حب الوطن أقوى من كل الحجج


الأردن وطن ليس كعكة نتقاسمها وبعد القسمة نقول أين الوطن . الأردن وطن لا يقبل القسمة فابن الشمال يعيش في الجنوب وابن الجنوب يدرس في الشمال وهكذا الغرب والشرق عندما نسير في أي مدينة أو قرية فإننا نسير في مدننا وقرانا وبين أهلنا ولا يوجد فواصل بيننا لان هناك العديد من الروابط تربطنا رابطة الدم والنسب والدين واللغة .
الأردن وطن ليس بقرة حلوب الكل يتسابق على نهب خيراتها أو تقسيم الخيرات لفئة معينة والبقية يموتون جوعا . يسكن البعض في قصور والأكثرية بلا مأوى ويدعي بأنها أرزاق وشطارة وهو فاسد و مرتشي حصل على المال والثروة من وراء المناصب لم يولد وفي فمه معلقة من ذهب .
الأردن وطن يحتضنا جميعا فلماذا لا نتحمل بعضنا البعض من أجل الوطن والكل على يقين بأننا وحدة واحدة مجتمع متماسك . الأردن وطن جعلك تسير بأمن وأمان . وتستغل خيراته كما تشاء . تفترش أرضة وتتغطى بسمائه وتنفس هواءه ." وطني وطني لما الشمس بتعلى أنت الأعلى "

الأردن وطن يحتاج إلى مواطنين صالحين يحافظون على منجزاته ومكتسباته وممتلكاته وثروته . المواطن الذي يحب الوطن لا يعتدي علية أو على ممتلكاته العامة ولا يعيث في الأرض فسادا لان انعدام المسؤولية الوطنية لا تخوله تخريب وسرقة الوطن .
إن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وبنا الدولة المدنية الديمقراطية والإصلاح لا يتحقق إلا أذا تحقق الانتماء الحقيقي القوي للوطن. وأصبح الوطن في المراتب العليا في وجدان المواطن لان هيبة الدولة والوطن متعلقة بالمواطنة الصالحة لأننا لم نولد من اجل أنفسنا وإنما ولدنا من اجل أعمار الوطن .
يقول أميـر الشعــراء أحمد شوقي
وَ لِلأَوطَانِ فِي دَمِ كُلِ حُر
يَدٌ سَلفَت وَ دَينٌ مُستَحَق



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات