الى ليث .. هؤلاء ليسوا منا


تغلق الطريق الدولية الواصلة محافظة جرش بمحافظة عجلون من قبل الزعران لمنع وصول المهندس ليث شبيلات لإلقاء محاضرة في بلدة ساكب دعي إليها من قبل أبناء حراك ساكب الإصلاحي .
يتم الاتصال بالأمن العام لكن لا حياة لمن تنادي ، يأتون وكأنهم في نزهة أو رحلة، لا يتدخلون في الأمر ولا يمنعون تطور الأمور لتصل إلى أستار فضيحة أمنية مسؤول عنها مدير امن جرش احمد الدغيمات الذي لم نراه الا بعدما أوصلنا المهندس ليث إلى مبنى مديري الأمن في جرش.
يأت المهندس ليث شبيلات إلى بلدة ساكب، يرحب به أبناءها خير ترحيب، الحضور وصل إلى أكثر من 1500شخص ، الرجل قوبل من قبل الزعران بالحجارة التي تساقطت على مقر المهرجان من كل حدب وصوب، شباب ساكب الأحرار حموا المهندس ورفاقه الكرام بأجسادهم .
شبيلات بدا محاضرته التي لم تتعدى دقائق معدودات حيث قال بين أن حديثة عن إصلاح الملك لنفسه وللنظام لا يعني أننا نكرة الملك بل على العكس من ذلك تماما.
منذ 30 عام ونحن نناضل من اجل إصلاح النظام لا اسقاطه بواسطة أساليب غاية في الديمقراطية للحفاظ على العرش من اجل استقرار البلد .
وتابع شبيلات "الحمد لله أن شعبنا الأردني بدا الصحوة، وانأ أزوركم اليوم لأبارك لكم بها، ولأبارك لكل من يغار على البلد من خارج الحكم.
الا أن الفاسدين يدافعون عن أنفسهم وهم بالرمق الأخير فالشعب وفق ضدهم وقد طرحت ورقة تحارب الفساد تحت : القواعد الأساسية لإصلاحات حقيقة تخدم الشعب وتصون العرش ".
هنا بادت الحجارة ترمى على مقر المهرجان، الأمر الذي دعى أحرار ساكب لحماية الشبييلات.
الغريب في الأمر أن كل هذه الأحداث تمت بوجود رجال الأمن الذين وقفوا متفرجين على الزعران وهم يعيثون فسادا في محيط المكان،الأمن العام وقف مكتوف الأيدي وكان الأمر لا يعنيه، وبعد ضغط من شباب ساكب تم الموافقة على تامين الشبيلات إلى مديرية امن جرش .
كسرت السيارة التي أتى بها الشبيلات إلى ساكب، جراء الحجارة التي رميت على خيمة الإصلاح التي احتضنه واحتضنت العقلاء من أبناء ساكب الحبيبة .
في مكتب مدير امن المحافظة العميد احمد الدغيمات، يكذب الرجل أقوال الحضور ويصر إصرار إبليس على أن الشوارع مفتوحة، هذه الرواية الأمنية التي يعتمد عليها الرجل مبنية على نظرته الفردية التي نقلت له بواسطة رجالاته الذين لم يقوموا بمسؤولياتهم، الحقيقة تقول أن جميع الشوارع المؤدية إلى بلدة ساكب تم إغلاقها.
سعادة المحافظ مازن عبيدا لله ، غايب فيله وكان الأمر لا يعنيه وكان الأمر في جزيرة منعزلة في وسط المحيط لا في محافظة هو مسؤول عنها، الرجل لم يكلف نفسه للحضور والاستفسار، واعتقد أن عطوفته لو دعي على مهرجان أطفال أو مهرجان رقص وتم التعدي عليها لقامت الدنيا ولم تقعد على يديه .
الحمد لله المهندس ليث تم تأمينه من قبل الأمن العام إلى حيث سكنه في عمان.
يخرج ليث سليما، وتخرج المظاهرات في عدد من محافظات المملكة للمطالبة بمحاسبة المسؤولين أمام القضاء.
شباب الإصلاحي في جرش وبعد أن تم تامين الضيف الكريم ورفاقه، اعتصم أمام مبنى محافظة جرش للساعة 2 بعد منصف الليل، ليصار إلى استكمال خطواتهم في اليوم التالي لكن هذه المرة بمشاركة من كافة التيارات الإصلاحية في كل محافظات المملكة .
الله يرحمنا برحمته ...... من الزعران والبلطجية .... وسلام على أردن خالي من الفساد والحرامية .
خالد عياصرة
Khaledayasrh.2000@yahoo.com



تعليقات القراء

وسام البهادله
قلت 1500 شخص تجمعوا يرحبو بليث في ساكب. خيوه مرتي من ساكب، وبازور ساكب كل شهر أو شهرين وأدي اقولك ساكب وبليله والكته وكفرنجه وريمون وبرما كلهن لو جمعنا سكانهن نسوان ورجال وأطفال ما بطلعو 1500.
حرام عليك المبالغة، بعدين الحكومة تقول 1500 نسمه والظرائب ما بتطلع على مستوى 1500 مواطن؟ في الاعتصام اللي عملوه شباب ساكب امبارح كانو 12 إطنعش شب كل المعتصمين. يعني وين الالف وخمسميه راحو؟
بعدين اليوم اتصلت قالولي إنو تجمعو حوالي ثلاثين شخص أغلبهم من عمال من اللي بجدو زيتون وفيهم مصاروه. بس كلهم بحكو عربي وبفهمو عربي كمان.
02-10-2011 02:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات