الفيصلي والوحدات "يقاتلان" على أربع جبهات محلية وعربية وآسيوية


جراسا -

ازدواجية المشاركة الخارجية للقطبين تؤرق الجماهير

اعلن اتحاد الكرة جدول مباريات مرحلة الاياب من بطولة دوري الكرة الممتاز، حيث ستبدأ مباريات المرحلة يوم الجمعة 6 شباط (فبراير) المقبل وتنتهي يوم السبت 11 نيسان (ابريل) المقبل، ما لم تكن هناك التزامات لفريقي الوحدات والفيصلي في دوري ابطال العرب، لأن تأهل كليهما او احدهما لدور الاربعة يعني تأجيل آخر مباراة للفريقين في الاسبوع الثامن عشر من الدوري.

ويبدو ان مباريات مرحلة الاياب ستقام بشكل مضغوط بحيث تقام المباريات الـ "45" خلال فترة زمنية 65 يوما، بينما اقيمت مباريات مرحلة الاياب خلال فترة زمنية وصلت الى 71 يوما، ولعل فريقي الفيصلي والوحدات سيتحملان العبء الاكبر في عدد المباريات التي سيلعبانها خلال الاشهر الثلاثة المقبلة.

مشاركة مكثفة للقطبين

إعداد جدول مباريات مرحلة الاياب لم يكن سهلا على الاطلاق، اذ وجدت دائرة المسابقات نفسها امام ازدواجية المشاركة الخارجية لفريقي الفيصلي والوحدات، اللذين تأهلا بجدارة الى دور الثمانية من مسابقة دوري ابطال العرب السادسة، وربما يتأهلان معا او احدهما او يخرجان من الدور التالي، كما سيشاركان في النسخة السادسة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، الى جانب خوضهما 9 مباريات في اياب الدوري ومباراتين لإحدهما وثلاثة للآخر في مسابقة كأس الاردن، على اعتبار انهما سيلعبان معا في دور الاربعة من مسابقة الكأس.

هذه البرمجة فرضت واقعا على دائرة المسابقات لضغط المباريات لأنه بغير ذلك فإن الموسم الكروي 2008/2009 سيمتد ربما الى مطلع شهر حزيران (يونيو) المقبل، اذا ما اريد للفريقين ان يلعبا بأريحية ومن دون ضغط.

دعم الوحدات والفيصلي في المشاركة الخارجية واجب مطلق لا سيما وان المنتخب الوطني سيتوقف عن نشاطاته من 28 كانون الثاني (يناير) وحتى لقاء ايران يوم 14 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، ولكن لا يستطيع الاتحاد ان يضع مساحة زمنية شاسعة بين مباراة واخرى لكل من الفريقين، وربما لا تزيد عدد ايام الاستراحة بين مباراة واخرى عن 3 او 4 ايام اذا ما تم تقسيم عدد المباريات المحلية والعربية والآسيوية على عدد الايام المتاحة.

جدول مباريات الفيصلي والوحدات بالدوري

- الفيصلي * شباب الحسين، 6/2.

- الفيصلي * البقعة، 11/2.

- الفيصلي * شباب الاردن، 16/2.

- الفيصلي * اتحاد الرمثا 25/2.

- الفيصلي * الوحدات 6/3.

- الفيصلي * العربي، 14/3.

- الفيصلي * الحسين، 27/3.

- الفيصلي * الجزيرة، 3/4.

- الفيصلي * اليرموك، 11/4.

- الوحدات * اليرموك 6/2.

- الوحدات * الجزيرة 12/2.

- الوحدات * شباب الحسين، 16/2.

- الوحدات * العربي، 25/2.

- الوحدات * الفيصلي، 6/3.

- الوحدات * الحسين، 13/3.

- الوحدات * شباب الاردن، 27/3.

- الوحدات * البقعة 3/4.

- الوحدات * اتحاد الرمثا، 11/4.

جدول مباريات كأس الاتحاد الآسيوي

- الوحدات * الكويت، 10/3.

- الوحدات * باغان الهندي، 17/3.

- الوحدات * الكرامة السوري، 7/4.

- الفيصلي * المحرق البحريني، 10/3.

- الفيصلي * الشارقة او ديمبو، 17/3.

- الفيصلي * المجد السوري، 7/4.

جدول مباريات أبطال العرب

ولأن قرعة دور الثمانية من دوري ابطال العرب لم تسحب بعد فإن الفرق الثمانية المتأهلة هي الفيصلي والوحدات والترجي والصفاقسي والاتحاد المنستيري التونسية والوداد المغربي والاسماعيلي المصري ووفاق سطيف الجزائري، ستنتظر معرفة مواعيد المواجهات خلال حفل سحب القرعة يوم 31 كانون الثاني (يناير) الحالي.

وقد حددت مواعيد ذهاب دور الثمانية ايام 2 و3 و 4/3 وايابا في 18 و 19 و 20 منه، في حين ان مباريات ذهاب دور الاربعة ستقام ايام 11 و 12 و 13/4 وايابا في 25 و 26 و 27 منه.

محاذير ازدواجية المشاركة الخارجية

محاذير ازدواجية المشاركة الخارجية للاندية تتجسد في هذا الضغط المتواصل في عدد المباريات، والذي ربما لا يفسح المجال امام ممثلي الكرة الاردنية للاستعداد المثالي، لا سيما في حال وجود مباريات خارج الاردن مما يفرض على الفريق السفر قبل وقت كاف للاستعداد الجيد.

واذا كان الفريقان يتنافسان محليا على لقبي الدوري والكأس، فإنهما يتنافسان ايضا على الامتداد نحو ادوار اكثر تقدما في دوري ابطال العرب والمنافسة على اللقب، كما سيتنافسان في المرحلة الاولى على اجتياز عتبة الدور الاول من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في حلته الجديدة التي اخذت شكلا تنافسيا قويا نتيجة هوية الفرق المشاركة والمعروفة بقوتها وكثير منها شارك في النسخ الاخيرة من دوري ابطال آسيا.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات