اي قسم يصدقون


كثر خيرهم بتركهم اوطانهم التي اليها تحن قلوبهم ، لنأخذ من وقتهم الكثير ليتقلدو مناصب سياسية اردنيه قد تصل بعض قرارتها لتحديد مصير وطن ، اتعبتهم مسؤوليتنا وهمومنا واثقلنا عليهم بمطالبنا واحتياجاتنا .

يا الله كم نحن متكلفون حينما نطلب منهم التخلي عن جنسية الوطن الذي اليه ينتمون ، امريكان وفرنسين يديرون شؤون بلدنا ....كم نحن شعب متعايش حتى وزرائنا مستوردون .

كل شيء تغير...... كنت اعرف مثلاً يقول : بان رأس المال لا وطن له ، وحالياً سادرج ضمن مخزوني من الامثال والحكم مقولة بان المسؤول الاردني ، الاردن ليس وطناً له .


سنصل لحد عدم الوثوق باحد من مسؤولينا حاملي فيروس ازدواج الجنسيه ، عجبي من دولة سفيرتها بفرنسا تحمل الجنسيه الفرنسيه ، وبعض وزرائها واعيانها ونوابها ومتخذي القرار مصابين ايضا بفيروس ازدواج الجنسيه ونقص المواطنه الاردنيه ،

اصبحت اشك بان عدد قضايا الفساد اكثر من عدد ساكني موطني الاردن ، واصبحت مقتنع بان الهم الوطني اصبح يتفاوت لدى المسؤولين حسب الفائده منه ، فالنخب التي تم تصنفيها على انها من خيرة الخيره لتجلس على مربع قلوبنا كأعيان للبلد ووزراء مستوردين ، حيث تتحشرج انفاسنا احتراماً لمن عينهم ، ورغم ما يجول بخاطرنا من هواجس وغيرها حولهم ، كنت كمن غيري لا اشك بصدق انتمائهم لثرى الاردن لتذوب مصالحهم تحت اقدام الوطن ، فتأخذني اليهم نظرات الغبطة كونهم يعشقون الوطن اكثر مني .



لم يخطر ببالي للحظة بان انتمائهم للوطن يبنى على قدر الفائده منه ، واذ ما تعارضت مصالحهم الشخصية مع احتياجات البلد سيخلعون قناع الوطنيه ويدوسون الوطن .

اتوق لسؤالهم باي قسم ستصدقون ،؟؟؟ قسم الولاء لخدمة الاردن وشعبه وملكه باخلاص وامانه حين تقلدتم مناصب سياسية اردنيه ، ام قسم الولاء لجنسية البلد التي تعشقون .


سارتحل لجزر القمر وربما لبوركينا فاسو.


maenalfarhan@yahoo.com



تعليقات القراء

فوزي العموش
مبدع يا ابو فرحان وموضوع اكثر من رائع
14-10-2011 07:59 PM
طارق
كل الشكر والاحترام لأستاذنا معن فرحان العموش على المقالات الرائعه الله يحفظك أبو فرحان ...ابن عمك
23-10-2011 12:06 AM
فراس الغويري
صح لسانك ابو فرحان
13-11-2011 09:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات