الاونروا تعلق اعمال الاغاثة بعد استهداف مقرها .. القصف الاسرائيلي يطال مستشفى للهلال الاحمر والمئات لا زالوا تحت الانقاض


جراسا -

لا بد ان اسرائيل وصلت لقرار باستهداف المستشفيات بعد قتلها المدنيين والاطفال والنساء وقصفها المساجد والمكاتب الصحفية وحتى المقابر، باستهداف المستشفيات وما تحتويه من مرضى وجرحى واطباء.

فقد قصفت قوات الاحتلال المتوغلة في حي تل الهوا وسط مدينة غزة، ظهر اليوم الخميس، مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، واشتعلت النيران في اقسام من المستشفى، ومستشفى تل الهوى وسط المدينة وبداخله 500 مريض وجريح ومسعف ولم يعرف حتى اللحظة مصيرهم لصعوبة وصول احد لهناك سواء كان مواطن او مسعف فالكل مستهدف.

واعلنت كتائب المجاهدين اليوم استشهاد اثنين من مقاتليها خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة تل الهوى جنوب مدينة غزة، هما: احمد البيتار وعاهد ابو عاصي، وبذلك يرتفع عدد الشهداء الى اكثر من 23 شهيدا.

وفي وقت سابق، اكد مسوؤلون في الهلال الاحمر ان النيران تشتعل في المستشفى والدخان يتصاعد، محذرين من مخاطر هذه النيران باحتواء المستشفى على مخازن للوقود.

وفي خطوة جديدة بدأت قوات الاحتلال بشنها على قطاع غزة، فقد وسعت اسرائيل من عملياتها البرية في قطاع غزة وادخلت عشرات الدبابات الى اجزاء من حي تل الهوي جنوب غرب مدينة غزة، وسط اطلاق نار كثيف وقصف مدفعي من الدبابات وبغطاء من الطائرات المروحية.

فمنذ ساعات منتصف الليل تعيش مدينة غزة وسط الدخان المتصاعد جراء القصف الاسرائيلي المستمر من البر والبحر والجو نحو منازل المواطنين الآمنين ومساجدهم والنوادي الرياضية وكل ما يحيط بالمدينة التي تبدو محاطة بالدخان وتنبعث من المنازل المشتعلة روائح مختلفة، وتغطي السماء سحابات كثيفة من الدخان الاسود.

وقد حاصرت الدبابات المتقدمة في حي تل الهوى والزيتون عشرات المنازل وبدأت منذ ساعات الفجر بتوجيه قذائفها نحو تلك المنازل وما زال قاطنوها فيها في حين لا تستطيع سيارات الاسعاف الوصول اليهم لخطورة الأوضاع حتى الساعة.

ويسمع بين الحين والآخر أصوات اشتباكات بين القوات الاسرئيلية المتقدمة والمقاومون وذلك بعد ان وسعت اسرائيل من عملياتها البرية في قطاع غزة ودفعت بعشرات الدبابات الى اجزاء من حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، وسط اطلاق نار كثيف وقصف مدفعي من الدبابات وبغطاء من الطائرات المروحية.

وافاد شهود عيان ان بعض الدبابات قطعت شارع عون الشوا "8" وتمركزت قرب ملعب برشلونة، والنيران اشتعلت في بعض الابراج السكنية في المكان.

وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ ان عدد الشهداء منذ الحرب على غزة بلغ 1054 شهيدا وان نحو 21 جثة لشهيد وصلت الى المشافي الفلسطينية منذ فجر اليوم الخميس اي في اليوم الـ 20 للحرب.

وكثفت اسرائيل غاراتها الجوية وقصفها المدفعي على مناطق مختلفة من قطاع غزة منذ منتصف الليل حتى ساعات صباح اليوم ما ادى الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

واكد سامي مشعشع مدير الإعلام والاتصال بوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الاونروا، في تصريح صحفي، ان محيط المكاتب الإقليمية للاونروا في قطاع غزة تتعرض إلى قصف متقطع منذ مساء أمس، وقد سقطت قذيفة داخل ساحة مكاتب الأونروا وأدت إلى تطاير الشظايا قرب المنطقة التي تحوي مخازن الوقود.

واوضح مشعشع ان عددا من الموظفين ما زالوا موجودين داخل الموقع وهم يحتمون من القصف ومن ضمنهم 10 موظفين دوليين.

واشار مشعشع انه وبسبب هذه الاعتداءات على مكاتب الاونروا لن تتمكن الأونروا من تحريك شاحناتها ولن تتمكن من استلام الإمدادات من معبر كرم أبو سالم وعليه تم تعليق حركة الشاحنات.

كما واشار ان مركز التدريب المهني التابع الآونروا بغزة والملاصق لمكاتب الرئاسة اصيب صباح اليوم بقذيفة مباشرة أدت حسب المعطيات الأولى إلى جرح 3 أشخاص.

وجددت الأونروا تأكيدها على مطلب السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون بوقف فوري لإطلاق النار لكي تتمكن المؤسسات الدولية على الأقل من القيام بواجباتها

من جهتها اعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن قصف قاعدة رعيم بصاروخي قسام وتقصف دباباتين وجرافتين بقذائف ار بي جي شرقي حي التفاح بغزة واستهداف دبابة وناقلة جند قرب منتزه برشلونة بتل الاسلام.

واعلن جيش الامة مسؤوليته عن اطلاق قذيفتي ار بي جي على دبابة في تل الهوا واصابة احد عناصر الجيش بجراح خطرة.

واعلنت الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن تفجير عبوة ناسفة من نوع "ثاقب " تزن 90 كغم بدبابة اسرائيلية من نوع "ميركفاه" في منطقة تل الهوى جنوب غزة صباح اليوم الخميس، كما تبنت إطلاق قذيفتي أر.بي.جي من نوع "كوبرا" تجاه جرافة وناقلة جند في منطقة تل الهوى جنوب غزة وإطلاق ثلاث قذائف أر.بي.جي تجاه قوات خاصة اسرائيلية ومن ثم الاشتباك معها في منطقة الكرامة شمال غرب مدينة غزة.

كما وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها عن إطلاق قذيفة أر.بي.جي تجاه ناقلة جند إسرائيلية بالقرب من منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة فجر اليوم الخميس، وتبنت الاشتباك مع قوات الاحتلال شرق حي الشجاعية شرقي غزة.

وقصف الوحدة الصاروخية لكتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وكتائب شهداء الأقصى مجموعات "أيمن جودة" تجمع للآليات العسكرية الإسرائيلية علي مفرق صوفا بصاروخ مقاومة المطور, ونجت المجموعة من قصف صاروخي استهدفهم فجر اليوم الخميس.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات