سيادة القانون في الاردن .. الطريق الى الاصلاح


حيث اعلن قائد البلاد ان الاصلاح السياسي خيارنا في الاردن لارجعة عنة وهي ضمانة اكيدة بان الاردن بجميع اطيافة لدية الرغبة والقدرة على استيعاب الاصلاحات التي يرغب فيها الجميع بكافة النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وان الحراك الموجود في الاردن يعبر بشكل او اخر عن رغبة حقيقية في الاصلاح .
ان الاصلاح في الاردن هي رغبة وامنية وطريق لاي مسوؤل او مواطن حر وصادق في الانتماء وعليه فاننا بحاجة للتطبيق العملي والفعلي في كل مناحي الحياة في الاردن بصورة تشعر الجميع في الاردن بان هناك تغير حقيقي في مناحي الحياه بكافة جوانبها .
ان اول طريق للاصلاح هو تحقيق مفاهيم الشفافية والعدالة والمساواة في الفرص لاي مواطن اردني شريف منتمي حر يعيش على تراب الاردن وله حقوق المواطنة التي كفلها الدستور الاردني .
ان من ابجديات الاصلاح ووصول الاردن الى مصاف الدول المتطورة والمتقدمة والدولة التي حافظت على هويتها الوطنية والاسلامية على الرغم من كل ظروف المنطقة هو تطبيق وتفعيل منظومة الانظمة والقوانين وان تكون السيادة والفيصل في كل شي هو القانون الاردني حيث يجب ان يقدم الجميع كل شي لدعم الاجهزة المعنية لتطبيقة بحيادية بدون تدخل او تغول من أي جهة او أي أي طرف من السلطات في الاردن او مواطن مهما كانت الصفات التي يتغطون بها.
سنصل بالاردن الى الدولة المتحضرة والمتطورة في حال رؤية ان الفيصل في أي قضية او أي موضوع يخص الاردن هو الانتماء الوطني الصادق وليس الانتماء المبني على المصالح الضيقة .
أن الاوان ان تسود معاني المساواة والعدالة للجميع وان يتم وقف التغول والاستباحة على الوطن ومقدراتة باسماء مختلفة او تقمص واتخا ذ كثير من المعاني كغطاء لاقتناص الفرص والاستفادة من مقدرات البلاد بدون وجة حق.
يجب ان نتقى الله في بلدنا ومواطننا العزيز وان يقف الجميع الاخطاء التي حدثت سابقا وان يتعاون الجميع لتطبيق القانون في كل شي في الاردن بدون أي اعتبارات او استثناءات او أي شي اخر.
لامعنى للاصلاح في كل مناحي الحياه الا في حال ا كانت الثقة مشتركة بين المواطن الاردني والجهات المعنية في تقديم الخدمات في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بطريقة واضحة وشفافة.
يجب وقف الاستشناءات في كل شي التي اصبحت تصل الى كل انواع الخدمات من رواتب وقبولات في الجامعات وتعينات وتنفيعات وغيرها .
المطلوب هو شفاقية حقيقة في كل مقدرات الوطن وان تكون الفرص واضحة ومتاحة لكل مواطن اردني بعيدا عن اساليب قديمة من المزاودة او التنظير حيث اثبتت الايام انها اساليب غير ناجحة في تحفيز المواطن وبيان واجباتة تجاه وطنة وقيادتة وحقوقة بطريقة واضحة لا لبس فيها ولا تسويف .
نريد رؤية وطنية جديدة بطرح وطني مبني على صدق الانتماء لتراب الاردن وامن الاردن.
ان الاردن حقق انجازات عظيمة في كافة المناحي يحق للجميع ان نفخر بها وان الحفاظ على مكتسبات الوطن واجب من يعيش على تراب الاردن وياكل من خيراتة .
ان الاردن يجب ان يشهد نقلة نوعية في كافة مناحي الحياه بعد اقرار التعديلات الدستورية التاريخية والحراك الشعبي في كافة ارجاء الوطن وتوجهات قائد البلاد في روية الاصلاح وعلى جميع السلطات ورجالات الوطن ونوابة ومسوؤلية المساهمة في عملية الاصلاح وان يكون الجميع قدوة في عملية الوفاء لتراب الاردن وخدمة المواطن الاردن بكل فئاتة بشفافية وصدق وانتماء ينم عن صدق التوجة الوطني العام.
حمى الله الاردن وشعب الاردن وقائد الاردن واجهزتة الامنية الشجاعة الامينة على الوطن ومصلحة الوطن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات