منك العون يا دكتور عون


(صدر واسع وعلم نافع وقلب خاشع وتاريخ ناصع وسلوك شافع) تلك هي مواصفات الرجل الذي كلّفه جلالة الملك بتشكيل الحكومة وأوكل إليه إكمال مسيرة الإصلاح السياسي والإقتصادي والإجتماعي في هذا الوطن الغالي .
أنا لا اعرف الرجل شخصيا ولكن تاريخه العملي والمعلومات التي تُنشر عنه والخلفيّة القانونيّة والدوليّة التي يتمتّع بها يجب أن يطمإن الشعب الأردني على اوضاعه مبدئيا حتى يرى الأعمال والقرارات والإجراءات على ارض الواقع ويكون التقييم اكثر دقّة وعدلا وشموليّة .
وماذا يريد الاردنيون غير تشريعات ناظمة تصبّ في مصلحة الشعب وتعزّز من مشاركته في إتخاذ القرار وتحمي سيادة الوطن ويريد عدالة ومساواة في التعامل مع جميع المواطنين بسواسية حسب القوانين ويريد المحافظة على مقدّرات الوطن وثرواته من الهدر والنهب والضياع ويريدون إقتصادا قويّا يحافظ على قوّة الدينار ويخفف من عجز الموازنة ويحلّ موضوع المديونيّة تدريجيّا ويحارب الفساد ويكشف عن الفاسدين ويُحاسبهم ويُحاكمهم ويُعيد ما سُرق من مال ووظائف وغيره لخزينة الدولة ويؤمن مستلزمات العيش الكريم للمواطن من مسكن وغذاء وماء ودواء وتعليم عندها سترى البسمة على شفاه الاطفال والشعور بالعزّة على وجوه الشباب والراحة في نظرات الشيوخ ويكون الولاء كما هو دائما للقيادة الحكيمة والشكر للرئيس العامل وفريقه الوزاري .
وقد كان كتاب التكليف السامي هو الناظم لكلّ ذلك ويكفي أخذه كخارطّة طريق وبرامج عمل لأنّ تحقيق ما جاء فيه بإختصار هي مطالب الشعب الاردني ولكن يجب تحقيقها بكلّ امانة وعدالة ومسؤوليّة وشفافيّة دون خوف من لومة لائم أو خجل في تلبية مطلب لصديق او نائب .
فالرجاء أن تكون صاحب عون بدءا من حسن إختيار فريقك الوزاري الذي يحبّ العطاء من اجل الوطن وليس من اجل مال الوطن والذي عنده من العلم وخبرة العمل في الإدارة والمال ما يجعله صائبا في قراراته وحريصا في إجرائاته على المال العام يعرف مخافة الله ويضعها بين عينيه ويستمدّ قوّته من رضى الله والناس عليه وليس من تلبية رغبات أقربائه وانسبائه واصدقائه .
والرجاء ان تكون ممن يُحاسب نفسه قبل ان ينتظر محاسبة مجلس الأمة له لأنّ من يحاسب نفسه يقلّ خطأه .
نأمل ان تكون ممن يستطيع ان يحوز على رضى المواطنين بعد ان وضع جلالة الملك ثقته فيك وان تكون اهلا للعون يا دكتور عون .
أتمنّى لك النجاح والتوفيق في مهامّك الصعبة وإن إستحالت على غيرك فبمعونة الله وصدق النوايا ودعم جلالة الملك وبالعمل الجاد تكون عليك سهلة إن شاء الله.
)قالت إحداهما يا أبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الأمين )صدق الله العظيم
(وما أريد أن أشق عليك ستجدني إن شاء الله من الصالحين) صدق الله العظيم
د. احمد محمود سعيد
دبي – 18/ 10/2011



تعليقات القراء

احمد الازايده
الجواب نحن باجه الى امام فعّال لا الى امام قوّال

بالله عليك يا بش مهندس هل كيرف الاصلاح بالموجب ام بالسالب ...
18-10-2011 09:43 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات