بوليفيا ترد على المحرقة الصهيونية على غزة بقطع علاقاتها الديبلوماسية مع دولة الكيان الاسرائيلي


جراسا -

في اخر تطورات ردود الفعل العالمية على المحرقة الصهيونية القائمة في غزة اللحظة، أعلن الرئيس البوليفي ايفو موراليس أن بوليفيا قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع اسرائيل احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة الذي أوقع أكثر من ألف قتيل فلسطيني بينهم 303 أطفال.

وقال الرئيس موراليس"إزاء الوقائع الخطيرة التي تنتهك الحياة والانسانية، قامت بوليفيا بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع اسرائيل".


 
وأكد الرئيس البوليفي ايفو موراليس اليوم الاربعاء ان بلاده ستقطع العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل بسبب الهجوم الذي تشنه في قطاع غزة والذي أسفر عن مقتل ما يربو على ألف فلسطيني.

وموراليس حليف قوي للرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز الذي طرد السفير الاسرائيلي من بلاده في السادس من يناير إحتجاجا على ما يحدث في غزة.

وفنزويلا مصدر رئيسي للمعونات المقدمة لبوليفيا.

وأعلن موراليس عن ذلك في كلمة أمام الدبلوماسيين في قصر الحكم.

وتشن اسرائيل منذ 19 يوما حملة عسكرية في غزة تهدف الى وقف الهجمات الصاروخية التي تشنها حركة حماس على اسرائيل. وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين يوم الأربعاء الى 984 قتيلا. وتقول اسرائيل ان 13 اسرائيليا قتلوا.



تعليقات القراء

اردني ولي الشرف
تشافيز و موراليس انتم عمالقة وشعوبكم حره اقرب لنا من ابناء جلدتنا لكم منا تحيه
15-01-2009 03:13 AM
vladimeer
هذا هو الدليل الدامغ و البرهان الواضح من انفع للعالم الراسمالية ام الاشتراكية
انظروا الى احفاد ماركس و انجلس و لينين ماذا يقدمون للعالم
20-01-2009 03:01 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات