توكل كرمان ايقونة الثورة


وكما ان حرية الأنسان يجب ان تكون من صنع الأنسان نفسة كذلك بالضبط يجب ان يكون انعتاق المرأة من صنع المراة نفسها وحتى تتحرر المرأة تحررا"تاما" وحتى تتساوى فعلأ" مع الرجل ينبغي ان تتحول الى النشاط العام وأن تشارك في الأنتاج الأجتماعي فالمطلوب ان لأ تكون المرأة مضهدة جراء وضعها الأقتصادي المغاير للرجل ..
. ان المراة في مثل هذة الحال لم يكون لها من وجود الا بصفة شرطية وذلك بالقدر الذي يطيب للرجل او _ وهذا في السواء سوا ء _بالقدر الذي تطيب هي لة . كلا ليس مكان المراة في البيت اكثر منة في موقع اخر . ا نما مكانها شان الرجل في كل مكان او في كل مكان يستطيع نشاطها ويريد ان يصل الية . فلماذا وباسم ماذا نسجتها في جنسها محولين اياة شئنا ام ابينا الى وضيفة ان لم نقل الى حرفة ؟. ما المكانة التي ينبغي للمرأة ان تشغلها في جسمنا الا جتماعي كيف يسعها ان تطور قدراتها وطاقاتها كافة حتى تغدو عضوا" كاملأ في المجتمع الانساني لة ما للجميع من حقوق قادرا" على اظهار كل ما اوتي من قدرة على النشاط ؟ ان هذا السؤال يتداخل مع ذاك المتعلق بمعرفة التنظيم الذي ينبغي أن يتلقاه المجتمع الإنساني حتى يحل محل شتى اشكال الاضطهاد والاستغلال والعوز والبؤس.
وقد استطاع الفعل الثوري لتوكل كرمان المناضلة اليمينة ان يجيب وأن يضعها في مقدمة المجتمع الانساني , وان تصنع من هذا الفعل الهاما ثوريا كما الهم بوعزيزي احرار العرب . فمن المستحيل اجتذاب الجماهير للسياسة دون اجتذاب النساء اليها.
استحقت توكل جائزة نوبل , واستحق ارث اليمن وشعبة العظيم في لفتتة فخراممية لارقى انواع النشاط الانساني للانسان والمرأة على وجة الخصوص توكل كرمان ونوبل .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات