لا قمة طارئة في الدوحة ليوم غد الجمعة!!


جراسا -

خاص- تم الاعلان رسميا عن عدم قيام قمة الدوحة الطارئة التي كان مقررا انعقادها ليوم غد الجمعة ، فقد أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الخميس عن عدم اكتمال النصاب لعقد قمة الدوحة التي كانت مقررة يوم غد الجمعة.

وبين أن النصاب المطلوب لعقد قمة عربية طارئة في دولة قطر لم يتحقق، مشيرا إلى أن عدد الموافقات على عقدها بلغ 13 موافقة حتى الآن في حين انه يتوجب الحصول على 15 موافقة لاكتمال النصاب

ولفت موسى في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الكويتية، لمناسبة قرب انعقاد القمة العربية الاقتصادية التنموية المنوي عقدها الأسبوع المقبل، أن اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لهذه القمة الأولى من نوعها سيعقد في موعده المقرر يوم غد الجمعة.

وأكد أن موضوع العدوان الإسرائيلي على غزة سيكون ضمن موضوعات القمة في الكويت، وأن الاقتراح والمسعى القطري "جاء نتيجة موجة الغضب العارم التي اجتاحت العالم تجاه ما يحدث في غزة وعدم قبول العدوان الإسرائيلي واستخدام الأسلحة المحرمة وحصار وتجويع لإخواننا في غزة".

وأوضح انه أجرى العديد من المشاورات والاتصالات مع وزراء الخارجية ومسؤولين عرب، إضافة إلى مشاورات مع عدد من رؤساء الدول العربية ورؤساء الوزراء العرب للبحث في عدد من الأمور وخاصة القمة التي دعت إليها دولة قطر.

وكان  امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قد جدد دعوته  للمرة الرابعة خلال اسبوعين  الى عقد قمة عربية طارئة كان دعا اليها للمرة الاولى في 28 كانون الاول/ديسمبر لبحث الوضع في قطاع غزة وتعليق مبادرة السلام العربية.



تعليقات القراء

Alsalt
اصرخي ميساء فلن تشحذي الهمم فالكل مخصي ولن تجدي اليوم فينا معتصم
15-01-2009 06:50 PM
واحد مقهور
الله مع غزة وما بدها جمايل مصر وغيرها
15-01-2009 06:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات