" الأردنية " تفوز بلقب أفضل فريق برمجي أردني لمسابقة ACM العالمية


جراسا -

فاز فريق الجامعة الأردنية في مسابقة أفضل فريق برمجي أردني لمسابقة ACM العالمية والتي أقيمت أمس في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

شاركت الجامعة الأردنية بثلاثة فرق مكونة من تسعة طلبة من كليتي تكنولوجيا المعلومات و الهندسة من أصل 31 فريقا شاركوا بالمسابقة من 13 جامعة أردنية وبذلك تتأهلوا إلى مسابقة ACM على مستوى إقليم الشرق الأوسط ،التي تقام الشهر المقبل في بيروت .

دعا نائب الرئيس الدكتور رضا الخوالدة الطلبة إلى المزيد من التقدم مشيرا إلى دعم الجامعة لروح الابتكار و التطوير لدى الطلبة و استعدادها لتقديم جميع أشكال الدعم وفتح قنوات التواصل مع المجتمع المحلي و الدولي لتحقيق أعلى المستويات.

وقال عضو هيئة التدريس في الجامعة وعضو اللجنة التنظيمية للمسابقة الدكتور موسى الأخرس أن عملية اختيار الطلبة المشاركين من الجامعة جرت بنفس القوانين والأنظمة التي تطبق على المسابقة بهدف الخروج بثلة من الطلبة على مستوى عال من التميز، مشيرا إلى انه تم تعيينه من قبل الجهة المشرفة على المسابقة مديرا إقليما للمسابقة في الأردن .

وأكد الأخرس على أهمية المسابقة التي من شأنها تعزيز روح الريادة لدى الطلبة بما يساعدهم بالحصول على أفضل الفرص الوظيفية فارضين أنفسهم على سوق العمل إلى جانب رفد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأفضل الكفاءات والخبرات .

وأشار أعضاء الفريق الفائز بالمسابقة أن الإعداد و التحضير للمسابقة استغرق شهرا تخلله مسابقات داخلية و اجتماعات مع أعضاء هيئة التدريس كان لها الأثر العميق في حصولهم على اللقب .

أشرف على فرق الجامعة الأردنية إلى جانب الدكتور الأخرس الدكتورة رنا يوسف من كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات والدكتور إياد جعفر من كلية الهندسة والتكنولوجيا . وتكون الفريق الفائز من الطلبة يزن الضباعين ومحمد النتشة وعمران العمايرة.

وتجدر الإشارة إلى أن المسابقة من أقدم و أهم مسابقات البرمجيات على مستوى العالم و يشارك فيها مئات الآلاف من الطلبة من مختلف الدول ويذكر أن هذه المسابقة تنظم في الأردن لأول مرة على المستوى المحلي تحت إشراف تحكيمي دولي ومستقل من مؤسسة ACM .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات