سؤال محيرني


جراسا -

في سؤال محيرني من خمس اسنين ويمكن الاقي الجواب عندكم
انا شاب بعمل في مكتب هندسي
طبعا في بنات معاي بكونو لابسات بنطيل الجنز المحزك وبلايز البدي وحجاب اي كلام , المشكلة بس يجي وقت الصلاة بروحوا يلبسوا ملابس الصلاة وبصلوا  , انا مش فاهم _يعني الله شايفهم باصلاة وبرة الصلاة مش شايفهم _ما عاذ الله
بدي حدة افهمني اياها هل مشكلة



تعليقات القراء

محمود1
كاسيات عاريات
27-10-2011 11:13 AM
قسوسيه
بصراحه شي بقزز.. لانهم بطلوا يفهموا الدين صح. و منهم بياخدوا الحجاب ستار لاشياء تانيه.. و الصلاه يلي بصلوها بس عشان يورجوا الناس انهم بصلوا. على كل حال الله يتقبل :))
27-10-2011 11:14 AM
عاشق فلسطين
الى صاحب المقال



صباح الخير و صباح الخير للجميع



لا تحتار و لا على بالك

الشباب و الصبايا ماشيين على مبدا المهم اني بصلي يعني اشي بغطي على اشي و الله يستر على جميع بنات المسلمين و الله يهديهم



27-10-2011 11:17 AM
مصلح اجتماعي !!!!!!
يا رجل وقفت على هاي الشغلة مليح انهم بصلو و بعرفو الله المهم احكيلي وين بتشتغل خليني ااجي اتفاهم معهم كلهم و ان شالله رح احل المشكلة و تطلع راضي
27-10-2011 11:40 AM
فارس بلا جواد
هذه احدى مبادئ العلمانيه فصل الدين عن الحياة


بيحكوا هذا شي وهذا شي

الله يهدي بنات وشباب المسلمين الى الصراظ المستقيم
27-10-2011 11:53 AM
نوره المغروره
مو مشكله الباس

اهم شي انهم بصلوا
والي بيصلي اكيد بيعرف الله وبيخافوا

يعني ممكن وحده محجبه حجاب كامل بس مابتصلي

وفي لباس فايع بس بصلوا
الله يهدي عبادوا بس في بنات ملتزمات بلاخلاق والدين بس الباس على الموديل
ودائما البنت بتحب تكون استايل وتشوف حالها عادي نو بروبليم لاتستغرب احنا بعصر التتطور
27-10-2011 12:11 PM
صحفيه
اهم شئ الاخلاق
27-10-2011 12:34 PM
محمد الى نوره تعليق 6
كيف يعني مو مشكله اللباس يا اخت الفتاه الملتزمه دينيا يجب ان يكون التزامها كاملا من ناحية اللباس والتصرفات وكل شيء بحياتها ولعلمك هناك حديث نبوي يلعن المتشبهين بالنساءوالمتشبهات بالرجال وطبعا المقصود به اللباس
27-10-2011 12:36 PM
هههههههه
اسلوب زهقان..كيفك زهقان مشاركه حلوة
27-10-2011 12:53 PM
رد على نورة
اه بجوز بس لازم ترحم الشباب بعرض الازياء
27-10-2011 01:08 PM
سام

بصراحه انا مو محجبه بس للامانه اني لبسي بشوف في احتشام اكتر بكتييييييييييير من بنات محجبات حجاب النص كم هاد وانا مع طارح المشكله الحجاب الو احترام ولا زم يكون طالع عن دين مش بس ارضي الناس وارضي اهلي واحط حجاب على راسي والبس سكني وبلايز ديقه بتفصل تفصيل هاد مو حجاب والاحلى اللي بطلعو الحلق من الدان و الرقبه مبينه يعني انا بشوف تشلحو احسن عشان هيك انا بفكر كتير بالحجاب ولما البسه لازم البسه عن اقتناع ودين وانشالله الله يهديني قريبا ويهدي البنات كلهم
27-10-2011 01:35 PM
ابراهيم
الوضوع سلامي الرجاء الخاص دعو الامر الى فضيلة المفتي

ولا تفتو من انفسكم الكي لا يطبق عليكم قول الرسول من افت بفير علو فل يتبو مقعدو في النار او كما قال
27-10-2011 01:45 PM
رامي
ولله انك صادق انا هاد الامر محيرني ولله وجد انا واحد ما برتاح ل الي بيعملو هيك وبشوف الي مو محجبه ومستره افضل بكتير من المحجبه وملزق ومحزق جد الله يكون بعونا الشباب
27-10-2011 01:53 PM
كركي حر
.............
رد من المحرر:
نعتذر..........
27-10-2011 02:01 PM
اميرة كل النجمات********
ها اثبات واكبر دليل على ..........يا اللي محير حالك

وما بنسى حالي كنت اغبى واهبل منك لما صدقت انواللبس بيحدد درجة الايمان طلبت........

والله العظيم اللبس مش مقياس
يا اخي في بنت الله يستر علينا

اول ما اجت اشتغلت عنا

القران ما ينزل من ايدها
والله بس تمر من مكتبي كنت اطفي الاغاني
والجلباب لاخر زر مسكر

يا حسرة قلبي ويا فرحة ما تمت

عجبت بعد 3 شهور ضمنت التثبيت

اللهم عافينا فتحة الجلباب كانو بلوزة

والاغاني اغاني ولا ملزقة تلزيق بالذكور اللي كانت تستحي تحكي او توقف مع حد فيهم

وكانت تحكي بحياتي ما تعاملت الا مع اخواني
كانت بعيني الملاك وقدوة
والله العظيم
كانت تحكي عن لبسي وتنصحني كمان ما اسمع اغاني

الكل يا نرمين هاي ..... انا لاء القران ما بينزل من ايدها
اول ما غدرة غدرتني




يا حسرتي علي طلعت ولا اشي جنبها

من قليل انا بكره الدينات هدول
بطلت اصدق ولا بنت بتصلي

بعدين فهمت عنا جارة اخلاق قدرت اميز بين ناس عندها مخافة الله
وناس متلبسة الدين

الايمان هاد جوة القلب ما فيك تحكم عليه من مظهر خارجي

ومن اكره وقلبه مطمئا بالايمان "

قبل ما انسى اخوي وائل بيحكي لو اضل طول حياتي اعزب
ما باخد وحده لابسة جلباب او بتصلي

وصلت لمرحلتو لولا جارتنا وايماني الله

لانو الشوف مش زي الحكي

واالله في بنات طبعن بحبو البس بس نيتهم سليمة وبيكونو ....... من المحلببات هدولاك

قهرتني
27-10-2011 02:03 PM
بسمة
هاد مو حجاب هاد موضة وبصلوا بس غطاء عشان الله يسامحهم
27-10-2011 02:04 PM
الى؟؟؟؟
انا بحكي ضيفي اميل .. ... كالعادة وهو بشوفلك حل ....هههههههه
27-10-2011 02:22 PM
عاطفيه ولكن عقلانيه
في امور كتيره مقبوله عند ناس لكن مرفوضه من اخرين وفي هدا الموضوع بالدات بعتمد عالقتاعه والمجتمع عند الفتاه فهي تخرج من بيت زوجها او اهلها وهو مقبول من جهتهم بينما ممكن عندك مش مقبول وطبعا ليس معنى هدا اني مع انه البنت تكون لابسه مفصل وشد ومد لكن انا مع انه البنت تكون لابسه حجاب مستر لكن ستايل والوان متناسقه والان موضوع الصلاة هدا اهم بكتير من موضوع اللباس نفسه لانه اهم شي والله كنت باميركا وكنت اروح عصلاة الجمعه والله يجوا الهنود المسلمين عالصلاة النسوان لابسات الساري الهندي وبتعرف بكون البطن كله بره وبصلوا طبعا اكيد انه غلط زغلط كبير بس كنت احترم فيهم انهم بعرفوا انه في دين وفي صلاة وبيجوا صح من وجهة نظري ما بصير لكن دائما انظر للامور بايجابياته اكتر من سلبياته زكويس انهم البنات بصلوا ومع الوقت صلاتهم راح تنهاهم عن الغلط والله انا كنت اعرف وحده منقبه واكتشفت بس صلاتها عن جنبوا طبعا انا ما بحاسبها وهدا شي بس بين العبد وربه والحمدلله على نعمة العقل والدين
27-10-2011 03:22 PM
القاسم الى سام
اولا انا بشد على ايدك بموضوع الحجاب واللباس الشرعي لكن هناك كلمة خطيرة وانا بعرف انو كتير ممكن يحكيها وهو مش قاصدها وهي بس اقتنع
يعني لما الله فرض الحجاب واللباس الاسلامي وضعه حماية للمرأة فالمرأة جوهرة والجوهرة لا يجوز ان يراها الا من هو امين عليها ولا يوجد احد امين على المرأة ويجوز له رؤيتها الا الاب او الاخ او ابن الاخ او ابن الاخت الخ
فكلمة حتى اقتنع ما المقصود بها هل نحن لم نقتنع بعد بحكم الله لنا بلبس اللباس الشرعي او اي امر شرعي فرضه الله علينا فوالله لم يامرنا الله بشيء ولم ينهنا عن شيء الا لمصلحتنا علمه من علم وجهله من جهل
مرة اخرى اختي انا اشد على يدك واقول لك تمسكي باوامر الله واذكرك واذكر نفسي واخواني بقول الله تعالى (( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب وبارك الله فيكم
27-10-2011 03:42 PM
ميرا
المهم انهم لابسين غكاء الرأس وبصلوا في هذا الزمن
....خطوة خطوة انشاءالله بنهدوا الى الحجاب الكامل( الجلباب)...المهم في بذرة خير فيهم
27-10-2011 04:20 PM
المهندس صهيب
انا اللي بدي اسألك سؤال بس..
انت لاي صف دارس؟؟؟ ومين معلمك تكتب اللغة العربية؟؟؟
لا تبع لبنات اليوم في منهم مفرعات وبتصلي وبتخاف ربنا اكثر مني ومنك.. بس هي هيك حياتها وهيك اهلها مع انو هذا الشيء خطأ.
27-10-2011 04:43 PM
حطااام امرأأاه
ياما محجبات ومخمرات أمام بيتهم واهلهم وبس يطلعوا بالتكسي بشلحوا وبتلاقي المكياج أشكال والوان والشعر والموديلات فأنا رأيي ان البنت بتصلي فالصلاه فريضه عليها وهي بتاديها فكل شي حسابو لحال فهي شالت عن نفسها عقوبة تارك الصلاه يبقى عليها اللباس والله يهدي الجميع
27-10-2011 05:18 PM
مهندسة
انت شو مدايقك الهم ربهم بصطفل فيهم انت غظ البصر وما تطلع وما تعمل حالك مصلح لانك ما رح تصلح حدا
27-10-2011 05:45 PM
انا الفرس الأصيله
اخي الكريم صاحب المشكله



بارك الله فيك اول شي على انك متضايق من الوضع وكثر الله من امثالك



اخي انا ما بلوم البنت اللي بتطلع هيك مش لانه اللي بتعمله مو غلط لاء غلط والف غلط ولكن بلوم ابوها واخواها لاحظ ما بلوم امها لان البنت زي امها الوم الرجل الاب والرجل الابن والرجل الاخ والوم ايضا الرجل المتفرج عليها كمان لان المرأه لما بتلبس خارج البيت هيك لباس معروف لمين لابسته وليش



بالنسبه للصلاه

يا سيدي ان الصلاه تنهى عن الفحشاء والمنكر واللي صلاته لاتنهى عن الفحشاء والمنكر مشكوك في امره

واخر شي اخي الكريم ينظرللعبد اول شي الصلاه اذا صلحت صلح الامر كله بعدهاومفهوم ان الصلاه صلحت يعني ان تنهى عن الفحشاء والمنكر فبتالي صلاتهم مشكوك في امرها وربنا وحده هو اللي بقرر اخر شي مين صلاته صالحه او لاء وربنا يهدينا ويهديهم للطريق الصواب

اما انه في محجبات مو كويسات ممكن لكن انه في مش محجبات وكويسات انا لا اعتقد ابدا اذا لربها اللي انعم عليها كل النعم ما اعطتوه حقه فما بالك بحق العباد عليها

ولا تشبيه الله اعظم من اي حدولكن مثال عن البشر زي اللي بتعق امها وابوها وبتروح بتبوس ايدين الامهات والاباء اللي لاصدقائها

وتحياتي للجميع

27-10-2011 06:18 PM
رمثاوي عايف ؟؟؟
علشان هيك عمري ما حكيت او طلعت مع بنت محجبة...قدر الامكان بحاول اتحايد المحجبة...

تذكر انه انتقادك شمل عدد كبير من المعلقات على هاي الزاوية!!!!

على اي حال اكتفي بالدعاء...
27-10-2011 06:21 PM
نوره المغروره
ههههههههههههه ااااي
كلكم قمتو علي
شفتوني افتيت انو بيجوز انا مابحكي بيجوز
بس في بنات مو ملتزمات بلباس بس افضل اخلاق

الله يغرلنا الجميع
ولعلمكم حتى الجلباب او العباي بتلبسها البنت كأنها لابسى فستان شو بدنا نعمل الحق على الي بيفصل هيك موديلات
27-10-2011 06:28 PM
الأثري
ما فائدة هذا الكلام؟ مجتمع فاسد بكل معنى الكلمة
عاجلا ام آجلا سيقام الحد على كل من تجاوز الخطوط الحمراء من بنات وشباب
اما القضية المثيرة للجدل هي هذه المخلوقات المسمية بالبنات وما الهدف من وراء تعريهن ومن هو المسؤول عن هذه القضية انهن خطر على المجتمع ويجب ان نوقف هذه الجرثومة النتشرة بكثرة في هذا الزمان
وللحديث بقية
27-10-2011 06:31 PM
استحملوني
لا تفتوا من راسكم

الصلاه تنهى عن الفحشاء والمنكر

طيب اذا البنت صلاتها

ما نهتها عن الفحشاء

وعن المنكر

من تبرج
ومن لباس خالع
وغير محتشم

ولبس ديق
وكاشف
ومكسم

وكأنها عاريه

ولما البنت بلباسها ومكياجها

بتخلي الشباب يثوروا ويهتاجوا

وبتعلق خيالهم فيها



طيب شو الفايده من الصلاه

الصلاه مش وقف اركع اسجد وخلص

الصلاه مش واجب بتتخلص منه بتصليه وبتترتاح من هالحمل التقيل

وبعدها بتشلح البنت ملابس الصلاه الساتره السابغه

بعد ما تكون وقفت بين ايدين ربها وخالقها

وبتلبس ملابس ربها نهاها عن لبسها

الصلاه مش هم وبنخلص منه

الصلاه عماد الدين

فيها راحتنا
فيها روحانيتنا

فيها اتصالنا بالله

فيها الخضوع لاوامره

فيها صلاحنا بالدنيا وبالاخره

مو مقبول نتستر امام الله بالصلاه

وبعدها نتشلح عشان الناس

عندنا اختيار

يا رضى الله والالتزام باوامره

يا رضى الناس ونظراتهم واعجابهم فينا

وكل واحد عقله براسه بعرف خلاصه .



27-10-2011 06:47 PM
انا الفرس الأصيله
الى 28

عنجد يسلمو كلام كثير جميل يالله ما اجملنا بالباس اللي الله فرضوا علينا وبستغرب من الرجل اللي في عنده من اهل بيته بتطلع ببنطالون منشان الله نفسي افهم كيف بفكر يعن بكون مخزي ولا مبسوط ولا ببلد ببطل يحس عالعموم شو بدي احكي مش عارفه
27-10-2011 07:08 PM
محايد
دائرة الافتاء افتت بتحريم هذا اللباس


27-10-2011 09:01 PM
الى المحرر
..................
رد من المحرر:
من الخيار ارسل خبراااا في اعلى الصفحة وشكرااا ..........
27-10-2011 10:04 PM
الى.....
اولا انت غيرك ما الك الا تصلح نفسك وتصلح عيوبك صحيح كلامك انه في بنات بيسيؤ للحجابن بس ما بسير تحكموا على اللي بينهم وبين ربهم وفي بنات غير محجبات بيصلوا يعني الصلاة علاقة الانسان بربه وانت ..... من كلمة عشان يخفوا اشي ثاني والله عيب وحرام واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله
27-10-2011 11:37 PM
وجدي الكركي ,,
كاسيات عاريات ,,,تعالو شوفو الجامعات كلها هك اصلا واتعودنا على هيك اشي ,, للاسف الشديد ,,, بس وين عنوانك حتى نتأكد من الحكي اللي تحكيه,,, ضروري
28-10-2011 12:11 AM
اول مرة بعلق
عادي اخوي اشي مشان يرضو .. وشي عشان مكه مول
28-10-2011 05:18 AM
المناصير الى اميرة كل النجمات********
بدك الصراحة

تعليقك .... بالمرة ولا اله اي كلمة



لأني بصراحة ما فهمت منه اي كلمة بسبب الخربطات اللي كاتبتيها وكأنها كتابات طلاسم
28-10-2011 09:04 AM
الى المحرر
رد من المحرر:
ما هو مضمونها أرجوا ابلاغي به ......
28-10-2011 11:53 AM
خالد ذيب ابوزيد

قال صلى الله عليه وسلم : ( نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها) رواه أبو داود . وقال أيضا - ( لا تقبل صلاة حائض إلا بخمار ) رواه الإمام أحمد وأبوداود والترمذي وابن ماجه
لقد أثبتت البحوث العلمية الحديثة أن تبرج المرأة وعريها يعد وبالا عليها حيث أشارت الإحصائيات الحالية إلى انتشار مرض السرطان الخبيث في الأجزاء العارية من أجساد النساء ولا سيما الفتيات اللآتى يلبسن الملابس القصيرة فلقد نشر في المجلة الطبية البريطانية : أن السرطان الخبيث الميلانوما الخبيثة والذي كان من أندر أنواع السرطان أصبح الآن في تزايد وأن عدد الإصابات في الفتيات في مقتبل العمر يتضاعف حاليا حيث يصبن به في أرجلهن وأن السبب الرئيسى لشيوع هذا السرطان الخبيث هو انتشار الأزياء القصيرة التي تعرض جسد النساء لأشعة الشمس فترات طويلة على مر السنة ولا تفيد الجوارب الشفافة أو النايلون في الوقاية منه .. وقد ناشدت المجلة أطباء الأوبئة أن يشاركوا في جمع المعلومات عن هذا المرض وكأنه يقترب من كونه وباء إن ذلك يذكرنا بقوله تعالى : (وَإِذْ قَالُواْ اللَّهُمَّ إِن كَانَ هَذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِندِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِّنَ السَّمَاء أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ) سورة الأنفال : 32 ولقد حل العذاب الأليم أو جزء منه في صورة السرطان الخبيث الذي هو أخبث أنواع السرطان وهذا المرض ينتج عن تعرض الجسم لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية فترات طويلة وهوما توفره الملابس القصيرة او ملابس البحر على الشوطئ ويلاحظ أنه يصيب كافة الأجساد وبنسب متفاوتة ويظهر أولا كبقعة صغيرة سوداء وقد تكون متناهية الصغر وغالبا في القدم او الساق وأحيانا بالعين ثم يبدأ بالانتشار في كل مكان واتجاه مع أنه يزيد وينمو في مكان ظهوره الأول فيهاجم العقد الليمفاوية بأعلى الفخذ ويغزو الدم ويستقر في الكبد ويدمرها .. وقد يستقر في كافة الأعضاء ومنها العظام والأحشاء بما فيها الكليتان ولربما يعقب غزو الكليتين البول الأسود نتيجة لتهتك الكلى بالسرطان الخبيث الغازى .. وقد ينتقل للجنين في بطن أمة ولا يمهل هذا المرض صاحبة طويلا كما لا يمثل العلاج بالجراحة فرصة للنجاة كباقى أنواع السرطان حيث لايستجيب هذا النوع من السرطان للعلاج بجلسات الأشعة من هنا تظهر حكمة التشريع الإسلامى في ارتداء المرأة للزى المحتشم الذي يستر جسدها جميعة بملابس واسعة غير ضيقة ولا شفافة مع السماح لها بكشف الوجه واليدين فلقد صار واضحا أن ثياب العفة والاحتشام هي خير وقاية من عذاب الدنيا المتمثل في هذا المرض فضلا عن عذاب الآخرة ثم هل بعد تأييد نظريات العلم الحديث لما سبق أن قرره الشرع الحكيم من حجج يحتج بها لسفور المرأة وتبرجها ؟؟
28-10-2011 12:09 PM
حموده
بدك تعرف ليش ؟؟؟؟؟؟؟


خليها بنفسك
هههههههههههههههههههها
28-10-2011 12:10 PM
كركيه الىنوره المغروره
شو يانوره شكلك من زميلاته للشب صاحب المشكله انا متأكده انك وحده منهم عشان هيك بدافعي عنهم
28-10-2011 12:17 PM
جواب سريع
شكلك انت واحد مسكين عموه.....
28-10-2011 01:00 PM
الى عاطفية ولكن عقلانية
يا ست الكل ,,, ليش هالحكي عن الهندية اللي بتصلي وبطنها ظاهر ,,, والله عمرك ما ذهبت الى امريكا وعمرك ما شفتي هندية بتصلي الجمعة ,,, لمعلوماتك الساري الهندي الذي يظهر البطن هو للهندوس والسيخ اما ساري الهندية المسلمة فهو لايظهر البطن , وهذا منذ الف سنة ,, والساري الهندي للمسلمين هو نفس الساري الباكستاني الذي من غير الممكن اظهار البطن فيه ... .,, يعني صار عندي قناعة انه فعلا احنا شعب .. فقط نتكلم ونفتي ونحشر انفنا في جهالة فقط . انا عربي مسلم ولكنني احمل الجنسية الهندية ايضا بسبب ولادتي في دلهي ونشأتي هنالك ,,, فأنت بكلامك هذا قد اسأت الى ملايين النساء الهنديات المسلمات ,, وهي اساءة كبيرة بحقهم اذا علموا بها ,, لأنها منك شخصيا على اعتبار انهم يؤمنون بأن نساء العرب هم من احفاد مولاهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
28-10-2011 02:56 PM
نوره المغرورة الى كركيه
الى كركيه

لا ياحبيتي مو منهم ولو منهم مو مستحيه بحكي وبفتخر
بس انا بدرس ما بشتغل ياحلوى

28-10-2011 05:54 PM
الى المحرر
..........
رد من المحرر:
أرجواااا اعادة ارسالها وشكرااا
28-10-2011 05:54 PM
الى المحرر
.........
رد من المحرر:
من ارسل خبرااا
28-10-2011 06:54 PM
مش ضروري
على فكره يا نوره.............................................
28-10-2011 08:13 PM
الى نوره المغروره
انا اعتقد انه اصبح لباس المحجبات مغري اكث بكثير من غير المحجبات وخاصه البناطيل الجزرة خصوصا اذا كانت السيقان مبرومه وكمان البدي اللي مابيغطي المؤخرة وعشان بيبين اجزاء من الاواعي الداخليه تحت البدي بالعمد طبعاً زياده في الاغراء والاشارب اللي معمول بطريقه زيادة في لفت الانتباه طبعاً والهدف عشان بتشوف الاجزاء الاخرى وسلامتك .
29-10-2011 07:57 AM
انا الفرس الأصيله
اختي نوره

اول شي تحياتي الك

ثانيا تلك الفتيات ليست من المحجبات معنى الحجاب ان يحجب كل جمال وفتنه واغراء عن الاشخاص المحرمين عليها شرعا اما الفتيات التى تتكلمين عنهم هم من يلبسو المنديل على الرأس وانا والله اشفق عليهم لانهم لم يستطيعو الى الان ان يدركو مدى جمالهم واغرائهم للاخرين وتنقصهم العفه فوالله لو ادركو حقيقه جمالهم ما عرضو اجسامهم على الرجال جميعا تاجر الذهب يضع الذهب بالبترينه اما لبعض الزباين الثقال اللي بشترو الالماس بكون مخبا بالخزنه لا يطلع لجميع الناس شوفته لانهم مش قد شوفته وهكذا البنات المحجبات كالدرر مكنونات في خزائن العفه والطهاره
29-10-2011 11:01 AM
نوره المغروره الى الجميع
ما انا بحكي انو هسا موديلات والستايل والله والله اني شفت وحده لابسه عبايه بس اسم اني بفكرها فستان على قد الجسم وضيقه وعاملاه السد العالي براسها وذانها طالعات وحلق والعبايه شوي قصيره ورجليها مبينين يعني هاذ هو الفساد بام عينه

انا ما بدافع عنهم بس هاد اللي احنا بنشوفوا وانا قصدت

انو البنت بتلبس هيك منشان ما يحكوا عنها معقده وشرشوحه مابتعرف تلبس

وفي بنات ملتزمات بلباس شرعي طويل فضفاض بس للاسف الخلاق متل العمى


وشكرا الكم فضحتوني على هلكلمه وينك يافارس بلاجواد



انشالله الهدايه للجميع للشباب قبل البنات

وصحيح ليش ماتعلقوا على الشباب الي الشب بيلبس بنطلون اواعي الداخليه مبينه وسنسال واساور ووووووو الخ
29-10-2011 11:25 AM
سؤال محيرني كمان
هاي المشكله ما حدا منتبه عليها
----------------------------------
في سؤال محيرني من عشرين سنه ويمكن الاقي الجواب عندكم
انا شاب بعمل في مكتب هندسي
طبعا في شباب معاي بكونو لابسين بابا سامحني و بيدخنوا و كلامهم هامل و سرسريه و حالقين لحاهم و بيسمعوا أغاني خليعة و بيتفرجوا على أفلام ثقافية على الكمبيوتر , المشكلة بس يجي وقت الصلاة بروحوا وبصلوا ببنطلون بابا سامح لي تبعهم , انا مش فاهم _يعني الله شايفهم باصلاة وبرة الصلاة مش شايفهم _ما عاذ الله
بدي حدة افهمني اياها هل مشكلة؟؟؟؟


بس هاي المشكلة ... عشان فيها بنات و نسوان صارت مشكلة مجتمع... مع أن المشكلة الاولى أكبر و أعظم
------------------------------------
في سؤال محيرني من خمس اسنين ويمكن الاقي الجواب عندكم
انا شاب بعمل في مكتب هندسي
طبعا في بنات معاي بكونو لابسات بنطيل الجنز المحزك وبلايز البدي وحجاب اي كلام , المشكلة بس يجي وقت الصلاة بروحوا يلبسوا ملابس الصلاة وبصلوا , انا مش فاهم _يعني الله شايفهم باصلاة وبرة الصلاة مش شايفهم _ما عاذ الله
بدي حدة افهمني اياها هل مشكلة؟
--------------------------------

المشكلة في عقولنا فقط ...
يعني المسلم ليس ملاكا لا يخطيء... كل ابن آدم خطاء و خير الخطائين التوابين

سواء كان الخطأ هو التبرج الزائد عن حده أو كان قتل النفس لا يمنع من الصلاه..

و من قال أن الصلاه تنهى عن الفحشاء و المنكر و فهم أن الذي يصلي يجب ألا يخطيء فهو يتوقع أن الله أرسل الرسول لملائكة و ليس بشر.
29-10-2011 12:12 PM
بللاك ويل
انتم كمان ياشباب ماشاء الله عليكم وعلى لبسكم البنطلون الطنط اها
29-10-2011 12:21 PM
وانا كمان اتحيرت من بعض المعلقين
ومين اللي قال انه اللي بصلي ما بخطيء ؟؟

اللي بصلي بغلط وبذنب بس المفروض صلاته انها تنهاه عن اتيان الفواحش وبتنهاه عن القرب من الحدود

يعني شو الفايده من صلاه وراها تروح تزني

شو الفايده من صلاه وراها تروح تسرق

شو الفايده من صلاه تلبس الوحده وراها .. وتتسبح عريانه
او تطلع ترقص بنادي ليلي
او تلبس لبس كاشف عن مفاتنها

شو الفايده من صلاه مو عامله اشي ايجابي في خلقك وتصرفاتك

شو الفايده من صلاه ما غيرت فيك ولا اشي للاحسن

فعلا اشي محير افكار بعض الناس

بدهم يفصلوا الصلاه عن مكارم الاخلاق
وعن الالتزام
وعن التصاق كل افروض ببعضها وتكميل كل فرض للاخر

وعن تغييرها حياة الانسان للاحسن

صحيح احنا مش ملائكه

بس كمان مو نتحول لشياطين

وبعدها نوقف نصلي فرض الصلاه

اه مهو كل اشي لحال مو هيك ؟؟!!!!
29-10-2011 12:49 PM
الى تعليق 51
يعني ايش الحل برأيك؟

أي واحد أو وحدة بيسوي ذنوب و فواحش ما يصلي أحسن...

اللي بيزني ما يصلي


اللي بتسرق ما تصلي

اللي بتلبس بيكيني ما تصلي

اللي بيسهر في الخمارات و النوادي الليلية ما يصلي

الصلاه ليس الهدف منها هو الارتقاء الاخلاقي أو التغيير للأحسن

الصلاه الهدف منها هو الصله بين العبد و ربه و هي من أركان الاسلام

قال تعالى (وَأَنْ أَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَاتَّقُوهُ وَهُوَ الَّذِي إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ)

يعني إقامة الصلاه شيء و التقوى شيء

أما المنطق الذي تتبناه أن الانسان يجب أن يكون خاليا من العيوب و الذنوب ليصلي فإنني أدعوك الا تصلي أبدا لأنك أنت نفسك لست خاليا من العيوب...
29-10-2011 01:07 PM
لسه اشي بحير
في ناس بتخلط بين الذنوب الصغيره
والمعاصي والاخطاء

وبين حدود الله

لسه مش فاهمين انه من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر فلا صلاة له

ما بعني نخطيء اخطاء بسيطه او ذنوب صغيره

انه نرتكب معاصي كبيره

مليان ناس بتغلط

بس ما زنت ولا سرقت ولا هتكت اعراض ولا اجت في اعراض الناس
ولا لبست لباس فاحش
ولا كانت بذيئه

الصلاه مو بس علاقة الانسان بربه الصلاه علاقته بربه وبالناس
ولا ليه احب الصلواه الى الله صلاة الجماعه ؟

الصلاه بتخلي الانسان لما بتربط الانسان بربه بتهذبه

بتخلي راقي بالتعامل

محب للخير

حياته كله احسان

فعلا اشي بحير افكار الناس المعته .
29-10-2011 01:34 PM
الى تعليق 53
حسب ما قلت
أن هناك ذنوب صغيرة ...

و هناك ما سميته

(حدود الله)
و هي كلمة كبيرة

و لا أظن أن الذنوب التي يفعلها بعض الشباب مثل التدخين

هي من التعدي على حدود الله

و لا أظن أن بعض الذنوب التي ترتكبها الفتيات

مثل التبرج الزائد عن حده

قد تعدت حدود الله

و فهمك لمقوله (من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر فلا صلاة له)

هو فهم خاطيء

لأنه كما قلت لا يوجد إنسان خال من المنكر

و بالتالي ( حسب منطقك الغريب )

لا يوجد أحد في العالم ستحسب له صلاه


أحتمال كبير أن الصلاه سترتقي بالانسان

أخلاقيا

و إحسانا
و حبا للخير
و ستنير حياته

و لكن ليس شرطا

و شكرا على تسفيه أراء الاخرين و نعتها ب(المعته)

رأيك صواب لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه و أراء الاخرين
(معته)

لا تستحق حتى النظر اليها


شكرا فقد أظهرت حقيقتك يا

أخي
29-10-2011 01:50 PM
انا الفرس الأصيله
الى لسه شي بحير

انا اتفق معك تماما بالرأي ولكن قيس هذا المثال

واحد بشتغل من الصبح وبتعب واخر اليوم بقبض فلوسه وبروح بلعب قمار وبضيع كل فلوسه بالحرام

هون الفكره انه بجوز في يوم بعد ما يخلص شغل ما يروح يلعب قمار ويصرفهم بشي حلال ومات بهذا اليوم عتوبه وهيك بكون ماضيع تعبه وما صرفهم بغضب الله وبجوز يكون من الاشخاص اللي ربنا احسن خاتمتهم وكذالك البنات اللي بصلو وما بحتشموا خلي يكون معها لرصيد من الحسنات وتصرفو زي ما بدها بجوز بيوم تموت وهي عفرشه الصلاه قبل ما تخلع الطقم عنها وبهيك بتكون قبلت عند الله انا لست معهم لاني لست منهم فأنا ملتزمه شرعا ودينا انشألله واتمنى القبول من الله في الدنيا والاخره ولكن لا تحرمو ولا تحللوا انشألله انها صلاتهم تهديهم للطريق الصواب ويكونو افضل منا في الدنيا كمان وندخل الجنه جميعا
29-10-2011 01:54 PM
الى الجميع.... الجميع
سؤال : لماذا هنالك جنة وهنالك نار ؟؟

سؤال : لماذا هنالك يوم الحساب ؟؟

سؤال : لماذا أوجد الله العبادات ؟؟

سؤال : لماذا هنالك الوسواس الخناس ؟؟

سؤال : لماذا أوجد الله لكل مخلوق ملكين على اليمين وعلى الشمال ؟؟



ان الاجابة على هذه الاسئلة وغيرها , وحتى ان تسألوها لأنفسكم ,, تجعلكم لا تستغربون وتسألوا انفسكم من خمسة سنوات وعشرة سنوات عما تقولونه في هذه الزاوية .



الحمد لله رب العالمين ان جميع من في هذه الزاوية من ابناء الديانات السماوية ان كانوا مسلمين أو مسيحين ,, فالمسيحيين يذهبون الى دور العبادة في الاعياد والمناسبات وايام الاحد من كل اسبوع .... هذا ماهم عليه بحسب ديانتهم ,,,, والمسلمين توجب عليهم الصلاة خمسة اوقات في اليوم للعبادة والاسترضاء والخضوع والخشوع لرب العالمين ,

فصلاة العبد لربه اعلان منه بالتوحيد والايمان بالله وملائكته وكتبه ورسله .

فالصلاة والعبادات هي علاقة العبد بخالقه وهي علاقة شخصية تنبع من القلب والعقل والجسد .

فنحن لا نسمح لأنفسنا ان نتدخل بالامور الشخصية بين طرفين ,, ولا نسمح لأحد ان يتدخل في امورنا الشخصية ,,,, فكيف سمحنا لأنفسنا ان نتدخل ونستغرب ونستعجب من سنتين وعشرة سنوات بعلاقة العبد بخالقه ,, كيف سمحنا لأنفسنا ان نتدخل ان كانت صلاة فلان او فلانة مقبولة عند رب العالمين ام لا ؟؟؟

الحمد لله رب العالمين ان تروا الناس يقيموا الصلاة ويذكروا الله بينكم , بدلا من ان تعيشوا في مجتمع ملحد لايذكر اسم الله ,,,,, فلكل امريء ما نوى .

29-10-2011 03:30 PM
أريد حل
ياريت ماحدا يجرحني فلكلام انا صار طتش بيني وبين حماتي ومن يوميتها لابطيقها ولابطيق أشوفها إختصرت كتير معها بلحكي مع إني كنت احبها زي امي نصحوني ناس وحكولي جامليها واضحكي وامزحي معها ارجعي زي ماكنت بس ماقدرت مش عارفه صرت احس إشي واقف عقلبي بس اشوفها اوتحكي معي مع العلم إني ساكنه معهابنفس البيت.
29-10-2011 03:36 PM
الى 57اريد حل
من ايمتى وانت متزوجة ؟؟
29-10-2011 04:03 PM
انا الفرس الأصيله


الى57



يختي عادي هذه ام زوجك يعن امك تجاوزي الامر بالرجوع الى الله ثم تربايه بنت الاصول اللي ربتك وهي امك اللي بتحبيها حتى لو اختلفتوا بالاراء وصار تتش لاتنسي حسناتها بجوز يكون حد عبأها عليكي عاتبيها بالاحسان اليها وهي بكره بتندم لحالها وبتراضيكي وما تفكري انه اللي بتعمليه ذل لا ابدا بالعكس كل الكرامه فيك لما بتجاوزي عن سيأتها معك لانه الها حسنات اكثر واولها انها زوجتك لابنها اغلى ما عندها مزبوط انتي كمان الماسه غاليه كثير بس بالنسبه للام جابت الماسه للعقيق فكري منيح وحكمي دينك وضميرك
29-10-2011 04:24 PM
اريد حلا
سنه
29-10-2011 04:35 PM
مجرد تعليق
يااااااااا حلولو
بدك ياهم يصلوا بالجينز والبدي؟!!!
المهم انهم بصلوا
ولا تزر وازرة وزر أخرى
هذا غير انه في الهم رب يحاسبهم
29-10-2011 04:39 PM
ملاك الاحزان
ياجماعه انا برايي منيح انهم بحترموا الصلاه وبلبسوا مستور وكل انسان بعيش مرحله بحياته بنجن بكره بكبرو وبعقلوا زي حال كل الناس_بعرف ناس باميركا بصلوا وما بقطعوا فرض وبدون حجابات وبس اتعدوا العشرين تنقبوا ورجعوا لدين الحق فحرام ماحدا يحكم عحد بالحكي بس لاززم يتاكد
30-10-2011 03:56 AM
sniper


هل فكرتم من اين جائت موضة الحجاب الاسلامي هذه الأيام لو مش مصدقين أعملوا بحث في غوغل واكتبوا (Jewish Scarf) الحجاب اليهودي وشوف شو راح يطلعلك



30-10-2011 10:16 AM
غريب العالم
الله اعلم ان كنا بنحلم ربك يحاسب الجميع
30-10-2011 01:12 PM
صامت
بدون تعليييييييييييييق
30-10-2011 03:13 PM
غريبة
.....
رد من المحرر:
أرجوا ارسال التعليق الان
30-10-2011 07:05 PM
خفيف الروح
رح ييجي يوم وتنهاهم صلاتهم ان الصلاه تنهى عن الفحشاء والمنكر والبغي
31-10-2011 07:30 AM
انا صاحب التعليق 66
مشكلتي ان عمري 43 سنة ولم اتزوج حتى الان لانني معاق حركيا مع العلم ان شكلي وسيم وجسمي غير مشوه بفعل الاعاقة. وكنت موظفا حكوميا وتقاعدت من عملي وعندي راتب تقاعدي وشقة ملكي.
31-10-2011 01:34 PM
الى 41
فعلا انا متفقه معك انه احنا شعوب بس بتحب تحكي وتحكي اولا انا فعلا متضايقه عليك انك حلفت بالله وللاسف ساقول لك وانا صادقه اني والله كنت باميركا وعشت فيها 5 سنوات وفعلا شاهدت الست الهنديه بالساري وكان معي شهود وكان الساري مكشوف من البطن وصلت معنا. الان انا ما عندي خلفيه عن اللباس الهندي ومين بلبس كامل ومين بلبس مكشوف لكني اروي فقط اللي شفته وما زلت عند رايي باني لست انا اللي بحاسب الناس ولم انتقد هده المراه اوغيرها لانه لا يحق لي انتقاد شخص لا اعرفه .. عكل شكرا للتوضيح من حهتك بس يا ريت المرات القادمه يكون اسلوب نقدك افضل من هيك ..فانا لم اسيء لهده المراه او غيرها مجرد رايي اما ان تقبله او لا وادا ما قبلته انتقده باسلوب تستطيع سماع صوت غير صوتك
31-10-2011 02:00 PM
الى 69
ارجو قبول الاعتذار ,,, واتمنى اسمع ردك بالقبول ....
31-10-2011 03:15 PM
الى 70
مقبول .... وشكرا
31-10-2011 03:35 PM
زمن عجيب
قال رسول الله:"إن الشيطان قد أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب . ولكن في التحريش بينهم".
وهذا ما يحدث، فالشيطان يقوم بتغير مفاهيم العباد حتى يقومون ببعض واجباتهم، ويتركون بعضها.
31-10-2011 05:43 PM
عاطفيه ولكن واقعيه الى 70
ادا كنت انت 41 فانا اقبل اعتدارك وهدا الاعتدار ان دل على شيء فهو يدل على نبل اخلاقك وشكرا
31-10-2011 06:49 PM
الصاحبة الموضوع
الى كركي حر اتقي الله لا توخذ كلشي سخافة وقت الجد جد والمزح مزح
31-10-2011 07:22 PM
مهندس
ساعه ليك وساعه لربك
01-11-2011 09:15 AM
ضروري الى صاحب الموضوع يقراه
..انتا شو بدك فيهم يلبسوا الي يلبسوا انت خاف على حالك وما عليك الدنيا بتمشي
01-11-2011 09:54 PM
مجروح من حبيب الروح
ماشيات على قاعدة شويه
15-11-2011 02:47 PM
المقصد
اخي بالله الصلاة التي (لا) تنهى عن الفحشاء والمنكر هذه لا ترفع الى السموات لان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر والصلاة مش تمرين رياضة بدي اخلصه وخلص الصلاة عبادة وقار مخافة من الله الصلاة خشوع وتقرب للرحمن وبالنسبة للبنات ما عليك فيهم منهم لربنا الك انك تلتزم صلاتك وتغض البصر والله يوفقك

26-12-2011 04:27 PM
شام
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( صنفان من اهل النار لم ارهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس . ونساءكاسيات عاريات مائلات رؤوسهن كأسمنة البخت البخت المائل لا يدخل الجنة ولا يجدن ريحها )

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ثلاثة لا ينظر الله اليهم يوم القيامة العاق لوالديه والمراة المترجلة والديوت ))
09-01-2012 07:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات