استقبال الأبطال للنشامى في عمان


جراسا -

محمد الرحاحلة - موفد اتحاد الاعلام الرياضي - اهدى نشامى المنتخب الوطني لكرة السلة الانجاز التاريخي المتمثل بنيل كأس المركز الثاني والميدالية الفضية لنهائيات الامم الآسيوية الى قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني صانع الانجاز والعطاء, والى رئيس اللجنة الاولمبية الامير فيصل بن الحسين ولجميع ابناء الوطن.
وعبر نجوم المنتخب الوطني عن فرحتهم الكبيرة في العودة الى ارض الوطن بانجاز تاريخي, مؤكدين أن هذا الانجاز ما هو الى حافز لتقديم الافضل في المرحلة المقبلة والمضي قدما بالرقي بمستوى كرة السلة الاردنية, التي سبق وان لامست العالمية بالوصول الى نهائيات كأس العالم (2010).
واشار النشامى أن بطاقة العبور الى اولمبياد لندن (2012) لم تقطع في الصين لكن سيبقى العزم حاضرا لتحقيق الحلم بتسجيل انجاز تاريخي جديد من خلال التصفيات التكميلية عن القارات الخمس.
ورغم الحزن الذي رافق اجواء المباراة النهائية بخسارة اللقب امام المنتخب الصيني صاحب الارض والجمهور بفارق نقطة واحد (69-70), الا ان الرضا كان حاضرا على ما قدمه اللاعبون من مستوى فني رفيع لم يكلل بالنجاح باخطاء تحكيمية اثرت على سير المباراة لمصلحة المنتخب الصيني.
ومن المقرر ان يصل وفد المنتخب الوطني فجر اليوم الى عمان, بعد ان غادر ظهر امس مدينة ووهان الصينية التي احتضنت منافسات النسخة السادسة والعشرين, ويرأس الوفد امين سر الاتحاد غيث النجار ويضم المدرب توماس بالدوين, المدير الفني مراد بركات, مدير الفريق ابراهيم شعراوي, الاداري يوسف كيال, المعالج لؤي المرايات واللاعبين زيد الخص, اسامة دغلس, وسام الصوص, انفر شوابسوقة, راشيم رايت, اسلام عباس, عبدالله ابوقورة, علي جمال, محمد شاهر, خلدون ابورقية, كما يضم الوفد نائب رئيس الاتحاد كارم كرادشة, والحكم الدولي ناصر ابوراشد وموفد اتحاد الاعلام الرياضي.
تقدير كبير
شكر رئيس الوفد امين سر الاتحاد غيث النجار الجهازين الفني والاداري واللاعبين على الجهد الكبير الذي بذلوه خلال البطولة وفترة الاستعداد والتحضير, مشيرا ان هذا الانجاز لم يكن يتحقق لولا تكاتف جهود الجميع التي اثمرت بوصول الى المباراة النهائية والمنافسة بقوة على لقب اسيا.
واهدى النجار اللقب الى جلالة الملك عبدالله الثاني والى سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية ولكل ابناء الوطن ومن وقف خلف المنتخب الوطني خلال الفترة الماضية, كما اهدى هذا اللقب الى روح المرحوم الدكتور مازن البيطار.
من جابنه اوضح نائب رئيس الاتحاد كارم كرادشة أن ما تحقق انجاز يقدر مثمنا حرص اللاعبين والجهازين الفني والاداري على الظهور بالمستوى المطلوب, مضيفا أن النشامى استطاعوا ان يكسبوا الرهان ويؤكدوا مواصلة الق كرة السلة الاردنية.
وثمن مدير المنتخب الوطني عضو الاتحاد ابراهيم شعراوي وصول النشامى الى المباراة النهائية ونيل الميدالية الفضية.واشار اداري المنتخب الوطني يوسف كيال بأن جهود اللاعبين والجهازين الفني والاداري خلال فترة الاعداد لم تضع هدرا واثمرت عن تحقيق ارفع انجاز للسلة الاردنية.
واعرب معالج المنتخب الوطني لؤي المرايات عن سعادته بما حققه الفريق, كاشفا بأن العديد من اللاعبين قد تحاملوا على اصاباتهم خلال البطولة من اجل المساهمة بتحقيق الانجاز, وذلك يدل على الروح القتالية التي يتمتعون بها.
بركات: مشاركة ناجحة من جيمع النواحي
وصف المدير الفني للمنتخب الوطني مراد بركات المشاركة بالناجحة من جميع النواحي والفريق ادى مباريات على مستوى عال واظهر تطورا كبيرا عن المرحلة الماضية واستطاع ان يبقى للثانية الاخيرة منافسا قويا على اللقب وبطاقة الاولمبياد, لكن هناك العديد من العوامل التي حالت دون ذلك واهمها الارض والجمهور اضافة الى عدم وقوف الحظ الى جانب الفريق في الثواني الاخيرة من اللقاء النهائي.
واضاف بركات: سنحاول الحصول على بطاقة التأهل للاولمبياد من خلال التصفيات التكميلية, والمنتخب يجب ان يدخل في الفترة المقبلة بمرحلة جديدة من الاعداد والتحضير للتصفيات تتضمن العديد من المشاركات الخارجية واللعب مع فرق اوروبية وافريقية والخروج عن دائرة اسيا نظرا لأن المنتخب سيواجه في مهمته المقبلة منتخبات تمثل مختلف القارات.
وتمنى بركات على الجهات المسؤولة تقديم الدعم الكامل للمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة والوقوف خلفه حتى يستطيع المنافسة على بطاقة التأهل التكميلية.
النشامى: الامال ما زالت حاضرة
اعرب اسلام عباس عن سعادته لما تحقق مشيرا ان الامال ما زالت حاضرة للوصول الى اولمبياد لندن من خلال الملحق التكميلي, موضحا ان جميع اللاعبين قدموا جهدا وفيرا خلال مباريات البطولة.
وقال اسامة دغلس الحائزعلى جائزة افضل صانع العاب في البطولة: كنا ننظر الى بطاقة التأهل لكنها ذهبت للمنتخب الصيني وعلينا ان نعوض ذلك عبر التصفيات التكميلية, لدينا فريق وعناصر مميزة قادرة على تحقيق المهمة والمنافسة بقوة.
واشار دغلس, جائزة افضل صانع الالعاب في البطولة انجاز افخر به ويمنحني مزيدا من الدعم والثقة, سيما وانني سأعود منتصف الشهر المقبل الى الصين لخوض تجربة احترافية للعام الثاني على التوالي مع فريق جيلين.
من جانبه اوضح وسام الصوص ان المنتخب الوطني لم يبدأ بالشكل المطلوب خلال البطولة, لكنه اكد بانه من افضل الفرق فنيا وبدنيا خلال الادوار الحاسمة, وان البطولة اثبتت أن جميع اللاعبين في صفوف المنتخب مؤثرين وكانوا يدا واحدة لتحقيق الانجاز, مشيرا ان التأهل الى الاولمبياد هو الهدف المقبل وسنعمل من اجله.
وتحدث عبدالله ابوقورة: المركز الثاني انجاز كبير وجاء باجتهاد الجميع من جهاز فني واداري ولاعبين, وعلينا ان ننظر للامام من اجل استعادة بطاقة التأهل للاولمبياد التي لم ننجح بالحصول عليها عن قارة آسيا ونأمل ان نحرزها بالتصفيات التكميلية.
وعبر محمد شاهر الذي شارك لاول مرة في نهائيات اسيا عن سعادته بحصول المنتخب الوطني على المركز الثاني رغم ان الطموح كان يتمثل بالعودة بكأس البطولة وبطاقة التأهل الى الاولمبياد.
ونوه خلدون ابورقية ان المهمة لم تكن سهلة امام المنتخب الوطني خلال البطولة, لكنه كان على قدر كبير من المسؤولية وسنبقي شعار التأهل الى الاولمبياد مرفوعا خلال التصفيات التكميلية.
الخص: قررت الاعتزال دوليا
اعلن كابتن المنتخب الوطني زيد الخص قرار اعتزاله اللعب دوليا, معبرا عن سعادته الكبيرة بانهاء مشواره الدولي بتحقيق انجاز تاريخي لم يسجل من قبل.
وبين الخص: قرار الاعتزال صعب لكنني افضل ان اترك موقعي في المنتخب بأفضل انجاز سجل في تاريخ كرة السلة الاردنية بعد مسيرة حافلة مع المنتخب الوطني امتدت لاكثر من (15) عاما.
واضاف الخص في حديثه لموفد اتحاد الاعلام الرياضي: اشعر بالحزن لوداع الفريق لكنني في الوقت ذاته سعيد جدا لما وصل له المنتخب الوطني, اذ انني اتذكر بأن اول مشاركة لي مع المنتخب الوطني حصلنا خلالها على المركز العاشر والان كنا قريبين من اللقب لكن الظروف التي احاطت بالمشهد الختامي حرمتنا من ذلك.
وتابع الخص: لدينا اسماء شابة مميزة في المركز ذاته الذي العب به وبانتظارهم مستقبل كبير امثال علي جمال وعبدالله ابوقورة ومحمد شاهر, وانصحهم ببذل جهود اكبر في الفترة المقبلة لتطوير مهاراتهم وتحديدا التصويب على السلة من عدة مواقع, لأنها ميزة خاصة للاعبي الارتكاز, واتمنى لهم التوفيق وان يواصلوا مشوار الانجاز مع المنتخب الوطني.
واشار الخص: افتقد الى زميلي ايمن دعيس في هذه البطولة وكنت اتمنى ان يكون معي في هذه اللحظة ويشاركنا هذا الانجاز التاريخي.
وختم الخص حديثه: اهدي هذا الانجاز الى قائد الوطن وجميع الاردنيين وعائلتي والى روح والدي.
عباس يودع زملاءه في الصين
ودع امس لاعب المنتخب الوطني زيد عباس زملاءه واعضاء الوفد في الصين, اذ سيبقى عباس هناك لخوض تجربة احترافية للموسم الثالث على التوالي وهذه المرة مع فريق فوجيان.
واشار عباس الى انه يطمح الى تحقيق التميز في تجربته الاحترافية الجديدة وتسجيل حضور طيب يعكس قدرات اللاعبين الاردنيين.
وبين عباس عن انجاز المنتخب قائلا: الجهاز الفني عمل بشكل مميز خلال البطولة تحديدا في الادوار المتقدمة من خلال التحضير الجيد والتحليل العميق لواقع الفرق, مما ساهم بالوصول الى المباراة النهائية.
واضاف عباس ما زال لدينا الامل بالتأهل الى لندن وعلينا ان نستعد بشكل ممتاز لأن المنافسة ستكون قوية بين المنتخبات المتأهلة عن القارات الخمس.
ابوراشد ينال الاشادة
نال الحكم الدولي ناصر ابو راشد اشادة كبيرة من قبل الجميع نظرا للمستوى الرفيع الذي قدمه خلال ادارته لمباريات البطولة, اذ ادار ابو راشد العديد من المباريات المهمة بجدارة, مما شكل تميزا اضافيا للمشاركة الاردنية في البطولة.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

ابو النور
....... الحكام .......
27-09-2011 11:35 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات