المقاومة تتصدى وتفشل محاولات إقتحام غزة من محاورها الثلاثة .. رغم تكثيف الهجمات الاسرائيلية الجوية والبحرية والبرية


جراسا -

وكالات - تشهد غزة منذ ساعات مساء امس حتى الساعة اصوات اشتباكات مكثفة بين قوات الاحتلال الاسرائيلي وفصائل المقاومة التي تصدت لمحاولات الاحتلال اقتحام مدينة غزة من محاورها الثلاث.

وفشل الاحتلال في اقتحام المدينة والتقدم إلى المنازل السكنية، رغم سيطرته على الحدود الشرقية والجنوبية والشمالية منها وقصفه بالمدافع الثقيلة عشرات المنازل ورغم التحليق المروحي المكثف والغارات التي تشنها الزوارق البحرية من الغرب في محاولات التقدم.

ويسمع بين الحين والآخر اصوات انفجارات متتالية في انحاء المدينة وصوت سيارات الاسعاف التي حاولت انقاذ من يسقط من الضحايا ولم يعرف حتى اللحظة تفاصيل ما يجري وعما اذا كان هناك شهداء.

وتجري الاشتباكات بقوة شرقي حي الزيتون والتفاح شرق المدينة فيما اكدت الانباء ان المدفعة الثقيلة استهدفت على الاقل عشرة منازل وادت الى اشتعال النيران فيها. هذا في الوقت الذي اكدت فيه مصادر طبية ان عدد الشهداء تجاوز 900 شهيد فيما تجاوز عدد الجرحى الأربعة آلاف.

وفي شمال القطاع دكت المدفعية الثقيلة عشرات المنازل أيضا، واضرمت النيران في عدد منها في منطقة الجرن في جباليا البلد ما ادى الى اصابة ثمانية مواطنين وسقوط شهيد مساء أمس

 وقد استشهد صباح اليوم  خمسة مواطنين، بينهم طفل وامرأتان، في قصف وغارات استشهدفت حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ومخيم جباليا شمال القطاع.

وأفادت مصادر طبية أن طفلاً من عائلة دلول استشهد بعد نقله من مستشفى القدس الى مستشفى الشفاء لخطورة حالته، اثر اصابته في القصف الليلي على حي الزيتون، كما اسفر القصف على ذات الحي عن استشهاد سيدة نُقل جثمانها صباح اليوم الى المستشفى.

كما اكدت المصادر الطبية استشهاد المواطنة أمل محمد المدهون من جباليا، والمواطن شيبوب شمباري من بيت حانون متأثراً بجراحه.


وبلغ عدد شهداء الحرب الاسرائيلية على القطاع أكثر من 895 شهيداً و4100 جريح، منهم 280 شهيداً من شمال القطاع فقط أي ما يعادل قرابة ثلث الشهداء وما يزيد عن 1700 جريح وذلك حسب احصائية للمكتب الاعلامي لحركة حماس في شمال القطاع.

وقامت قوات الاحتلال بقصف منزل الشهيد فادي العامودي من كتائب الأقصى- مجموعات أيمن جودة، ومنزل لعائلة المصري في بيت لاهيا، وجمعية السلامة للجرحى والمعاقين بالقرب من الشيخ زايد، ومنطقة بمحيط حي الجرن ببلدة جباليا، ما اسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

كما قصفت دبابات الاحتلال منزلاً في شارع النزهة ببلدة جباليا، وتعرضت عشرة منازل للحرق بقذائف الفسفور في جباليا، كما قام الاحتلال بقصف محور فيلادلفيا على حدود رفح مع مصر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات