مسكين الوطن وقع كثرت سكاكينه؟؟!!!


لم أتمكن من معرفة الصح والخطأ ....لم أتمكن من التعرف على مكامن العبثية التي تسيطر على النفوس....الجميع شمر عن ساعديه وكشر عن أسنانه يريد ان ينهش في جسد الوطن المسكين؟؟؟!!!! وكأننا أغراب بل وكأننا نطلب ثأر من الوطن.....لنتقي الله ونحكم العقل قبل القلب فالعاطفة تجرنا لما لا يحمد !!!! نحن اليوم نتسلى ونلعب وكأننا في ملعب كرة قدم فالخسارة جائرة وطعمها مر والدم يتبعه دم والدم المسلم غالي وله حرمته ... لنتريث ونتجاوز أزمة ونعالج الأمور بمنطق بعيدا عن المصالح الشخصية!!!! أزعجني يوم أمس أحدهم يطلب مني المشاركة في مسيرة ؟!!! قلت المسيرة سهلة فاذكر الالعاب الشعبية القديمة مثل أم الغيث غيثينا وغيرها كنا نخرج للشارع ونجوب الأزقة والطرقات ونعود لبيوتنا بعد تفريغ شحنات شبابية وأما اليوم يختلف الأمر فهو غاية في الصعوبة لن يغيثنا إلا الله بتجاوز فتنة لا تبقي ولا تذر ...قطعنا الشارع العام...اعتصمنا....اضربنا.... مقدمات لفتنة على الأبواب لا تدركها إلا القلوب المؤمنة التي تعرف بان دخول الحرب الأهلية نار لها شهيق و لواحة لكل واحد فينا وكلا منا إلا واردها.....فبصريح العبارة التي لا تخفى على أحد وبدون مواربة ولا خوف أقولها بصوت مرتفع يتجاوز اللعب والمهاترة نحن مجتمع عشائري محض ولنا خصوصية يعلمها الجميع وكشف مزارعنا للجراد غباء وسيرنا وراء أهواء شخصية وباء.... فالغريق لا يخشى البلل..أننا نؤمن بأن العقل الراجح الذي أعد لهذه اللحظة قادر على التفكير بروية والخروج من الأزمة بمنطق الحر المؤمن الذي يقدر عواقب الأمور...



تعليقات القراء

محمد الجبوري
الوطن شعبا" وارضا" منجزات وقيادة في خطر داهم. من يحب الاردن ومن يحب العشيرة ومن يحب اطفالة ومن يحب ذاتة ان يصطف فورا" مع الوطن حتى يبقى الجمل الاردني قويا" صابرا" شامخا" عصي عن السقوط. ان الانتهازيون الذين استلوا سكاكينهم لتمزيق الوطن مارقون سذج غربان شيطانية تنعق بالخراب. سيقوم المواطن الاردني الواعي الشجاع بتحويل حد سكاكين الغدر الى نحور الاغبياء ونحور العملاء ونحور الظلاميين . الاردن وطن لم يوجد فقط ليبقى ويتنفس بل ليظل سائرا" بشعبة الواعي الى معارج الخلود لتكتمل قريبا" صورة الاردن وطن القدوة والنموذج. انها لحظة الاختيار بين الحصان الاردني العربي الاصيل وبين البرذعة من سقط المتاع. نريد الاصلاح السلمي النتدرج خلال شهور وليس دهور. اللهم احمي الاردن شعبا" وقيادة" من كل شر.
16-10-2011 10:34 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات