برقية لدولة الدكتور عون الخصاونة


نبارك لدولة رئيس الحكومة الجديد الدكتور عون الخصاونة ونقول له أعانك الله على ما أنت مقدم عليه وبارك الله لك في خطواتك القادمة، كيف لا وأنت من سيقود الحكومة الأردنية في فترات حرجة من عمر الأردن العزيز.وأنت القاضي الذي سيمثل العدالة في أبهى صورها.
وما نتمناه يا دولة الرئيس هو أن لا تقع وفريقك الوزاري بنفس أخطاء الحكومات السابقة والتي أصبحت أخطاء تراكمية دفع ثمنها المواطن الأردني في بعض أجزاء الوطن. وخصوصا في عدم مراعاة أسس العدل الاجتماعي بين الناس حتى وصلنا إلى مرحلة الظلم أحيانا مما اوجد حالة من انعدام الثقة بين المواطن والحكومة .وتتحمل بعض الحكومات الأردنية المتعاقبة الجزء الأكبر والأساس من مسؤولية التردي والضعف في مجال العدل الاجتماعي والذي يعتبر مشكلة تراكمية وذلك لسوء توزيع الثروات والمكاسب المادية في الدولة،

فما أحوجنا في الأردن يا دولة الرئيس إلى صياغة أسس جديدة للعدل الاجتماعي والذي يحتاج إلى وجود ثقافة معرفية متميزة في المجتمع تحترم قدرات التفكيري والإبداعي لدي المواطن المبدع المحب للوطن وتراب الوطن المحمل بالكفاءة المعرفية لا الكفاءة العشائرية والجهوية. وتبرز أهمية تحقيق العدل الاجتماعي كونه من أهم واجبات الحكومة. فمن الأهداف الأساسية لأي حكومة أن تعمل على خلق الغنى الروحي والمادي لدي الموطن بمعنى أخر العمل على تحقيق العدل الاجتماعي والحرية الأساسية وان يسود القانون على الجميع.
يا دولة الرئيس تعلم أن هنالك أجزاء واسعة من الأردن الحبيب قد غاب عنها مفهوم العدل الاجتماعي ولسنوات طويلة سواء من حيث توزيع المكاسب المادية أو المناصب العليا في الدولة وأصبحت حكرا على عائلات بعينها في حرمن مناطق كاملة من هذه المكاسب بحجة أو بغير حجة مقنعة، واعتقد هنا أن استئثار فئة معينة على المكاسب السياسية والمادية في الدولة وحرمان الباقي منها، قد جاء بنتائج يجب التوقف عندها واخص بذلك الحكومة والتي يجب عليها أن تنظر للجميع بعين واحدة.
وأنت تعلم يا دولة الرئيس بان الأردن للجميع لا شك في ذلك وان اختلفوا في المنابت والأصول فهم في المحصلة النهائية يحملون الهوية الأردنية، والتي تجمعهم على حب الوطن وتراب الوطن، وإذا عجزت هذه الحكومة عن تجاوز هذا المأزق والخروج من عنق الزجاجة فان مصيرها كباقي الحكومات الظالمة للثوابت الوطنية ونتمنى من الله تعالي أن يوفق الحكومة إلى ما فيه خير المواطن والوطن
ولا ولاء لغير الله والوطن والملك حتى نجتمع على هذه الثوابت لنصنع مجدا لهذا الوطن العزيز

رئيس ملتقى المزرعة الثقافي
awad_naws@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات