طبخة الديمقراطية للشف ( ابوالسياسة )


نظرا للحاجة الملحة الى حياة ديمقراطية صحية في هذة المرحلة والحاجة لمعرفة كيفية اعداد وجبة الديمقراطية يتقدم الشيف ( ابو السياسة ) بوصفة الديمقراطية للشعب الاردني العظيم كونة شعب عريق واصيل وواع وقادر على حكم نفسة مذكرا بأنة تعاطى الديمقراطية عام ال 56 وحقق وجبة ديمقراطية في منتهى النضج واتخذ مواقفا وطنية وقومية وانجازات نفخر بها جميعا . نافيا الادعاءات بعدم جاهزيتنا لتعاطي الديمقراطية بعد اكثر من 45 سنة من تداولها .
يصف لناالشيف (ابو السياسة) في هذة الحلقة كيفية اعداد الديمقراطية :
المقادير ( من الآخر ) :
قانون انتخابات عصري
اشراف قضائي على الانتخابات
مجموعة من الاحزاب عملت على تعبئة وتوعية الجماهير اضافة لمؤسسات المجتمع المدني كالنقابات واتحادات الطلاب والعمال والفلاحين ومرشحين مستقلين يتصدون جميعهم للاتنخابات بموجب برامج عمل لانجاز مهام المستقبل .
عدم تدخل الاجهزة الامنية ووزارة الداخلية في الانتحابات .
كيفية الاعداد :
تجري الانتخابات بشكل حر وبأشراف القضاء المستقل تماما بعد اعداد الشعب سياسيا وتهيئته للتعبير الواعي الحر عن ارادته .
يتم تكليف رئيس الوزراء المسمى من الحزب او الاحزاب التي حصلت على الاغلبية النيابية في صناديق الاقتراع وليس المعين من اي جهة , بتشكيل الحكومة .
يتكون مجلس الامة المنتخب بشقية النواب والاعيان ( حسب الطلب اواذا كان هناك حاجة للاعيان ) .
تتكون السلطة القضائية المستقلة ذات المرجعية القانونية فقط .
بهذة الطريقة نكون قد حصلنا على سلطات ثلاث مستقلة ومنفصلة دون الحاجة للتنجيم والتخمين عن قدرات الرئيس والوزراء فبموجب الانتخابات قررنا عن سابق دراية من الانسب والافضل للذين سيتصدون لمهام المستقبل مسلحين بالشرعية التي عبرت عنها صناديق الاقتراع وكونهم ليسوا موظفين عند احد وممثلين لارادة الشعب سيكون ذلك مصادر قوتهم وشرعيتهم .
كما نكون قد حصلنا على :
وجبة ديمقراطية شهية اعددناها على ضؤ معرفتنا ببرامج الاحزاب وتاريخها النظالي وبموجب انتخابات نزيهة حرة عبرت عن ارادتنا الواعية ,وصنعنا تلاحما بين القمة والقاعدة بموجب صيغة ديمقارطية تضعنا على درب الحياة العصرية , كما نكون قد عملنا على بناء اقتصاد متين يمكننا من الاستغناء عن استجداء المعونات التي تكلفنا مواقف تكرس بؤسنا واذعاننا , وتمكننا من الحصول على استقلال ارادتنا من التبعية للامبيريالية وصندوق النقد والبنك الدوليين وتمنحنا استقلال ارادتنا .
وصحتين وعافية على الشعب الاردني العظيم



تعليقات القراء

leojor
أحلام عنبر !
04-11-2011 07:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات