا يتم حل الخلاف بالمحكمة وليس بالرشاشات في الشوارع . .... وانا اول واحد ساقوم بحذف اسم العشيرة عند ذكر اسمي لاي شخص.
10-11-2011 09:23 PM
مخنوق من الغاز
انا من جبل الأمير حسن احترقت بيوتنا من البلطجيه الخارجين عن القانون وشرطه ما قصرو معنا بلغاز ولبلطجيا من ورائهم هذي فتنه مدبرااقسم بلله العضيم اني صادق بكلامي ؟؟؟؟؟؟؟
10-11-2011 09:23 PM
متابع
الامور بدأت تخوف

الله يستر من تاليها

10-11-2011 09:32 PM
أبو علوان
كل اللوم والعتب على حبايبنا ألأمن العام والدرك وسياسة الأمن اللين

هيبة الدولة والأمن العام خط احمر

ارجو اتخاذ الإجراء الأمني الحازم لضبط هذا الأمر سريعا قبل فوات الأوان وقبل ان تكون هذه الشرارة التي تحرق الأخصر واليابس لا قدر الله وكثير من المغرضين المخربين ينتظرونها

حمى الله أردن الأحرار أردن الهاشميين
10-11-2011 09:35 PM
اللي مش عارف يعرف
القصة سببها طلب زواج واحد من بني حسن لبنت خليلية وأهلها ما رضيوا يعطوه..دخل ع البت وتهجم عليهم فقتلوه
بعدها ولعت وهربوا ع جبل الامير حسن
10-11-2011 09:50 PM
من الكرك
انتو تطلقو النار علي المنازل لماذا لاتطلقو النار غلي الاعدا واللة هاضا قمت ..
10-11-2011 09:51 PM
الفتنة نايمة لعن الله من أيقظها
الى الجهات المسؤولة في الأمن العام
مهمة الأمن العام تنحصر بالدفاع عن المواطنين... لا تجعلوها عنصرية الناس ضجت وبتشوف الظلم بعيونها
10-11-2011 10:02 PM
أردني
.
الى متى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
10-11-2011 10:02 PM
عامر
هذول ... بفكروا ما في حدا بالاردن غيرهم
او بفكروا الاردن الهم
وين الامن عنهم
والا بس على ناس وناس
10-11-2011 10:10 PM
خنوقنا ..
حسبي الله ونعم الوكيل
10-11-2011 10:11 PM
قربت ازعل
انا الان في جرش اذا ما بتهدوا بزعل واذا بزعل باجي عليكم واذا باجي عليكم
بصير اشي مو منيح
يعني اعقلوا..
10-11-2011 10:12 PM
احمد العموش
الى شباب الجنوب



اخي الكريم ما ارجوه منك او من اي معلق

وهو الالتزام بالجمله التاليه



فل تقل خير او تصت جست فقط
10-11-2011 10:16 PM
حميد
هذى اراضى.. وما حد يقربها لانه بقرب النار ومن هم تسموهم .... يحب ان يتعلمو درس جيد والا بتكبر شوكتهم وبفكرو حالهم شى كثير نسو المراجل...........
10-11-2011 10:19 PM
طفيلي
هذه سياسة الحكومة والاجهزة الامنيه كذلك بعض القنوات الفضائية الاردنية التي عملت طوال الفترة الماضية عل تقوية لعشيرة وتصور ان العشيرة هي م يسحمي النظام او الاردن فماذا حدث تم ظهور النزاعات القبيلة عل حساب القانون وهيبة الدولة فلان بحكي انا ابن عشيرة كذا وفلان بحكي انو فلان لازم يصير وزير لانو ابن عشيرة كذا وهذه نتجتها لم نسمع بسابق عن هيك امور ارجو تدرك الامور والعودة عن هيك سياسات لاتخدم الوطن وسيادة القانون
10-11-2011 10:21 PM
سيادة الدولة
الله يرحم سيادة القانون لازم قوات الدرك تقوم بدورها وما تكون مع جهة ضد اخري والعدل اساس الملك
10-11-2011 10:21 PM
معاني ساكن الزرقاء
مشكلة وبتعدي- نشامى و كبار بني حسن وكبار الدوايمه والناس الاخرين وانشاءالله بحلوها والرجاء من المعلقين ان لايشملوا الناس جميعا في التعليقات ونعم من كل الناس الساكنين في الجبل
10-11-2011 10:26 PM
عشائري متحضر
...........
رد من المحرر:
نعتذر.....
10-11-2011 10:29 PM
طوالبة
اتقوا الله يا اخوان، ما استشفه من الخبر انه قد ياخذ بعدا اقليميا بغيضا وهنا وجب على كل عاقل وكل انسان وكل مؤمن ان يتقي الله ولا يعمم ولا يعمم وان يقل خيرا ونقول لا سامح الله من كان السبب وراء هذه الاحتقانات من منظري قانون الصوت الواحد و؟اهل المحسوبيات والشلل الذين قسموا الوطن الى اجزاء
10-11-2011 10:30 PM
طوالبة
الحل ليس امنيا وبالدرك والشرطة، نحن نصنع ؟اسباب المشكلة من خلال تزوير الانتخابات وتفصيل القوانين والمحاصصات والارتكاز على بعض القوى والعشائر نحن نصنع الاحتقانات ولا نريد ان نرى نتائجها السلبية وعندما تظهر السلبيات حلولنا دائما القوة والامن، ما احوجنا الى مسؤوليين منتمين متفانين منتخبين لا معينين حتى يكون البلد هو همهم الوحيد وليس مصالحهم ومكاسبهم
10-11-2011 10:36 PM
jihad
هؤلاءاقرباء و اتباع.... بدهم يحرروا الاردن من اهله اول فجروا الفنادق واليوم الجمعيات ... كان افهم منهم اقل شئ حارب امريكا هؤلاء بقاتلوا باهلهم اذا هم ارجال لا يستخدموا السلاح
10-11-2011 10:41 PM
الفتنة
اسأل الله ان يهديك ...... اللهم احقن دماء اخواننا من الطرفين
10-11-2011 10:44 PM
البوريني
..........
رد من المحرر:
نعتذر........
10-11-2011 10:46 PM
11/11/2011
خذ الرقمين الأخيريـن للســنة ألتي ولدت فيها وأضــف اليهـما عمرك هــذا العام ، فالنتيجـة ســــوف تكون 111 لكل شــخص

مثلا انت ولدت عام 75 اي

عمرك الان 36 مجموع الرقمين يساوي 111 وهكذا .....نتيجة مذهلة

وهذه لا تحدث الا مرة كل 823 سنة
10-11-2011 10:47 PM
حاتم القيسي


عاشو الدوايمه


ومعاكم على الموت ياخوالنا وعزوتنا

قيسي حتى الصميم

10-11-2011 10:50 PM
ابن البلد
يجب محاسب عشيرة ..... قبل ما يعيثو فساد في البلاد
10-11-2011 10:55 PM
المساعيد
والله بطل هيبة للامن العام وين الامن يجب ضرب بيد من حديد كل من يعمل مشاكل في هذا البلد العظيم

10-11-2011 11:01 PM
بني حسن

.. على هونك وين رايح



الله محيي بني حسن

واذا بدكو فزعه جايين من المفرق وجرش

عليكم ابشرو بالفزعه اذا تطلب الامر
...


10-11-2011 11:11 PM
احمد العموش
.نحن في صدد مشكله وندعو ونطلب من الله ان تنتهي هذه المشكله باقرب وقت لاننا كلنا عرب ومسلمين واردنين ولماذا بعض المعلقين يحولون الامور الى عنصريه اخواني الاعزاء ارجو ان يكون تعليقكم في حل المشكله وليس التعليق على عشيرة المليون وكم تصبح عشيره المليون ... نرجو ان تكون . ففي كل مكان تحصل هذه الامور للننظر لدول المجاوره قتل وخطف وكل شي ففي مصر مشاجرات كثيره ويحصل فيها قتل وخطف من كلا العشسرتين وكل الاردن عشائره عريقه ومحترمه ارجو من المعلقين ان يقولو خير او عليهم بالصمت ونطلب من الله ان تتنهي هذه المشكله عند هذا الحد لاننا كلنا اخوان ويجمعنا انساب في كلتا العشيرتين المتخاصمتين
10-11-2011 11:14 PM
الى حاتم القيسي من ابن الجنوب
عاشوا النشامى ابناء ورجالات عشيره المليون واحنا ايد وحده
10-11-2011 11:24 PM
العقرباوي
الله يهدي النفوس
10-11-2011 11:26 PM
فواد
على الاجهزة الامنية ان تتصرف وبسرعة وان لا تاخذها فى الحق لومة لائم الوضع جد خطير وهجوم خمسمائة شخص مسلحين على السكان الامنين وترويعهم وحرق بيوتهم وممتلكاتهم وجمعياتهم لهو امر جلل فلماذا السكوت وعدم اتخاذ الاجراءات اللازمة لردع المعتدين ايا كانت صقتهم وماذا لو تتطور الامر وقتل العشرات وبدات الفوضى والقتل والقتل المضاد نناشد الملك بوضع حد لهذا الفلتان الامنى ولو اقتضى الامر اعلان حالة الطوارى فى البلاد حمى الله الاردن ارضا وشعبا وملكا من الفتن والمغرضين الفاسدين
10-11-2011 11:28 PM
مواطن ........
الفزعة على مين؟؟ على يهودي ولا على مسلم الفزعة تكون عالخير مو عالويل وانا بعتقد انك مو من رجال الفزعة الفزعة الأولى لازم تكون الحرص على الوطن وكل عود فيه دخانه والله لا يقدر انو نفزع على بعضنا لانو الوطن رح يكون الخاسر الأكبر
10-11-2011 11:29 PM
wbs رجل القلعة
ياناس ياعالم مشان الله هدو النفوس واتقو الله جميعا كلنا ولاد بلد واحده ونرجو من الامن لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى يجب ان نكون صف واحد ضد الفتن اللهم اعفنا من الفتن ماظهر منها وما بطن يجب على اهل الخير التدخل ويجب على مستشار العشائر التدخل ونسال الله ان تعدي الامور على خير
10-11-2011 11:32 PM
ابن الضفتين
يعني ما بعرف كأنو العرب ناقصهم هم بكفي العالم علينا كمان احنا نكون على بعض
يا أخوان لو كل واحد بالمشاجرة فكر لوين بدها توصل ما كان حدا عمل شيء مسيء
في قانون وفي امن عام قادر يحل مشاكل
وادا وصلت الشغلة لرفع السلاح واستخدامه الله يستر من اللي جاي
اللهم ادم علينا نعمة الامن والامان
10-11-2011 11:39 PM
بحكووا ...
لا حول ولا قوة الا بالله على هيك وضع وهيك امن
10-11-2011 11:42 PM
العقرباوي
....وهي خبر وفاه كبير مشجعين المنتخب من طلق ناري بسبب مشاجره عشائريه
10-11-2011 11:43 PM
هاني الفنان
التطرف الديني والقبلي هو سبب مصائب الأمم.. نحن في بلد قانون وليس في غابة !!
10-11-2011 11:48 PM
ابن الزرقا - sponsor
على كل انسان من بني حسن او اي عشيرة اخرى ان يحكم عقله وبلاش مهاترات ما الها داعي ونتمنى على قوات الدرك والأمن العام ان تكون حازمة وبشدة مع كل مخرب وفوضوي وتقديمه للمحاكمة دون تردد ليكون عبرة لغيره ... المجتمع الاردني الكريم معروف عنه النخوة والتسامح لا الضغينة ..الاجتماعي لنتكاتف معا ضد اي شخص يسيئ لقيم مجتمعنا ولوحدتنا الاردنية
10-11-2011 11:51 PM
الف
.......
رد من المحرر:
نعتذر......
10-11-2011 11:51 PM
القيسي/حي نزال
أبشروا بالفزعة يا الدوايمة .......
10-11-2011 11:51 PM
والله اتكلم بصدق
سأعطيكم سبب ما يحدث تماما . انا مدرس في احدى مدارس المنطقة الذي حدث ويحدث في الزرقاء ان ما يسمون انفسهم عشيرة ..(مع احترامي لمعظمهم) طغوا وتكبرو وساعدهم بذلك التراخي الحكومي فهم يعيثون فسادا بالزرقاء يعتبروا الزرقاء ملكا خاصا لهم دون غيرهم يسمون انفسهم ابناء البلد وغيرهم(ابناء ...)لايكتفوا بالمشاكل وحرق البيوت وممارسة البلطجة بل وصل الامر بهم الى التعدي على الأعراض وهنا لم يعد هناك خط للرجعة فقد تجاوزوا كل الحدود المصيبة بل الكارثة ان الحكومات لا تفعل الا مراضاتهم والوقوع تحت ابتزازهم من وظائف , وواجهات عشائرية دون حدود واعفاءات وتمييز ونفخ بدون لازم . في النهاية أقول ما يلي اللهم اهدي هذه العشيرة. ثانيا كلنا أمل بجلالة سيدنا حامي البلاد بتوفير الحماية والامن المفقودين الآن في الزرقاء.
10-11-2011 11:55 PM
بني حسن رجال
و الله بني حسن انكو رجال و البلد بلدكم و حان وقت التغيير . بس ابشروا و الله لنحرقهم بالفرانه

الاردنيين و الجيش صفا واحدا للتغيير
10-11-2011 11:55 PM
الحجاج بن يوسف الكركي
.....................
. والله حي كل من قال انا اردني وابن عشيره اصيل
11-11-2011 12:00 AM
عبدالحميد القلاب
هذه المشاجرات تحدث في جميع انحاء المملكة وليست مقتصرة على عشائر بني حسن والدوايمة فقط وهذه المشاجرات ارجو ان لا تستغل من البعض الحاقدين للتطاول على العشائر الاردنية التي تعد ركيزة اساسية في الدولة الاردنية وان نكف عن اتهام رجال الامن بالتحيز لجهة معينة لان رجال الامن يتحلون باخلاق سيد البلاد ويقومون بواجبهم على اكمل وجه

وياريت تسيبوكم من الفزعات التي تؤدي الى الفتنة التي تضر بالوطن لان كل من يعيش على تراب الاردن اردني يستحق منا كل الاحترام سواء دوايمة او خلايلة كلنا اردنيين ويجب ان نسعى لاخماد نار الفتنة لنفوت الفرصة على المتربصين دعاة الفتن .

11-11-2011 12:01 AM
بني حسن.........
طول بالك يا ابن الحلال



على هونك فزعة شو لاتروح


.................
11-11-2011 12:03 AM
الخلايله و خالي دوايمه
يا اخوان ما في اشي كلو نفاق ما في اشي بس مشاجره بين جارين لا اكثثر ولا اق استهدو بالله و انتو لا تكبروها
11-11-2011 12:03 AM
واحد........
على ايش ... يدوب 150 .. وكنا حابين انشوف يد من حديد التي لا تضرب الا الضعفاء وتنتصر للطغيان.
11-11-2011 12:06 AM
القيسية/جاوا وخريبة السوق
.....طمنونا يا جماعة
11-11-2011 12:06 AM
احمد معايطة_ابو عون
قبل التعليق تذكر قوله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن امين يا رب العالمين
11-11-2011 12:07 AM
..
اذا جاء صاروخ اسرائيلي , مش راح يميز الدوايمة من البني حسن
و مباراة المنتجب بكرا مش حيكون الجمهور نصيين نص زواهرة و النص الثاني قباوي كله بده يشجع المنتخب مش الواحدات او الفيصلي .
يعني كلنا بالهوا سوا ....
11-11-2011 12:07 AM
الى...
طيب بدل ما تتفلت من ورى الشاشه روح على الجبل
11-11-2011 12:07 AM
سمرين/الهاشمي الشمالي
بعتنالكم 8 باصات ابشروا...
11-11-2011 12:08 AM
لا اله الا الله
تواردت اخبار مفادها ان الامور باتجاهها للتصعيد بين الطرفين و ان هناك حراكا غير طبيعي في اروقة الجيش لاتخاذ قرار مصيري
11-11-2011 12:09 AM
ابو علوان
كل اللوم والعتب على حبايبنا ألأمن العام والدرك وسياسة الأمن اللين



هيبة الدولة والأمن العام خط احمر



ارجو اتخاذ الإجراء الأمني الحازم لضبط هذا الأمر سريعا قبل فوات الأوان وقبل ان تكون هذه الشرارة التي تحرق الأخصر واليابس لا قدر الله وكثير من المغرضين المخربين ينتظرونها



حمى الله أردن الأحرار أردن الهاشميين
11-11-2011 12:09 AM
الظهراوي- الرصيفة
دمكم دمنا يا الدوايمة معكم على الموت
11-11-2011 12:09 AM
مواطن قرفان
الرجل هو يحفظ حق الجار الرجل من يحفظ أمن بلده الرجل لا يعتدي على اعراض الأخرين وكل خسيس ودنيئ من يتعرض لاعراض الناس وبعدين ما ظل عندكم أرض كلها بعتوها فالبلد عموه لمن يشتري وليس لمن يبيع ... لمن يبني وليس لمن يهدم .. اطلع على عدد المصابين من عشيرتك وبعدين احكي لنحرقهم .. بس بلاش تنحرق أصابعك
11-11-2011 12:09 AM
العقرباوي
عليهم يالعقاربة يلا ع الفزعة
11-11-2011 12:14 AM
زرقاويه نشميه
والله عيب يتهجمو على الابرياء في بيوتهم علشان بنت اهلها ما رضيو يزوجوها لواحد منهم خلص يا عمي ما بتفهمو انه كل شي قسمه ونصيب هي بالغصب

11-11-2011 12:15 AM
سكان جبل حسن
يا جماعه .. اي نت مفصول
انا سكان حسن ... عند الدوار ...
والطوشة عند الحاووز ... غريبة النت فاصل
وانا ببعت ... تعليق ...
11-11-2011 12:20 AM
انا سلطي ياهنيالي
ياجماعه مين بيعرف القصه الاصليه بالضبط ... يعني شاهد عيان
11-11-2011 12:20 AM
ابن الحويطات
.......
رد من المحرر:
نعتذر...
11-11-2011 12:20 AM
عيب والف عيب
الى الشعب الاردني العزيز ... شيئ برفع الراس فعلا هجوم 400 شخص باسلحتهم على الناس في بيوتهم ... لا امن ولا امان ... لا والله.......
11-11-2011 12:27 AM
ابن الاردن _مسلم
ردوا على سيد البشر (صلى الله عليه وسلم )
دعوها فانها منتنه ........(فطيسه)
11-11-2011 12:28 AM
شديفات
ولا يهمكم ياحارت الضبع اذا حد من حارت الماوي قرب عليكم نمسحه عن وجه الارض هاض اول باشكال ثاني باشكال المدد جاهز من المفرق وجرش لعيونكم
11-11-2011 12:31 AM
مواطن
للذين يدعون الى الفزعات وايقاظ ىالفتنة

اقول انها نار اذا اشتعلت سوف تحرقكم اولا لان الدنيا مش فوضى وزمن اول حول
11-11-2011 12:33 AM
بنت الجبل
الانترنت مش مقطوع بالجبل، الاوضاع هدت قبل ربع ساعة، الله يستر
11-11-2011 12:33 AM
فلسطيينية وافتخر
......
رد من المحرر:
نعتذر.......
11-11-2011 12:37 AM
من بني حسن وخوالي فلسطينيه
عيب عيب عيب
قبل ما نكون عرب فنحن اسلام
كفانا جهل وفرقه
الاردني اخو الفلسطيني واقرب ناس لبعض
هنالك لرجال من الطرفين مشهود لهم بالاصلاح
لن ندع الجهال ان يسيئوا للعلاقه الاخويه بيننا
لعنة الله على كل من يثير النعرات الاقليميه كائنا من كان لانه كلنا اخوان وفزعه لبعض
11-11-2011 12:37 AM
بني حسن.........
يا اخوان ما في اشي كلو نفاق ما في اشي بس مشاجره بين جارين لا اكثثر ولا اق استهدو بالله و انتو لا تكبروها
11-11-2011 12:39 AM
رامي
الوضع بخوف صراحة .. لانو الوضع ما بطمن
11-11-2011 12:41 AM
( أ الدوايمه ) الى حبايبنا اهل نزال و عشيرة القيسي عامة
يا حبايبنا و اخواننا المشكله ليست معنا وليس لنا فيها لا ناقه ولا جمل ولي بحكو الفزعه و هيك اشياء ما بنقبل فيها لانو نحن و عشيرة البني حسن اخوان و جيران و حبايب و انا لا اسمح في ايا شخص ان يوقع بيننا و بين اخوتنا الخلايله و يزرع الفتن و اساس المشكله ليست معنا لتكونو بصوره
دام الاردن تحت ضل رعاية سيدنا ابا الحسين
11-11-2011 12:42 AM
ووحدة
عيييييييييييييييييييييييييييب على الشعب الاردني يعمل هيك
11-11-2011 12:57 AM
اؤيد 41
فعلا انهم بداؤا يعيثوا فسادا ...رح يخربوها على روسهم وروس غيرهم...
11-11-2011 12:58 AM
الى احمد العموش 44
تحيه للسيد احمد العموش تعليق44
فعلا انكرجل ابن رجل اكثر الله من نسلك يا ابن الكرام
11-11-2011 01:01 AM
اردني كححححححح
عجبتني كلمة عشائر ...
11-11-2011 01:03 AM
شاهد عيان
الله يحي جبل الخليل والدوايمة والقباوية والبدوي ويحميهم من العنجهية الحاقدة والمؤامرة الملعونة المعروفة لدى الجميع الهم اهدي جميع لاطراف الله يرى الجميع
11-11-2011 01:08 AM
محمد عبدالرحمن الدوايمة
بسم الله الرحمن الرحيم
بإسمي أنا شخصياً وبإسم جميع شباب الدوايمة ، لعن الله الفتنة ومشعلها
المشكلة ليست مع الدوايمة بشكل نهائي
المشكلة بعيدة كل البعد عن الدوايمة ،........
وإلى كل من يقول عن نفسه انا فلان من العشيرة الفلانية ، بنصحكم تقولوا أنا فلان من الأردن القوي والمتين
إتوحدوا وخليكو حباب وإبتعدو عن العنصرية لأنها فتنه وخراااب ديار
أنا بيهمني بلدنا الأردن وشعبي كمان يظل بخير
وما بدي أحكي شو سبب المشكلة ، بدي تنحل المشكلة والناس يلي عايشين في الأحياء يلي فيها الغاز المسيل للدموع في يناموا بسلام لأنو عندهم أطفال وشيوخ وعجز هذا ظلم إلهم لأنهم ما إلهم ذنب بالمشكلة ولا بالمشاكل
الله يهدي الأمور وترجع الأوظاع هادية ويبعد الشر عن بلدنا وعن شعبنا
وأتمنى من كل أردني حر وشريف ما يسمح لأي كان بإنه يعلق أي تعليق بيمس بالسوء لأي عشيرة أردنية أو عيله أردنيه أو بيت أردني لأنو كلنا أردنيين ودمنا واحد وبلدنا واحد وقيادتنا واحدة تحت راية الهاشميين أدامهم الله لنا دائما وأبداً
أخوكم محمد عبدالرحمن الدوايمة
الزرقاء الجبل الأبيض
الساعة 1 فجراً
11-11-2011 01:08 AM
فلس اردن طين
انا شخص من هدا البلد والمعمول به يؤدي الى كارثة حقيقية والله المستعان نحن اخوة باذن الله والفزعة على اليهود والحاقدين
.......
11-11-2011 01:15 AM
مار طريق من سكان جبل الامير حسن
السكان يغادرون بيوتهم بعد اصابتهم باختناق الغاز ومن النساء والاطفال وحرق بيوت وحرق جمعيه خيريه

وتكسير للزجاج

ويقومون بفعل ذلك تحت حمايه رجال الامن

والامن يطلق الغاز على البيوت والاهالي الابرياء

هل نرحل ؟؟؟...
11-11-2011 01:19 AM
مار طريق
والله احيانا بشك ان الحكومه بدها تصرف نظر الناس عن الفساد
11-11-2011 01:20 AM
خايف
اتقوا الله يا خلايله سواء بني حسن او دوايمه كلكه خلا يله
انا كنت حذرت من فتنه وحرب اهليه سيكون سببها اللدو الذين هم ليسوا فلاحين وليسوا بدو ولا يردعهم لا عاده ولا عرف لذلك هم حاله بحاجه الى علاج على الشرطه ان تعتقل اكبر عدد من الطرف المعتدي لانه لايوقف اعتداءاتهم الا توقيفهم في النظارات بدها حزم يا شرطة الزرقا لانه الامن الناعم ما بنفع مع ..
11-11-2011 01:21 AM
مار طريق الى احمد العموش
انت وعشيرتك وردة من ورود الوطن وننحني لك احتراما على كلامك الطيب

لكن المشكله .. العشائر التي تخرب هذا الوطن ويدعون الوطنيه

فليحفظك الله لاهلك ولوطنك
11-11-2011 01:28 AM
متابع عن قرب
يا اخوان المشكلة كلها تكمن.. هم اللي حضروا لجبل الامير حسن وعملوا المشاكل ، والمشكلة كلها ما كانت بجبل الامير حسن، واهالي المنطقة واهالي قبيا وآل البدوي دافعوا عن حالهم ومنازلهم من هؤلاء .. ، وللعلم الدرك كان حامي ...ويضرب مسيل للدموع على اهل المنظقة وقد استغل... حرق جمعية خيرية في المنطقة وجميع الاسر اختنقت من الغاز المسيل للدموع الذي استخدمه الدرك.
11-11-2011 01:29 AM
م
مره واحد اتجوز وقبل العرس جاب معلاق وقطعه وحطه بالثلاجه وليلة العرس الدخله حط راسه ونام وصباحية العرس قال للعروس اعملييلنا هالمعلاق خلينا نفطر قالتله انت شو سويت عويه بدك معلاق قالها عبصل
11-11-2011 01:32 AM
من ارض الحدث
حضر محافظ الزرقاء الى المنطقة وتحاور مع اهالي قبيا وآل البدوي واهل المنطقةوشكرهم على استيعابهم وسعة صدرهم لهذه الاحداث التي هم منها براء ووعد بمحاسبة الفاعلين.
11-11-2011 01:35 AM
معاني حرر
والله يا اخوان هاي لا تعتبر عشائرية بل تعتبر ...وين العشائرية دام ما فيها كبار يحكموها الله يسترنا من تاليها
11-11-2011 01:37 AM
قيصر أبو ريان
يعني انا مش عارف لايمى بدنا نظل هيك....
انا ابن فلان و عشيرة فلان.....و ابشر بالفزعة..و مش عارف كلام الناس البدائيين..وصلنا للقرن العشرين و لساتنا بنحكي كلام ....بدل ما تحكي الله يهدي الشقتين....شو انتوا يا جماعة الخير...
لايش الواحد ينغرّ بعشيرته و يشوف حاله....الله ما سخط اكتر من القرد...و الله ما خلق احسن من البني ادم..و فش حد احسن من حد...كلنا انولدنا و رضعنا...و اكلنا و شربنا...و نمنا..و اشتغلنا..و حياتنا نفسها...ما في فرق في اشي بيناتنا الا انه الله برزق واحد زيادة شوي عشان يختبره...يعني اسم العشيرة مو هالاشي الكثير اللي الواحد يشوف حاله فيه..ولا في اي سبب بيدعو الانسان يشوف نفسه...اما ازا بدكوا انه الكل يشوف حاله بعشيرته..
تعالوا نغير القبلة تاعتنا...و نخلي بني حسن الهم قبلة يصلوا عليها..و الدوايمة الهم قبلة ثانية..و بلا منها القبلة الرئيسية..""في مكة"" لانه احنا ولاد عشاير...و بنفرق عن بعض...و الفرق لازم يكون بكل اشي...اللي معو مصاري اكثر..و ولاد عمه اكثر..خلو قبلته على اوروبا فيها مصاري كثير...و اللي كحيان..و ولاد عمه على قده خلو قبلته على السودان و هيك..عشان لما يشوف حاله الواحد..يحكي انا قبلتي على اوروبا...و ان قبلتك على السودان..خافوا الله..يا مسلمين..و احكولكوا كلمة خير و ادعولهم الله يهديهم..
في احد الصحابة شاف ولد ماشي بغرور و تكلف..و شايف نفسه على الناس...حكاله..انا مستغرب كيف البني ادم بمشي في مجرى البول مرتين و بشوف حاله...الولد استحى و حط راسه بالارض و مشى...
بس هات ناس تفهم الكلام هاظ...خليكوا متل ما بدهم اليهود...فرقتنا كل واحد من منظقة شكل...و هسه بلشت تجوع فينا عشان تعرف كيف تتحكم فينا...خلينا هيك...انا ابن فلان و من المنطقة الفلانية..و عشيرتي فلان...و كلنا اسخم من بعض...و الصالح فينا....عرص.......
نظام العشائر هاظ لازمه حرق هو و اللي بطالب فيه..لانه هو اللي مضيع البلد...
و لو ٍسألتوني انت من وين؟؟؟
بحكيلكوا انا مسلم عربي.....
11-11-2011 01:38 AM
ابن مخيم حطين
..........
رد من المحرر:
نعتذر......
11-11-2011 01:38 AM
الى.........
بدك تحرق مين عمو

11-11-2011 01:39 AM
nasser
اتقوا الله

حسبي الله ونعم الوكيل
11-11-2011 01:42 AM
جبل الامير حسن
.......
رد من المحرر:
نعتذر...
11-11-2011 01:50 AM
ابن الزرقا
.........
رد من المحرر:
نعتذر.....
11-11-2011 01:54 AM
الى # 21
المشكلة عنا العرب انك ما بتلاقي واحد من المسؤولين بيطلع يخبر هالشعب شو اللي بيصير سواء بهالمشكلة او غيرها او حتى سبب المشكلة .. بس ازا سبب المشكلة متل ما حكى # 21 .. فعن جد قمة .... و هو الزواج بالعافية .. بس في عالم كتير متفرعنة عشان كل واحد نافخ حاله بعشيرته .. متل مشاكل الجامعات اللي ما فيها ولا عقوبة ولا فصل بسبب تدخل العشائر .. و برجعوا يحكولك دولة مؤسسات ؟!
11-11-2011 02:02 AM
شاهد عيان
....
هذه بلدنا كلنا في ظل ابو حسين غصبن عن الراضي والزعلان
نناشد جلالة الملك التدخل لانهاء الفتنه ....
11-11-2011 02:16 AM
كيفك يا بيك @@@@@@@@
سيدي وزير الداخلية ,,,, ان ما عرفناة عن وزارتكم الموقرة خلال العشرة اعوام التي مرت من خلال التعامل مع المشاحنات القبلية والعشائرية لايبشر بالخير !!!!! سيدي ان كتاب التكليف السامي واضح وصريح ولايوجد هناللك مجال للشك انة ينادي الى المساواة بين المواطنين في التعامل والادارة على حد سواء . لقد مرت البلد خلال العشرة اعوام التي مضت في كثير من المشاكل وكان دور وزارتكم هامشيا لا بل في بعض الاحيان ثانوي فمثلا ..احداث شارع مكة واحداث القصر في الكرك واحداث جبل التاج وعوجان والمفرق وجرش وعجلون واحداث الطفيلة واغلاقات الشوارع وحرق اكشاك الشرطةوالاعتداء على رجال الامن وحرق للمؤسسات العامة والخاصة وحرق سيارات ومحلات المواطنين حتى وصل الامر الى المستشفيات اما اقلها فكان اغلاق شارع دولي !!!!! سيدي . لقد كانت الوزرات المتعاقبة تتعامل مع كل هذة الاحداث بنعومة تامة وحتى في بعض الامور بنوع من الضعف على اساس ان المصلحة العامة تتطلب ضبط النفس وهذا الذي يفهمة الكثير ممن كانو يقومو بهذة الاعمال فمثلا اذا حدثت مشكلة في الكرك ياتو بنائب الكرك او نائب عوجان او نائب جبل التاج او نائب المنطقة التي تحصل بها المشكلة وفي جميع هذة الحالات يبتعدون عن سبب المشلة او القائمين عليهاو لايكون لهم اي ذكر واذا كان هنالك اناس في السجن ياتي هؤلاء النواب اؤ الوجهاء بالتوسط للافرج عن هذة الفئة او تلك ووهذا ما ساعد الذين يقومون بهذة الاعمال وتكرارها اكثر من مرة ..... سيدي .. ماعرفناة عنكم من حكمة وحنكة  ورجولة في التعامل مع كل هذة الامور يدعونا الى التفائل والصبر.... اللة يعطيكم العافية والقوة حتى ينعم الاردن بالامن والامان . حمى اللة الوطن والملك
11-11-2011 02:18 AM
???
والله المشكلة كبيرة جدا وفيها اصابات عديدة ياريت تكون في امن وحماية اكتر من هيك الغاز سبب حالات خنق اولهم ..
11-11-2011 02:41 AM
???
المشكلة كبيرة جدا وراح اصابات والدرك بترمي مسيل الدموع ع المنازل سببت حالات خنق ....
11-11-2011 02:48 AM
ابن كراك
يا بني حسن هل تعلم لو الدوايمه و السبعاويه و كواش

يجمعون نفسهم والله غير يكونو 3 مليون

بس هاد كلام بدي احكي انا بحكي الصراحه
11-11-2011 04:47 AM
احنا ب 2011
كيف في اسلحة رشاشة مع الشعب...!!! لازم كلها تنسحب و شو العشائر عم تتحالف على بعض احنا في دولة ولا عايشين ايام الجاهلية
و يا اخوان كلنا مسلمين و اخوان فا بلاش حكي فاضي قال ابشر بالفزعة...!!
11-11-2011 05:22 AM
سلطي
الله يحمي هالبلد ويكفيها الشرور والمصايب والله ياجماعه حرام اللي بصير وبن عقلاء بني حسن وعقلاء الددوايمه والله الكل خسران احنا كلنا اهل ونسايب وصرنا أخوال لبعض والله انا خايف عالبلد يارب ياالله تحمي الاردن ياالله يالله
11-11-2011 06:38 AM
الله فوق الجميع
مجنون برمي حجر ومليون عاقل ما بقدر يصلح مكانة، فكيف اذا جن اكثر من واحد.........
11-11-2011 06:50 AM
حسام
ص: 266 ] ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ( 93 ) )



قوله تعالى : ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا ) الآية ، نزلت في مقيس بن صبابة الكناني ، وكان قد أسلم هو وأخوه هشام ، فوجد أخاه هشاما قتيلا في بني النجار فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر له ذلك ، فأرسل رسول الله صلى الله عليه وسلم معه رجلا من بني فهر إلى بني النجار أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمركم إن علمتم قاتل هشام بن صبابة أن تدفعوه إلى مقيس فيقتص منه ، وإن لم تعلموا أن تدفعوا إليه ديته ، فأبلغهم الفهري ذلك فقالوا : سمعا وطاعة لله ولرسوله ، والله ما نعلم له قاتلا ولكنا نؤدي ديته ، فأعطوه مائة من الإبل ، ثم انصرفا راجعين نحو المدينة فأتى الشيطان مقيسا فوسوس إليه ، فقال : تقبل دية أخيك فتكون عليك مسبة ، اقتل الذي معك فتكون نفس مكان نفس وفضل الدية؛ فتغفل الفهري فرماه بصخرة فشدخه ، ثم ركب بعيرا وساق بقيتها راجعا إلى مكة كافرا فنزل فيه : ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا ( فجزاؤه جهنم خالدا فيها ) بكفره وارتداده ، وهو الذي استثناه النبي صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة ، عمن أمنه فقتل وهو متعلق بأستار الكعبة .



قوله تعالى : ( وغضب الله عليه ولعنه ) أي : طرده عن الرحمة ، ( وأعد له عذابا عظيما ) اختلفوا في حكم هذه الآية .



فحكي عن ابن عباس رضي الله عنهما : أن قاتل المؤمن عمدا لا توبة له ، فقيل له : أليس قد قال الله في سورة الفرقان : ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق إلى أن قال ومن يفعل ذلك يلق أثاما يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا إلا من تاب ( الفرقان 67 - 70 ) ، فقال : كانت هذه في الجاهلية ، وذلك أن أناسا من أهل الشرك كانوا قد قتلوا وزنوا فأتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا : إن الذي تدعوا إليه لحسن ، لو تخبرنا أن لما عملنا كفارة ، فنزلتوالذين لا يدعون مع الله إلها آخر إلى قوله إلا من تاب وآمن فهذه لأولئك .



وأما التي في النساء فالرجل إذا عرف الإسلام وشرائعه ثم قتل فجزاؤه جهنم . [ ص: 267 ]



11-11-2011 07:06 AM
عجلوني
...الجهتين خربتوا البلد
11-11-2011 07:08 AM
عجلوني زرقاوي
لعن الله الفتنه ومن ايقضها وحسبي الله ونعم الوكيل عليكوا ارحموا انفسكم وارحموا هذا البلد
11-11-2011 07:12 AM
بدون......
الحكومه عارفه وين الغلط والدرك بعرف مين الصح والخطا

بس المساله انو عشيره صار اسمها عشيره خارجه عن القانون والموضوع مش متل ما بتعلقو وبتشستمو امبارح متنا من الغاز والوضع كان صعب في ناس ما الها ذنب واللي عندو كلمه يحاول يختصر الموضوع مش متحمل
11-11-2011 07:15 AM
مثقف
......
رد من المحرر:
نعتذر...
11-11-2011 07:17 AM
الشعب المقهور
وبحكولنا وحله وطنيه ..
11-11-2011 08:06 AM
لمصلحه ...
اساس الحكم
11-11-2011 08:07 AM
الجووووووكر
.. مش جايبينها لبر
يا يطلعو من مضاربنا....
يا اما يقعدو اوادم وبشر
11-11-2011 08:11 AM
مومني وولاءي هاشمي
كلنا قرايب يا جماعة الخير وذا كان فية خلاف بنحل باطارة الفردي لا داعي لتحويل اي خلاف لموضوع فزعة عشائرية فنحن بدولة القانون والمؤسسات .
11-11-2011 08:45 AM
احمد الاردني
الفتنه نائمه لعن الله من يوقظها
11-11-2011 08:49 AM
العبادي الى بني حسن
يالله ياخالق اراضين وابحــــــــــــــــــــــارالواحــــــد المعبــود رازق عبيـــــــــــده

الخـالـق الغـفـار عــلام الاســـــــــــــــراروفــرق شـعـوب الارض فــي كــل يـــده

وابــدي واسـولـف مــن عذيـبـات الاشـعـار ابـيـات شـعـر والمعـانـي وكـيــــــــــــده

اشـري وابيـع واعـرف كـيـف بخـتـــــــــــار واخـتـار مــن جــزل البـيـوت الفـريــــــده

وذ كـر تـرات وعــز وامـجـــــــاد وافـخـــــار قـبـائـل تـومــن بـديــن وعـقـيـــــــــــــده

وصلـت حضارتـنـا عـلـى سـطـح الاقـمـــار ابـنـاء المملكة العزيـــــــــزة المجـيــــده

فــي ظــل ملوك لـهـم فـعـل واشـــــــوار آل البيـــــــت الـلـي تـفـك الضهـيــــــده

نـسـل الرسول الـعـــــــــادل الـبـــــــــــار والتـاج والسيـــادة من مكة الحبيبـــــــة

حتـى اصبحـت حـره وحنـا لـه انصــــــــــار فـي ظـل الشريف راعي الهـــــــــــدلاء

وصـارت لابو عبدالله بطـولات وتـذكــــــــــار والفـخـر والامـجـاد تبـقـى شهـيــــــــده

وخلـف لـنـا ملــــــك لـه فـعـل واخـبـــــــار الشـعـب واحــد والقـيـاده رشـيــــــــده

والامـن بانينـه عـلـى ســاس وجــــــــــدار وقــرو عـلـى العـابـث عقـوبـه شـديــده

وحنـا حمـاة الــدار مــن كــل غــــــــــــدار ومــا همـنـا بطـشـه وخبـثـه وكـيـــــــده

قبـائـــــل ما يلحقها أي ذل او عــــــــــــــار وعـشـنـا بـهــذي الــدار عـيـشـه رغـيــده

والحـمـد لله نحـمـده ســر واجـهــــــــــــار شـعـب تكـاتـف مــن سـنـيـن مـديــــــــده

ودون الوطـن جـيـش عـلـى كــل معـبــــار لارفــرف البـيـــــــــرق ونــادى عقـيــــــده

بـشـرق الـبـلاد وغربـهـا دوم حـضـــــــــار وارض الجـنـوب الـلـي نـفـوده مـديــــــده

وارض الشـمـال الـلـي تخيـضـر بالاشـجـارمملكــة عـز فيـهـا القبـايـل عـديــــــــــده

ارض بـهـا بني حسن وافـيـن الاشـبـــــار ويـاعــز مـنـهـم بالـشـدايـد لهم اراء سديده

العموش هـل البطـولات والجـود مـقــــدار اهــل الـكـرم واهــل الفـعـول الحمـيـــــده

والقلاب مـرويـن الاخـصـام الامـــــــــــرار الشور لهم مــن عـصــــــــور عهـيــــــــده

و ابو العيس تـكـرم الضـيـــــــــــف لا زرار وتاريخـهـم يحـكـي سـطـور مجـيـــــــــده

الداوود وافـي وفـي الطيـب بيـطــــــــــار روحــه عـلـى كــل المصـاعـب صمـيــــــده

واذكــر المشاقبة يانـعـم الاخـيـــــــــــــار ويـاويـل خـصـم فــي حـراهـم وعـيــــــده

يا الدغمي يا شيخ ووجيهة القـــــــــــــوم يا من عز الدخـيــــــــــل مــن طـريــــــده

واذكـرابو عديلة شيـــــــــــــــخ وامــــــــار قــوم لـهـم فــي المـجـد قــول ورصـيـده

واذكــر الخـــــــوالدة والطـيـب يـنـــــــــدار اهــل الـعـلـوم الـوافـيـه والـرشـيـــــــده

ثــم الخلايلة تجـعـل الخـصـم منـــــــــهـار عـيـال شرقي عــز منـهـم سنـيــــــــده

ثـم الزواهرة اللـي لهـا الطيـب مــــــــدرار وعــن منـهـج الـعـادات مـاهـي محـيـده

ثــم اذكــر العليمات وحمـايـة الـجــــــــــاروالمرجـلـه والـجــاه فـيـهـم عـتـيــــــده

واذكــر الغويريين طويلـيـن الاعـمـــــــــــار مــا ينـقـد الـمـري ولا لــه نقـيــــــــــــده

ثــم الزبون لابــة تـقـدح تقول الـنــــــــــــار اهــل الـركـاب الـلـي خطـاهـا بـعـيــــده

الهديبات الـلـي لـهـا الطـيـب مـصــــــــــدار الهديبــــــات وكــل فـعـل تجـيـــــــــــــده

ثـم العيطان اللـي بـهـا الخـصـم يحـتـــــــار شجـعـان ماتـرضـى ســوا ماتـــــــــريـده

ثـم المعلا فــي المصاعـيـب جـبـــــــــــــاروالطـيـب والامــــداح باصـلـه وطـيـــــــده
__________________
11-11-2011 08:49 AM
الى التعليق 80
النت كان مقطوع وخصوصا فلاشات النت
11-11-2011 08:55 AM
موقف واضح
عندما اختلفت القبائل العربيه على وضع الحجر الاسود في بناء الكعبه تدخل الرسول (ص)بناءا على رغبة الجميع و حمى القبائل من الحرب من هنا يجب ان يحتكم الجميع الى من يرتضونه حكما لهم و ان يقبلوا بحكمه امتثالا لاوامر الله عز وجل
11-11-2011 09:02 AM
السسبعاويه مليون ونص بالاردن
ابشرو بالفزعه يالدوايمه لعيونكو
11-11-2011 09:02 AM
بدوي
ان اعظم شي فينا نحن العرب بعد الاسلام طبعا قدرتنا على المسامحه و التراضي و هذه شيمه من شيمنا فاين هي الان مما يحدث في الزرقاء
11-11-2011 09:05 AM
الهجوم على ناس...
ويجب على الامن ان يكون حياديا لانو الامور رح تنقلب عليهم وتهب الفزعات من كل الاردن لنصرة المظلومين
11-11-2011 09:07 AM
بدوي
ان العشائر الاردنيه عشائر عريقه لها عادتها و تقاليدها العظيمه و لا ترضى على نفسها ان تقف مكتوفة الايدي على ما يجري بين الجيران و النسايب و الاصحاب و الاهل
11-11-2011 09:08 AM
مخيم البقعه والوحدات
لنصرة المظلومين
11-11-2011 09:12 AM
عشيره خارجه عالقانون
......
رد من المحرر:
نعتذر...
11-11-2011 09:33 AM
مواطن قرفان .....
مضاربك ما عادت مضاربك بعد ما بعتها المضارب للي اشتراها وللي بناها والقوشان معنا .
11-11-2011 09:33 AM
بدر
ليست مشكله عشائريه انا ساكن قريب ... وانما اعتداء مبيت من مجموعه جات من ام رمانه ومقام عيسى وبعضهم من المنطقه والسكان يحاولوا الدفاع عن انفسهم .. منحاز للمعتدين والله على ما اقول شهيد.
11-11-2011 09:39 AM
بدوي انتبهوا يا ناس
........
رد من المحرر:
نعتذر.....
11-11-2011 09:45 AM
سبعاوي حر
عندما اقراء تعليق لا يليق بابناء بئر السبع لا استطيع السكوت فكل سبعاوي يتكلم باسم السبعاويه و ليس هدفه الاصلاح فهو لا يمثلني و لا يمثل كثير غيري فحن تربينا على ان لا نرمي حجر من بئر شربنا منه ...
11-11-2011 09:51 AM
م
اللهم اصلح احوالنا
11-11-2011 09:52 AM
لعبة ...
هاي طريقة لالهاء الناس عن الفاسدين والحركة ضد الفاسدين وضرب الناس مع بعض
11-11-2011 09:53 AM
أبو خالد - عوجان
هذا ما يريده دعاة الفوضى الخلاقة ، عليكم أن تستيقظوا من سباتكم ، لقد أصبح الدم الفلسطيني الأردني واحد ، واللحم واحد والمصير واحد ، ولن تفرقهم فتنة من هنا ومؤامرة من هناك . عدونا اللدود لا يفرق بين أبناء بني حسن وأبناء الدوايمة وغيرهم . وحدتنا هي المقتل الوحيد لعدونا المتربص بالأردن النظام والأرض والشعب الواحد .
11-11-2011 09:55 AM
عندي سؤال محيرني
ليش بندور على التعب و سمة البدن مع انا قادرين انريح بالنا؟؟
11-11-2011 10:09 AM
الدعجه وخوالي عجارمه الى صقور بني حسن
............
رد من المحرر:
نعتذر.....
11-11-2011 10:10 AM
الدعجه وخوالي عجارمه
........
رد من المحرر:
نعتذر...
11-11-2011 10:13 AM
ابن الزرقا - sponsor
نتمنى على قوات الدرك والأمن العام لتتحمل مسؤولياتها وان تقوم بواجبها على اكمل وجه وان تحاسب كل مسيئ من الطرفين وتقديمه للمحاكمة لان كلا الطرفين غير مكترث بالاجهزة الامنية وبفكروها فلة حكم والجميع يعرف كفاءة الاجهزة الامنية الاردنية في كافة الظروف والله يقوي نشامى ابو حسين ويبقى الأمن والاستقرار يخيم على بلدنا في ظل قيادتنا الهاشمية
11-11-2011 10:28 AM
ابن البلد
..........
رد من المحرر:
نعتذر.....
11-11-2011 10:30 AM
بيدرو الخوالده
كل الدعم الى ابناء عشيرتنا الخلايلة بني حسن
11-11-2011 10:40 AM
مشجع
شو رايكم نروح اليوم نشجع منتخبنا و نسلم على سمو الامير علي و نفرح بالفوز ان شاء الله و بعدين نكمل الهوشه
11-11-2011 10:43 AM
شو هاظ؟؟
يجب على عقلاء بني حسن ان يتداركو الموقف؟؟ هو كل يوم عاملين فيها هيزعية؟؟؟هذا الكلام اخرتو مو زينة...
11-11-2011 11:01 AM
القباوي
القباويه والدوايه والبدوي الشبتيني والركساتواعبسيه يدهم واحده من حديد الله مع الحق الله عظالم شكرا المشاركين الدوايمه الجميع
11-11-2011 11:02 AM
ربداوي
العشائرية مخربه البلد فلم تفرز لنا سوى المشاجرات والعنف بالجامعات ومجالس ميابيه وبلدية هزيله يجب العمل على القضاء على آفة العشائرية
11-11-2011 11:39 AM
هدوووءءءءءءءءءءءء
اليوم بساعات الفجر تم الصلح بين عشيرة الخلايله والقباوية

وتم التوقيع عليها من قبل كل الاطراف

وانهاء كل الدعاوي بينهم



الصلح خير
.....
11-11-2011 11:44 AM
قباوية قوية
احنا القباوية قاعدين بيبوتنا ويا قاعدين يكفيفكم شر الجايين2000 واحدعددنا بالجبل والواحد بايده يحرق ويسوي ويكسر بحارتهم بس احنا مش هيك تربنا ..والله يديم الدوايمة يد يمين للجميع
11-11-2011 11:48 AM
قباوي وافتخر
احلى تحية للقباوية رافعين الراس والله
11-11-2011 11:49 AM
دانا البدوي
الله يهدي الجميع
انها فتنة لعن الله من ايقضها
11-11-2011 11:52 AM
مجالية حرة
........
رد من المحرر:
نعتذر...
11-11-2011 11:55 AM
مومني وطني
لعنة الله عليم.. انت بتخدم الصهاينة ...
11-11-2011 11:57 AM
ابن الزرقا....
بلاش فزعات وهيلمات وحكي .. وقصص محروقة وعنجهيات هدامة
11-11-2011 12:01 PM
..اتلوطن للجميع.
كل واحد يلزم حدو ويقف عندها في بالبلد قيادة وملك وقانون
11-11-2011 12:08 PM
ابو سدين
الحل سهل يجب على رجال الأمن التعامل من حديد مع جميع الأطراف سؤء عشيرة الخلايلة او الدوايمة او البدوي بس في مشكلة ان قوات الأمن لاتعمل في تنفيد دولة القانون الذي هو للجميع ادعو جميع النواب للطلب من مدير الأمن مصادرة جميع الأسلحة من العشائر لأنه لايوجد فوق القانون هذا الوطن للجميع ليست لعشيرة واحدة فقط اتمنى طلب مناقشة هذا الطلب في مجلس النواب وإذا لم يتم تنفيد هذا الطلب ارجو من جميع النواب الأستقالة وارجو من جميع اهل الزرقاء مقاطعة الأنتخابات في مجلس البلدية ومجلس النواب حتى يعمل الجميع ان الوطن للجميع ليس لشخص واحد او عشيرة واحدة والكل يعرف يوم الأنتخابات نصبح اهل !!! سبحانة الله انا رجل اتمنى الأمن والأمان لهذا الوطن الحبيب والشعب الطيب في ظل جلالة الملك عبد الثاني حفظة الله
11-11-2011 12:13 PM
؟؟؟
... للعلم احنا قباوية مناسبين شديفات كانو يضربو ع الخلايلة معنا لانهم مع الحق فنام بيتك بلاش تنضرب من ولاد عمك هههههههههههههه
11-11-2011 12:19 PM
شيشاني
الحق على ..لأنهم زادوها كثير كثير.
والحق على الحكومة اللي بيوقف ..، وعملت فوظى كتير في الجبل الامير حسن هي الحكومه لأنها شجعت بني حسن.
الشرطه مش مزبوط أبدا.
كلها فوضى في فوضى طيب وبعدين، الفوضى بتلم الجميع وبدنا نسأل وين الحكومه؟
ليش الخلايله معاهم كل هادا السلاح؟
ما إحنا قلنا فوضى في فوضى، والشرطه كمان ما عندها عدل، طيب لما شرطه توقف مع جهه ظد جهه شو يبصير، إشي غريب ، ما في عدل وكل شي مبين.
أظن في مسؤولين بدهم هالإشي يصير، وهذا بيخرب البلد. بس يمكن خراب البلد هو اللي إشي بيدورو عليه.
بطل فيه أمان زي زمان
صار واحد لازم يمشي ومعاه سلاحو
بطل في أمان
11-11-2011 12:27 PM
زدناها كثير
أنا من بني حسن لاكن مش من الخلايله وباقول والله اخوانا زادوها كثير كثير.
انظبو عاقبها ..
والله الدنيا ما توسعكو، على ويش كل ..، خيوه .. وانظبو ثرى فيه ناس بتلعب بيكو
11-11-2011 12:32 PM
ابن الزرقاء
رحم اللة قاسم بولاد -----
11-11-2011 12:34 PM
الى ..........
............





اولا نحن في بلد قانون والحمد الله

ولماذا يتم التهجم على العشائريه



وبني حسن قبيله وليس عشيره

وارجو من الاخوان الذين يكتبون الفزعه من المخيم والفزعه من السبعاويه والفزعه من العقرباويه

اننا كلنا اردنيين في وجه الاعدء لا في مواجهة بعضنا البعض ولو انا نفعل ما نقول لحررننا القدس وفلسطين باكملها



لكن نحن نقول ولا نفعل مجرد قول فقط



اتمنى من الاخوان عدم التطتول على قبيله بني حسن فهي قبيله معروفه لنصرة المضلوم ويسمونها بالمدرسهلانها بالفعل مدرسه لكن ما حصل هو خطأ من الطرفين يرتكبونه شباب طائشين ويتبعهم كبارهم

دون مشوره او تفكير بالعواقب

واخيرا اقول لمن يفقول ان اسبعاويعه مليون ونصف يا اخي انا احترم كل السبعاويه وكل العقرباويه وكل الدوايمه وكلكلم لكن لا تنسى



ان هنالك بني حسن وهنالك المعانيه وهنالك الكركيه وهنالك العجارمه وهنالك العباديه وهنالك الحويطات وهنالك اهل الجبل وهنالك بني صخر فهم يجمعون اكثر اذا تطلب الامر واصبح الامر كما تقول انت فكفانا قول بلا فعل

لنكون يد وحده داخل وطننا الغالي ونكون متكاتفين في وجه العدو الاول وهم الصهاينع واعداء الاسلام
.
11-11-2011 12:40 PM
احمد دغمش
نعاني في هذه البلد .. ولا زالت العقول متحجرة فالكثير من دول العالم يوجد فيها العلم والأزدهار ونحن لا زلنا نقول فلان فلسطيني وفلان اردني اتقوا الله وارجعوا اليه وفكروا كيف بدكم تطعموا انفسكم الخبز اللي غير قادرين على شرائه وانسوا العنجهية المفرطة.
11-11-2011 12:41 PM
الى الجميع...
طمنو بدكم تهجمو بعد الصلاة
السبعاوية جاهزةلنصرة الدوايمة
11-11-2011 12:44 PM
الى ..
...الى يقول بدكم تهجمو



الفتنه نائمه لعن الله من ايقضها





ووين تهجم وعلى مين ...

ووين بدك تجم وعلى مين رو تغدى مع اهلك و اولادك احسن الك وين رايح عل هونك ارحم حالك كثير الحكي قليل فعل
11-11-2011 01:06 PM
ربداوي.........
كم عددكم بقوات جيش الدفاع .؟؟؟؟
11-11-2011 01:28 PM
ابن بني حسن
يا ابناء عشيرتي وحده الله وصلو على النبي والله ان شبكنا حالنا مع الدوايمة والقباوية والسبعاوية والبداوية والله عمرنا ما بنخلص منهم واذا احنا عشيرة المليون همه عشائر الملايين
خلينا ايد وحده ضد اعداء الاردن احسن من هالهوش بين بعضنا
11-11-2011 01:36 PM
عموشي حر
لم تنتهي الخلافات بسبب تدخل المدعو بمحافظ الزرقاء بل لرجاحة عقول الطرفين اما هذا المدعو ف‘نه دوما يؤجج الخلافات العشائرية لكي يبقى في منصبه على أنه هو مصدر العقد والحل والدليل على ذلك تدخله السافر وتحيزه لطرف ضد آخر ومثال ذلك ماجرى بين عشيرتي العموش والمشاقبة في الهاشمية وسيتم رفع قضية ضده في هذا الصدد لينال جزاءه العادل لاخطاءه الجسيمة التي ارتكبها ووقتها سينفعه بعض الشخوص التي يقال بأنها متنفذة ومؤثرة وهي التي رمت بنفسها الى التهلكة والقضاء على مستقبلها السياسي والمهني والعشائري وان غدا لناظره قريب
11-11-2011 01:42 PM
قباوي حر
الدوايمه..... عنجد انكم رجال واهل كرامه
11-11-2011 01:57 PM
دوايمه
السبعاويه معروفين برجولتكم الله محييكم
11-11-2011 01:59 PM
بني حسن
كل البلاء ...
11-11-2011 02:03 PM
بدويه حرة
الله مع البدويه والقباويه والدوايمه واحسنلكم ما تلعبوا مع الكبار
11-11-2011 02:04 PM
بنت البدوي
خنقتنونا هينا هجينا من الدار لمتى يعني هاي الفوضة
11-11-2011 02:05 PM
بدوية وافتخر
المشكلة مش عارفين نتعامل مع زعران لانه ما عنا زعرنة
11-11-2011 02:07 PM
دوايمه
ابشروا بالفزعة من المخيمات
11-11-2011 02:07 PM
النور
اين عقلاء بني حسن اين شيوخ بني حسن اما بقي شيوخ لبني حسن وعقلاء هل كل... وازعر يقوم بجر العشيرة والبلد الى الهاوية اما بقي شيخ كبير لبني حسن يرجع اليه الناس بالعقل والحكمة الله يرحم ايام زمان وشيوخ زمان وعقلاء زمان
11-11-2011 02:18 PM
المشاقبة
الدعم قادم يا ابناء بني حسن اضرب بايد من حديد ابشروا يا اولاد عمنا الخلايلة والله احنا سيف بايدكم من المفرق طلوا النشامى وهون هون عشيرة المليون
11-11-2011 02:20 PM
بدويه
تعليق 171 الله يحييك
11-11-2011 02:22 PM
متابع
في حدا عارف شو المشكلة ؟

اكثر من 90% من المشاركين بالفوضى ما بعرفوا شو المشكلة . بس بيعرفو حالهم وقرايبهم.

مع مين , ضد مين , على ايش ؟ ما حدا عارف !!!!!!!!

.......
11-11-2011 02:23 PM
الى ابن بني حسن
بقص ايدي اذا انت من بني حسن وعمو الشغلة مش بالعدد احنا واحدنا ب1000 من اللي تحكي عنهم وهون هون هون عشيرة المليون واحنا بنستنى اشارة من اولاد عمنا الخلايلة لتشوف مين بني حسن والمفرق جاهزة
11-11-2011 02:24 PM
قباوية وما بنخاف
الله محيي كل من وقف بجانبنا والله يا ريت تيجي الفزعات بعرف ما بتقصرو يا اولاد المخيمات ويا سبعاوية ويا دوايمة.......
11-11-2011 02:28 PM
الى ....
قول بيبسي .....

يعني والله تخلف ....
11-11-2011 02:28 PM
ابن بني حسن
رد الى 180 يا ابن العم احنا ما بدنا هالفزعه لانو اذا اجتنا الفزعة والله لكل الفزعات الثانية تيجي ضدنا
احنا بدنا نحل هالمشكله بدون ما تطور الامور اكثر
واحنا عشيرة المليون وهمه عشائر الملااااييييين
11-11-2011 02:30 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و دايمي يجرح ويداوي . قلت دايمي قمر ضاوي،قالو دايمي عالشر ناوي قلت ابن الخليل حر ودوم مخاوي ، قالو علامك إنت لويش شراني ...قلت أنا دايمي أبن دايمي ، حنا الدوايمة نهيب ما نهابي ...احنا رجال الهيه والي يعاديني على موته ناوي
11-11-2011 02:33 PM
الى ابن بني حسن
كمان مرة انا مش مقتنع انك بني حسن واذا هما ملايين قلتلك واحدنا بالف من اللي تحكي عليهم واحنا مش بحاجة لواحد يشهدلنا التاريخ يحكي عنا وسلامتك
11-11-2011 02:37 PM
المشاقبة بني حسن
حنا حسنيه رافعين الراس ماضيين الحد مانهاب المنيه
حنا حسنيه ساسنا له له باس بين القبايل ساحتنا محميه
نضرب بحق لن طرفنا انداس وسيفنا عالدوم له سن مضيه واحرق لصبح بني حسن فوق القمر فوق
11-11-2011 02:39 PM
ابن بني حسن
ردي كان الى 182
وهسى ردي الى 188
انا بني حسن ابا عن جد واذا بتريد بعطيك اسمي ورقم تلفوني
بس احنا البني حسن دايما بنتفاخر بحالنا بدل من التواضع بغض النظر عن عدد عشيرتنا وبقوتنا وبسلاحنا
احنا قوتنا بالإيمان اللي داخل قلوبنا
والله يرضى عليك يا ابن العم سواء المشاقبة او اي اخ ثاني احنا بدنا وحدت بلدنا وهيك بنخلي الكل يهاب منا ما بدنا الناس تضحك علينا وتستغل نقاط ضعفنا
احنا تحت القيادة الهاشمية ايد وحده وقوتنا بتكمن بوحدتنا الوطنية اللي جلالة الملك بتفاخر فيها
احنا كلنا اردنية ولا تنظر على الاصل او المنبت واذا اي شخص حاول يهدد بلدنا الاردن الغالي
انا متأكد انه الاردني من الاصل الفلسطيني رح يدافع عن البلد قبل الاردني من الاصول الاردنية
جميعنا شعب واحد وجميعنا ايد وحدة
لا تزعل يا ابن عمي من هالحكي بس الحق ما بينزعل منه
11-11-2011 02:43 PM
من الشمال
أتحدى اذا أحدكم يامن تتفاخرون بالعشائر والمخيمات معه حق عشاه.
11-11-2011 02:43 PM
الدعجة
ابشرو بالفزعة الدعجة عيال الامنيات
11-11-2011 02:44 PM
بني حسن الى الدعجة
والله كفو يا الدعجة والله رجال من يوم يومكم والتاريخ يشهدلكم الله حيهم خوالنا
11-11-2011 02:53 PM
سبعاوي حر
انا سلطي وانا كركي و انا معاني وانا عبادي و انا مومني و انا حسني وانا سرحاني انا كل الاردن في وجه اعداء الاردن منين ما كانو يكونوا بس يا اخواني السبعاويه يلي بتكتبوا و بتعلقوا اذا كنتم من اهل الفتنه فعار عليكم تقولوا احنا من بئر السبع و لما الواحد يكتب باسم السبعاويه يقول اسمه حتى نعرف كيف نرد عليه وعليه و على كباره اللي علموه الان السبع و رجالها ليها طبع و عادات ما بتسمح لاولادها تطلع منهم العيبه وسلامتكم
11-11-2011 02:54 PM
رورو
اللّهمّ اجمع شمل المسلمين على قلب رجل واحد
11-11-2011 02:57 PM
ابن الدعجة
ابشرو بالفزعة يا بني حسن انتو اخوانا بالدم الطراد والعتاد الدعجة حنا
11-11-2011 03:09 PM
أبو سنينة
.........., بخاطرك يا زرقاء
11-11-2011 03:10 PM
الدعجة البشرر
ابشرو بالفزعة يا بني حسن انتو اخوانا بالدم الطراد والعتاد الدعجة ذبح
11-11-2011 03:12 PM
الى 21 من يدعي معرفة الحقيقة
الي صار انو فلسطيني كان متجوز فلسطينية وطلقها وهلها بدهم يجوزوها قام جوزها يهاوش وبعدين دخل عللى بيت الخلايلة وقام اهل
11-11-2011 03:12 PM
ابودعيج الدعجة طبربور
الفرعة لعيناكو يا بني حسن من الدعجة قول وفعل الدعجة فكاكين النشب
11-11-2011 03:17 PM
بنت الوطن
انا ساكنة بجبل الامير حسن واول مرة بشوف هيك فوضى بس للاسف امس الخميس كانت الفوضى كبيرة وتتدخلت قوات الامن بعد فوات الاوان وللاسف كمان ما حدا اضرر الا الناس الي ما الهم علاقة بالمشكلة وكان المفروض انو كبار عشيرة بني حسن يحلو المشكلة بس الي صار العكس فكانو المحركين للمشكلة والمحرضين لها وكانو يهتفون باسم العشائر وعملو على حرق بيوت وجمعيات وتخريب سيارات امام عيون الجميع بالمقابل يجب عليهم دفع التكاليف كاملة من ابناء عشيرته الى الناس .والاهم من ذلك ان لا ننسى اننا من المسلمين المسالمين لله وللوطن وللمليك
11-11-2011 03:32 PM
بني حسن
كغو والله ابو دعيج وقول وفعل والنعم منك ومن الدعجة والله شيوخ
11-11-2011 03:39 PM
حنين الوطن
يا اخواني اتذكروا دايما انو هاي فتنة بين الفلسطينين والاردنيين واتذكروا الدول التانية متل مصر وسوريا وليبيا كانت فتنة صغيرة وتحولت الى مصايب كبرى وانا شاهدت هاي الاحداث كاملة راح اوصفها بلغتي بوضى عارمة من الناس والقوات الامن حمى الله الاردن الغالي
11-11-2011 03:42 PM
مواطن حزين
ما في داعي للفزعات الا عند مواجهة اعداء الوطن فنحن اهل ونسايب وحبايب

لاداعي للعنصرية والتفرقة فيجب ان نكون يدا واحدة ضد اعدائنا فان قوتنافي وحدتنا

حمى الله الاردن وحفظ لنا مليكنا
11-11-2011 03:47 PM
اردني فلسطيني بني حسن قباوي دوماوي خليلي عربي
........
رد من المحرر:
نعتذر..
11-11-2011 04:07 PM
مناسف
الا ن دور المناسف وان اخوك عندك لما يصتلحوا لاتنسوني و يا ريت اللحم بلدي و الجميد كركي وشراك قمح و سمن ولا تنسوا الصنوبر زمان ما شفناه اخوكم بطيني و جعان
11-11-2011 04:16 PM
ديرباني فلسطيني
الله يحميكو يال قباويه والبدويه والله معاكو يا رب والدوايمه ان شا الله ما راح يقصرو واهلنا وناسنا الدوايمه وقلوبنا معاكو يا اخوانا الله معاكم يا رب
11-11-2011 04:59 PM
ديرباني فلسطيني
ولا تأسفن على غدر الزماني
لطالما رقصت على جثث الاسودي كلابو
ولا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها
تبقى الاسودو اسودو والكلابو كلابو
11-11-2011 05:06 PM
لوين
لوين لوين لوين رايحين يا اردنيه لوين رايحينالشعب واحد و الهم واحد و المصير واحد و جيبلي واحد يقول غير الحكي
11-11-2011 05:39 PM
العموش
انا لا اعلم لما هذا التحشيد







ضد قبيله بني حسن مع العلم ان قبيله بني حسن لما تشارك كلها في هذه المشاجره



بل هي عشيره واحده وهي عشيرة الخلايله



ولو شاركت كل القبيله لكانت الامور اسواْ مما وصلت اليه



فلماذا هذا التلفظ ضد القبيله فقبيله بني حسن من القبائل العربيه العريقه والاصيله والكل يشهد ولماذا التحشيد والبعض يقول قلوبنا معكم يا قباويه ويا دوايمه لهدرجه احنا يعني ماحصرينهم زي نتياهو ولا عم نقصف فيهم زي غزه



كفا هذا التحشيد المشاجرات تحصل في كل مكان وهاي عوايد كل الناس اذا واحد صارت معو مشكله يفزع كل قرابيو لكن العقلانيه انو الواحد يتدارك الامور







لان مشاجره الامس اخذت بعد خطير وهو العنصريه وكلها مخططه من اشخاص يريدون اشعال الفتنه بين الاشقاء...
11-11-2011 05:41 PM
فلسطينية وبنت هالبلد ..
اانا من سكان جبل امير حسن بحب احكيلكم انو الوضع عنا عنجد من الآخر خصوصا امبارح يعني والله العظيم حسيت حالي بحرب غزة والله شي بخزي يعني اول شي احناما كان النا يد في القصة تاني شي احنا قاعدين في بيوتنا يعني<br><br> يا قاعدين يكفيكم شر الجايين فبالتالي المفروض من الدرك والشرطة تبعد البني حسن الي جاايين علينا وتحل المشكلة لانو هما الي جايين يككبو.. علينا و...واحنا فلسطينية من المعروف علينا ما بنحب حد يجي فينا ...... فشو متوقعين منا يعني نطلع عليهم ولا انقوم نوخدهم بالاحضان يعني ؟؟؟ بعدين الدرك شو وضيفتها اتحل المشكلة وتمنع الشغب ولا وضيفتها اتحامي عن البني حسن وللعلم بدل ما يحلوها هما الي كبروها بقو رووس البني حسن وبضربو عنهم بمعنى اخر يعني استريح انت احنا بنقوم بالواجب وزيادة فعلا ما قصرو !! بس حسبي الله ونعم الوكيل وما اكتفو انهم اتحامو معهم لأ وخنقونا من غاز مرخي للعضلات ومسيل للدموع خنقونا اطفال ونساء والله والله وصل للبيوت.... والله بشوف الي صار امبارح بحكي انهم يهود وفلسطينية مش بني حسن وفلسطينية بس والله والله والله اذا بزودوها بحب احكيلهم مش الفزعة من رجال فلسطين وبس لا ورح يدخلو فيها نساء كمان وحرقو الجمعية وحرقو بيوت ودكاكاين وجوامع ولا همهم بلد ولا غيرها وين االانتماء ؟؟؟ لو عندهم انتماء عن حق وحقيق ما بعملو هيك وما بخربو بلدهم بس اخخخخخخخ على الجهل.....نسو (انما المؤمنون اخوة) <br><br>نسو ( لا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى )<br><br>وين الغرب يجيو يتفرجو ويضحكو علينا <br><br>حسبي الله ونعم الوكيل
11-11-2011 05:44 PM
loloqutnaa...
انا من سكان الجبل وشفت الي صار للاسف الدرك كانو عم يشجعو بالخلايلة مع انهم هما الي كانو هاجمين علينا مش احنا واحنا كنا بموقف دفاع وع اعين الدرك تم الحرق !!! للاسف هاد الي بيسير بيغاب العدل ؟!!! انا بناشد مسؤولين الامن وينهم ؟!!
11-11-2011 06:05 PM
ابو سويلم
..........
رد من المحرر:
نعتذر...
11-11-2011 06:07 PM
قباوية اصيلة
10.. يساوي واااااحد اسرائيلي
اذن عليييييييهم يا اخوااااان هههه والله لازمهم
11-11-2011 06:15 PM
طفل قبيا
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ضالم طغا وتكبر اخواننا عشيرت بني حسن الله يخلف عليهم حرمونا من بهجت العيد بسبب حرق المنازل انا طفل ولي الحق ان اعيش فرحت العيد حسبنا الله ونعم الوكيل
11-11-2011 06:26 PM
قباوية قوية
اخي العموش نحن لا نشمل البني حسن كلهم بس احنا سكان جبل الاميرحسن وتم الهجوم ع المنطقة من قبل اغراب عن المنطقة خلايلة وزواهرة من الجبل الابيض وعدد من الخلايلة من سكان جبلنا
11-11-2011 06:33 PM
القبـــــــــاويـــــــــــــــة والله ارجال يا لا لا
وحنا القباوية في الواد مثل الصقر ما بنصاد ويا لالا وحيهم القباويه رفعوا روسنا واخوانا الدوايمةوالبدوي ما قصرو الله يحي البطن الي حملكم يا رافعين الراس...........
11-11-2011 09:09 PM
البدوي الحر
يا اخوان الكل يعلم ان الذين هاجمو الجبل من خارج المنطقه واول مره تتعرض المنطقه لمثل هذا الهجوم بني حسن اخوه لنا واصدقاء واجيران واصهار واذا كان هناك من اخطا فلا يجوز ان نحمل العشيره اعمالهم يوجد الكثير من الخيرين بينهم
11-11-2011 09:56 PM
أردني فلسطيني كلنا يدا واحدة
مشان الله كونوا ايد وحدة وانتوا شايفين الي حوالينا شو بصير فيهم احمدوا الله على نعمة الأمن والأمان ولا اتخلو غيرنا يشمتوا فينا
11-11-2011 11:33 PM
بلاش نجمع
الدرك يا ناس من الناس ويمكن يكون في منهم منحازين بس حرام علينا نجمع الكل ومستحيل الدوله تكون في صف ناس عن ناس بس الله اعلم ليش الغاز ضربوه احنا بنلب توضيح الموقف من الدرك و هيك بنفهم الموضوع و بلاش كلمة فلسطيني و اردني لانها بصراحه بتخنق الواحد فينا لانها بصراحه ما الها معنا لا في الدين و لا في العادات ولا في الاخلاق و لا في اشي كويس حتى و سامحوني ولت عليكم
11-11-2011 11:38 PM
ابن الاردن الاصيل
قال رسول الله (ص)سيدالخلق اجمعين"ليس منا من دعا الى عصبيه،وليس منا من قاتل على عصبيه ،وليس منا من مات على عصبيه"وبهذا الحديث الشريف اقتلع صلى الله عليه وسلم جذور الجاهليه وسد كل نافذه من نوافذهاوحرم حمية الجاهليه البغيضه ،وبذلك ارتقى المسلم العربي الواعي الى التسامح ،وتسامى عن الفتن وصغائر الامور..يقول شيخ الاسلام ابن تيميه كل ما خرج عن دعوى الاسلام والقران من نسب او بلد او مذهب او جنس او طريقه فهو من عزاء الجاهليه بل انه حينما اختصم مهاجري وانصاري قال المهاجري ياللمهاجرين وقال الانصاري يا للانصار،غضب الرسول (ص)حينما سمع ذلك غضبا شديدا وقال (أبدعوى الجاهليه وأنا بين أظهركم).

ان تمسكنا بمبادئ ديننا الحنيف يعلو بنا عن كل الطائفيه والتعصب العرقي وينبذ من قلوبنا ،البغيظة والحقد فها هو ديننا الحنيف جمع سلمان الفارسي وصهيب الرومي وبلال الحبشي وابا بكر العربي القرشي تحت رايه واحده.

اخواتي واخواني أسال الله تبارك وتعالى ان يؤلف بين القلوب ويجعلها متحابه متسامحه مثلنا كمثل الجسد الواحد.
12-11-2011 01:23 AM
مسلم
مخطئ من يظن ان فلسطين للفلسطينيين فقط انها لكل مسلم يوحد الله .
وما حصل في جبل الامير حسن سوء فهم من الطرفين والحمد لله انتهى على خير.....
ويجب ان نكون عقلاء ونعلم أولادنا على محبة الله والوطن ونبعدهم عن الفتن ويجب ان نعلمهم اننا شعب واحد ولا يفرقنا مهما فعل المفتنين .
12-11-2011 12:46 PM
العموش
انا برأيي ان

ان القانون فوق كل شيء والصلح سيد الاحكام
بس ليش هالتعنصر ضدي قبيله .. وتحكو علينا وكانا يهود مع العلم الي اشترك بالمشاجره هم عشيرة .. فقط مو .. كلهم ثاني شي لازم القباويه وال بدوي حلو المشكله وهدو الامور مو يفزعو مع .. على.. وهاي نتيجه المراجل الي ما الها داعي لو انهم كانو طرف خير وحلو الاشكال افضل الهم من انهم يصفو ضد ... يعني انا برأيي ... يدافعو عن نفسهم علشان اي واحد ما يتجرأ ويتمادى او يتعدى عليهم ويخوذ الي صار عبرة ودرس الو

واذا الشغله زي ما يعلقو الاخون فزعات من ... فهذه هي العنصريه بحدها وهذا الكلام وهذه الردود هي الي تثير اطراف الفتنه
ولا ننسى عدد قبيله ... وايضا لا ننسى ان هنالك قبائل اردنيه عريقه حره
12-11-2011 12:50 PM
... حنا يوم المحن حنا
الله محيي بني حسن ترفعو الراس


هذا سنة الحياه يعني كل الدنيا تصير فيها مشاكل يعني عمرو ماصار هالشي الا عند ...
12-11-2011 01:57 PM
لينا البدوي
بحب احكي..........
12-11-2011 02:01 PM
ديرباني فلسطيني
..........
رد من المحرر:
نعتذر.....
12-11-2011 02:45 PM
ديرباني فلسطيني
الله محيكو يا ............يلا مشكله ونحلت بس راسنا دايمن مرفووع
12-11-2011 02:51 PM
سيف الخلايله بغمده
الى تعليق رقم 36 اللي طخ .........بالبمباكشن يا شاطر احنا ما استخدمنا السلاح مع انكم هجمتم على البيوت اللي ما فيها الا نسوان واحنا بعدنا ما طلع 2% منا.........
12-11-2011 02:59 PM
محمد الخلايله العاقل
..........
رد من المحرر:
نعتذر....
12-11-2011 03:02 PM
ابن كنعان
نرجو حماية الدرك والشرطة من زعران ... ايلي تزلمو ع جمعية فاضية ليلا لو زلم راحو لها بانهار وكان شافوا بس ولا بيمهكم زغيره والخير بالجايات ..
.... وهههههههه بدري
12-11-2011 08:21 PM
كفتة
الا لعنة الله على الظالمين
12-11-2011 09:23 PM
اردنية
رد الى 213 يا ريت ...
13-11-2011 01:36 AM
عقرباوي
تم .. كل المحتويات من الجمعية وحرق الجمعية..محل المجمدات والسوبر ماركت وجاي تحكي حنا ......
13-11-2011 03:40 AM
الى عقرباوي 235
اخي العزيز معروفين من نحن نحن حماة الديار نحن المدرسه التي تعطي الدروس للاخرين يكفي تجريح كل الذي حصل مشاجره والمشاجرات تحصل في كل مكان وبين الاخوان ايضا



وكم نسمع عن المشاجرات سواء في القرى وفي المدن



وكم نسمع في المخيمات الكثير من الاخبار التي تقشعر لها الابدان ابن يقتل بنته ابن يقتل ابيه اب يغتصب بنته لماذا نحن لانعلق ولا نتشفى في مثل هذه الامور لاننا مأصلين من بيت عز ويكفينا فخر اننا اردنيين وكلنا اردنيين وفلسطينيين اشقاء

ولاحض من التعليق من الذي يثير العنصريه الذي يقول انا فلسطيني وهو يحمل جواز اردني لما لا يعترف لماذا لا يوقل انا اردني افلا يكون اردني الا في خبر لايسر او خبر سئ وعندما يكون انجاز يقول فلسطيني اخي الكريم لندعو جميعنا الى نبذ العنصريه وكلنا اشقاء في وجه العدو الاول وهم اعداء الاسلام

وجرب اخي لو حصل بينك وبين يهودي شيء ستجد من تقول عنهم او توصفهم بما تقوله انهم اول من يشارك في الدفاع عنك وعن الكثير غير كفانا مزاودات كلنا عرب ومسلمين واشقاء
13-11-2011 03:45 PM
الى عقرباوي 235
اخي العزيز معروفين من نحن نحن حماة الديار نحن المدرسه التي تعطي الدروس للاخرين يكفي تجريح كل الذي حصل مشاجره والمشاجرات تحصل في كل مكان وبين الاخوان ايضا

وكم نسمع عن المشاجرات سواء في القرى وفي المدن

وكم نسمع في المخيمات الكثير من الاخبار التي تقشعر لها الابدان ابن يقتل بنته ابن يقتل ابيه اب يغتصب بنته لماذا نحن لانعلق ولا نتشفى في مثل هذه الامور لاننا مأصلين من بيت عز ويكفينا فخر اننا اردنيين وكلنا اردنيين وفلسطينيين اشقاء
ولاحض من التعليق من الذي يثير العنصريه الذي يقول انا فلسطيني وهو يحمل جواز اردني لما لا يعترف لماذا لا يوقل انا اردني افلا يكون اردني الا في خبر لايسر او خبر سئ وعندما يكون انجاز يقول فلسطيني اخي الكريم لندعو جميعنا الى نبذ العنصريه وكلنا اشقاء في وجه العدو الاول وهم اعداء الاسلام
وجرب اخي لو حصل بينك وبين يهودي شيء ستجد من تقول عنهم او توصفهم بما تقوله انهم اول من يشارك في الدفاع عنك وعن الكثير غير كفانا مزاودات كلنا عرب ومسلمين واشقاء
13-11-2011 03:47 PM
باسل
اخواني بالله احذركم من الفتنة التي قد تودي بنا جميعا الى الهلاك احذروا من ان نعود 40 سنة للوراء و نقع بنفس الحفر التي حفرت لنا من قبل احذروا اعداء الاسلام احذروا اصحاب الفتن فكلنا مسلمين و كلنا امة محمد صلى الله عليه و سلم وكلنا نشهد ان لا اله الا الله و ان محمد رسول الله و كلنا اخوة فاحذروا من ان تكونوا خرفان بكل معنى الكلمة لانوا كل خروف رايح للذبح و احنا الحمد لله شعب مثقف و اتعدنا مرحلة الخروف فاتمنا ان لا يكون بيننا خرفان و ان كان هناك خرفان فعلى كل راعي ان يهتم بخرفانه حتى لا يعم الفساد
13-11-2011 04:20 PM
بني حسن -عوجان
يا اهلي اصحو الناس والعشائر في بلدنا اصبحو يكرهونا كل يوم مشكله مع الناس الدوله مش نايمه كله بيجي بوقته وحنا بنقول احنا عشيرة المليون اي مليون هذا وحنا على شان واحد بده يجوز بنات الناس خاوه بصير هيك الناس صارت تضحك علينا والله اسمعتها اكثر من مائة مره من ابناء العشائر انه احنا ... روحو شوفو اولادكم في الشوارع حتى منتصف الليل على السكه بترمو مليح هيك الحكي اذكرو الله الواحد صار يستحي ايقول انه من بني حسن..
13-11-2011 05:53 PM
الى 239 بني حسن عوجان
صدقني يا اخي الكريم انك 100%% مو بني حسن

ولو انك ابن القبيله ما تحكي هيك مبين عليك متعمد بكاتبه الرد على انك من قبييله بني حسن لكن واضحه مثل عين الشمس انك مو بني حسن ولو انك من بني حسن ما تشمل ووين كل يوم مشكله يا عزيز يعني ما حد صارت معو مشاجره ودافع عن نفسه الا بني حسن شو هالتجيش هذا يعني تعليقات زادت عن حدها روحو شوفو شو يصير باماكن ثانيه من اصحاب الاسبقيات من ....اكثرهم ليش ما تشملو الا عدور بني حسن ننشمل الجميع بعدين مع هالردود الي ما الها معنى وكلها تنظير بتنظير والله اي واحد بتصير معه مشكله وناس يتعدى عليه اهلو وقرايبه ما يتركوه بيصفو معو وهالعادات عند كل الناس
13-11-2011 06:38 PM
اردنية
الى صاحب التعليق رقم 226 انت مخطئ يا اخي العزيز فنحن لا نرفع رأسنا بالتفاهات والعنصرية نحن حزينون جدا لما حصل من بعض الشباب الجاهل نحن اكبر من ذلك وكلامك هذا يزيد الامر سوء فاخاسر كان نحن وهم فكم شاب من شباب بني حسن تضرر وكم شاب من الطرف الاخر تضرر ايضا فنحن أخطأنا كثيرا بحقهم وبعملنا هذا نساعد على الفتنة وشئ اخر ما ذنب معظم شبابنا حتى يتأذى ممن المشكلة فالكثير منا تعرض للاذى سواء في قدمه او يده او رأسه ماذا استفاد وهو لا شأن له بالموضوع ان ما حدث ويحدث حرام حرام حرام
14-11-2011 09:44 AM
shosho
الحمدالله انها بالاخير المشكلة انتهت بس ما بنعرف انها انتهت من جذورها ولا انتهاء مؤقت بس اكيد بنتمنى انها ما ترجع المشاكل ... الي ما الها داعي .....
17-11-2011 02:17 PM
مسلم
الى صاحب التعليق رقم 226 على ايش هالمدح عشان بعتدوا على الناس قول الله يهديهم احسن لانه الشئ اللي عملوه مش لمصلحة حدا والمستفيد منه اعداء البلد يا من كان المفروض ان يحارب الفتنة ولا يشجعها لكن برجع بحكي حسبنا الله ونعم الوكيل
17-11-2011 04:56 PM
الزيود
انا اردنية وافتخر بأصلي وأفتخر ايضا بأن لي اشقاء فلسطينيون نرفع بهم الرأس فنحن وهم سنكون يدا قوية ضد من تسول له الاساءة الى هذا البلد فنحن ديننا واحد واصلنا واحد فتحية احترام وتقدير الى كل فلسطيني وكل اردني في هذا البلد الحبيب والغالي على قلوب الجميع
17-11-2011 05:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات