قصف مزدوج اعتبر الاعنف منذ بدء العدوان على غزة


جراسا -

وكالات - عادت الدبابات الاسرائيلية الى حي تل الهوي جنوب غرب مدينة غزة للمرة الثانية خلال ثماني واربعين ساعة ووسعت دائرة المناطق التي دخلتها وسط اشتباكات مسلحة عنيفة بين رجال المقاومة وجيش الاحتلال.

وقال شهود عيان ان جنود الاحتلال الاسرائيلي اقتحموا عددا من المنازل وحطموا الاثاث فيها فيما اعتلى جنود اخرون المنازل العالية وقاموا باطلاق النار على السكان ما اوقع عدد من المصابين.

واكد الشهود ان عدد من المنازل دمرت في المنطقة المحيطة بكلية المجتمع نتيجة تساقط قذائف الدبابات وقد امر الجيش الاسرائيلي بعض السكان بمغادرة منازلهم .

وامتد القصف الاسرائيلي ليشمل باقي احياء مدينة غزة حيث قصفت الطائرات منزل النشار ومنجرة عبد العال في حي تل الهوا وقد تضرر فندق الجزيرة خلال قصف إسرائيلي على أرض أمامه غرب غزة فيما اصيب عدد من المواطنين في غارة على منزل بالقرب من دوار أبو الأمين في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وفي خانيونس قصف الجيش الاسرائيلي مجموعة من المقاومين قرب مسجد التوحيد في خزاعة ومنزل في عائلة كوارع في رفح ومنزلين في مخيم النصيرات

وشهد محور بيت لاهيا قصف اسرائيلي عنيف في منطقة التوام ما ادي الى تدمير احد الابراج السكنية.

من جهتها اعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية مسؤوليتها عن مهاجمة قوات الاحتلال وقالت كتائب القسام في بيانات منفصلة انها استهدفت ثمانية اليات وجرافتين خلال المواجهات جنوب مدينة غزة فيما اعلنت الوية الناصر مسؤوليتها عن اطلاق قذيفة اربي جي تجاه دبابة و4 قذائف هاون جنوب غرب غزة

كتائب المجاهدين اعلنت عن قصف مستوطنة بيري ليلا بصاروخين من طراز "حفص" مؤكدة مشاركتها في الدفاع عن حي تل الهوى

وارتفعت حصيلة شهداء امس الاثنين الى سبعة وعشرين شهيدا شهيدا في ظل مواصلة الطيران قصفها خلال ساعات المساء حيث انضم خمسة شهداء على الاقل بقصف اسرائيلي لحي الزيتون جنوب غزة فيما استشهد مقاومين من سرايا القدس وهما احمد ابو جزر ومحمد الهور في قصف جوي برفح لترفع عدد شهداء العدوان الى نحو 915 شهيدا والاف الجرحى والعدد في ارتفاع.

وفي احصائية للمصادر الطبية فقد بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين حتى الآن915 شهيدا
1. بلغت نسبة الشهداء من الأطفال 32% (292)
2. بلغت نسبة الشهداء من السيدات 8.2% ( 75)
3. بلغت نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات 41% من مجموع الشهداء مع العلم بأن باقي الجرحى من المدنيين.
• الجرحى
بلغ عدد الجرحى الفلسطينيين حتى الآن 4250 شخص
4. بلغت نسبة الجرحى من الأطفال 35.2% (1497)
5. بلغت نسبة الجرحى من السيدات 15% (626)
6. بلغ عدد الجرحى من الأطفال والسيدات 2123 بنسبة 50% من مجموع الجرحى مع العلم بأن باقي الجرحى من المدنيين
بالإضافة إلى: قتل 11 من الطواقم الطبية وجرح 22 منهم بالإضافة إلى تحطيم 11 سيارة إسعاف وتوقفها عن الخدمة

وكان ضابط اسعاف عيسى صالح انضم الى قائمة الشهداء عندما اطلقت الطائرات الاسرائيلية صاروخا على سيارة اسعاف اثناء محاولتها انقاذ عدد من الجرحي في مخيم جباليا وذلك بعد وقت قصير من استشهاد شاب داخل سيارة متوقفة بجانب مسجد الخلفاء بوسط مخيم جباليا اضافة الى استشهاد طفل في نفس الحادث ليصل عدد الشهداء في مخيم جباليا الى اربعة بعد استشهاد الفتاة ايات البنا 15 عاما في قصف وقع على منزل مجاور لمنزلها.

واستشهد مواطنان وأصيب 10 آخرون في قصف نفذته طائرات حربية على ميدان فلسطين وسط مدينة غزة الذي يعج بالمواطنين والتجار والبسطات.

وأكد د.معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ أن الشهيدين والجرحى نقلوا الى مستشفى الشفاء، واصفا حالة ثلاثة من الجرحى بالخطيرة، نتيجة بتر اطرافهم من جراء الغارة.

وبذلك يرتفع عدد شهداء العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة الى 917 شهيدا واكثر من 4260 جريحا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات