الإصلاح يسير عكس المطلوب


دولة الرئيس
تفاءل الأردنيون لتكليفكم برئاسة الوزارة الجديدة لما عرف عنكم وما حققتموه من تميز اعتز به الأردنيون، وباركوا تكليف جلالة الملك لكم لتكون رجل المرحلة.
وانتظرنا إلى انقشعت الغمامة لتكشف ما انتظرناه ، ولنصدم بواقع فاجأ الجميع وجعلهم غير مصدقين أن هذه هي النتيجة التي انتظروها . ربما لبعدك عن الوطن وعدم معايشتك ما يجري في الشارع الأردني مما جعلك غير ملم بالواقع الأردني والمستجدات التي طرأت عليه خلال السنوات السابقة ، حيث كانت حكومتك اقرب للترضيات وللوجاهات ، لقد توقع الأردنيون وزارة إصلاحية بصبغة التكنوقراط ووزراء أصحاب خبرات مشهود لهم ليكون لهم دور في إخراجنا مما نحن فيه وخاصة الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة التي نعيشها وموضوعي الفقر والبطالة .. لقد حكمت علينا بتراجع عملية الإصلاح وزيادة الشعور في الإحباط والمزيد من ردود الفعل المتباينة وستكون الحكومة اعجز من غيرها بكثير لمعالجة ما نحن فيه ، وسيكون الأردنيون أمام وضع أصعب مما كانوا عليه لتحقيق أي انجاز وعلى كافة الأصعدة .
أما تشكيلة مجلس الأعيان فالصورة ليست بأفضل مما كانت عليه في السابق وربما كانت أسوء فالانقلاب الحاصل على بعض الوجوه المعروفة واستبدالها بأسماء غير معروفة وربما كانت غير مؤهلة لمثل هذا الشرف مع وجود العشرات والمئات من الشخصيات الأردنية القادرة على المشاركة الحقيقية والفاعلية لا مجرد ملئ فراغ . لقد مورس في تشكيل مجلس الأعيان نفس المبداء وكانت صفقة ترضيات لا التأسيس لمجلس قادر على المشاركة الفعالة والصحيحة .
وتأسيسا على ما تقدم فالأمل بالإصلاح الحقيقي بات مرتبطا بحكومة برلمانية منتخبة يفرزها مجلس نيابي جديد وبقانون انتخابي ديمقراطي، وبمجلس أعيان منتخب من الشعب ليصبح الشعب مصدرا للسلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية.بما يعطي القوة والحصانة لنظام الحكم النيابي الملكي الذي يمتاز به بلدنا .



تعليقات القراء

شكوى.......
.
 يوجد عشرات المعلمات ممن هم احق بهذه الوظيفة الادارية من المذكورة وخدمتهن تزيد عن 20 سنة وتقدمن بطلبات بذلك.وسلبت المذكورة المعلمات من حقوقهن. فهل هي عاجزة عن التدريس بسبب تدني مؤهلاتها ليتم تعيينها ادارية ؟


 لم تخضع المذكورة لاي دورة تدريبية او تربوية رغم انها تعيين جديد. و شكلت المذكورة إحراجا لمدير تربية عجلون ولجنة التعيين عند عمل مقابلة روتينية لها في تربية عجلون.

 تم التنسيق من قبل مدير تربية جرش الحالي زوج المذكورة مع قسم شؤون الموظفين في مديرية تربية عجلون لطلب معلمة انجليزي دبلوم / وبنفس الوقت نم التنسيق من قبل زوج المذكورة مع ديوان الخدمة المدنية لترشيح المذكورة / وكل ذلك صفقة بين الموظف في ديوان الخدمة المدنية ......الذي هو أصلا من عجلون حيث كان زوج المذكورة .... مدير تربية في عجلون سابقا عندما نقل ...... مساعدة مديرة في مدرسة الوهادنة الثانوية للبنات / وهذه هي الصفقة.

 نرجو مسائلة ديوان الخدمة و وزارة التربية ومدير تربية عجلون وزوج المذكورة مدير تربية جرش الان وكيف تم تعيين المذكورة ادارية في ديوان مديرية تربية عجلون / وكيف تم التنسيق بين مديرية تربية عجلون وطلب معلما ت انجليزي دبلوم ليتم الاحتيال على الديوان والوزارة من قبل زوج المذكور الذي يعمل.... علما ان المذكورة تتعامل بفوقية مبالغ بها مع الاخرين حيث افتعلت مشكلة مع مدير مدرسة ثانوية عمره يبلغ 59 عاما ويحمل درجة علمية من جامعة الازهر الشريف ومشهود له بالورع والتقوى وكل ذلك بسلاح زوجها الذي يثير المشاكل في مديرية تربية عجلون ويزورها ويتوعد موظفي مديرية تربية عجلون بانه سيعود من جديد مديرا لتربية علون / ولا ننسى السيارة الحكومية التي اصبحت سيارة العائلة التي توصل المذكورة الى الدوام وتوصل الابناء والبنا ت الى الكليات ومجمعات السفريات.


28-10-2011 05:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات