الاستقاله بسبب جنسيه اجنيه


ماذا يعني الاستقالة بسبب حمل جنسيه اخرى غير اردنيه؟سواء من الوزراء او الاعيان او النواب او من في حكمهم ؟؟؟؟

• هل صحيح انه يعني احترام ارادة الشعب وتنفيذ نص المادة (42)من دستور 2011 والتي تنص على " لا يلي منصب الوزارة وما في حكمها إلا أردني لا يحمل جنسية دولة أخرى" .
• ام هل يعني التضحيه بالاردن وبشعب الاردن وباهم المناصب في الدوله الاردنيه من اجل التمسك بجنسيه اجنبيه , وهل ثمن الاردن بخس لدرجة بيعها بهذا الرخص وبهذه السهوله .
• ام هل يعني انهم كانوا يشغلون اهم وارفع المناصب في الدوله الاردنيه وولائهم وانتمائهم لغير الاردن, رغم انهم اصبحوا قاب قوسين او ادنى من تشكيل الحكومات التي هي من ارفع المناصب بعد منصب جلالة الملك .
• ام هل يعني انهم اردنيون شكلاً وليس مضموناً , وهم يتسلون بالاردن وشعب الاردن ويتلاعبون في اهم المواقع السياسيه لتحقيق مكاسب ماديه او اجنبيه او سياسيه لجهات خارجيه .
• أم ... أم... ام... ام... ام... ام... أم... أم ماذا ؟؟ اريد جواباً .

اما انا شخصيا - فوالله لو خيروني بين الجنسيه الاردنيه وخدمة الوطن , وبين جنسيات العالم مجتمعه معا ؟ لاخترت خدمة الوطن... وشعب الاردن... وتراب الاردن - فيه اعيش واحيا - وبه واموت وادفن .
الامين العام لحزب الاراده والتصحيح



تعليقات القراء

اخو علياء الى فضيلة الاستاذ فرحان
كل ما كتبتة جميل ورائع ولكنني اضيف عليه بأنهم يطالبون من يحمل جنسية غير الاردنية الابلاغ عن ذلك وهذه كارثة في حد ذاتها بأنهم لا يعرفون من يحمل هذه الحنسيات بأعتقادي قد يكون ممن يحملون هذه الجنسيات يعملون في مواقع حساسة ويعملون كمراكز...............
03-10-2011 05:25 PM
بو غيث / الكرك
من يتنازل عن منصب في بلده من اجل جنسيه بلد اخر لا يستحق العيش في بلده ولا يستحق جنسيته يكفي انه فضل الجنسيه على خدمة الوطن
05-10-2011 08:54 AM
ابراهيم رياشي
نحن لا ننكر حبكم للوطن وانتمائكم لمليكه وقيادته الهاشمية ونحن دوما ننادي بسيادة القانون وسيادة العلم لانشاء المجتمع الراقي العزيز باهله وابنائه الكرام امثالك ايها الحبيب وامثال كل شخص غيور على حب الوطن

الوطنية هي ليس شعار ولا هوية ولكن الوطنية لمن يعطي لابنائه العز والكرامة والرقي دون المساس بمقدرات الوطن ودون اللجوء الى المكاسب التي تحرم الغير من التنعم بها المواطنة الحقة هي لمن يعمل ويجد
20-10-2011 08:40 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات