بري: أنا "متشائل" من جولة المفاوضات في واشنطن
جراسا - أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن موقفه يقوم على "التفاوض غير المباشر للتوصل أولا إلى اتفاق حقيقي لوقف إطلاق النار" مع إسرائيل.
وفي حديث لصحيفة "الأخبار" سأل بري: "هل هناك وقف لإطلاق النار حاليا؟"، مشيرا إلى أن إسرائيل لم تلتزم بأي اتفاق منذ أكتوبر 2024.
وفي تعليق يكشف عن تشككه في نتائج جولة التفاوض الجارية حاليا في واشنطن، قال بري صراحة: "أنا متشائل".
وأوضح أنه ليس مع التفاوض المباشر، غير أنه آثر التحفظ في هذه المرحلة قائلا: "لن أتكلم حاليا، وعندما ننتهي سيكون لي كلام".
وشدد بري على أن أي اتفاق يُتوصل إليه لن تكون له قيمة حقيقية ما لم يحظ بـ"مظلة ضمانات سعودية-إيرانية-أمريكية" تكفل تطبيقه والالتزام به.
وانطلقت أمس الخميس في مقر وزارة الخارجية الأمريكية الجولة الثالثة من المفاوضات بين لبنان وإسرائيل، وهي محادثات ليومين تهدف إلى وقف الحرب وتحديد مستقبل العلاقة بين الجانبين، في وقت يقترب وقف إطلاق النار الهش من نهايته دون أن يضع حدا للهجمات الإسرائيلية على جنوب لبنان.
وترأس الوفد اللبناني السفير الأسبق لدى واشنطن سيمون كرم، الذي كلفه الرئيس اللبناني جوزيف عون بقيادة المفاوضات، بينما يقود سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة يحيئيل لايتر المحادثات عن الجانب الإسرائيلي.
وأفادت مصادر أمريكية لقناة الـMTV بأن "الإدارة الأمريكية تعتبر أن هذه الجولة هي الأكثر حساسية منذ انطلاق هذا المسار، خصوصا أن وقف إطلاق النار يقترب من نهايته، فيما قد يؤدي الفشل إلى عودة التصعيد بسرعة".
وكان الجانبان عقدا جولتي محادثات سابقتين في العاصمة الأمريكية يومي 14 و23 أبريل الماضي، فيما أعلن "حزب الله" رفضه للمفاوضات المباشرة مع إسرائيل، مؤكدا أن سلاحه ليس جزءا من عملية التفاوض.
المصدر: "الأخبار" + وكالات
أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن موقفه يقوم على "التفاوض غير المباشر للتوصل أولا إلى اتفاق حقيقي لوقف إطلاق النار" مع إسرائيل.
وفي حديث لصحيفة "الأخبار" سأل بري: "هل هناك وقف لإطلاق النار حاليا؟"، مشيرا إلى أن إسرائيل لم تلتزم بأي اتفاق منذ أكتوبر 2024.
وفي تعليق يكشف عن تشككه في نتائج جولة التفاوض الجارية حاليا في واشنطن، قال بري صراحة: "أنا متشائل".
وأوضح أنه ليس مع التفاوض المباشر، غير أنه آثر التحفظ في هذه المرحلة قائلا: "لن أتكلم حاليا، وعندما ننتهي سيكون لي كلام".
وشدد بري على أن أي اتفاق يُتوصل إليه لن تكون له قيمة حقيقية ما لم يحظ بـ"مظلة ضمانات سعودية-إيرانية-أمريكية" تكفل تطبيقه والالتزام به.
وانطلقت أمس الخميس في مقر وزارة الخارجية الأمريكية الجولة الثالثة من المفاوضات بين لبنان وإسرائيل، وهي محادثات ليومين تهدف إلى وقف الحرب وتحديد مستقبل العلاقة بين الجانبين، في وقت يقترب وقف إطلاق النار الهش من نهايته دون أن يضع حدا للهجمات الإسرائيلية على جنوب لبنان.
وترأس الوفد اللبناني السفير الأسبق لدى واشنطن سيمون كرم، الذي كلفه الرئيس اللبناني جوزيف عون بقيادة المفاوضات، بينما يقود سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة يحيئيل لايتر المحادثات عن الجانب الإسرائيلي.
وأفادت مصادر أمريكية لقناة الـMTV بأن "الإدارة الأمريكية تعتبر أن هذه الجولة هي الأكثر حساسية منذ انطلاق هذا المسار، خصوصا أن وقف إطلاق النار يقترب من نهايته، فيما قد يؤدي الفشل إلى عودة التصعيد بسرعة".
وكان الجانبان عقدا جولتي محادثات سابقتين في العاصمة الأمريكية يومي 14 و23 أبريل الماضي، فيما أعلن "حزب الله" رفضه للمفاوضات المباشرة مع إسرائيل، مؤكدا أن سلاحه ليس جزءا من عملية التفاوض.
المصدر: "الأخبار" + وكالات
تعليقات القراء
أكتب تعليقا
|
تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه. - يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع |
|
| الاسم : | |
| البريد الالكتروني : | |
| التعليق : | |


الرد على تعليق
الرجاء الانتظار ...