لو قدر لي أن أهمس بإذن الرئيس


لو قدر لي أن أهمس بإذن رئيس الحكومة المكلف لقلت له أموراً تتعلق بتشيكله الحكومة ولقلت له يا دولة الرئيس أسمح لي أن أبدي رأياً أسمعه من الناس فإذا كان الكلام كفراً فناقل الكفر ليس بكافر .
الناس يا سيدي تعبوا من ظاهرة التوريث السياسي وهناك مقوله شعبية نسمعها في المناسبات الأجتماعية تقول إبن الوزير يولد وزيراً .
الناس يا سيدي تعبوا من لعبة الكراسي !! فاللاعبون يتنقلون من كرسي إلى كرسي !! مرة في كرسي النيابه ومرة في كرسي العينيه ومره في كرسي الوزاره ثم وبعد أي تغيير يتبادلون الكراسي وهكذا والتغيير أصبح متكرراً ففي إحدى الوزارات وفي خلال سنتين تتداور على الوزارة أربع وزراء كل واحد له أسلوبه الخاص في العمل وبرنامجه الخاص !! أين المؤسسية والأستراتيجية والتي يجب أن تكون ثابتة وواضحة كل وزير جديد يكمل البناء بدل أن ينسف ما قبله !! .
الناس تعبوا من أصحاب الألقاب مع الأحترام لهم جميعاً وكأن الأردن لا يوجد فيها سوى 300 شخص يتدالون المناصب والكراسي !!
الناس تريد وزراء جدد مسلحين بالعلم على أن لا يزيد عمر الوزير عن 50 عام والأردن أصبح مصدراً للكفاءات في شتى الميادين تلك الكفاءات موجودة في القرى الأردنية من شمال المملكة إلى جنوبها وبواديها وجامعاتها مليئة بالكفاءات كذلك مؤسساتها الإقتصادية والزراعية والاجتماعية وغيرها .
دولة الرئيس الشباب يشكلون 70% في المجتمع وأهم أساس أي برنامج أقتصادي يسعى لحل مشاكلهم فالوزير الشاب يملك من الحماس والقدرة والعمل أكثر من غيره وأدرى بمشاكلهم فأهل مكة أدرى بشعابها مع أحترامنا للآخرين الأكبر سناً فهناك مجلس الحكماء ( مجلس الأعيان ) لتكتمل مقولة حكمة الكبار وحماس الشباب
الناس لم تعد تستعد لسماع الوعود لأنها سئمت من ذلك وبدأت تردد كلمات أم كلثوم ما تصبرنيش بوعود وكلام معسول !! فقدت الثقة بتصريحات الوزراء والمسؤولين فهي تريد طحيناً وليس جعجعة تريد تصريحات بعد الإنتهاء من أي عمل .
الناس تريد المكاشفة والمصارحة وليس المغمته ، الناس تريد محاسبة كل مسؤول يملك بيتاً يقدر بالملايين !! يريدون تطبيق قانون من أين لك ذلك .
الناس تريد وزراء ميدان وليس مكاتب تريدهم بين الناس يرون مشاكلهم ويسمعون آرائهم ، الناس تريد أن لا تكون سكرتيرة الوزير هي الآمر !! وهي التي تقرر أي طلب لمقابلة الوزير !! الناس تريد وزراء يشعرون ويحسون مشاكل الناس ويتفاعلون معها !! الناس تريد أن لا يُحرم أي شاب يملك من الكفاءة والعلم من الوظيفة لأن الوظائف محجوزة لأصحاب الذوات وأقاربهم وأنسبائهم !!
الناس تريد الأهتمام بأطراف المملكة أي المحافظات البعيدة عن العاصمة وتريد قسمة عادلة للتنمية بحيث تصل أجزاء من الكعكه للمحافظات .
دولة الرئيس : الناس تريد العدالة والعدل أساس الملك وفقك الله في حمل المسؤولية وحمى الله الوطن قيادةً وأرضاً وشعباً .
دولة الرئيس : لأنني لا أستطيع أن أهمس بإذنك وجدت الكتابة هي الوسيلة الوحيدة فمعذرة دولة الرئيس.


الدكتور تيسير عماري



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات