اعتصام مفتوح في البوليتيكنيك .. شاهدوا الصور!!


جراسا -

خاص - نضال سلامة - تشهد كلية البوليتيكنيك التابعة لـجامعة البلقاء التطبيقية اعتصاما مفتوحا تنظمه الجمعية العلمية الطلابية و ذلك بهدف التوصل الى قرار ينصف الطلبة المتضررين من قرار الزام الطلبة باجتياز مادة العربي 101 و خاصة الخريجين منهم .

و بحسب البييان الذي اصدرته الجمعية العلمية الطلابية و وصل لــــ" جراسا نيوز " نسخة منه أن هذا القرار جاء نتيجة خطأ إداري من العمادة و قد سعت الجمعية بكل ما اوتيت من قوة لحل هذه القضية ".

و أضاف البيان " بأن الجمعية عقدت عدة لقاءات تم خلالها التحاور مع العميد " .

و أكد البيان بأن الجمعية قامت بعمل حملة تواقيع لجميع الطلبة خريجي دفعة 2008 الذين يستهدفهم القرار إلا أن رغم ذلك لم نتلق غير الوعود و المماطلات .

و يفيد مندوب " جـــراسا نيوز " أن الاعتصام بدأ الساعة الثالثة و بحسب الجمعية العلمية الطلابية فإنه سيبقى مفتوحا لحين تنفيذ مطالب الطلبة .

من جهة أخرى اكد عميد الكلية لـــ" جرسا نيوز " بأن هذا القرار صادر من مجلس العمداء و لا أستطيع تغييره ".

و أضاف العميد " أن المجلس سيجتمع بعد العيد للنظر في القرار "


ورفع مئات من الطلبة لافتات دعت عمادة الكلية الى حل مشكلتهم كتب على احداها "اسمع ,, اسمع يا عميد 101 ما بنعيد","سننتزع حقوقنا انتزاع","طنش تعش تنتعش ,, مع تحيات رئاسة الكلية","لا نريد الاعادة .. نريد الالغاء","عربي 101 لن نعيد ولن ندفع.. واللي مش عاجبه يفقع!","لا للممطالة بحقوقنا، لن تخدعونا".

وكانت غدارة الكلية قد رفضت تخريج هؤلاء الطلبة اذا لم يسددوا ثمن مساق "عربي 101" او يقوموا باعادته, وأكد الطلاب بانهم اجتازوا هذه المادة من خلال امتحان مستوى في اول فصل دراسي لهم بالكلية, على حد تعبيرهم.

من جانبه قال عميد الكلية الدكتور جمال صبيحات بأن "مشكلة مساق (عربي 101) موضوعة الان على جدول اعمل اجتماع مجلس العمداء الذي سيعقد الثلاثاء المقبل", وطمأن الطلاب بان القرار سيكون ايجابيا.

وقال الطالب زياد الجعبة بأن أكثر من 200 طالب مهددين بتأخير تخرجهم اذا لم تحل مشكلة مساق "عربي 101", واشار الجعبة بأن "ادارة الكلية في عام 2008 طلبت من تلك الدفعة التي سجلت في ذلك الفصل الدراسي تقديم امتحان مستوى واحد لاجتياز مساق (عربي 99) و(عربي 101) وعلى هذا الاساس قدم الطلبة امتحان المستوى".

واضاف "من اجتاز امتحان المستوى من طلبة 2008 سجل مساق (عربي 102), والان وعندما حان فصل تخرج هذا الفوج يتفاجأ الطلبة بأن هنالك مساق (عربي 101) يجب ان يجتازوه بطلب من ادارة التسجيل بالكلية".

وأكد الجعبة بأن "الجمعية الطلابية نبهت عمادة الشؤون الطلابية في الكلية الى هذا الامر مطلع هذا العام الدراسي, لكن ادارة الكلية لم تكترث وقامت بتاجيل وتسويف الموضوع", على حد تعبيره.







تعليقات القراء

اردني شريف


نداء إلى شرفاء الأردن

لا يخفى على عاقل إن هناك جهات داخلية وبدعم خارجي تسعى بكل قوة لزعزعة امن الأردن وبأي ثمن لان هذا البلد قد اجتاز عبر العقود الماضية كل التحديات والمحن بصبر أبناءه ووعيهم والتفافهم القوي حول قيادتهم ، وفي الآونة الأخيرة بدأ المتربصين بالأردن استغلال الظروف المحيطة من اجل تحريض الشباب على وطنهم دون ادارك منهم ما هي العاقبة لهذه التصرفات والممارسات ، فليس من مصلحة أي أردني شريف يغار على وطنه وعلى عرضه ومستقبل أبناءه أن يعبث بأمن هذا البلد لان مقدرات وإمكانات هذا البلد لا تحتمل تلك الهزات التي تتعرض لها بعض الدول ، لذا فاني أدعو كل الشرفاء في هذا الوطن تفويت الفرصة على من يريد ببلدنا شرا من اجل أن تحقق مجموعة صغيرة مصالحها على حساب هذا الشعب الأبي المرابط .

01-11-2011 04:49 PM
من اردني الى اردني شريف
لا اتوقع ان الاردنيين لا يحبون وطنهم وعندما يطالبوا بمكافحة الفساد وتحجيم من نهبوا خيرات هذا الوطن فهذا لا يعني انهم يودون ادخال الاردن في متاهه الا اذا كان عاجبك السرقات التي تتم في البلد وعدد العاطلين عن العمل وراتب 180 دينار لاسرة تتكون من 5 اشخاص دبرها وحلها وصدقني ما احد راح يطلع لا مظاهرات ولا شي .
01-11-2011 05:33 PM
الاردنيه قلب واحد .............الى رقم 1و2
انا مش شايف اي اختلاف بكلامكم الاثنين بتحكو صح واحنا بحاجه لهذا الحوار اللي مثل هيك حتى انحل جميع مشاكلنا بطريقه حضاريه من دون ما انسكر الشوارع

وأمن الاردن اهم من كل القضايا
01-11-2011 07:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات