العبارة بيلا وحكومة الخصاونة فروقات واوجه شبه


غرقت العبارة بيلا واستقرت على عمق 750 متر في المياه الدولية بعد ان شبت فيها النيران الاسبوع المنصرم..

اتطلقت بيلا من ميناء العقبة وأفادت تقارير بأن النيران قد اندلعت في عنبر الامتعة قبل قبل انطلاق العبارة كما انطلقت حكومة الخصاونة من رئاسة الوزراء واندلعت في الحقيبة الوزارية النيران فور انطلاقها (الاعتصامات).
اندلع الحريق في مستودعات امتعة الركاب وألحق بالباخرة اضرارا كبيرة افقدتها اهليتها واخرجتها من الخدمة !!!!!
كذلك الحال فقد شبت الاعتصامات والمسيرات ولا نريد لها ان تلحق بالحكومة اضرارا تفقدها اهليتها وتخرجها من الخدمة التي لم تبداها بعد.
استجابت ايله وبابل ونيفرتيتي لنداء الاستغاثة الذي اطلقه كابتن الباخرة بيلا..فهل تستجيب وزارات ومؤسسات ودوائر الحكومة الجديده لنداء الاصلاح الذي نادى به سيد البلاد جلاله الملك عبدالله الثاني المفدى!؟
توالت القطع البحرية الاخرى التابعة للقوة البحرية الملكية الاردنية وقوارب ميناء العقبة وشركة ميناء العقبة للخدمات وبواقع 16 قطعة بحرية في عمليات الانقاذ والاخماد فهل ستقوم القطاعات الاخرى بالمشاركة في عمليات الاصلاح والحد من الفساد واعانة الحكومة على الاعباء الموكلة اليها.
بقي ربان السفينة وبحاريها لارساء السفينة الى مكان امن .كم نتمنى على رئيس الحومة الخصاونة بمساعدة حقيبته الوزارية ان يستطيع ارساء الحكومة ومطالب الشعب في مكان آمن وان يستخدم سياسة دبلوماسية تقي حكومته من الغرق وتحقق مطالب الشعب الغالي.
لا نريد ان تقرر لجنات وحركات الاعتصامات والعشائر من ايقاف حكومة الخصاونة قبل ابحارها اذا اكتنفتها عيوب فنية تعوقها عن الابحار والسير قدما في خطواتها الاصلاحية والتنموية كما حدث مع لجنة التنسيق البحري المصرية من ايقافها للعبارة عمان!!!
تطلب وجود متابعة حثيثة مع هيئات التأمين المختص بالباخرة بيلا من اجل ايضاح التعويضات المعمول بها في ظل الظروف مما يحتم على حكومة الخصاونة متابعة مع اللجان التنسيقية والتيارات المختلفة في الوطن من اجل السير بعجلة واحدة للارتقاء بالمستوى الاصلاحي المتماشي مع مصلحة الوطن حتى لا يودي الحال بالحكومة الى دخول غرفة العناية المركزة وبعدها الاحتضار .

ان خطة الطوارئ وادارة الازمات التي يجب ان تطبقها الحكومة الجديدة ستكون علامة فارقة ومحطة يتوقف عندها علم الانقاذ من الكوارث التي يجب ان يضعها الخصاونة بحنكته وخبراته السابقة


نحن ننظر الى المستقبل بحيث لا نرغب في وجود اصابات او خروقات في جدار الحكومة او هيكلها ولا نريد ان نرى عمليات اخلاء مبكر للحكومة
فلنعمل بكما اشاد جلالة الملك بضرورة الاصلاح الذي يحقق للشعب الرفعة والذي يسير بخطاً تلتقي في النهاية في نقطة واحدة وتصب في بوتق واحد الا وهو خدمة الوطن والمواطن .
فليكن الصوت صوتا واحدا صوتا متماسكا خارجا من حنجرة اردنية واحدة لنحقق التماسك الوطني ولا نريد اصواتا شاذة او اصواتا خارجة ولا نريد ان نسمع صفارات الانذار الا بالحق ولتكن في وجه الفاسدين الطامعين المزاودين .
حماك الله يا وطني وليدم ترابك طاهرا مقدسا لكل اردني حؤ ولكل اردني غيور يحب ترابك وثراك
فنحن منك ولك وفيك يا وطني .
نتمنى من الحكومة ان تأخذ الدرس من العبارة بيلا

دكتوراة علوم سياسية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات