عدد الشهداء يقترب من الألف .. و قوات الاحتلال تواصل هجمتها البربرية


جراسا -

وكالات - استهلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم التاسع عشر من عدوانها على غزة بتشديد القصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة واستمرار محاولات التوغل على عدة محاور  وسط مقاومة شرسة من الفصائل الفلسطينية. وشهدت الساعات الماضية قصفا عنيفا للشريط الحدودي مع مصر وسط أنباء تحدثت عن أن هذه القوات تستعد لاحتلال هذا الشريط.


وقد سقط في الساعات الـ24 الماضية نحو 70 شهيدا وأكثر من 150 جريحا في غزة ليرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى 975 بينهم أكثر من 300 طفل ونحو 80 امرأة، في حين بلغ عدد الجرحى 4500 نصفهم من الأطفال والنساء.

وفي أحدث التطورات الميدانية  فقد نفذت الطائرات الإسرائيلية  فجر اليوم ثلاثة غارات استهدف آخرها الأجزاء الغربية من غزة، دون أن يعرف بعد الهدف من هذه الغارة.

حيث أن الغارتين الأخريين استهدفتا منزلين في جباليا وشمال منطقة غزة، ما أدى إلى استشهاد أحد المواطنين وجرح نحو 20 آخرين، بحسب مصادر طبية , مع استمرار القصف المتقطع للمناطق الشمالية الشرقية والشمالية الغربية من القطاع، وكذلك استمرار الاشتباكات بين جنود الاحتلال ورجال المقاومة في هذه المناطق.

وقبل ذلك شنت قوات الاحتلال سلسلة غارات تركزت على شرق جباليا وبيت حانون وبيت لاهيا والمنطقة الغربية، كما استمرت الغارات الكثيفة على الشريط الحدودي في رفح مستهدفة الأنفاق الحدودية مع مصر وعشرات المنازل في المنطقة كما شملت جميع محافظات غزة الخمس وأن إحداها استهدفت سيارة في خان يونس ما أدى إلى استشهاد فلسطيني وجرح اثنين آخرين أحدهما في حال الخطر، كما استهدف الاحتلال المناطق المفتوحة القريبة من المباني السكنية في شمال غزة بحجة أنها تستخدم لإطلاق الصواريخ.

كم سقط شهيدان في اشتباكات بين جنود الاحتلال ورجال المقاومة في حي الزيتون جنوب القطاع، واستمر القصف الجوي على منطقة خزاعة حيث قامت القوات الإسرائيلية بتجريف عشرات المنازل.

واللافت أن معارك هذه الليلة لم تكن بذلك العنف الذي كان عليه الحال في الليلتين الماضيتين، ومن المرجح أن يكون ذلك تكتيكا تتبعه إسرائيل لاستخلاص العبر ودراسة أساليب المقاومة الفلسطينية.

وشهد يوم أمس تصعيدا في هجمات القوات الإسرائيلية على المناطق الشمالية للقطاع حيث توغلت الآليات الإسرائيلية على محاور تل الهوى وشرق جباليا وحي الزيتون والكرامة والسودانية حيث جُوبهت بمقاومة شرسة مما دفعها إلى التراجع. وقد اعلنت فصائل المقاومة أن 18 جنديا إسرائيليا جرحوا في هذه المعارك أحدهم في حال الخطر
كما اعلن في وقت سابق  إن أربعة جنود إسرائيليين جرحوا أحدهم جراحه خطيرة في اشتباكات عنيفة مع رجال المقاومة الفلسطينية في غزة صباح أمس.

من جهتها قصفت  المقاومة جنوب إسرائيل بعشرين صاروخا يوم أمس , حيث اعترف الجيش الإسرائيلي بسقوط عشرين صاروخا على جنوب إسرائيل وخمس قذائف هاون، في حين قالت فصائل المقاومة الفلسطينية إنها أطلقت سبعة عشر صاروخا على جنوب إسرائيل إضافة إلى عشرات قذائف الهاون.
وأضافت هذه الفصائل أنها استهدفت تجمعات للآليات العسكرية داخل القطاع بعشرات قذائف الهاون, كما أطلقت عدة قذائف آربي جي وتمكنت من تفجير عبوات ناسفة، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية.
كما تبنت كتائب الأقصى التابعة لحركة التحرير الفلسطيني (فتح) تنفيذ عملية فدائية شمال غرب بيت لاهيا شمال غزة خلفت 12 قتيلا في صفوف جيش الاحتلال ومن جانبها ذكرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن ضابطا إسرائيليا لقي مصرعه جراء تفجير منزل مفخخ غرب بيت لاهيا. وقد أسفرت العملية أيضا عن إصابة أربعة جنود آخرين.


كما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن تفجير ناقلتي جند قرب أبراج الكرامة شمالي القطاع وإطلاق صاروخين باتجاه موقع ناحل عوز العسكري.



تعليقات القراء

طلالل ابو سير
الليكود وتحقيق حلم الدوله الشاملهرغم ان رؤساء الوزارات الاسرائيليه اليمينين الذين يسعون لمصالح المؤسسة العسكرية فوافقوا على زيادة الانفاق العسكري واكدوا على ضرورة الاهتمام ببناء وتطور جيش الدفاع الا انه من الواضح ان الليكود سيسعى اساسا لجعل الجيش الاسرائيلي والموسسة العسكريه تتجة نحو الاحتراف وتترك دورها السياسي ومن الموكد ان الليكور وسيعدون على تحقيق ذلك الهدف ليس بالنسبه لهذة المؤسسة ولكن ربما لجميع مؤسسات الدوله حتى يستطيع تحقيق هدفة من بناء بيت ابيض في اسرائيل يقود قوى الدوله الشامله طبقا لرؤى وتوجهات حزب الليكود وايا كان الموقف فان الموسسة العسكرية الاسرائيلة لن تخرج عن الاطار المرسوم لها سواء على المدى المنظور او مدى المتوسط .

14-01-2009 10:28 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات