الفرس والفارس


أمس قرات عن العلاقة بين الفرس والفارس ، ووجدت بانها علاقة وطيدة وحميمة امتدت منذ الازل ، وقد عرفت بأن الفارس يعتبر فرسه قطعة منه لا يمكن التفريط فيها بسهولة ، في حين قد تموت أو تضرب عن الطعام فيما لو غاب صاحبها عنها أو توفي .

ما وجدته أيضا أن الخيل تعرف فارسها وصاحبها ، بل أنها تشعر به وتحس ، وأحيانا ترفض أن يمتطيها أحدا غيره ، كما وجدت ايضا انها قد تضحي بنفسها في سبيل انقاذ فارسها والدفاع عنه ، كمعنى للوفاء لصاحبها .

كما ان الفرس تعرف فرسانها ، فهي قادرة على معرفة من يمتطيها فيما اذا كان فارسا حقيقيا فتطاوعه ، وقد تشاكسه فيما لو لم يكن فارسا حقيقيا وتطرحه أرضا من على صهوتها .

اجمل معلومة كانت انه ليس كل من يركب على الخيل خيال ، وليس كل فرس وان اعجبتك ستكون بالضرورة فرسا أصيلة . كما ان هناك طريقة معينة لوضع السرج على ظهر الحصان بشكل صحيح ودقيق لغايات تحسين الوضع الجسماني للخيل وطريقة انقياده واستجابته لأوامر الفارس ، والا تعرض الفرس الى اصابات بالغة تؤثر على اداءه ، وربما تقوم بطرح راكبها من عليها ، فيصاب الفارس المسكين برضوض وكسور .

عندما انهيت قرائتي لهذا الموضوع ، تمكنت حقيقة – كما يقال - من وضع يدي على الجرح . وتمكنت من معرفة الجذور المتعمقة لدينا .

فعلى الرغم من انخفاض نسبة الاقبال على الخيول وتعلم الفروسية لدينا الآن ، مقارنة مع العصور الماضية ، الا اننا نعاني حقيقة من وجود كم هائل من الأشخاص اللذين يدعون الفروسية . لدينا فرسان بعدد هائل يفوق عدد شعر رؤوسنا جميعا ، لكنهم للأسف بعضهم لديه عقدة السرج وبعضهم الآخر ما زالوا لا يعرفون طريقة وضعه .

المحامي خلدون محمد الرواشدة
Khaldon00f@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات