المعتصمون أمام الجامعة الأردنية : "شروط القبول في الجامعات الفساد والواسطة والمال" .. شاهدوا الصور!!


جراسا -

استمراراً للحراك الطلابي والشبابي لمواجهة سياسات التعليم العالي، نظم اتحاد طلبة المدارس (أجيال) بالتعاون مع الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة (ذبحتونا) ظهر اليوم الأحد 18 أيلول 2011 أمام البوابة الرئيسية للجامعة الأردنية ، الوقفة الاحتجاجية الثالثة رفضاً لأسس القبول في الجامعات الرسمية ونتائجها ، واحتجاجاً على تحويل الجامعات الرسمية إلى مؤسسات تجارية ربحية من خلال رفع يد الدولة عنها والبدء في الرفع التدريجي للرسوم الجامعية.

ورفع المشاركون شعارات تندد باستمرار استراتيجية التعليم العالي القائمة على خصخصة الجامعات وتحرير أسعار الرسوم الجامعية محذرين من أن مشروع بنك الطالب ما هو إلا خطوة حكومية أولى لرفع يد الدولة عن الجامعات، كما حذر المشاركون من استمرار ارتفاع الرسوم الجامعية في بعض التخصصات من مثل الطب في الهاشمية (85 دينار) ،تكنولوجيا المعلومات في الأردنية (47دينار)، الهندسة في البلقاء التطبيقية (40 دينار)، مؤكدين على ضرورة خفض رسوم هذه التخصصات لتتناسب وإمكانات المواطن العادي.

كما أكد المشاركون على أن وجود 17 استثناء في القبول الموحد يعني أن الاستثناء أصبح قاعدة والقاعدة صارت استثناءاً في القبول الجامعي. وتالياً بعض الشعارات التي رفعها المشاركون :

"معدلي 95% وما طلعلي هندسة في الأردنية

معدله 80% وبيدرس هندسة في الأردنية ... عدالة حكومية"

" بنك الطالب الخطوة الأولى نحو رفع الرسوم الجامعي"

"صدق أو لا تصدق : ساعة الهندسة في جامعة رسمية 45 دينار ...يا بلااااااااااااش"

"شروط القبول في الجامعات الرسمية :

1_ أبوك عنده واسطة كبيرة أو استثناء "محرز"

2_ يكون أبوك مليونير أو فاسد"

"التعليم ليس للأغنياء والاستثناءات فقط"












تعليقات القراء

ثقفل3
يا سلام عدد المعتصمين 7 وكلهم.........
18-09-2011 02:42 PM
بسما
عدد المعتصمين 7 ........
18-09-2011 02:57 PM
students-union
هذا هو الفساد بعينه. هل هذه العداله يا مجلس النياب؟ هل هذه العداله يا حكومة الشفافيه ؟ هل هذه هي العداله باستخدام الواسطات يا ابناء القوات المسلحه والمخيمات والمعلمين و..............اعداد من المظالم لا تحصى؟ هل هذه ياقائمة الديوان الملكي لطلاب بمعدلات متدنيه واعطائهم ايضا منح كامله بالرغم ان اهليهم مليورنيه؟ اكيد : جلالة الملك لا يعرف التفاصيل!!!! مراسل في الديوان يؤمن لك مقعدا ومنحه!!!! والله ان ما يحدث منتهى القهر والفساد ؟

كذلك : هل تعلمون ان اكثر من 60% من الطلبه (على الاقل في الجامعه الاردنيه) حاملين انذارات اول وثاني وثالث؟ السبب : هو الاساتذه حاقدين على الطلبه والعلامه تعطى عل اسم عائلة الطالب؟ نريد ان يكون عداله صحيحه؟ نريد تنزيل علامة d+(د+)هي علامة النجاح والتخرج بدلا من (c) للتخرج. ارحمونا من هذا الظلم وليس ان نفصل من الجامعه اسوة من جامعات اجنبيه كثيره تستخدم هذا النظام لمصلحة الطلبه. كثير من الطلبه يتم فصلهم لهذا السبب بالرعم انهم قاربوا من التخرج وانهوا المتطلبات للتخرج لان معدلهم التراكي اقل من

(c). ارجوكم: ارحموا ما في الارض يرحمكم!!!! السبب ايضا هو من المدرسين الذين لا يفهموا حتى الان ما معنى ِA,B,C,D,F وملحقاتها. يمكن تغيير هذا النظام وتكتب للطالب مثلا: ناجح واستكمل المتطلبات ولا يحق له الالتحاق بالدراسات العليا محليا او خارجيا. نحن الطلبه نناشدكم بتغيير علامه التخرج الى (d+) بدلا من (C) خصوصا في الجامعه الاردنيه. نطالب كل طلب الجامعه الاردنيه بطريقه سلميه التوجه الى رياسة الجامعه ومجلس النواب لاقرار هذا التعديل . نحن الطلبه يهمنا الان اقرار هذا التعديل لنظام العلامات وهو ما يهمنا الان وهو اهم لنا من اقرار التعديلات التي تناقشها في مجلش النواب. نحن كشباب نريد حلا سريعا وبامكان مجلس عمداء الجامعه الاردنيه اقرار التعديل بخمسة دقائق, وسندخل كل الطلاب في كل الجامعات لدعمنا ونحل مشاكل اعداد كبيره من الطلبه.
18-09-2011 03:30 PM
العياصرة
ما يحصل في القبول الجامعي ما هو الا مسرحية ركيكة الاخراج فهل يعقل ان يقبل صاحب معدل 80 هندسة ولا يقبل صاحب ال95 لذلك نطلب من الحكومة وجلالة الملك الغاء جميع الكوتات التي لا نستطيع تذكرها من كثرها فيجب ونحن بصدد الحديث عن الاصلاح ان نصلح هذه الامور السهلة والتي تنزع الانتماء وتقسم البلد الى يمني وقيسي ومحمد يرث ومحمد لا يرث بربكم يا اصحاب القرار هل هذه الانظمة موجودة في اي دولة في العالم تتشدق صبح مساء بالعدالة والمساواة انظروا الى عدونا غربا والى الدول الاروبية والى امريكا وغيرها ممن للانسان قيمة عندهم
18-09-2011 06:35 PM
مهبول
..........
رد من المحرر:
نعتذر
18-09-2011 07:38 PM
سؤال
ما هو جمع كلمة طنط ؟
18-09-2011 07:56 PM
love bird
أولا مكان الأعتصام غلط لأن لا شأن للجامعة الأردنية بة بل وزارة التعليم العالي ...ثانيا عدد المعتصمين 7 أشخاص وأتحدى أي واحد منهم يمثل ما كتب على اليافطات . أذا واحد معدلة 95% ومش طالعلة هندسة عليها وجهكم غير أدرسة على حسابي لوجة اللة تعالى
18-09-2011 08:13 PM
4x
التعليمالموازي اكل الاخصر واليابس في البلد طلاب الموازي اخذوا حصة الاسد على حساب الاخرين وهذا يعني ان الذي يدرس موازي معه مال وقادر على الدراسة اذن التعليم اصبحهلشريحة معينة في المجتمع حتى ان الذي وصع اسس القبول عارف ماذا يفعل بطريقة مبطنه
18-09-2011 08:44 PM
السّـــــــــــراج الى7
اذا صدق صاحب معدل 95سأساهم معك بتدريسه ب(دينار اردني)يحمل صورة الحسين بن علي رحمه الله...والله على ما اقول شهيد.
18-09-2011 08:51 PM
مواطن اردني اردني غريب في بلدة
واللة ما يلاموا الطلاب لان الموضوع صار يخنق عائلة كاملة (اب+ ابناءة )يعملوا بالديوان الملكي ومستفيدين بمعنى الكلمة من وظائفهم وجميع ابنائهم يدرسوا بالجامعة الاردنية تخصص لغة انجليزية بالرغم ان معدلاتهم (54_67) ومكرمة كيف كيف الى متى ارحموا هالبلد .
24-09-2011 12:04 PM
hami
شاب من اربد معدله 97.1 حلمه دراسه الطب طبعا معدله لا يسمح له لانه مش منيح!!!!!
19-10-2011 11:20 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات