منتخب الكرة يتوق للفوز أمام تايلاند


جراسا -

الأمير علي يؤكد أن ريع المباراة لصالح غزة

وجه سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة مجلس ادارة الاتحاد لرصد ريع مباراة منتخبنا وتايلاند لصالح الأهل في غزة. وتتشوق الكتيبة الاردنية ممثلة بنجوم المنتخب الوطني لكرة القدم لاطلاق العنان للشارع الرياضي بمعاودة الفرح بعد احتجاب، وذلك عندما يستضيف منتخبنا منتخب تايلاند في الساعة الخامسة من مساء اليوم على ستاد عمان الدولي في مستهل مشوارنا بتصفيات امم آسيا التي يلعب فيها منتخبنا في المجموعة الخامسة الى جانب منتخبات تايلاند وستغافورة وايران، حيث سيتأهل اول وثاني المجموعة الى النهائيات.

ويدرك لاعبو المنتخب الوطني ان انظار الجماهير ستتجه نحوهم، املا في العودة الى سكة الانتصارات الرسمية بعد عدة اخفاقات ادت الى اصابة المنتخب بسهام النقد، وهذا ما يدركه نجوم الفريق الذين اكدوا لـ"الغد" حاجتهم لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، لاعادة العلاقات الى طبيعتها مع الجمهور بالمقام الاول، وتحقيق فوز مهم في بداية المشوار بالمقام الثاني، مشيرين الى انهم ينظرون الى مباراة تايلاند باتجاه واحد وهو الفوز.

 اندفاع هجومي مشروط

من خلال اشرطة المباريات التي تابعها نجوم المنتخب لخصمهم اليوم، كانت التعليمات من "الخواجا" فينجادا واضحة بضرورة البحث في المقام الاول عن الفوز من خلال تفعيل الجوانب الهجومية، شريطة التنبه لسرعة لاعبي تايلاند في شن الهجمات المرتدة السريعة التي قد تصيب شباك المنتخب في حال لم تتنبه دفاعاتنا اليها جيدا.

وتبدو الأطراف في المنتخب مصدر الرزق لمنتخبنا في الجانب الهجومي، حيث سيركز فينجادا على منح عامر ذيب في الميمنة ومؤيد ابو كشك في الميسرة مهام هجومية خالصة، من خلال حرية الحركة في مناطقهم، للاستفادة من جهودهم في خلخلة دفاعات تايلاند، وبالتالي تهديد مرمى الحارس سيفاروك، وفي ظل الانباء عن احتمالية ابعاد قصي ابو عالية عن المباراة في ظل تجدد اصابته، فان الخيارات امام فينجادا قد تتلخص في إعادة عامر ذيب للعب امام بهاء عبدالرحمن في الوسط، مع منح عبدالله ذيب فرصة اللعب في الطرف الايمن، او المبادلة مع ابو كشك في الميسرة، علما ان مهند المحارمة يعتبر احد الخيارات الهجومية لفينجادا.

وفي حال تم تطبيق هذا النهج الهجومي في الوسط، فان التعليمات لبهاء ستكون بضرورة التريث قليلا في الطلعات الهجومية، وذلك خوفا من ترك مساحات فارغة قد يستثمرها التايلانديون في تهديد مرمى عامر شفيع.

وعادة ما يشكل علاء مطالقة في الميسرة ثقلا هجوميا، من خلال طلعات الاسناد التي يوفرها للاعبي الوسط، والتي تسفر دوما عن كرات عرضية داخل منطقة جزاء الخصم قد يستثمرها عدي الصيفي ومحمود شلباية في هز الشباك التايلاندية.

 أما في مركز الظهير الايمن، فعادة ما يكتفي محمد منير بالواجبات الدفاعية، مع بعض الطلعات المساندة على فترات من المباراة، ولكن شريطة ألا يؤثر ذلك على الواجبات الدفاعية.

ويبرز حاتم عقل في قلب الدفاع الى جانب بشار بني ياسين المكلفان بفرض رقابة على مهاجمي تايلاند، ويميل عقل عادة للتقدم لتوفير اسناد للوسط والمهاجمين، مع الايعاز لبهاء عبدالرحمن بعدم المبالغة في التقدم في حال توغل عقل في الملعب التايلاندي خوفا من هجمات سريعة تهز شباك عامر شفيع.


ويعول المنتخب كثيرا على قدرات الصيفي وشلباية في التسجيل، حيث سيتم منح الصيفي حرية الحركة في العودة الى الخلف خاصة في الجهة اليمنى، لاستثمار سرعته في الاختراق او التسديد، فيما سيتواجد شلباية دائما في منطقة جزاء الخصم لاستثمار أي فرصة في حالة الهجمة، اضافة الى واجباته الدفاعية في مشاغلة مدافعي تايلاند لمنعهم من التقدم.

منتخب تايلاند يتوقع ان يلعب خاصة في البداية بطريقة دفاعية في محاولة لحماية شباكه من الاصابات الاردنية لاطول فترة ممكنة، لاستفزاز لاعبينا، وبالتالي اضفاء صيغة الاستعجال والتهور على الهجمات.

ويبرز في الدفاع التايلاندي بحسب آخر تشكيلة للفريق المدافعون جيتساواد وناتابورن وكياتبرا وفكهوم، فيما عادة ما يمثل الفريق في الوسط شاووت وتوسريبان تاوان وفيشتفونغ وسانغ سانوي، فيما يلعب في الهجوم سوتي وتيراسيل.

ويمتاز الفريق التايلاندي بسرعة هجماته المرتدة والسريعة، وهذا يتطلب من مدافعينا ولاعبي الوسط، التنبه جيدا لهذه الميزة.

التشكيلتان المتوقعتان

 الاردن: عامر شفيع وحاتم عقل وبشار بني ياسين وعلاء مطالقة ومحمد منير وبهاء عبدالرحمن وعامر ذيب ومؤيد ابو كشك وعبدالله ذيب (قصي ابو عالية) ومحمود شلباية وعدي الصيفي.

تايلاند: سيفاروك وجيتساواد وناتابورن وكياتبرا وفكهوم شاووت وتوسريبان تاوان وفيشتفونغ وسانغ سانوي سوتي وتيراسيل

 المؤتمر الصحافي

 أكد المدير الفني لمنتخبنا الوطني فينجادا ثقته بنجوم المنتخب، وقدرتهم على تحقيق نتيجة ايجابية في مباراة اليوم.

وقال فينجادا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد امس في مقر الاتحاد: نملك مزيجا من الخبرة والشباب، ونحن سنعلب لاجل الفوز، وسنقاتل طيلة الـ90 دقيقة لتحقيق الهدف المنشود.

وأضاف: مباراة اليوم مهمة بالنسبة لنا كونها افتتاحية التصفيات، والثلاث نقاط تمنحنا معنوية عالية لمواصلة المسير، مشيدا في نفس الوقت بمستوى منتخب تايلاند.

 وعبر فينجادا عن رضاه عن مرحلة الاستعداد التي خاضها المنتخب لهذه التصفيات، وخاصة معسكر تركيا الذي اعتبره المدرب ناجحا.

اما المدرب الايرلندي لتايلاند بيتر فقال: الحقيقة انا لا أعرف الكثير عن كرة القدم في الشرق الاوسط، وربما يكون مساعدي اكثر اطلاعا مني على الكرة في هذه المنطقة، اما فيما يتعلق بمنتخب الاردن فقد شاهدت مباراته امام كوريا الجنوبية التي انتهت بالتعادل 2/2، واؤكد ان الفريق الاردني فريق جيد، ويتمتع لاعبوه بلياقة بدنية عالية.

عقل: لن نرضى بغير الفوز

 قائد المنتخب حاتم عقل اكد خلال المؤتمر الصحافي انه وزملاءه لن يرضوا بغير تحقيق الفوز في مباراة اليوم.

وقال: مباراة اليوم مهمة لنا كونها تأتي في بداية المشوار، والفوز فيها ضروري اذا ما اردنا الاستمرار في التصفيات بمعنويات عالية، ونحن كلاعبين نأمل بأن نستثمر عاملي الارض والجمهور في تحقيق كامل نقاط المباراة.

واعتبر حاتم ان التأهل الى النهائيات يأتي عبر عمان، وتحديدا من مباراة اليوم امام تايلاند، متمنيا ان يعود المنتخب الى سكة الانتصارات والوصول الى المجد الذي يطمح اليه الجمهور الاردني.

وكان قائد فريق تايلاند تاوان قد أكد عزمه وجميع زملائه بذل اقصى الجهود لتحقيق نتيجة ايجابية امام منتخبنا.

عقد الاجتماع الفني

وكان الاجتماع الفني للمباراة قد عقد امس بحضور مندوبين عن المنتخبين، ومراقب المباراة اللبناني مازن رمضان، ومراقب الحكام العراقي طارق احمد، وطاقم الحكام السوري عبدالرحمن رشو وتمام حمدون ومشهور حمدان ومحسن بسمة، كما حضر الاجتماع مندوبون عن الامن العام والدفاع المدني، حيث تمت مناقشة كامل التفاصيل المتعلقة بالمباراة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات