حكومة الغثيان المبكر


ما يتسرب من اخبار التشكيل الحكومي لا يشفي الغليل ولا يسر البال بل يبعث على الغثيان المبكر، وكأن الاردن وربعه ورجاله وعشائره ومحافظاته المهمشة وشبابه المقدام والملايين السته التي تحوي جنباته وكل الكفاءات والقدرات والمؤهلات اختزلت في اسماء " طبقة النبلاء " طبقة التوريث والبزنس وحاجزي الكراسي لهم ولابنائهم واحفادهم واصهارهم وندمائهم، واصحاب الارقام القياسية في تولي المناصب الذين يتبجحون انهم شبعوا مناصب- وما هم بشبعانين ولكنهم يطردون العيون عن انفسهم- وهم لا يتعدوا حمولة بضع حافلات ( كوستر )، واصبح التباكي على بعضهم لكونه اصبح مريضا او من مزدوجي الجنسية؟!
مناسبة هذا الحديث بعد ان طفح الكيل من قوائم التسريب لطبقة احتكرت كل شيء ووصل ذروته، واصبح الحديث واضحا ان مشكلة الرئيس وكما ورد في احد المواقع الالكترونية على لسانه " الخصاونة يتذمر: شخصيات عديدة تتميز بالنزاهة إما مريضة أو معها جنسية مزدوج ؟!
اذن هكذا المشهد؟! البحث في السلة اياها ؟! والمنهج اياه ؟! والعقلية اياها ؟! والطبقة اياها، ناهيك عن بقاء القديم على قدمه والتعييين كما كان ولا جديد في الموقف ؟! والعاقل من يدرك والحصيف من يقرأ الكتاب من عنوانه؛ لا نية للاصلاح ولا بوادر للتغيير ولا امل في اجتثات الفساد؟! و" وتيتي تيتي محل ما رحتي محل ما جيتي "؟!

لقد غاب عن الذهن، او تناسوا لامر هم عارفوه بان الحراك على الارض في توسع وتعمق وتوالد وسقوف غير مسبوقة لامست الذروة لاول مرة ، وتشهد الساحة ولادة لجان وتجمعات وتيارات جديدة للاصلاح والتغيير كان آخرها يوم امس في طيبة اربد حيث تم اشهار تجمع شباب الطيبة الذين اعلنوا فيه صراحة وقوفهم الى جانب الاحرار من شباب حراك الطفيلة الذين تم تحويلهم للقضاء، واعلنوا التضامن معهم بكل قوة وصراحة، وفي ذلك مغزى كبير لمن اراد ان يدرك عمق الاحداث ودلالاتها ..

ما كنا نامله - ويبدوا انه اصبح فعل ماض ليس اكثر- في ان يكون اعضاء الحكومة من اصحاب الثقة والاحترام والكفاءة الحقيقية من الشباب المتوقد عطاء واملا من عمق الشارع وثقله ومن عمق الحراك وقياداته وكفاءاته، بعيدا عن التوريث والبزنس ومتقلدي المناصب المكررة الذين شبعوا مناصب كما اعترف بذلك رئيس الوزراء المكلف نفسه ؟!

ما يسرب ونسمعه من قوائم وتصريحات لا يمكن فهمه ولا يمكن ان يلقى ادنى قبولا حتى ولو كان شكليا، ناهيك ان ذلك يعطي مؤشرا اكيد ان لا جديد ولا اصلاح ولا اجتثاث للفساد بشكل جدي وحقيقي وعملي وسريع، وكل ذلك يصب في ان الواقع لن يتغير بل سوف ينحى نحو التصعيد التلقائي الذي لا يمكن توقع مداه...
drmjumian@gmail.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات