مهنة التخليص الجمركي !!


لمهنة التخليص مهام وواجبات لخدمة اقتصاد وطني من خلال مشاركة الاطراف المعنيه في تقديم خدمه (( الاستثمار في ميادين مملكتنا الغاليه ومن بين الاطراف المعنيه شركاء العمل كوادر جمارك نتقاسم ساعات ومهام عمل التخليص وهم بكل فخر الحلقه الوسيطه بين المستثمرين والتجار والدوائر المعنيه لخدمة المستثمر في كافة المراكز الجمركيه والمناطق الحره والمدن الصناعيه بعطاء ووفاه رغم القبول بحوافز أقل من حوافز العاملين بهذا الدوائر الرسميه ؟ دون تذمر؟؟ رغم الوصايه والعصايه بحق المهنه من قبل مزاجيات البعض الجمركي بحق العاملين والتعامل الذي يخرج في كثير من الاحيان عن اللباقه واللياقه وتغول بعض تعليمات الجمارك على المهنه والعاملين من مزاجيه تهديديه وترهيبه غرامات وتوقيف عن العمل او منع او زج في قضايا جمركيه مع ان مهام وواجبات التخليص تنحصر من خلال الوثائق المقدمه من صاحب العلاقه ؟ لغايات تنظيم البيان الجمركي وتقديمه للوحدات الجمركيه لتسجيل والتدقيق والكشف على محتويات الوثائق والانجاز والخروج حسب التعليمات برقفه جمركيه ورصاصه أكترونيه ؟؟ ووسائط نقل معتمده تبقى شركة التخليص تتحمل المسؤوليه لرغبه أستباقيه جمركيه مع ان البضاعه خرجت برفقه برسوم ماليه ومسؤوليه جمركيه ؟ لا ان الاصرار بعناد بحق مهنة التخليص لتبقى نزعة الوصايه بمعامله فوقيه استهدافيه بحق العاملين بمهنة المشاركه والشراكه ؟؟والنتيجه جمركيه استفراديه من خلال أتحاد لحماية المهنه وحقوق العاملين بحدود جابر)))

تم الترويج مع سياسة الاغلاق وهو أحتكار للعمل بمهنة التخليص لتبقى مجموعه تنفرد بمكاسب الاغلبيه بحمايه جمركيه التي فرضت الاحكام العرفيه الاغلاقيه بمنع الترخيص لشركات عامله من سنوات في مهنة التخليص حمايه من دائره رسميه يفترض ان تكون حياديه او توافقيه لتبقى الاغلبيه مهمشه وهامشيه؟؟

والحقيقه ان اسباب القضيه للمعامله الجمركيه ورغبه أحتكاريه أستفزازيه لشريحه تعاني من اوضاع معيشيه اقتصاديه تستدعي من وزير الماليه التحرك لرفع الوصايه الجمركيه عن مهنة التخليص وسياسات الاغلاق والاغراق لمهنه أحواج ماتكون لرعايه تشاركيه تنظيميه بفتح باب الترخيص بحدود جمرك جابر لكل شركات التخليص المرخصه والدعوه لاتحاد شامل للمهنه في كل المراكز الجمركيه ؟هذا نصيحه للوزير ومن يسمع بالقضيه ؟

هناك حراك لطرح هذه القضيه عبر الشارع والاعلام؟ ربما المبادره لفك الاحتكار والاستبداد بحق مهنة التخليص هي طريق الامان والاستقرار --وربي يحمى مملكتنا المباركه من الظالمين الجاحدين أمين .
---



تعليقات القراء

ابو عقل
في نقابة مخلصين ونقيب مخلصين هو ادرى واعلم منك يهذة الامور بلاش فلسفة زايدة
13-09-2011 10:49 PM
ونمانشو
مين فهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
13-09-2011 11:36 PM
لؤي العلمي
ليش نقيب المخلصين بعرف اشي عن التخليص بدعي انه جاب انتسابات وهو ما بعرف اي شي عنها والموانئ هي بجيب كل الانتسابات من التخليص وهو عليه بس افهموها عاد
14-09-2011 08:45 AM
علي العامر
اصلا نقابة الموانئ والتخليص كلها موانئ التخليص فيها واحده مالهاش دعوه بالمهنتين اصلا والثاني صاحب شركة تخليص مثبت ويعرف النقيب ذلك والثالث لاعب احتياطي للعوزه اذا نقابة الموانئ فقط
14-09-2011 09:01 AM
تخليص ---عمان
السيد ابو علقام --المحترم ---كام من الافضل عدم التهريف ونحن نسجل بجزيل الشكر والامتنان للكاتب والنقابي على شجاعة الطرح ةالنقد وهز المنافقين واللة المعين
14-09-2011 09:08 AM
تخليص البعقبة
اعضاء الموانئ في العقبة غير ... والاصل ان يحدث حراك لاعادة حقوق التخليص
14-09-2011 11:19 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات