رسالة الى العميد العنانزة : كفاك لعب دور البطولة و الضحية فانت ..


جراسا -

خاص - في سابقة هي الاولى من نوعها و لم يعهدها جهاز الامن العام , وجه العميد الركن د. موسى العنانزة هجوما غير مبرر على الجهاز و قيادته من خلال استقالة قدمها اليوم احتجاجا على نقله الى مكان اخر .

و كشفت الاستقالة التي قدمها العنانزة عن ضعف في انتماء ثله من ضباط الامن العام لجهازهم الوطني , فجاءت الاستقالة كرد فعل على قرار نقله من مكتب المفتش العام الى موقع آخر  , فقام و بشكل مفاجئ بالتشهير بهذا الجهاز و بقيادته التي كال لها اتهامات لا معنى و لا قيمة لها حين وصف قيادة هذا الجهاز بانها قيادة تصريف اعمال بانتظار مناصب اخرى , و لم يكتفي بل وصل حد التطاول على الجهاز الذي كان له الفضل في ما هو عليه اليوم متهما اياه بالترهل الاداري .

و نقول للعميد المستقيل : لماذا صمت طيلة الفترة الماضية عن ما يعانيه الجهاز من ترهل اداري حسب ادعاءك و انت احد كبار ضباطه ؟؟؟

و كيف تطلب منا تصديق ادعاءك بان قيادة جهاز الامن العام عي قيادة تصريف الاعمال و هي التي تعاملت لمدة 8 اشهر مع الاحتجاجات الشعبية بطريقة اظهرت الجانب الحضاري للاردن لاجهزته الامنية ورفعت سمعة الاردن عاليا قيادة و شعبا و احرجت المتأمرين و افشلت مخططاتهم ضد الاردن ؟؟؟

و هل كنت ستتقدم باستقالتك اليوم لو لم يصدر قرارا بنقلك ؟؟؟

و اذا ما سلمنا فرضا بصحة اتهاماتك و صدق نواياك , لماذا اذا لم تعمل سابقا على التواصل مع رجال الاعلام للتحذير من خطورة ما يعانيه جهاز الامن العام ؟؟

و هل الشرف العسكري يحتم عليك و في حال صدور قرار بنقلك ان تعترض ام تمتثل للقرار وانت القدوة لجنودك ؟؟ فكلنا نعرف ان الانضباط العسكري و تلبية الواجب من اهم اسباب نجاح و تميز هذا الجهاز الوطني

و نحن نعلم انك حصلت على امتيازات عيدية و كبيرة من هذا الجهاز منذ انضمامك لصفوفه منذ 7 سنوات قادما من المؤسسة العسكرية و هذا ما لم يحصل عليه احد من ضباط الجهاز منذ عشرات السنين , فهل نكران الجميل بطولة ؟؟

ان الواجب الوطني يحتم تقديمك للمحاكمة بتهمة العصيان بعد رفضك تلبية الواجب و بعد اساءتك لمؤسسة وطنية بحجم الامن العام . فلا تتدعي البطولة و لا تمارس دور الضحية فانت .....



تعليقات القراء

انس
العميد معه حق

13-09-2011 05:31 PM
علي
يجب التحقيق معة وتحويلة الى المحاكمة ليكون عبرة الى كل متسلق
13-09-2011 05:32 PM
ابن جهاز الامن العام
شكرا لكاتب المقال فانت عبرت عما يجول في خاطر السواد الاعظم ممن يعرفون هذا الرجل واذا نظرت الى سيرته الذاتية تجد انه يعرف الوطن بجواز السفر فقط من كثره السفرات والدورات وتحقيق المكتسبات فقد عاش في الظل متسلقا ومتوسلاُ للمسولين الى ان وصل الى هذه الرتبه واصبح الان يدعي الوطنية والبطولة . لقد كنت ناكرا للجميل لهذا الجهاز الذي قدم لك اكثر مما تستحق ولكن انما الامم الاخلاق فان ذهب اخلاقهم ذهبو.....
13-09-2011 05:36 PM
الدكتور المحامي فرحان المساعيد
لايمكن لمن يشرب من بئر ان يرمي بها حجر وانني ارى كوم حجار رمي بها جهاز الامن العام ولو كنت مديرا للامن العام لاحلتك الى محكمة الشرطة ولم اقبل استقالتك حتى تعرف ان خدمة الوطن ليست مرتبطة بالموقع او المزاياوكل الشكر مع الاحترام
13-09-2011 05:37 PM
كركي حاقد
يا رايح كثر الملايح ....اعترف في مؤتمر صحفي بوجود تقصير في الجهاز و الي لاحظناه بأنه يوجد تغير و لنعطي الرجل فرصه و انا اعتبرك فارس من فرسان الوطن وهم لمعلوماتك كثر و سيستلم الرايه من بعدك ليغير ما لم تستطيع تغيره و يا ريت نبطل جلد الذات في هاي الفتره القاتله ...
13-09-2011 05:40 PM
متعب الصاجات
القصه وما فيها في الاردن ..
اي مسؤول مين مكان يكون بس يستلم منصب مباشرة بشيل كل يلي يأثروا على منصبه ان كان بالخبره او المفهوميه او الاقدميه او الروح القياديه والمعرفه والاطلاع الواسع ..
يعني ارجعوا لخمسين سنه لورا رح تشوفوا انه معظم اجهزة الدولة ان كانت مدنيه او امنيه وعسكريه هاض هو يلي بصير وهالحكي صار موروث وعادة وعرف انه يلي بيجي بروح كل يلي موجودين وبجيب جماعته ومجلس رائة الوزراء بعقد جلسه وبوقع وبنسب مباشره .. بكون في قيادات ورجالات وطن على مستوى عالي من المعرفه والخبره والمسؤوليه بجرة قلم بروحوهم على بيوتهم وهم في عز دين عطائهم ليش لانه جابوا مسؤول جديد وهذول الموجودين اكثر مفهوميه منه او اكثر خبرة او احق في المنصب ..وغريزة كمان عند الانسان ما بحب وبخاف انه يكون في ناس حوليه بتفهم اكثر منه .. شغلة ربانيه ما بنقدر ندخل فيها .
13-09-2011 05:42 PM
سوسو
شو المشكلة انا مش فاهمة
13-09-2011 05:45 PM
الى جراسا ونفتخر
الصحيح ان الخبر ليس هو السابقة الاولى من نوعها !!!!! ولكن الرد الاعلامي بصياغة الخبر هو السابقة الاولى ,,, التي تظهر مدى انتماء الاعلام وخوفه على وطنه في طريقة تحرير الخبر .
13-09-2011 05:46 PM
اخو علياء
من المفروض ان تتم اقالته وبدون تقاعد
13-09-2011 05:48 PM
محمد المومني
اتفق مع ما جاء به العميد العنانزه من حيث المبدأ وفعلا جها الامن العام بحاجه الى ان يكون له مدير لا طموح عنده الا خدمةالشعب والامة
13-09-2011 05:49 PM
كفاكم محاربة من ليس على خطى نهجكم
و نقول للعقيد المستقيل : لماذا صمت طيلة الفترة الماضية عن ما يعانيه الجهاز من ترهل اداري" هو عميد وليس عقيد ....

وصمت.... متوقعاً الاصلاح .

وسؤالي الاخير من الذي وجه هذه الرسالة للعميد , ومن الذب فوضك , ومن انت حتى تحاكمه .
13-09-2011 05:52 PM
عميد متقاعد
معك كل الحق ايها الكاتب انا اشد على يد مدير الامن العام بضروره تقديم هذا الشخص للمحاكمه العسكربه وانا على يقين ان هذا العميد كان قد سمع انه سيتم احالته على التقاعد فقام بهذه الحركه الدنيئه
13-09-2011 05:52 PM
فريد بني حسن
للعلم يا عطوفة العميد المحترم ان الاردني ابن الاردني الذي يخاف على هذا البلد الغالي على قلوبنا جميعاً يخدم في جميع المواقع ما دام انه يخدم داخل حدود بلده ولكن انت تريد ان تبقى مفتش عام تامر الجميع وتصدر الاوامر



لا نقول لك الا شكراً



سيبقى اجهزتنا العسكرية والشرطية في خدمة هذا البلد



ونموت جميعاً من اجلها ويموت غيرنا من اجل ا لكرسي
13-09-2011 05:53 PM
لطفا
اين نص استقالته ؟
13-09-2011 05:56 PM
كلمة حق
يسلم ايدك على هيك رد لانه نكران الجميل مش بطولة يا عنانزة
13-09-2011 06:00 PM
ابوصخر
هذا مدعاه لان يقوم مدير الامن العام باعادة النظر بالبقية الباقية لان هناك من هو اخط من العنانزة لو اقتربت من مزرعته ....عفوا اقصد منصبه
13-09-2011 06:00 PM
للامانة
........
رد من المحرر:
نعتذر
13-09-2011 06:04 PM
طير وهدي يا حمام
........
رد من المحرر:
نعتذر
13-09-2011 06:09 PM
الحصن المنيع
عادي جدا. يا حرام طول عمر هالبلد ماكول مذموم من متنفعين و صوليين يدعون الحرص عليه. ما دام هالبلد بقرة حلوب يذوبون انتماء و ولاء و وفاء بس يخف الحليب بصير البلد مثل هيفاء و ميساء و هناءءءءءءء
13-09-2011 06:10 PM
الاردن اولا ...
.........
رد من المحرر:
نعتذر
13-09-2011 06:12 PM
فريد بني حسن
...........
رد من المحرر:
نعتذر
13-09-2011 06:17 PM
طاق
العميد الركن الدكتور موسى علي العنانزة احالته على التقاعد بسبب الترهل الاداري و الضعف الحاصل في جهاز الامن العام والأسباب كما اوردها في طلب الإحالة و تاليا نص الرسالة كما وردت الى الاردنية للانباء :







بسم الله الرحمن الرحيم

الفريق الركن حسين المجالي مدير الأمن العام

سيــــــــــــــدي:

بعد ان اصبح جليا وبما لا يدع مجالا للشك ضحالة الفكر القيادي الذي يحكم الجهاز حاليا ، وما وصل اليه من ترهل اداري انعكس على تدني الروح المعنوية وتردي نوعية الأداء ، اضافة للضعف الكبير الواضح في ادارة ملفات هامة منها على سبيل المثال لا الحصر ملف حفظ السلام مع عدم القدرة على التمييز بين الغث والسمين بين مرؤسيك اضافة لإدراك كل ذي بصيرة ان قيادة الجهاز الحالية ليست اكثر من قيادة تصريف اعمال في انتظار مناصب اخرى وعليه فإنني بعد ما وصلت اليه من عمر وتأهيل عسكري واكاديمي رفيع لم يترك لي خيار الا ان اطلب منك بمسماك الوظيفي احالتي على التقاعد لأتمكن من خدمة الوطن العزيز والراية الهاشمية المظفرة من مواقع اخرى.

13-09-2011 06:21 PM
بس سؤال
......
رد من المحرر:
نعتذر
13-09-2011 06:22 PM
العبااادي
............
رد من المحرر:
نعتذر
13-09-2011 06:24 PM
بل برادة وجه
.........
رد من المحرر:
نعتذر
13-09-2011 06:29 PM
طراونة
سبحان الله فعلا يجب رفض الاستقالة وتحويلة للمحاكمة وطردة من جهاز الامن العام بتهمة الاساءة للجهاز الامن العام وقيادتة
13-09-2011 06:34 PM
زميل سابق مظلوم
بداية أقول بأن عدالة عمر قد دفت مع سيدنا عمر رضي الله عنه

وكنت أتمنى على زميلي وصديقي العميد موسى أن يتقدم بإستقالته هذه ويصرح بهذا الكلام قبل نقله الى القائمة المؤقتة/شؤؤون الضباط.

وأقول لعطوفة الباشا وفقه الله في خدمة هذا البلد الطيب وأهله ورزقه البطانة الصالحة أن تعيد النظر فعلياَ وجدياَ بقيادات هذا الجهاز الذي له فضل علينا وعلى أولادنا من بعدنا, وأن لا تأخذك العاطفة والمحسوبية بأي فاسد أو فاشل لا يصلح برتبته العليا أو منصبه ولا تترك أمرهم للحاشية التي حولك والتي تسمى بلجنة التقييم. فوالله أنها تظلم وظلمت العديد وتعمل بمحسوبية عالية

أرجو منك أن تشرف على ذلك بنفسك وخاصة فيما يتعلق بالرتب العليا . وأنا أعتبر نشر هذا الموضوع على الصحف الإلكترونية لهو سابقة خطيرة ولها أبعاد خطيرة.
13-09-2011 06:42 PM
مريود
ما اقدم عليه العميد شيء مؤسف وكتب ما كتب وهو في حاله عصبيه وقد اخذته العزه بالاثم

.............
13-09-2011 06:43 PM
محايد
حمى الله الاردن من كل مكروه في ظل قيادة بني هاشم الغر الميامين .. بالنسبة للموضوع فهي سابقة خطيرة في جهاز الامن العام ان يحدث ذلك ولكن الله يكون في عون الاردن ةلكن نريد ان نعلم ماهي الحقيقة
13-09-2011 06:47 PM
شتيوي
الغريب في هالناس كل يوم والثاني بطلعوا وبنطوا بشوارع ودنا التغير والاصلاح وناس وكلهم خرطيه وتشذوبين حتى على مستولى التعليق بنزلوا سب وشتم وتحقير بس لو هالمعرق تم تعيين واحد من قرايبه او من عشيرته في منصب او حصل على ترقيه ما مع انو هالقرابه ما بتسرج بدجاجه ولص وحرامي وازعر بس لانه من قرايبه ومن عشيرته بنزل يمدح فيه ويهني فيه ومعروف الاردني ابن المنطقه الفلانيه بكره وبحتقر ابن المنطقه الفلانيه الثانيه وابن العشيره العلنتانيه بكره وبحقد على كل عشاير البلد ..
ما بعروفا يتحاوروا في اخلاق وادب واحترام بتلاقي الواحد منهم صرخي وبقعد يعمل زعيم .
...................
13-09-2011 06:51 PM
المومني
كلامك صحيح يا عطوفة العميد ...فية ناس عملو جهاز الامن العام زي المزرعة الخاصة ....ناهيك انهة يجب ان يكون كل مكان مناسب فية رجل مناسب وليس ان يأتو باشخاص من خارج اجهزتهم
13-09-2011 06:58 PM
وطني غيور
سعادة العميد قضى ما يقارب ثلاثة عشر عاما خارج الوطن بدورات ومشاركات لم يحصل عليها من اقرانه بالقوات المسلحة او الامن العام ويشكو ... ايها العميد انت ناكر للجميل وتدعي الوطنية وانت بعيد كل البعد عنها.. عد الى صوابك .. نفسك وعائلتك
13-09-2011 07:07 PM
ام مهند
شكرا لكاتب المقال فانت عبرت عما يجول في خاطر السواد الاعظم ممن يعرفون هذا الرجل واذا نظرت الى سيرته الذاتية تجد انه يعرف الوطن بجواز السفر فقط من كثره السفرات والدورات وتحقيق المكتسبات فقد عاش في الظل متسلقا ومتوسلاُ للمسولين الى ان وصل الى هذه الرتبه واصبح الان يدعي الوطنية والبطولة . لقد كنت ناكرا للجميل لهذا الجهاز الذي قدم لك اكثر مما تستحق ولكن انما الامم الاخلاق فان ذهب اخلاقهم ذهبو.....
13-09-2011 07:12 PM
الطراونه
حمى الله الاردن العظيم 0
13-09-2011 07:16 PM
محايد جدا
نريد رد رسمي بعيدا عن التحليل
13-09-2011 07:16 PM
البلوي
شكرا لكاتب المقال فهو خير رد على هذا الشخص...
13-09-2011 07:28 PM
مهتم
ولد العميد الركن الدكتور موسى علي العنانزة في 26 تشرين ثاني 1963م في قرية كفرنجة محافظة عجلون.







التحق بمدارس كفرنجة ليكمل الثانوية العامة الفرع العلمي في عام 1982 .







التحق بالكلية العسكرية الملكية في 20 تشرين الأول 1982 حيث استمر فيها لمدة ثلاثة فصول ليتم إيفاده لاحقاً (بسبب تفوقه) إلى الأكاديمية العسكرية الملكية البريطانيـــــــــــــــــــة



( R.M.A Sandhurst ) حيث تخرج في 12نيسان 1985 برتبــــــــة



ملازم /2 .







التحق بوحدات الدفاع الجوي الميداني حيث حصل على جميع الدورات اللازمة لضابط الصنف وضابط القوات المسلحة







مارس خلال هذه الفترة وظائف قيادية كمرشد فصيل، وقائد فصيل، ومساعد قائد سرية ، ومدرب دفاع جوي صواريخ ستريلا3 وأوسا ، ومدرب قيادة موقع.







نقل في شهر كانون ثاني 1993 إلى كتيبة دفاع جوي ميداني حيث عمل قائد لسرية القيادة والسيطرة وقائد لسرية صواريخ اوسا ( سام 8)وشارك خلال هذه الفترة بدورة التعبئة المتقدمة في مدرسة المشاة وحصل على المركز الثاني بتقدير جيد جداً.







تم إشراكه بدورة مراقبين عسكريين وشارك كمراقب دولي في ليبيريا لمدة عام .







عاد عام 1995 من ليبيريا للعمل كركن دراسات في مديرية الدفاع الجوي الميداني.











اشترك عام 1996 بدورة القيادة والأركان رقم 37 المشتركة 1 واحتصل على مرتبة معلم في كلية القيادة والأركان، بعد ذلك عمل كركن عمليات لواء دفاع جوي ميداني.







شارك بدورة القيادة المتقدمة والأركان المشتركة البريطانية في عام 1998/1999م وشارك أيضاً في برنامج موازي في جامعة لندن(Kings College London ) وحصل على شهادة الماجستير في الدراسات الدفاعية.







عاد للعمل معلماً في كلية القيادة والأركان الأردنية ولمدة ثمانية فصول خلال العامين 1999/2000.







تم اختياره في حزيران عام 2001 للعمل مديراً لمكتب نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة حيث عمل قرابة العام.







تم اختياره في حزيران عام 2002 للعمل كمستشار عسكري مع حلف شمال الأطلسي في بروكسل لحوالي عامين ونصف، حيث شارك بمختلف النشاطات من دورات في التعاون المدني والعسكري في سويسرا، وورش عمل تتعلق بالسياسة الدفاعية والإستراتيجية للحلف، إضافة للمؤتمرات التي كانت تعقد، بالإضافة لإدارته المباشرة لملف الحوار مع حلف شمال الإطلسي عمل كضابط ارتباط مع اللواء عالي الجاهزية في كوبنهاجن كما شارك بدورة التعاون المدني العسكري في سويسرا.







نقل بتاريخ 9 كانون ثاني 2005 لجهاز الأمن العام ليعمل رئيساً لشعبة التخطيط والتعاون الدولي/ ديوان مديرية الأمن العام، ثم مديراً لديوان مديرية الأمن العام.







اشترك بدورة الدفاع الوطني الباكستانية 2006/2007 وحصل على تقدير ممتاز إضافة لماجستير في الدراسات الدفاعية والإستراتيجية من جامعة الدفاع الوطني الباكستانية/ إسلام اباد.







عاد للعمل آمراً لمدرسة تدريب الضباط/مدينة الملك عبد الله الثاني بن الحسين/التدريبية .







عين بتاريخ 19آب 2007مديراً لإدارة التدريب في جهاز الأمن العام حيث ادار ملف تدريب الشرطة الفلسطينية.







عين بتاريخ 26 آب 2008 آمرا لكلية العلوم الشرطية في جامعة مؤتة.







عين بتاريخ 30-1-2010 مساعد للمفتش العام.







بتاريخ 17-4-2010 عين قائدا لقوة المراقبين الدوليين في اقليم دارفور.







حصل على درجة الدكتوراة في علم الجريمة من جامعة مؤتة 2011.







عاد للعمل مساعدا للمفتش العام والى الآن:





















13-09-2011 07:41 PM
أنا مش
و نقول للعقيد المستقيل : لماذا صمت طيلة الفترة الماضية عن ما يعانيه الجهاز من ترهل اداري حسب ادعاءك و انت احد كبار ضباط.,.,.,., شاطرين تعتذروا وتشطبوا كتاباتنا فيها غلط هاه ونزلتوا رتبه من الزلمه .,. اراده ملكيه اسمه عميد مش عقيد.,.,., تعلموا
13-09-2011 07:45 PM
ابن الحراثين
اليك يا عنانزة الاسئلة التالية

1-كونك جنرال لمذا اخترتلاهذة الخلفية الرومنسية

2- الا يوجد لديك صورة في الميدان ام انك طوال الخدمة مدلل

3- من الاطلاع على الس في كم يوم مكثت في الاردن

4-ما هي البطولات التي حققتها للالردن

والاردنيين كي تحمل كل الاوسمة التي تثقل صدرك

5- ما هي انجازاتك

6-لماذا تخلت القوات المسلحة عنك

7- لماذا تخلت القوات المسلحة عنك

8-من هي الواسطة التي نقلتك من الجيش للامن

9-لماذا هذة السي في

11-هل لديك عقد مع الامم المتحدة

12-كم المبالغ التي حصلت عليها من تدريب الشرطة الفلسطينية ومن الباكستان والسودان

13-انت ذهبت للامن في عام 2005 كم

يوم مكثت في الاردن منذ عام 2005

14- هل انت وحدك من يحمل شهادة الدكتوراة في جهاز الامن

15-لماذا ترغب بتجاوز زملائك

16دراستك في البكالوريس والماجستبر

على حساب من

17-هل هناك تنسيق مع النائب عنانزة
13-09-2011 07:46 PM
الحقيقه!!!!
قبل 4 سنوات أراد العميد موسى أن يحصل ابنه على معدل عالي في التوجيهي، وتلبية لهذه الرغبه أرسله جهاز الأمن العام الى الباكستان في دوره لمدة سنه كامله بتكلفة لا تقل عن (100) ألف دينار، وبالفعل قدّم ابنه امتحان التوجيهي في باكستان وحصل على معدل (98%) وعند عودته تمت معادلة هذا المعدل لدى التعليم العالي واعتبر (96). عندها قام جهاز الأمن العام وبناءً على طلب من موسى العنانزه بتعيينه آمراً لكلية العلوم الشرطيه في جامعة مؤته ليكون عضواً في هيئة الجامعه حتى يتم قبول ابنه في مقعد الطب في الجامعه. ثم تقدم هو بصفته عضو في جامعة مؤته وحصل على درجة الدكتوراه، وبعد أن أنهى كل ذلك أرسله جهاز الأمن العام مديراً عاماً للشرطه الدوليه في السودان وتم ترفيعه هناك الى رتبة عميد.....هذا بعض ما حصل عليه العميد موسى العنانزه الذي ليس له سوى (5) سنوات في جهاز الأمن العام منذ أن تم نقله من القوات المسلحه!!!!!!!!!
13-09-2011 07:46 PM
أنا أل سامي
دعاء هذه الايام ... أذا كان هذا الكلام صحيحا فأني أدعو.,., أللهم اتقنا شر أمثال . ال عويدي
13-09-2011 07:46 PM
ضابط متقاعد
يوجد اكثر من 12 عميد و22 عقيد و43 مقدم لا يوجد لهم داعي بالجهاز وهم عبىءاتمنى احالتهم علا التقاعد
13-09-2011 08:19 PM
احمد العربي
كان الزلمه يصول ويجول على ايام المرحوم لانه من جماعته وما حدا كان يقدر يحكي معهءاله كلمته لكن اجى اللي ما بسمعله ويرد عليه اي بكفيك سفر .....اللي اخذته من الجهاز ما حدا اخذه من الضباط بخدمتك السبع سنوات
13-09-2011 08:27 PM
زياد اسماعيل
اولا انا اختلف تماما مع الاخ العميد فيما فعله واقصد نشر هذا الموضوع على المواقع الالكترونيه كون هذا موضوع داخلي ولا يجوز نشره خاصة وانه يتعلق باجهزتنا الامنيه وكان بامكانه ان يكتفي بتقديم استقالته وشرح الظروف لمديره دون اثارة كل هذه البلبله .

وثانيا ارجو ان لا تكون تعليقات البعض مبنيه على الفئويه والمناطقيه والعنصريه المقيته والتي لا تعبر الا عن ضيق الافق وقصر النظر لصاحبها وكاتبها .

هناك تعليقات تستحق القراءه وتعبر عن وجهة نظر نحترمها وهناك للاسف تعليقات لا ترقى ان تسمى تعليقات وهي عبارة عن شتائم والفاظ بذيئه وقد نصب البعض نفسه وكانه مسؤول ويريد ان يطرده من الخدمه . من كبر سعة خياله.وقد وضع نفسه في مكان ليس له ان يتصوره ابدا ولا ان يتدخل به.

13-09-2011 08:28 PM
معااااااني
عيب عيب عيب والله عيب ليس بهذه ألطريقه ........ موعود بشئ او شايفله شوفه ......أسأت كثيرا لهذا. الجهاز ....... شو خليت للرتب الصغيره  
13-09-2011 08:38 PM
المومني
حكيك سليم يا ابو العنانزة ...ضلم وتهميش ومحسوبيات ضد ابناء الشمال هاض المدير حط كل الرتب من الكرك لانة بلدة وباقي الاردن رمجهم ...وهاي القصة بصراحة ..والله من وراء القصد
13-09-2011 08:39 PM
ابن الحراثين
ارجو عدم العتب نسيت الدكتوراة على حساب من

13-09-2011 08:44 PM
مادبا-الحمايده
من يقرا استقالته هناك كلام محاسب عليه قانونيا-فلابد من احالته للمحكمة وتجريده من الرتب وابقاءه في الجهاز
13-09-2011 08:52 PM
جنوبي
اي يا عنانزه مافيش واحد راح يصدقك لانا شايفين شغل مدير الامن على الواقع شو انعدية من اياهم حطط سيرتك الذاتيه
13-09-2011 08:53 PM
sohail
احسنت يا كاتب هذا المقال ويجب محاسبة هذا العميد الذي انفعل لمكتسبات شخصيّة على حساب الوظيفة
13-09-2011 09:04 PM
ابن الحراثثين
يجب ان يحاسب من اعطى هذا الجنرال كل هذة المميزات وقد نقل امس مدير لشؤن الافراد اي ظلم هذا والله لو راح عبصارة ما صح لية هذا الشبع مش جيد للبعض بعض الايد الي مدة اله اننا نخاف على الاردن من امثال هذا الجنرال !!!!!!!!!!!!!دوت كوم
13-09-2011 09:05 PM
محمد بدر عليان .........
العميد محق فيما قال-أجهزتنا الحكومية كلها مقبرة للكفاآت- كل شيء تحت الولاء ..... الوطن كله تمتص دمه ليلق الفتات علينا وهذا يلقى علينا على شكل"مكرمات" يمتص من دمنا ثم يتكرم به علينا..كفى كفى
13-09-2011 09:07 PM
الى سوسو
لا تتدخلي بشغل الرجال
13-09-2011 09:08 PM
طفيلي
.............
رد من المحرر:
نعتذر
13-09-2011 09:12 PM
مش فاهم
هدا خطر
13-09-2011 09:15 PM
س ص
بلمع في حاله يمكن بفكر يستلم مكان مدير الامن العام
13-09-2011 09:16 PM
الكاسر
كله كوم وخلفيه الصوره اللي وراه كوم ثاني

اللهم لا تحاسبنا على ما فعل السفهاء منا

والله من وراء القصد
13-09-2011 09:26 PM
حدود العمري
حرام عليك يابيك وهذا نكران للجميل فالامن العام لم يقصر معك باي شي
13-09-2011 09:31 PM
زميل سابق وشاهد عيان
بداية أقول بأن عدالة عمر قد دفت مع سيدنا عمر رضي الله عنه وكنت أتمنى على زميلي وصديقي العميد موسى أن يتقدم بإستقالته هذه ويصرح بهذا الكلام قبل نقله الى موقعه الجديد الذي يمكن أن يفهم منه التجميد والإحالة على التقاعد. ولا ننسى بأن من صلاحية مدير الأمن العام الآن أ، يحيله إلى الشؤون القانونية للإساءة لجهاز الأمن العام. وأقول لعطوفة الباشا وفقه الله في خدمة هذا البلد الطيب وأهله ورزقه البطانة الصالحة أن يأخذ الأمر بمحمل الجد وينظر حوله بتمعن وما يدور من وراء ظهره بجهازنا العظيم وأن يعيد النظر فعلياَ وجدياَ بقيادات هذا الجهاز الذي له فضل علينا وعلى أولادنا من بعدنا, وأن لا تأخذك العاطفة والمحسوبية بأي فاسد أو فاشل لا يصلح برتبته العليا أو منصبه ولا تترك أمرهم للحاشية التي حولك والتي تسمى بلجنة التقييم. فوالله أنها تظلم وظلمت العديد وتعمل بمحسوبية عالية أرجو منك أن تشرف على ذلك بنفسك وخاصة فيما يتعلق بالرتب العليا . وأنا أعتبر نشر هذا الموضوع على الصحف الإلكترونية لهو سابقة خطيرة ولها أبعاد خطيرة.
13-09-2011 09:32 PM
اردني منتمي
ربما يكون للعميد حق فيما يقول . ولكن نتسائل عن الامتيازات الهائله والسيارات المصروفه لكبار ضباط الامن العام وغيره والبلد يشحد . .......
13-09-2011 09:42 PM
ابن الطفيلة
لا أدري إن كان تعقيبي سينشر أم لا على أي حال لي ملا حظات على الموضوع:
أولا:إغفال اسم الكاتب وعزو الكلام ...........
ثانيا: إذا كان العميد قد نال في سبع سنوات ما لم ينله زملاؤه في عشرات السنوات حسب ما في المقال وانه تم الترتيب والإحتيال لينال ابنه معدلا عاليا ويقبل في كلية الطب حسبما ذكر من رمز لنفسه بالحقيقة أفلا يشارك العميد في المسؤولية عن ذلك التجاوز والفساد من وافق على هذا الإحتيال والمحسوبية وسهل أمرهما من قيادة الجهاز ومسؤوليه؟! ألا يعتبر ذلك دليلا على صحة بعض اتهامات العقيد لبعض قيادات الجهاز؟!
ثالقا: لماذا كل هذا الهجوم على الرجل لأنه قدم استقالته وأعتبار الإستقالة منافية للشرف العسكري وهي تصرف قانوني معتاد في حالة أن يكون للشخص ظروف تدعوه إلى الإستقالةولو فرض أنها بسبب النقل أو غيره فما العيب إذا كان القانون يعطيه الحق في ذلك وإن لم يكن له الحق في طلبها فيمكن رفضها؟ فلماذا يطالب بمحاكمته مع أن عمله قانوني ؟ أليس من أسأوا له وانبروالاتهامه وسبه أولى بالمحاكمة؟ ولماذا أخفى كاتب المقال اسمه؟!
رابعا أين كان الذين يهاجمون العميد ويتهمونه بالتسلق والتملق وأخذ ما ليس له قبل اليوم الا يدل ذلك على أن الذنب الحقيقي للرجل عند من يهاجمه اليوم انتقاده لبعض قيادات الأمن العام؟وهل انتقاد مسؤول معين ايا كان بغض النظر عن صحه الإنتقاد أو عدمها تنكر للوطن والنظام؟!
علما بأنني لم ألتق العميد موسى في حياتي ولا أعرفه ولا يعرفني فلا قصد لي بتزكيته أو تصديق أو تكذيب ما قاله ولكن الحق أحق
13-09-2011 09:46 PM
ابن عجلون
يا عميد موسى بكفيك والله انك شبعت وما حدا استفاد مثلك فعلا انك ناكر جميل
13-09-2011 09:49 PM
قال صحافه
...........
رد من المحرر:
نعتذر
13-09-2011 09:55 PM
ابو غيث / الكرك
..........
رد من المحرر:
نعتذر
13-09-2011 10:02 PM
امنيات ..........شاب..........طموح
ياريتني ...........شرطي .........بمعيت......الباشا......المجالي
13-09-2011 10:03 PM
الى 9
..........
رد من المحرر:
نعتذر
13-09-2011 10:20 PM
الى 65
.......
رد من المحرر:
نعتذر
13-09-2011 10:25 PM
د علي منعم القضاة - البحرين
انا مع تعليق 27 بأن عملية النشر برمتها جريمة ولا يجوز نشر اية معلومات عن الأجهزة الأمنية بمختلف تقسيماتها. وليس من حقنا على الإطلاق التدخل في الإجراءات العسكرية. وأعتقد أن التعليق الوحيد الذي يستحق القراءة هو تعليق الطفيلي المحترم رقم61

هل عجزت مديرية الأمن العام عن تصريف أمورها حتى ينبري الصحفيون للخوض فيها واقتراح الحلول والعقوبات والمثوبات. تصرف غير مقبول على الاطلاق من وجهة نظري ومخطئون كل الذين يعتقدون أن الأسرار العسكريةوالأمنية يجب أن تنشر على صفحات الصحف والمواقع لأن في هذا استهتار وتدخل بالمحرمات الأمنية
13-09-2011 10:27 PM
المغـــاريز
التعليقات كفت ووفت وبدنا ديمقراطيه بدون سقف.
13-09-2011 10:29 PM
متقاعد
المصيبه انك دكتور ..في اشياء من ضمن المناصب اللي تقلدتها ما لازم تحكيها حفظا على سرية قواتنا المسلحه ..يعني انا هلا بعرف راح احلل بعض الاسلحه الموجوده في قواتنا المسلحه ....كيف لو انك شاركت في معركة الكرامه شو راح تحكي عن نفسك ....
13-09-2011 10:30 PM
متقاعد
اتقي شر من احسنت اليه .....
13-09-2011 10:32 PM
ام هاني
الى الاخ 53 لاتتدخل بسوسو لو سمحت
13-09-2011 10:38 PM
متقاعد
احتمال غدا نعرف منظومة الدفاع الجوي في قواتنا المسلحه...اذا الدكتور راح يحكي كمان ....
13-09-2011 10:41 PM
دبوبي ومش بالامن العام
............
رد من المحرر:
نعتذر
13-09-2011 10:43 PM
المحترف
............
رد من المحرر:
نعتذر
13-09-2011 10:53 PM
عاشقة الاردن
.........
رد من المحرر:
نعتذر
13-09-2011 11:14 PM
رسالة من مواطن الى حسين باشا المجالي
هذه حقيقة وليس مسح جوخ ولا لنا ناقة او جمل او اي مصلحة رسالتنا لك يا باشا... والله انك الاقرب لقلب كل اردني في خضم ما يحدث وانك نظيف اليد واللسان وهذا رأي كل مواطن شهد ويشهد فترة تسلمك لجهاز الامن العام حتى من خرجوا للشارع واعتصموا وعلى الرغم من اعتراضهم على بعض الاجراءات الامنية مع المعتصمين الا انك كنت الاقرب لقلب كل واحد منهم وفقك الله وحماك في ظل الراية الهاشمية الخفاقة
13-09-2011 11:26 PM
من عاشقة الاردن الى تعليق 77
اوافقك بما قلت هو الرجل المناسب
13-09-2011 11:30 PM
من اهل كفرنجه
وأصدر وجهاء عشيرة العنانزة خلال إجتماعا لهم مساء اليوم الثلاثاء في كفرنجة بيانا موجها لمدير الأمن العام الفريق حسين المجالي طالبوا فيه برفع الظلم عن إبنهم العميد الدكتور موسى العنانزة ، وقال الوجيه عقاب العنانزة – أبو فيصل لعجلون الإخبارية إننا كممثلين ووجهاء لعشيرة العنانزة لا نتدخل بالأمور الداخلية الجهاز الأمن العام ولكن لا نرضى لهذا الجهاز أن يظلم فيه أحد وخاصة إذا كان من الكفاءات التي يشهد لها الجميع بذلك .

13-09-2011 11:35 PM
العبيدي
هذا الذي قمت يا سيادة العميد ليس اسلوبا عسكريا ولا وطنيا ان تقوم بالتشهير بجهاز الامن العام الذي يسهر ليلا نهارا على امن الوطن والمواطن وتصرفك هذا لا يصدر عن جندي اغرار وليس من عميد والواجب والشرف العسكري خدشته بتصرفك اللا مسئول والارعن والصحيح ان تطالب برد المظلمه ان وجدت بطرق عسكريه بالمقابله مع مدير الامن العام وليس التشهير بالجهاز بالاعلام ويجب محاكمتك على تصرفك هذا
13-09-2011 11:56 PM
عقيد متقاعد وشاهد عيان
بداية أقول بأن عدالة عمر قد دفت مع سيدنا عمر رضي الله عنه وكنت أتمنى على زميلي وصديقي العميد موسى أن يتقدم بإستقالته هذه ويصرح بهذا الكلام قبل نقله الى موقعه الجديد الذي يمكن أن يفهم منه التجميد والإحالة على التقاعد. ولا ننسى بأن من صلاحية مدير الأمن العام الآن أ، يحيله إلى الشؤون القانونية للإساءة لجهاز الأمن العام. وأقول لعطوفة الباشا وفقه الله في خدمة هذا البلد الطيب وأهله ورزقه البطانة الصالحة أن يأخذ الأمر بمحمل الجد وينظر حوله بتمعن وما يدور من وراء ظهره بجهازنا العظيم وأن يعيد النظر فعلياَ وجدياَ بقيادات هذا الجهاز الذي له فضل علينا وعلى أولادنا من بعدنا, وأن لا تأخذك العاطفة والمحسوبية بأي فاسد أو فاشل لا يصلح برتبته العليا أو منصبه ولا تترك أمرهم للحاشية التي حولك والتي تسمى بلجنة التقييم. فوالله أنها تظلم وظلمت العديد وتعمل بمحسوبية عالية أرجو منك أن تشرف على ذلك بنفسك وخاصة فيما يتعلق بالرتب العليا .

وأتسآءل يا عطوفة الباشا إلى متى ستبقى محتفظ بقائمة الإحالات التي من المفترض أن تصدر من قبل رمضان؟؟؟؟؟!!!! أم أن هناك ضغوطات من أجل بعض الأسماء؟؟؟؟؟!!!!

وأنا أعتبر نشر هذا الموضوع على الصحف الإلكترونية لهو سابقة خطيرة ولها أبعاد خطيرة.
13-09-2011 11:59 PM
ولاء ,,تضحية ,,, فداء
كلنا ملك لهذا الوطن

واين القسم
واين الانتماء الوطني,,,,
تذكر هالكلمات وتمعن بها يا من تستهين,,,,,,,,,,

إني لأُقسم بالإله قَسَماً تَخُر لَهُ الجِباه إني سَأُخلِصُ للمَليك وَ للبِلادِ مَدَى الْحَيَاه
أَن لا أَخُون التَاجَ مُتَخٍذاً عَلى عَمد(ن) سِوَاه
أن لا أَخُون الجَيشَ و الوَطَن المُفَدى بالكماه
ان لا أَخُون عُرُوبَتي مَا زِلْتُ اَنعَمُ بالحَياه
أن لا أنَامَ عَلى الّضَلالِ وَ لَنْ أَسِيرَ عَلَى خُطَاه


رســـــــــــــالة لمن يستهين بكل اردنـــــــــي ♥
.
.
.
.
... ... .
إن قمت بمهــــــاجمتي .
فســـــــــأرفع قبعتي إحتــــــراما لـك .
ولشجــــــــــــاعتك !!
ولكــــــــــــــــــــــــــن !!
تأكــــــــــد أننـــي لــن أنزلــــــــــــها

إلا علـــــــــــــــــى قــــــــبرك
14-09-2011 12:01 AM
رامي
السلام عليكم.اعتقد عطوفتك على قائمه الترميجات من شهرين وكل جهاز الامن العام يعرف وانت تعرف لك بس حاب احكي عرفت تختار الوقت وهذه من اخطاء الباشا مدير الامن عدم رفع احالات التقاعد الى رئاسه الوزرا.
14-09-2011 12:02 AM
نواف الفايز
الله يرحم كلوب باشاالرجل الحكيم
14-09-2011 12:04 AM
يا حسره
احنا شعب بنحب اللي بضحك علينا,,,
اما اللي بحكي الصح بصير عدو لينا,,,,
يااااااااا حسره ع هيك شعب
14-09-2011 12:23 AM
فضه
لا اعرف ماذا يريد ان يوصل كاتب هذا المقال للقارئ الكريم؟
يعني لو بقي العميد في كرسيه سوف ينتقد، وان استقال سينتقد؟ فماذا تريده ان يفعل

اتمنى منك قراءة السيرة الذاتية لهذا العميد الذي تنتقده لتجده ان خريج الساند هريست ولديه شهادة دكتواره وسنوات طويلة جدا من الخبرة المحلية والدولية، ثم ماذا تكون النتيجة؟ نقله الى دائرة شؤون الافراد في مديرية الامن العام، بينما من يحمل شهادة التوجيهي ويمكن راسب او بكالوريوس مزورة من احدى الجامعات الشرق اوروبية يتبوأ اعلى المناصب في هذا الجهاز
جهاز الامن العام مثله مثل الكثير من الاجهزة في الاردن يقوم على المحسوبية والعشائرية والواسطة
اجهزتنا لا تقوم على المؤسسية لذلك لن نتقدم خطوة واحدة لو بقينا نحاول الف عام
14-09-2011 12:44 AM
نبيل
بلا صغره كم كان معدلك في التوجيهي
14-09-2011 12:58 AM
شاهد عيان قريب
اذااكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا
هذا يكشف عن ضعف انتماء وتقديم للمصلحه الخاصه ومعاملة الجهاز الوطني معاملة التاجر علما ان العنانزه لم يكن ناجحا الا في عيون نفسه فقط ولم يستطيع ان يكون الرجل الاول في حياته بل دائما كان من المساعدين اذابعيون من قيم الامن العام حيث كان طوال خدمته رجل الظل وابن المكاتب والمنافع ولم يذكره احد كاقائد بل كان لديه طموح الاطفال القاتل وسبحان الله فهو دائما يسمع من غيره لكن الذي دله هذه المره ختم خدمته بعنون يستحقه منذو زمن
14-09-2011 01:00 AM
يا حبيبي
ما نقراه من خلال ... يحوي ليس على شبه فساد واحدة بل شب فساد هذا العميد يجب ان يحقق معه في كل ما كتب هذا اولا وثانيا يجب ان يجرد من رتبته العسكرية التي اثبت انه لا يستحقها باي هحال من الاحوال
14-09-2011 01:16 AM
الى وجهاء عشيرة العنانزة/ الوجيه عقاب العنانزة
حقيقه قيامكم بمقام لجنه التقيم العليا هي ماثرة نفاخر بها الامم وهي ثورة في الفقه والقانون الاداريين.لا داعي بعد الان القيام بواجبات الافراح والاتراح وعمل المناسف وصب الساده.نرجو ايضا التدخل في تعيينات القوات المسلحه ولا بأس من تشكيل الحكومه وطاقم الوزراء والسفراء
والمحافظين ورؤساء الجامعات والبنك المركزي .......الخ.
14-09-2011 01:17 AM
الى العميد الي مش عميد
والله انا بدي احكي للعميد انتا ناشر سي في وبتفتخر انك مش قاعد 12 سنه من خدمتك برا البلد وهاظ غير الانتدابات والسفر مع الوفود والايفادات يعني الامن العام العام والجيش اذا بطلعوا خدمت الفعليه بتطلع مش خادم بالبلد وعليه اسكت
14-09-2011 01:19 AM
العب غيرها
ليش هيك بعد ما درست انتا وابنائك على حساب الامن وانتا تعلم انك قادر على تعليمهم على حسابم لتاخذ مقعد احد الفقراء وسفرات حصدت بها الاف الدنانير وامتيازات ما يستحقه العميد وراتب ممتاز تاتي لتمثل علينا بانك خائف على المصلحة العامة والترهل العب غيرها
14-09-2011 01:21 AM
رجل امن
هههههههههههههههه
مين هاظ منيح الي الشب قدم استقالو عالنت عشان نسمع باسمه
لانه احنا ما بنعرف الا الي بيقودنا اما عميد واول مرة نسمع باسمه
غريبة لا نه العميد المدنيييين لازم يعرفوه مش بس العسكرييين
14-09-2011 01:23 AM
الجيش
بس قلي ليش حلقولك من الجيش لانه معروف الجيش ما بتخلا عن اي ضابط كفؤ مهما كانت الاسباب
ولا دبرت واسطة عشان حفظ السلا ولم المصاري
وتزبيط اولادك بالجامعات ابلاش
ههههههههههههه
شر البلية ما يضحك
14-09-2011 01:25 AM
موظف في جامعه مؤته
اتفق مع ما جاء في تعليق رقم 40 لا بل اتسائل كم عمل العميد الدكتور عزومه لاعضاء هيئة التدريس في البربيطه هلا عمي دكتوراه علم جريمه
بعرف كيف يعمل حاله ضحيه.............
في هيك حاله بده دعم من العشيرة مشان ينزل للانتخابات النيابيه القادمه والله الظاهر انه معلم من خلال دراسته بده يحل محل الدكتور ...
14-09-2011 01:26 AM
ابو هزاع الك التحية
اسمع لو حكيت عن غير ابو هزاع كان الواحد ما انتبه للخبر بس تيجي بابو هزاع انته قده هاظ حوت مش زييييك حصيني
اختصر عمه وروح نام لانه اشد السنه المعارضة تكن له الاحترام يعني شهداتك مش مجروحة بس مدمرة يلا عالنوم
14-09-2011 01:27 AM
زميل دراسه
كم حصل العميد الدكتور في ماده الاحصاء ..........وكيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وسهر عند مدرس الماده ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بلا وطنيه الطابق مكشوف سعادة العميد
14-09-2011 01:30 AM
طالب دكتوراه متطلع
الفكر القيادي الذي يطالب به زميلنا كنا نراه في شخصيته المتسلقه الدئمه العمل لإيجاد المبررات لقصوره الدائم ولضعف اجاباته في الامتحانات ولو دقق الان عليها لانفضح الطابق وسقطت ورقه التوت عن هذا الانسان الذي لا يعرف الا حب نفسه___ ___ ___ ____ ___أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأه
لو شفتو العميد الدكتور وقت مناقشه الرساله لكانت الاجابه احالته على التقاعد فورا من جهاز الامن العام

سؤال وجيه جدا؟؟ من كتب رساله الدكتوراه لسعادة العميد؟؟؟!!!!
14-09-2011 01:39 AM
الاردني
يا باشا هاااي سابقا خطيرا جدا - وانا ابن جهاز الامن العام - ارجو عدم قبول استقالتة وتحويلة لمحكمة الشرطة بتهمة الخيانة وتجريدة من رتبة وطردة من جهاز الامن العام؟
وان نشر هذا الموضوعات بالجرائد والمواقع الالكترونية تعتبر سابقة خطيرا جداا ويوجد لها ابعاد خطيرا على منتسبي جهاز الامن العام.
وارجو الضرب بيد من حديددددد؟
14-09-2011 01:40 AM
ضابط أمن عام
إلى الأخوة المحررين في هذا الموقع الحر تحية وبعد:
فإنني أكن لكم كل الإحترام والتقدير على هذا المقال الذي أشفى غليل كل ضابط غيور على جهاز الأمن العام وكل مواطن شريف يقدر خدمات هذا الجهاز ولكي أؤكد لكم ما تفضلتم به أود أن تنشرو هذا التعليق فلكم ما يلي وكل ما أتحدث به خلال التعليق لدي شواهد أكيدة عليه:
ردا على العميد موسى العنانزة
ومن يصنع المعروف في غير أهله يكن حمده ذما عليه ويندم

أنا أحد الضباط الذين يعرفون موسى العنانزة جيدا,اود أن أقول لحضرته والله عيب عليك يا عنانزة ، جهاز الأمن العام ضبك واحتضنك وخلاك بني آدم وما هكذا تورد الإبل يا موسى ، أنا أحد ضباط جهاز الأمن العام الغيورين على هذا الجهاز وأعرف جيدا ماذا قدم لك جهاز الأمن العام إقرأوا أيها القراء الأعزاء:
1- موسى العنانزة ليس بالضابط الكفؤ شرطيا وهناك مئات الضباط أكفأ منه وأفضل وبالرغم من ذلك لم يقصر معك جهاز الأمن العام ولو بقيت في القوات المسلحة سوف لن ولن تترقى لأكثر من رتبة مقدم.
2- جهاز الأمن العام قام بتدريس ابنك الذي حصل على معدل توجيهي سعودي 99 ويعادل بالأردن علامة 60% من التوجيهي الأردني وبالرغم منذلك وبقدر ما بعثت واسطات وترجيت واستجديت لمدير الأمن العام السابق مازن باشا القاضي وافق على ابتعاث ابنك في كلية الطب جامعة مؤته وعلى حساب الأمن العام وبالظروف العادية توجيهي سعودي 99 ما بطلعة يسجل حلاق بكلية مجتمع.
3- الأمن العام ابتعثك على السودان سنة ونصف بالرغم من وجود كفاءات أفضل منك بكثير من أبناء الجهاز الأصيلين وليس الدخيلين أمثالك ومع ذلك الأمن العام ما قصر معك وأرسلك قائد قوة على السودان مع بعثة الأمم المتحدة . بس يا موسى اللي استحوا ماتوا وعيب عليك تشرب من بئر وتلقي فيه حجر بس انت ما ألقيت حجر بل ألقيت قاذوراتك الكثيرة تطبيقا للمثل القائل فإذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل
لكن اللي عند حس وطني ما بعمل هيك وانت يا موسى دوار شهرة ولست دوار عدالة عيب عليك.
كمان أزيدكو من الشعر بيت إذا بلاحظوا ألاخوة القراء انه موسى العنانزة حصل على الماجستير والدكتوراه وهو داخل جهاز الأمن العام وكل الخيرات اللي حصل عليها لاحقا كانت من جهاز الأمن العام شو بدك أكثر من هيك يا موسى ولولا عينك مدير الأمن العام آمر كلية العلوم الشرطية كان ما حصلت على الدكتوراة أو سجلت ابنك أبو ال 99 علامة سعودي طب على حساب الأمن العام وانت بتعرف انه في طلاب أردنيين حصلوا على معدل 98 توجيهي أردني وما طلعلهم يدرسوا طب على حساب الدولة كل هذا ومش عاجبك يا موسى والله ما بعبي عينك غير التراب.
أنا رح أكتب عنك مقالة على هذا الموقع الحر إذا نشروا لي المقال بس حتى أبين للقراء شو المكاسب اللي حققتها من خلال نقلك من الجيش للأمن العام وبالتالي صرت تزاود على مدير الأمن وتتهم الجهاز بالترهل الإداري والله الترهل الإداري هو عبارة عن وجودك بهذا الجهاز.



تتمه للتعليق الذي أرسلته
يتحدث موسى العنانزة عن الترهل الإداري، أنت الوحيد يا موسى لا يحق لك التحدث عن الترهل الإداري أتعلم لماذا؟
هل تذكر ابن عمك الرائد عبدالحميد حسين عبود العنانزة الذي لا يحمل أي مؤهل علمي حتى شهادة التوجيهي يعني مؤهلة ثالث إعدادي وقمت بإيفاده إلى إيطاليا وإشراكه بدورة لمدة 45يوم وأنت مديرا لادارة التدريب الأمن العام مع علمك الأكيد بأن هذه الدورة لا يحق لأي ضابط الإشتراك بها مالم يجتاز فحص اللغة الإنجليزية وبجدارة وابن عمك لا يتقن حتى التحدث بالعربية وهي لغته الأصلية ؟ وهل تعلم بأنه كان هناك ضباط اجتازوا الفحص وبعلامات عالية قمت انت بحرمانهم من الدورة وبالغم من ذلك أشركت ابن عمك فيها من باب العنصرية فقط لأنه ابن عمك لا غير ؟ لماذا لم تكن نزيها بذلك الوقت وتقول لأبن عمك بأن هناك مئات الضباط أكفأ منك ومن حقهم أن يشتركوا بالدورة؟
وبعد أن عاد ابن عمك الرائد عبدالحميد حسين عبود العنانزة من إيطاليا قمت بإيفاده مره أخرى ببعثة الحج مع الأمن العام وهناك كثيرين اجتازوا مسابقة الحج ولم يتسنى لهم أداء الفريضة وأرسلت ابن عمك الأمي بدون أن يتقدم للمسابقة تحت مسمى الكادر الإداري حتى تجد له مخرج من أداء فحص المسابقة ؟
هل هناك ترهل أكثر من ذلك يا موسى ؟ لا تبيعنا وطنيات ولا تزاود وعيب ثم عيب ثم عيب عليك اللي بيته من زجاج لا يقذف الناس بالحجارة. وكفى



14-09-2011 01:44 AM
ضياء ذيب مهيرات
انتم لا تعرفون العنانزه فهو من اقوى الشخصيات في هذا الجهاز ويكفي انه نظيف يد بيضاء وصدقوني العنانزه لا يبحث عن مناصب ولكن بلغ السيل الزبى انتم لا تعرفون شيئ ايضا الجهاز في ترهلات قديمه والمجالي لم يغير اي شخص من المواقع الحساسه بل ترك الامور على الغارب.
14-09-2011 01:53 AM
ابو محمد المومني
ياخي محنا عارفينك .....قال كاتبلي في نهايه الاستقاله انه سيخدم الوطن من مواقع اخرى هههههه
اذا الموقع الذي انت فيه اي الامن العام والذي استفدت منه كثيرا في فتره وجيزه لم تحافظ على اسراره...خالي روح اشتغل في الامم المتحدة ولا تبيعنا وطنيات ______
محافظة عجلون اردنيه الانتماء هاشمية الولاء
بدون ضحك ومنافع شخصيه
14-09-2011 02:01 AM
المقابله التكنولوجيا
تحيه لكل من يضع شعار أبو حسين على جبينه وتحيه خاصه للباشا أبو هيا ولحمدان بيك السرحان
14-09-2011 02:49 AM
ابوبشار
لو الي كتب هيك استقاله شرطي بتلقاه نايم بسجن ناعور. واقول يجب احاله العميد للتقاعد فورا" وبدون تأخير
14-09-2011 03:07 AM
....اذا دخلوا قرية افسدوها
.... ان ... اذا دخلوا قرية افسدوها
14-09-2011 04:18 AM
أنا أل سامي
الى 81.... من بعد عطوفة الباشا .,. لك مني مليون تحية فالاردن مصنع الرجال. لن تخلوا من الاوفياء الذين أمرهم الله عز وجل شورى فيما بينهم...
14-09-2011 04:21 AM
المحامي زايدالسميران
اقوللأخ العميد كما يقول المثل مثلك مثايل من انكرو جميل هذاالبلد الذي بعضهم ترقى الى كثير من المناصب ولم يستحقها ومنهم من وصلو الى روءساى حكومات وكثير منهم لايهمة مصلحة هذة البلدبقدر مايهمة ان يتسلق والناس نيام لكي لايراة احد وكثير من تنظر اليهم تعجبك اجسامهم وانني لادافع عن جهاز الامن بقدر مااقول انهالم تتسنى الفرصة اليك لك تلحق بركب غيرك
14-09-2011 06:43 AM
فعلاً حقيقه!!!!!!!!!!!وأنا شاهد
قبل 4 سنوات أراد العميد موسى أن يحصل ابنه على معدل عالي في التوجيهي، وتلبية لهذه الرغبه أرسله جهاز الأمن العام الى الباكستان في دوره لمدة سنه كامله بتكلفة لا تقل عن (100) ألف دينار، وبالفعل قدّم ابنه امتحان التوجيهي في باكستان وحصل على معدل (98%) وعند عودته تمت معادلة هذا المعدل لدى التعليم العالي واعتبر (96). عندها قام جهاز الأمن العام وبناءً على طلب من موسى العنانزه بتعيينه آمراً لكلية العلوم الشرطيه في جامعة مؤته ليكون عضواً في هيئة الجامعه حتى يتم قبول ابنه في مقعد الطب في الجامعه ، وقد تم ذلك..... ثم تقدم هو بصفته عضو في جامعة مؤته وحصل على درجة الدكتوراه، وبعد أن أنهى كل ذلك أرسله جهاز الأمن العام مديراً عاماً للشرطه الدوليه في السودان وتم ترفيعه هناك الى رتبة عميد.....هذا بعض ما حصل عليه العميد موسى العنانزه الذي ليس له سوى (5) سنوات في جهاز الأمن العام منذ أن تم نقله من القوات المسلحه!!!!!!!!!!!!!!!
14-09-2011 07:22 AM
يوسف عليمات
وين باقي كل هلوقت عن اترهل..............الحق عليهم لزم اسلموك مدير مكافحة الفساد شوووووووووووووووووو
14-09-2011 07:26 AM
المشاقبه
يارجل اشكر ربك وبوس ايدك وجه وقفى مقضي حياتك برا الاردن ولولا الدوله عمرك ماتشوف طائره الا بالسماء قول المدلله واسكت.
14-09-2011 07:28 AM
!!!
على لسان الكاتب... و هذا ما لم يحصل عليه احد من ضباط الجهاز منذ عشرات السنين ..ليش
14-09-2011 07:37 AM
العربي المومني
من الواضح من خلال السيرة الذاتية المنشورة بالتعليق 37 بان الرجل كفاة والدليل على ذلك عملة مع الاتحاد الاوروبي وتمثيلة للاردنـ،
ومن ثم ما المشكلة بان يقدم استقالته وان يبدي رايه ، وما علاقة جراسا بالموضوع حتى تنشر هذا الرد وبدون اسم كاتب ، فهل جراسا تابعة للامن العام
14-09-2011 07:55 AM
العربي المومني
موضة جديدة في الاردن اي مسوول بتحطط على موظف عندة بنقلة لمكان ما فية شغل ، ويبقى جالسا بدون عمل ويتقاضى راتبة اخر الشهر والالم يعتصرة لعدم مقدرته على الظالم صاحب القرار
انا لا اعتقد بان شخص يحمل مثل كل هذه الكفاات ومثل الاردن بمحافل دولية مختلفة لا اعتقد بان هذا القرار يخدم مصلحة هذا الوطن
14-09-2011 07:58 AM
محمد الشمايله
ابنك يا بلد يعتز بحاله لو مهما الدنيا ضاقت بحواله يصبر عحاله ويكرب زناره كرمال البلد روحه مرهونه 000هذة مجرد اغنيه ايها العميد الفاضل الم تسمع بها الم تؤثر بك ولو مره واحدة وهي مجرد اغنيه وطنيه فلماذا بعد هذا العمر التحقت بركب الجلادين للوطن الم تعرف ان ما قمت به يعتبر في هذة اللحظه اشبه ما يكون بالخيانه الوطنيه لابارك الله فيك ضعف الانتماء احد مشاكل هذة البلد الا تريد ان يتم ترميجك للتفتح الابواب لمن هم دونك بالتقدم ام تريد الموت باللباس العسكري وعند اول تجربه تسب البلد وجهازك انت انسان حرام تكون عميد لازم رمجوك بعد خمس دقايق من تجنيدك 00لا بارك الله فيك
14-09-2011 08:04 AM
احمد الاردني
لو اعتر قبل نقله لقلنا انه احتمال بعض حديثه يجب ان ينظر له ولكن عند نقله تكلم فانا ارى انه يجب محاكمته وبشده لانها سابقه خطيره وتشويش على جهاز له الفضل في ما نحن نتمتع به من امن وامان وليكون عبره لغيره واعتقد ان نقله من القوات المسلحه الى الامن العام تم بالواسطه ويجب ان يحاسب من ساهم في نقله
14-09-2011 08:13 AM
غيور على الوطن
والله حرام فيك كل هالدورات والشهادات التي تمتلكها وانت يتعرف كويس ان لوما الامن العام والله ما عمرك بتحلم... وجاي هسه تحكي على الجهاز الي ...وصرف عليك وعلى اولادك واخذت حق غيرك في كل شي ،حرام عليك موسى وهذا نكران للجميل فالامن العام لم يقصر معاك ولا مع اولادك ....
14-09-2011 08:20 AM
ارذني
طاق طاق طاقيه شباكين بعليه رن رن يا جرس حول واركب على الفرس
14-09-2011 08:25 AM
جتوبي قرفان
هذا التصرف يعتبره القراء بانه نكران جميل وانشقاق عن جهاز الامن العام وهذا يتطلب اشد العقوبه لان الهزيمه تاتي للوطن من هؤلاء وامثالهم
14-09-2011 08:35 AM
ناصر
ممكن العقيد بحكم الخبرة الكبيره والشرف العسكري تكلم بموقف كان من الافضل مناقشته داخل جهاز الامن العام بدون مزيدات شخصيه .
14-09-2011 08:40 AM
محمود النواصرة
أتوقع أن العميد كلاموا صحيح ولو مش صحيح ما حكاه وأكيد هو شايف بعينوا الترهل الإداري والمحسوبيات والواسطات
14-09-2011 08:45 AM
جامعة مؤتة
انا اعرفة حق المعرفة وعملت معة في جامعه مؤتة انة شخص انتهازي ومتسلق ويرغب بالوصول مهما كلفة الثمن , يجب تحويلة للقضاء بتهمة التشسهير بجهاز عزيز على كل الاردنيين
14-09-2011 08:46 AM
طروي
موسى بك الم تاخذ حق غيرك لما ابنك درس في مؤته طب على امتياز ابناء العاملين وشهادته من مدرسه باكستانيه "العلم نور" الم تدرس دكتوراه علم جريمه في مؤته لانك ظابط امن عام وامر كلية العلوم الشرطيه يعني شو يسوي لك الامن كمان تمثال نحاس حرام عليك البلد اغلى من ذلك كله
14-09-2011 08:50 AM
جهاد كفاوين /الكرك
الله يرحمك يا العيطان يا باشا وراح ظل باشا والله على أيامك لا كان ظلم ولا محسوبيات ولا فساد وكان الواحد ينام بداروا مطمئن البال لن يأتي رجل مثلك أبدا ولن تلد النساء مثلك أبدا بكفي كنا نام بدورنا والبواب مفتوحة مش زي هسة جرائم وقتل وذبح وسرق وهمالة وتبعون خاوات وضريبين مواس ........
14-09-2011 08:50 AM
موفق القرعان /الطفيلة
أنا مع رقم 61 كلاموا مية بالمية مزبوط وأنا مع كللام العميد ويجب التحقيق بالموضوع
14-09-2011 08:53 AM
ابو محمد
تحية اجلال واكبار للعميد موسى العنانزه على شجاعته عزيزي الفساد والافساد ومحاربة الكفاءات بلغت حد لا يطاق فانت كفاءة ويجب الاستفادة من خبراتك ولكن مع الاسف المسؤولين الغير اكفاء الذين يديرون معظم مؤسسات الدولة هم سبب المشاكل التي يعاني منها المواطنين استمر في فضح الترهل وانشاء الله ستكون شعلة تنير درب الحرية لكل المقهورين والمظلومين فالشئ المؤسف العديد من المسؤولين وصلوا لمواقعهم بالواسطة ومنهم من يقول كان ابي وكان جدي وانت برزت لانك كفاءة تحية لمحمد بوعزيزي الاردن وانشاء الله النصر حليفك
وغالبية الجماهير معك ارفع صوتك لا تخف
وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
14-09-2011 09:05 AM
قبيلات
ان المتصفح للسيرة الذاتية للعميد يجد انه لم يظلم وانه اخذ حقة بالصاع الوافي واكثر وان كانت هذه السيرة العطرة من الدورات والدراسة حتى الدكتوراه لم تعجب العميد فماذا يقول من كانت خدمته 23 عام في الصحراء الاردنية واحيل على التقاعد وهو يقول الحمد لله عجبا والله فليتق الله ربه هذا العميد
14-09-2011 09:09 AM
abedalhalim
عطوفة مدير الامن العام
العميد المحترم

اين الانتماءللوطن الذي قدم لك اكثر مما تستحق وتحلم بيوم من الايام ان تعيش ثلثي خدمتك العسكريه خارج الوطن تستفيد انت واهلك من خيرات ومال وجاه كان من الولجب ان يكون لغيرك حق فيه كما انت فيه
وللعلم بانه يوجد كفاءات متميزه ومعروفه وذات جاه اكثر منك تم تهميشها واخذت كل المجد في هذا الجهاز رغم ان اكثر خدمتك كانت هي وبدون خجل ولا مراءاه وليعلم كل الاحرار من الاردنيين انك كنت (تفتح باب وتسكر باب) الى المرحوم محمد ماجد العيطان عندما كان مديرا للامن العام
لولا هذا الجهاز لكنت مطارد من قبل طوافين الاحراش لانك لم تكن افضل من بعض اصحاب هذه المهنه التي كانت تروق لك ضمن مسقك راسك
لقد نسيت انك يوم من الايام اقسمت يمينا غليظا عندما تكرمت وغيرك بالخدمة بالقوات المسلحه والامن العام ان تكون مخلصا لله والوطن والمليك وان ما قمت به يبين بصورة واضحه لا غبار فيها انك حنثت بهذا اليمين وان اقل شي يمكن ان تجازى به هو اللاحاله على التقاعد لانك وبالمؤكد ستذهب كل الخبرات التي اكسبك اياها موقعك وجواز سفر لك لخدمة من لا يستحق الخدمه
14-09-2011 09:09 AM
مش ضروري
اتمنى على الجميع ان ينظروا للامر من اكثر من جانب وان لا ينحازوا لاي طرف فقد يكون هذا الرجل صادقا فيما يقول وقد يكون العكس, وهنا تقع علينا كمواطنين قراء ومعلقين مسؤولية كبيرة
ومسؤولية المعلقين اكبر لانها قد ترجح كفة الظالم على المظلوم والظلم ظلمات يوم القيامة
14-09-2011 09:15 AM
عبدالله
لم اقرأ تعليقا موضوعيا منصفا الا تعليق ابن الطفيلة رقم 61 وفعلا اذا الرجل اخذ غير ما يستحق فالذي اعطاه هو من يجب ان يحاسب اما المحسوبية والواسطة والضعف الاداري والتعالي وخدمة الذات فقط على حساب خدمة الشعب والروح المعنويه المنهار في جهاز الامن العام موضوع البحث واكل الهوى فهي مالا يستطيع احد ان ينكره
14-09-2011 09:26 AM
الى 77 وعاشقة الاردن ومن هم على شاكلتهم
ان كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لاتدري فالمصيبة اعظم
14-09-2011 09:28 AM
ابو عماد
اذا كان ما كسبه من الجهاز حق له فما المشكله وان كان اعطي له دون وجه حق او لمأارب اخري فلبسألوا جميعا.....وبما اننا في عصر الديموقراطيه فاقول
اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرج شعب الارن من بينهم سالمين
14-09-2011 09:33 AM
عماني
كلام العميد معه حق دخلك شو عمل مدير الأمن العام لجهاز الأمن العام بدل خطورة مش قادر يصرفها لهم علىالعكس لم يقدم شي لابناء الجهاز
14-09-2011 09:33 AM
شطناوي
العميد مع كل الحق
14-09-2011 09:33 AM
فعلا انك .....
........
رد من المحرر:
نعتذر....
14-09-2011 09:34 AM
زميل سابق
والله ابناء الجهاز مظلومين ليش دائما القيادة من ابناء الجيش ما في كفاءة
14-09-2011 09:35 AM
مواطن مدني
مين ....اللي ممكن يسلمه منصب اخر يخدم الاردن من خلاله بعد هيك تطاول على جهازه اللي خدم فيه اكثر من نصف عمره ، هزلت والله
14-09-2011 09:39 AM
العبادي
والله العميد رجل وصاحب فكر وانا اعرفه عن قرب فهو رجل جدير بكل خير يكفي انه لا يوجد عنده محسوبية ويخاف الله
14-09-2011 09:39 AM
الخالدي
تحية للعميد العنانزة الرجل الغيور حسبك الله ونعم الوكيل
14-09-2011 09:41 AM
صبحي الطفيلي
سابقة خطيرة ان يهاجم موقع اعلامي مثل رجل لا تعلم حقيقة ما يخفيه او يعلمه ودفعه للاستقاله وتنصب نفسها جهاز امن للرد على الرجل . غريب يا جراسا ليست هذه الصفة من شيمتكم
.
14-09-2011 09:42 AM
سكجها
لمذا مدراء الأمن العام من المفرق والجنوب لعمان والشمال نصيب العنانزة جيدير بقيادة هذا الجهاز
14-09-2011 09:43 AM
عجلوني
انا اقول لكم ان تحمد الله على السلامة وان لا تلتفت الى اي احد يريد التشويش عليك وان تعترف انك اخطأت خطأ كبيرا يا بلديه فيه بالبلد ناس كثر مثلك ويبدو من سيرتكم الذاتيه انك كنت مدللا كثيرا / انا اسأل من دفع تكلفة دراستكم ومن ساعدك بالوصول الى المحاضرات وكيف استغليتم المنصب علما انني احد خريجي الباكستان ووالدي دفع الغالي والنفيس حتى اكملت الماجستير اما انت فقد اخذتها على طبق من ذهب المهم انك فتحت على نفسك بابا لا يمكن اغلاقه وكيف تبعث بنص الاستقالة الى عجلون الاخبارية يا اخي انا خدمت مكلف وكنت حاصلا على الماجستير انت احمد الله دورات وزيارات وعيف وريف اذا انت كذلك فكيف بعجلون وابناء عجلون سيصلون الى المراتب العليا
14-09-2011 09:44 AM
متقاعد
لماذا كل هذا الهجوم على العميد انا اكد ان كل ما قالهو العميد صحيح وهناك الكثير الكثير اتقو الله من يقول الحقيقة اصباح كافر
14-09-2011 09:45 AM
رجل امن عام
سيدنا اطال الله عمرك انصف الجهاز بتعين رجل مناسب يخاف على مصلحة ابناء الجهاز
14-09-2011 09:45 AM
مومني
يجب ان تعتذر لجهاز الامن العام وبخلاف ذلك يجب تحويلك الى محكمة عسكرية /لقد خدشت جهاز الامن العام بهذا التصرف اللامسؤل /جهاز يسهر على راحة المواطن وامن البلد واضهر تعاونا خلال الايام والاشهر القليلة وابدر رئيسة قمة الحضاهرة وقد اعترف وحمل نفسه المسؤلية عن بعض الاخطاء
14-09-2011 09:47 AM
مومني
لا تفكر حالك مشارك بالحرب العالمية / لا تنغر بالمنصب فيه كثير بالبلد مثلك ...زعلتني منك على هذا التصرف
14-09-2011 09:49 AM
مواطن
لماذا لم تصرح من قبل ....وبالاضافة الى سيرتكم الذاتية سمعت من احد المقربين منكم ان ابنكم يدرس على حساب الامن العام واتوقع انه اخذ حق غيره
14-09-2011 09:51 AM
حسن
كل التحية للعميد العنانزه...يظهر انك مظلوم...ولكن الحق سيعود الى اهله...
14-09-2011 09:58 AM
المحاكمة قانونية
اعتقد ان قضية رفع الدعوى ضد العنانزة واجبة فقد اخل بقانون الامن العام والذي يحظر التعامل مع وسائل الاعلام دون الحصول على اذن من الجهة المختصة ولا يزال المذكور على راس عمله وبالتالي فان قانون الامن العام ينطبق عليه فمحاكمته واجبه لاخلاله بابسط قواعد الضبط والربط العسكري وكان الاحرى به ان يكون قدوى لكافة مرؤسية هذا اذا كان له الشخصية القيادية لادارةة دفة امور الوحدة التي تم نقله لها
14-09-2011 10:04 AM
سلطي الى هذا العميد
اول شي المثل بحكي بير اشربت نه لاترمي فيه حجر بس جد ليش صبرت كل هالوقت لتقديم الاستقاله بس انا اسفه احكيلك هاي مو اخلاق عسكرية وانت ما الك اي انتماء للجهاز اللي احتضنك طول هالفترة وعنجد عيب عليك انت انسان وصولي ولو كنت صادق ما انتظرت كل هالمدة اذ انت ابن الجهاز بتحكي عنه هيك ما ضل لوم على الغريب يا عيب الشوم بس وفعلا لازم انت يقدموك لمحاكمة عسكرية وتطلع طرد من الجهاز لانك ما بتستاهل تكون منه وكل الاحترام لمدير الامن حسين باشا ونشد على يدك وكل قرارتك صحيحه وفعلا انك رجل ابن رجل الله يرحم ابوك وبدي احكيلك امضي بمسيرتك واقلك الكلاب تنبح والقافلة تسير وهذا العميد وصولي ولو اليوم يطلع قرار يصير مدير امن كان كل حكيه بتغير بس انا بقله فعلا ما بتستاهل تكون من هذا الجهاز الرائع بقيادة ابو حسين الله يطول عمره ومهنية حسين هزاع المجالي والرجل المناسب بالمكان المناسب .
14-09-2011 10:05 AM
نعانعه
الحق كل الحق على المعلمين اللي درسوه في المدرسة لانهم لم يغرسوا فيه الولاء والانتماء للوطن
14-09-2011 10:13 AM
زميل عمل
سعادة العميد قضى ما يقارب ثلاثة عشر عاما خارج الوطن بدورات ومشاركات لم يحصل عليها من اقرانه بالقوات المسلحة او الامن العام ويشكو ... ايها العميد انت ناكر للجميل وتدعي الوطنية وانت بعيد كل البعد عنها.. عد الى صوابك .. نفسك وعائلتك
14-09-2011 10:15 AM
متابع
انا اعرفة حق المعرفة وعملت معة في جامعه مؤتة انة شخص انتهازي ومتسلق ويرغب بالوصول مهما كلفة الثمن , يجب تحويلة للقضاء بتهمة التشسهير بجهاز عزيز على كل الاردنيين
14-09-2011 08:46 AM
جامعة مؤتة

122- موسى بك الم تاخذ حق غيرك لما ابنك درس في مؤته طب على امتياز ابناء العاملين وشهادته من مدرسه باكستانيه "العلم نور" الم تدرس دكتوراه علم جريمه في مؤته لانك ظابط امن عام وامر كلية العلوم الشرطيه يعني شو يسوي لك الامن كمان تمثال نحاس حرام عليك البلد اغلى من ذلك كله
14-09-2011 10:17 AM
ابن الجهاز
كلام مغلوط وغير صحيح , لم يشهد جهاز الامن العام منذ تأسيسه تطورا مثل الذي نشهده الأن في عهد حسين باشا المجالي حيث اعاد للجهاز هيبته , ما نفع الشهادات التي تحملها ما دمتم مفتقر للفكر الصحيح , وما سر تعلقك في منصبك كمفتش لجهاز الامن العام لدرجة ان يجن جنونك عند علمك بقرار نقلك الى كمدير لدائرة شؤون الافراد.خاف الله يازلمة
14-09-2011 10:18 AM
أحب بلدي كما يأمرني ربي
كل ما كتب للاسف يدل على:الحقد والحسد .وعلى الفساد المستشري في جميع مؤسسات هذا الوطن.وشر البلية ان العنصريه هي الغالبه على أبناء هذا الوطن حيث اصبح أبناء هذا الوطن يحرقون أنفسهم ويدمرون وطنهم.......... أليس فيكم رجل رشيد!!!
14-09-2011 10:26 AM
عنازي وافتخر
وأضاف العميد العنانزأنه طلب أكثر من مرة مقابلة مدير الأمن العام لتوضيح بعض الأمور التي تجري داخل الجهاز إلا أنه رفض ، وأضاف أن النائب الدكتور علي العنانزة إتصل بمدير الأمن العام الفريق المجالي لتصويب أمور العميد العنانزة ورفع الظلم والتهميش الواقع عليه ، إلا أن وعود الفريق المجالي للنائب العنانزة لم تنفذ وكانت التنقلات الأخيرة التي أجراها الفريق المجالي لثلاث من كبار ضباط الأمن العام طريقا لإحالة العميد العنانزة للتقاعد برغم المؤهلات الكبيرة التي يحملها .
14-09-2011 10:27 AM
احدها عام
بعد قراءة كتاب العميد لم اجد به كلمة استقالة
14-09-2011 10:35 AM
مواطن اردني
ان الشللية والمحسوبية والاقليمية وتصفية كل المنافسين هي ديدن قيادتنا العليا بكل اسف فلا اهمية للكفاءة والخبرة وكثرة الدورات والتميز حتى يتم تصفية اية شخص سؤاءا في الجهاز الحكومي المدني او العسكري فمن يجلس على كرسي المسوؤلية يعتقد بينه وبين نفسه ان هذا الكرسي اصبح ملك له مدى العمر فيظلم الناس ويقطع ارزاقهم لا لسبب الا للمحافظة على كرسيه ..... انا استغرب لماذا يتم الصرف على الظابط كل هذه المبالغ والتدريب والدورات اذا كان ليس كفؤاءا ولا يصلح لآن يكون في الرتب العليا ....ثم لماذا وبقدرة قادر يصبح الضابط بين ليلة وضحاها فاشلا ولم يبقى لديه ما يقدمه لعمله وموقعه علما انه يشغل اهم المواقع قبل اتخاذ قرار بالاحالة او التجميد ....لماذا لا نعترف ان هناك خللا وفساد كبير في اسس انهاء الخدمة وان المؤسسية والشفافية غائبة تماما عنها وكم من القيادات والكفأءات تم ظلمها واكل حقوقها باسباب ودواعي لا اساس لها من الصحة وحرم الوطن من عطائهاوكفاءتها
14-09-2011 10:37 AM
الى 100 ضابط امن متقاعد
يا ايهاب الضابط غير الضابط مادام العميد بهذه المواضفات التي تدعيها اليس الاسوأ منه والذي يجب ان يحاسب للمحاباه والواسطة بل سرة مال الشعب من اعطاههذه الامتيازات التي لا يستحقها كما تزعم؟اذن البلد خربانه
14-09-2011 10:46 AM
مؤته
الى الذين يحسدون العميد على دراسة ابنه ارجوكم ان تسالواالباشا ... كم منحه كان مع ابنه ... بنفس الوقت واذا يعمل الان ...بك وكيف وصل الى ما وصل اليه؟
14-09-2011 10:55 AM
القضاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
هاي حريه شخصيه .....
14-09-2011 10:56 AM
مومني
انا اتوقع انه لا يعرف ابسط قواعد اللعبة وهي انه لا يجوز له الادلاء بأي معلومة لأي كان عن عمله دون موافقة المسؤل المباشر وخصوصا الاعلام
14-09-2011 10:59 AM
إبن كفرنجـــــــــــــة
أنا من نفس بلد البيك ، ولا أعرفه سابقا إلا بالسمعة ولكن من الواضح من مؤهلاته وكفاآته المذكورة في أحد التعليقات لو كان من محافظة غير عجلون لكان من زمان أستلم منصب قيادي في اليلد بفضل المحسوبية والواسطة ولكن أقول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وحسبي الله ونعم الوكيل .
14-09-2011 11:06 AM
بلقاوي
فلا تتدعي البطولة و لا تمارس دور الضحية فانت .....(الرجاء ان تقوم باملاء الفراغ بالكلمة التي تراها مناسبة لك واعتقد انك تعرفها )
14-09-2011 11:12 AM
مطلع
هناك تميز فاضح ضد ابناء .. في مديرة الامن العام يجب ان يعرف هذا الكلام القاصي والدني يجب رفع الصوت ويجب ان يفهم المسؤولين انهم يقسمون الوطن ويثرون نعرات جهوية بغيضة
14-09-2011 11:17 AM
ابن البلد - متابع
سلسله طويله من الاساءات والتجاوزات العسكرية قام بها هذا الضابط اثناء خدمته في جهاز الامن العام وادنى هذه التجاوزات ما قام به المذكور بحق مساعد رئيس جامعة مؤته للشؤون العسكرية قبل سنتين
14-09-2011 11:25 AM
شديفات
والله لم اعرف هذا الرجل من قريب او بعيد لكن دائما نحن الشعب الاردني سريعين الحكم فمن المعلقين من طالب بأقالة العميد العنانزه ومنهم من شكك في وطنيته فهل هذا لأنه لم يرضى بالنقل وصرح ببعض المعلومات سواء كانت صحيحه او مغلوطه
وهنا اتسائل هل كان له يد بالكازينو او بقظية التجنيس او مصادرت اراضي عشائريه لعائلة العنانزه او لأهل كفرنجه.
واني اتمنى ان لانحكم على هذا الرجل الابعد معرفة من وراء هذه التنقلات وهل كانت عادله او كيديه
وان لانحكم عليه كما حكمنا على الدكتور عويد العبادي من قبل وعلى ليث شبيلات وغيرهم الكثير من الغيورين على هذا البلد وأمنه
14-09-2011 11:34 AM
game is over General
بأختصار يا عميد انت ما لعبتها صح وحرقت حالك مدنيا وعسكريا ولن تشفع لك شهاداتك.......
14-09-2011 11:36 AM
محمدالمومني
حقيقة الغالبية العظمى لم تعلق بحيادية وموضوعيه واحترم جدا للموضوعيه في التعليق فقط ابن الطفيله 61
وشديفات 166 ولا اعلم لماذا تم شطب في تعليق 159 ولاية يوحي ان به اساءآت لاحد وانما معلومات
14-09-2011 11:52 AM
فرد من الامن العام ظلم على يد موسى العنانزة
شو يا عنانزة هل تريد ان تصبح بطل ورمز عيب عليك وحرام ان تشرب من بئر وبعدما تشبع ترمي به حجر لولا جهاز الامن العام عليك وعلى اسرتك لما سكنت بقصر في عجلون ولما حصلت على شهادة الدكتوراة ولما حصلت ابنتك على مقعد جامعة ولا حصل ابنك على الطب ولما ........... فلا ينكر المعروف الا ... وجهاز الامن العام قدم لك ولاسرتك الكثير ولكنك لم تقدم له في الشهرين الذين قضيتهما في الاردن من اصل خمس سنوات ونصف خارج الاردن سوى المذمه فعيب عليك يا دكتور هذا التملق والخداع ولكن تذكر ان الله قادر عليك في مثل قديم ...... موسى العنانزة هل نسيت الرقيب الجامعي الذي تاخر عن دوامه نصف ساعه بسبب ظروف خاصة وقمت بتنزيل رتبته الى عريف هل نسيت اثناء ان كنت بدارفور قائد قوة ما فعلت بزملاءك الاردنيين في الغربة هل نسيت ما صنعت يداك برايي ان وجودك وامثالك في جاز الامن العام وحتى في الاردن اكبر ظلم للوطن الغالي ولا يسعني سوى ان اطلب منك ان ترحل فاقول لك ارحل ارحل ارحل وحسبي الله ونعم الوكيل ودرب الي ما ترجع
14-09-2011 11:56 AM
كفرنجاوي
كممممممم كلف الطريق لبيت عطوفتك
14-09-2011 12:01 PM
نطالب بإستقالة مدير الامن العام
يجب على مدير الامن العام الإستقالة الأهخطاء كثرت والترهل كثر والبلبلة كثرت والريحة فاحت يجب أن يكون هناك شخص يحكم قبضته جيدا وينظم هذا الجهاز بشكل جيد لأنه جهاز مهم جدا ونفتخر به وشكرا
14-09-2011 12:22 PM
الاردن أولا
ليش يعتذر هو ما حكى إشي غلط هو إنتقد بعض الامور التي تحدث بهذا الجهاز وهذا من حقوا وهو طلب مقابلة مدير الامن لكن مدير الأمن رفض
14-09-2011 12:25 PM
اردنية مقهورة
عطوفة العميد انت تذكرني بمقولة(أنه زمن الارض الشمسية والرجال المنسية)والله عيب
14-09-2011 12:26 PM
ابو عرب
.......
رد من المحرر:
نعتذر....
14-09-2011 12:43 PM
محمود القاضي
لن اخاطب العميد فقط بل سأقول لكل من نال شرف حمل الشعار أو يحمل الشعار بأن جميع الاجهزة الامنية لها الفضل علينا ونحن فيها او بعد التقاعد فلا يجوز لنا ان نذمها باي شكل من الاشكال واللي ينكر الجميل يكون .... ؟؟؟؟؟؟
14-09-2011 01:01 PM
ابن الجهاز
.............
رد من المحرر:
نعتذر لطول التعليق
14-09-2011 01:04 PM
العميد المتقاعد محمد كاسب خطار الشموط
في البدايه اقول لك ايها الزميل ان جهاز الامن العام من اعرق الاجهزه الامنيه العربيه وبه كفاءات متميزه و مختلفه و يشهد على ذالك الخبرات التي تقدم الى كافه الدول العربيه ولكن انت عرفت انك على قائمه الترميج و لذالك قدمت استقالتك و نشرتها على المواقع الاكترونيه اقول لك في البدايه ماذا قدمت لجهاز الامن العام حتى تحاسب هاذا الجهاز و تتهمه بالترهل انت امضيت اغلب وقتك في جهاز الامن العام خارج الاردن مبعوث او دوره او زياره و لذالك لا تعرف اي شي عن هذا الجهاز العريق وبما انك احد كبار ضباط جهاز الامن العام لماذا لم تعمل على اصلاح مواطن الضعف في هذا الجهاز و كنت في اداره التدريب و هي احد مهامك ان تدرب و تعلم اللذين يدخلون في جهاز الامن العام و نحن نفتخر بهذا الجهاز الذي بناه اجدادنا على مدى عشرات السنين ولا يستطيع انت او غيرك ان يتهم هذا الجهاز بالترهل لان العيب فينا وليس في جهازنا و سنظل عاملين او متقاعدين مخلصين لهذا الجهاز و نغار عليه و اقول لك ان لك اهداف اخرى من هذا النشر و سوف تحال انت و غيرك على التقاعد لان هذا الجهاز سيستمر و ليس هنالك شخص مخلد في هذا الجهاز كل فرد او ضابط يجب عليه ان يقدم كل خبراته و جهده لهذا الجهاز لانه واجب عليه وفي يوم من الايام سوف يحال الى التقاعد حتى نفسح المجال للاجيال القادمه حتى تاخذ فرصتها في هذا الجهاز و علاج الاخطاء التي ارتكبناها و تزويد الجهاز بدماء جديده لتطويره و بقيادات جديده شابه
14-09-2011 01:16 PM
سمراء الاردن
ليش ما طلعتو تعليقي
رد من المحرر:
ارجو ارسال التعليق وشكرا
14-09-2011 01:34 PM
شكرا لصاحب هذا التعليق
و نقول للعقيد المستقيل : لماذا صمت طيلة الفترة الماضية عن ما يعانيه الجهاز من ترهل اداري" هو عميد وليس عقيد ....

وصمت.... متوقعاً الاصلاح .

وسؤالي الاخير من الذي وجه هذه الرسالة للعميد , ومن الذي فوضك , ومن انت حتى تحاكمه
14-09-2011 01:40 PM
الى الجميع
و نقول للعقيد المستقيل : لماذا صمت طيلة الفترة الماضية عن ما يعانيه الجهاز من ترهل اداري" هو عميد وليس عقيد ....

وصمت.... متوقعاً الاصلاح .

وسؤالي الاخير من الذي وجه هذه الرسالة للعميد , ومن الذي فوضك , ومن انت حتى تحاكم
14-09-2011 01:41 PM
..........
و نقول للعقيد المستقيل : لماذا صمت طيلة الفترة الماضية عن ما يعانيه الجهاز من ترهل اداري" هو عميد وليس عقيد ....

وصمت.... متوقعاً الاصلاح .

وسؤالي الاخير من الذي وجه هذه الرسالة للعميد , ومن الذي فوضك , ومن انت حتى تحاكم
14-09-2011 01:41 PM
الاردن اولا
ليش يعتذر هو ما حكى إشي غلط هو إنتقد بعض الامور التي تحدث بهذا الجهاز وهذا من حقوا وهو طلب مقابلة مدير الامن لكن مدير الأمن رفض
14-09-2011 01:42 PM
معه حق
ليش يعتذر هو ما حكى إشي غلط هو إنتقد بعض الامور التي تحدث بهذا الجهاز وهذا من حقوا وهو طلب مقابلة مدير الامن لكن مدير الأمن رف
14-09-2011 01:42 PM
كلهم نفس النسخه وقاريين عند شيخ واحد
بتحكوا انه اخذ مكاسب من الجيش والامن ..مثله مثل الوزير ....كل جهاز الامن العام بعرف سولاقته ابتعثه الامن العام على امريكا للحصول على شهادة الدكتوراة بعد ما حط واصطة من العيار الثقيل والثقيل جدا كلفة دراسته 100000دينار اردني تماما وبمجرد ما وصل عمان رفض اكمال خدمته في الامن العام ورففض دفع ال 100000 الف دينار لجهاز الامن العام وكمان جاب واسطة من العيار الاكس اكس لارج ومباشرة جماعة الواسطة الاكس اكس لارج بلشوا يعطوه المناصب الشهيه والطيبه وذات النكهة التي لا تقاوم ..
جهاز الامن جهاز مسوس شوفوا مدراء الاجهزة الامنيه كلهم يلي ستلموا كلهم طلعوا مليونيريه والغريب كنت تروح على بيت اي مدير امن عام كنت تلاقيه مباشره سكن بفيلا ضخمة او قصر وفرا بقوم جهاز الامن العام بوضع لا يقل عن عشر سيرات اخر موديل في كراج القيلا مع السائقين وبتصير عائلته كلها مدراء لجهاز الامن العام وعز همالالي وملايين ومخصصات وصلاحيات طبعا مال سايب ومافي مجلس نواب بحاسب مدراء الاجهزة الامنيه والعسكريه كله سري ومخصصات سريه ..
14-09-2011 01:45 PM
ابن كفرنجه
أنا من نفس بلد البيك ، ولا أعرفه سابقا إلا بالسمعة ولكن من الواضح من مؤهلاته وكفاآته المذكورة في أحد التعليقات لو كان من محافظة غير عجلون لكان من زمان أستلم منصب قيادي في اليلد بفضل المحسوبية والواسطة ولكن أقول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وحسبي الله ونعم الوكيل .
14-09-2011 01:46 PM
....................
والله لم اعرف هذا الرجل من قريب او بعيد لكن دائما نحن الشعب الاردني سريعين الحكم فمن المعلقين من طالب بأقالة العميد العنانزه ومنهم من شكك في وطنيته فهل هذا لأنه لم يرضى بالنقل وصرح ببعض المعلومات سواء كانت صحيحه او مغلوطه
وهنا اتسائل هل كان له يد بالكازينو او بقظية التجنيس او مصادرت اراضي عشائريه لعائلة العنانزه او لأهل كفرنجه.
واني اتمنى ان لانحكم على هذا الرجل الابعد معرفة من وراء هذه التنقلات وهل كانت عادله او كيديه
وان لانحكم عليه كما حكمنا على الدكتور عويد العبادي من قبل وعلى ليث شبيلات وغيرهم الكثير من الغيورين على هذا البلد وأمنه
14-09-2011 01:47 PM
عجبني
كل التحية للعميد العنانزه...يظهر انك مظلوم...ولكن الحق سيعود الى اهله..
14-09-2011 01:50 PM
للجميييييييييييييييييييييع
**** سبحان الله هالزمن يللي عم نعيشه حتى الشريف لما يحمل هم الوطن ويقدم استقالته ويخسر مركزه ووظيفته ليكون سببا في صحوة الظالمين, ..........ز
14-09-2011 01:56 PM
كلمه صادقه في زمن اختفت فيه صفة الصدق
عطوفة موسى بك من الكفاءات الاردنيه والمشهود له بالتميز وعلى مستوى دولي ، واشهد بالله بأنك رجل خلوق ومهذب لا تأخذك بالحق لومة لائم ....وشجاع ولكن في اخر الزمان تكون الكلمه للرويبضه
14-09-2011 02:01 PM
....؟!!!!!!!!!
عطوفة موسى بك من الكفاءات الاردنيه والمشهود له بالتميز وعلى مستوى دولي ، واشهد بالله بأنك رجل خلوق ومهذب لا تأخذك بالحق لومة لائم ....وشجاع ولكن في اخر الزمان تكون الكلمه للرويبضه
14-09-2011 02:02 PM
سلطية بتموت بالامن العام
والله يا مدير الامن انك زلمة وتستحق كل الاحترم وتحية لكل فرد من افراد الامن وهذا العنانزه يستحي على حاله عيب وهسااذكر انه جهاز الامن مترهل اي والله عيب بس هسا بطل اله استفادة وانشالله ربي يوخذ حق كل واحد ظلمته
14-09-2011 02:08 PM
مطلع على وسائل الاعلام
يا جراسا انشرو نص الاستقالة حرفيا وما في داعي للتحريف لانه العميد لم يمس الجهاز انما انتقد ادارته . والملاحظة انه تاريخ طلب الاحالة قبل اي نقل ارجعو للطلب ونزلوه وحافظو على مصداقيتكم .
14-09-2011 02:12 PM
زياد
عيب كبير ان يتبادل الطرفان اسرار بعضهم البعض حيث ان هنالك حرب على النت بين العميد ورجال الباشا المدفوعين للرد الجاهز.والله عيب ياجماعه.
المفروض ان يتم حل هذه الامور داخل الجهاز الامني بيعيدا عن الشتائم من الطرفين وليست من الناس؟؟؟؟
14-09-2011 02:15 PM
فات القطار ماذا تنتظر يا موسى
فات القطار ماذا تنتظر يا موسى
14-09-2011 02:16 PM
طفيلي كان في دارفور
لى كل الي بشككوا في نظافة العميد من الناحية المادية او الأخلاقيه اقول لهم : الدكتور انظف وأكرم ضابط كان في دارفور وللعلم ، والي دارفور الي كان مندوب الأمين العام jsr يتمنى يشوف الوالي ، ما راح ولا انعزم الا عند موسى العنانزه ، كانت القوة الأردنية في عز اوجها والها احترام كبير وما حدا كان يستجري يجي في اردني لأنه بعد سمعت الأردنيين العاليه بقيادتهم الهاشمية كان موسى بيك اسد القوة فارض هيبتنا على الجميع شوفو حال القوة الآن العدد الموجود هناك في تنازل وناس كثيره مستنيه السفر من اربع شهور وقاعده في البيت وبوخذوا رواتب !!!!!!! هذا الترهل الإداري ، مع احترامي للجميع موسى بيك عمل في دارفور للأردن وللقوة واكاد اقسم ما استفاد ماديا من وجوده هناك، وانا على علم بذلك ،موسى بيك بتستاهل كل خير واتاكد وجودك معنا في فايده كبيره النا والله يسر الفضل الك والله ولي التوفيق
14-09-2011 02:29 PM
عالي
اذا لم يعاقب بحزم وفقا للقانون العسكري فان هذه ستمثل بداية انفراط المؤسسة العسكرية
14-09-2011 02:29 PM
مراقب
انا في موتة شفتك شغل عزايم لمصلحتك اعضا التدريس خصوصا المنسق .... وليس وطني
14-09-2011 02:30 PM
جنوبي من التبت
الدكتور بعرفه عن قرب يستاهل كل خير
14-09-2011 02:31 PM
الى 188
صباح الخير....مين الشريف؟؟؟؟
بعدين وين وظيفته ومنصبه ؟ ومهو محظوظ على الرف؟؟؟!!!
14-09-2011 02:50 PM
محمد المومني
يبدو ان جوقة الباشا جاهزه للرد صحيح ام كذب لا مشكلة المهم الطعن بهذا الرجل الذي اراد ان ينتفض من ادارة من وجهة نظره ويشاركه بها الكثيرين لا تصلح
14-09-2011 02:54 PM
ضابط أمن عام
.............
رد من المحرر:
نعتذر...
14-09-2011 03:07 PM
مؤابي عجلوني عماني مفرقاوي عقباوي معاني غوراني
متى نضع الكفاءه اولا في اختيار المناصب, متى تتوقف وراثه المناصب والانكى ان المورث كان فاشلا .متى نضع مصلحه الوطن قبل مصالحنا .؟متى ننضر للموضوع المطروح بواقعيه لا لجل مصالح او حهويه .متى يتوقف انتمائنا للدينار ونعود للانتماء للوطن . اجزم انه لو تاخر راتب اي منكم خمسه ايام لاوسعتم الوطن الشتائم . كفى كفى كفى والساكت عن الحق شيطان اخرس
14-09-2011 03:29 PM
الى171
روح انطم ونام
14-09-2011 03:59 PM
كفرنجاوي
سودت وجوهنا .....
14-09-2011 04:00 PM
الى محمد المومني
شكلك مش عارف الطبخه اقرا تعليق احد افراد الامن المظلومين على يد سيادة العقيد
14-09-2011 04:02 PM
نقطة نظام
اذا عميد باقي مش عارف يشوف الباشا لمدة طويلة فكيف عامة الشعب
14-09-2011 04:17 PM
الى 205
والله فاهم الطبخة جيدا ولكن ما يثبت حة كلامه
14-09-2011 04:19 PM
سلطي
لا يجوز يا عميد انك تحكي هيك حكي انسيت أنك أبن الجهاز !!!؟؟
انا احد منتسبي الجهاز ف والله لو علقوا مشنقتي ما حكيت كلمه سوء عن الجهاز فكل الحب والولاء للملك وجهازه الأمني
14-09-2011 04:24 PM
SNIPER /From The North
اقول للعميد قرارك 100% صحيح و شرح اسبابك ع الوجع....وهنالك زمرة فاشلة تدير البلد...لكن اقوووووول : قادمون
14-09-2011 04:24 PM
خالد الشوابكة
اتمنى ان تكون كلماتي هذة الى العميد موسى العنانزة لاتحمل اي نوع من التجريح وان يفهمها لاني اقصد مها الاصلاح

اولا الى العميد موسى اولا اتهماك بحد ذاتة لجهاز الامن العام بانة مترهل انت ذممت نفسك واثبتت بانك لاتصلح لان تكون في جهاز الامن العام ولو كان فيك خير وفائدة كان اصلحت وطورت في الجهاز كونك شغلت افضل المناصب مثل ما تفضل الزميل السابق العميد محمد الشموط

وهو ادارة التدريب ولو كنت تتقي اللة لبذلت الغالي والنفسي من اجل ان ترتقي بمرتبات وانت بادارة التدري ترقى الى المستوى الذي يطمح فية معاليك

ثانيا قمة العار ان يذم الرجل بيتة وان يفضح اسرار بيتة للتوضيح لمعالي العميد (اي اقصد بيتك جهازك الامن العام)

ثالثا ولئن شكرتم لازيدنكم يقول المولى عز وجل .اخي الكريم الانسان لما يجحد نعم ربة يسلط علية الرب نفسةفانت والعلم عند اللة سلطك الرب على نفسك فاعمى بصيرتك فاصبحت تتخبط الاصل انك رجعت الى اللة وشكوت الى اللة لان الشكوى في وضعك هذا اصبحت مذلة وعار عليك لانك كنت ولاتزال كنت قادر على الاصلاح ولكنك انشغلت بالسفرات التى تجني منها الالاف الاف الدنانير وحكيت بالمثل العربي انا الان همي ازبط وضعي وزبطتة

رابعا والارقام كثيرة ولكن ساختصر لعدم سعة الوقت كان من المفروض ان تقبل هذا الجهاز وتدعوا لة بالثبات بهذا الوقت العصيب الذي يمر بة العالم باسرة والذي اوهب ابنائك المقاعد ووفر لهم السواقين الي يودوهم للجامعات وياتو بهم من النوادي وان تستر علية كم رفع من شانك وشان اولادك وتحمد اللة ولكن من يشكر اللة تدوم علية النعم ومن يجحد تحل علية النقم

خامسااتمنى ان تزول مع الايام عنك تهمة الخيانة لبلدك ولجهازك لانها بنظري ان تذم مكان عمللك وكانك تساعد التربصين والحقدين على بلدنا ان تلقى لهم مدخلا يلوحون بة ويتبجحون بة على هذة البلد الذي وحسب علمي انك تنتمي لها بالاسم فقط ع

سادسا اتمنى ان تفهم كلامي ولا اقصد فية التجريح واللة على ما اقول شهيد
14-09-2011 05:11 PM
مواطن
الفتنه نائمه لعن الله من ايقظها ليش يا ابو العناز هيك شوف البلبله اللي عملتها بالبلد
14-09-2011 05:25 PM
عكرمه الوثني
العميد العنانزه استشهد امامي بمعركه احد وكانت رتبته نقيب ايامها يا ترى ليش مش كاتبها بالسيره الذاتيه
14-09-2011 05:40 PM
الى عكرمه الوثني
ظلمت الرجل يا ابن المدهول
الق انه استشهد اربع مرات من اجل الاردن
ومن باب التواضع ما حطها بالسيره الذاتيه
انا حاضر على ثلاثه منها
بدك احلف؟
14-09-2011 05:47 PM
دارفوري من الجنينا
انا لم اعرف هذا الرجل قبل العمل في دارفور لكنني بعد اول لقاء معه عرفته جيدا , فمن يدخل على نخبه من رجال الامن العام وهم في ضيافته واول ما يقوله لهم ( انا سمعت انه في ناس بيحكي من وراي للعلم الغيوم لا يضيرها نباح الكلاب )هذا كلامه لدفعه شهر ثمانيه يعني مين انت حتى الناس ما بتحكي عليك وبعدين الناس اللي وصفتهم بالكلاب هم عسكريون يرتدون الشعار الغالي على رؤوسهم وبعدهم ثاني يوم في دارفور بس لانه كل اناء ينضح بما فيه ,فالامر عادي منك بس مش عادي انه نخبه رجال الامن العام ينحكى عنها كلاب يا محترم يا ناكر للجميل
14-09-2011 05:50 PM
منصف
خبرته العملية والعلمية مفخرة لابناء الاردن
14-09-2011 05:56 PM
نايم
هلا صحيت شوفيه خبروني
14-09-2011 05:56 PM
هويدا
ييه والله امور خلو عنا
14-09-2011 05:58 PM
احلام
ليه يا زول عملت كدهاقعد ساكت احسن ليك ولا رح تقضي حياتك برااااااااااااااو
14-09-2011 06:05 PM
اه يا فريد
اه يا فريد لو مدير الامن العام ابو حودت زمان صنع منك يا العنانزة

خمسين عسكري فرنسي
14-09-2011 06:19 PM
كفرنجــــــــــــــــــــــــــــــــاوي
والله ياللي كتبت المقال اذا بطلع بيدك تحاكمه روح حاكمه

وبعدين على أي أساس نازل بالدكتور بطريقة هجومية ............... الرجال قدم استقالته لأنه مش عاجبه الموقع الجديد

أما لو انه من الأشخاص اللي بلفوا وبدوروا ...............
14-09-2011 06:19 PM
عقيد متقاعد
الاخ العزيز موسى ابو العناز خدمنا سويا16 عشر عاما وانت تعرف ... وانت لم يكن همك سوى ان تجمع على رايك20000دينار وعندما ذهبت كمراقب بالحرف الواحد تذكر كلامك لي عندما قلت الان خلاص بنسد الديون ونشترى سياره وبعدها بدأ مسلسل تسلقك ولم تستلم اي منصب قيادي بل تفرغت لاهدافك الشخصيه ورحم الله الباشا محمد العيطان فلم يكن يعرفك حق المعرفه بانك وصولي فأخذك معه على الامن العام ووضعك كمسؤل عن شعبة حفظ السلام..... والان ترقيت قبل زملاءك الذين ما يزالون برتبة عقيد في القوات المسلحة..... والله من بداية خدمتنا انك معروف بالتنظير فقط

..ولا يختلف عليك اثنين من زملاءك في هذا الموضوع......اذا كنت شجاع فاعتذر
14-09-2011 07:18 PM
عبدالله المومني
............
رد من المحرر:
نعتذر
14-09-2011 07:29 PM
ضابط أمن عام
أكيد يا طفيلي اللي كاين بدارفور تعليق رقم 195 أكيد انك من دفعة السوبر جلو اللي قعدو بدارفور سنة و8 أشهر أصلا لو كان عندك حس وانتماء ما حكيت هيك لأنه الضباط اللي صارلهم أربع شهور بنتظروا بالسفر السبب في التأخير مش لأنه موسىى العنانزة مش قائد قوة بل السبب هو أشكالك وأشكال موسى العنانزة لأنه ظل موسى يضحك على ادارة العمليات بأنه الحكومة السودانية رافضة تعطي تأشيرات للأردنيين وأقنع مديرية الأمن العام وكذب عليها بأنه اذا انتو يا طفيلي بترجعو بتروح الشواغر من الأمن العام بس الصحيح كان انه هي

عبارة عن لعبة لعبها موسى العنانزة مع أحد الضباط المو جودين بدارفور وهو برتبة عقيد واسمه فخ... بني دو.. الباقي عندك وكمان لأنه كان معكو رائد اسمه صا ... الر... وانت بتعرف مين قرابته ومددو للكل عشان عيونو والدفعة الحالية الموجودة واللي مددولها أربع أشهر لأنه معهم ملازم قرابة لنفس المسؤوول واسمه نوا.... الرقا... عشان هيك الضباط اللي جاهزين بالأردن تأخروا أربع شهور مش عشان الأسطورة موسى العنانزة مش قائد قوة روح يا طفيلي قاقي بغير هالخم
14-09-2011 07:39 PM
دارفوري من الفاشر
للأسف هذا التراشق الإعلامي يكشف عن تدني الإنضباط الأمني والقيمي والترهل المتواصل في جهاز الأمن العام، حيث لا يظهر النقدللجهاز، على إنجازاته الكثيرةللوطن والمواطن،كما في حالةالعميد العنانزة إلا عند الإصطدام مع الأهواء والمصالح الشحصية؟ لقد عمل موسى بيك المستحيل لضمان منصب كبير في بعثة السلام الدولية قبل إعادة إنتدابه أو الإستقالة بعد انتهاء مهمته في دارفور، لكنه لمكنه لم يوفق، والآننراه يفتعل هذه الزوبعة بغروره المعروف؟ فليتق الله قادة الجهازجميعاً ومنهم العنانزة في سمعة ونزاهةوهيبة أمننا العاموفي سمعة وكرامة أردننا الغالي في الداخل والخارج-وقاتل الله الأهواء والمحسوبيات على حساب العدالة ومصلحة الوطن..!

14-09-2011 07:43 PM
عنازي
نحن معك يا ابو امجد وخلي المنافقين يموتوا بحقدهم وخلينا نشوف واحد يقدر يمسك بسوء لانه احنا اصحاب حق واللي مش عاجبه يرحلنا من البلد
14-09-2011 07:51 PM
عواد لافي
با اخي كل هل المناصب ومش عاجبك سو بدك تصير اكثر من هيك تعليق 221 عجبتني ما بعرف رطني غير ابن بطني هموا الفلوس
14-09-2011 08:03 PM
متعب
..........
رد من المحرر:
نعتذر
14-09-2011 08:10 PM
........
الوساطة والمحسوبية والشللية موجودةفي الاردن وعلى عينك يا تاجر ورجال الاردن في زمنا ..... رجال فكلهم تجار مناصب ولايوجد فيهم رجل يقول لا
14-09-2011 08:10 PM
ضابط أمن عام
..........

أنا بحيي العميد المتقاعد عطوفة محمد بيك كاسب خطار لأنه من أبناء الجهاز المخلصين اللي قدموا الكثير للجهاز ومليون واحد مثل موسى العنانزة ما بقدمو ربع ما قدم محمد بيك كاسب أبو عمر الله يسعد البطن اللي شالك يا محمد بيك لأنك أثبتت بانك من أبناء الجهاز المخلصين ومن أبناء الوطن
14-09-2011 08:54 PM
عبدالله المومني
..........
رد من المحرر:
نعتذر
14-09-2011 08:58 PM
الحموري
عفوا انت متأكد انك اردني ؟ انا اشك في ذلك.
14-09-2011 09:46 PM
ضابط امن عام
..........
رد من المحرر:
نعتذر
14-09-2011 10:07 PM
رساله الى كاتب المقال
...........
رد من المحرر:
نعتذر
14-09-2011 10:08 PM
ابو عبدالله
وين التهميش
أرسلت بواسطة ابو عبدالله , سبتمبر 14, 2011
سيدي العميد موسى حفظه الله
اين التهميش في الموضوع وانت حصلت على كل المزايا والدورات والتعليم لدرجة الدكتوراة والمهمات الخارجية والسفرات بما يضاهي عشرة ضباط..وعلى نفقة الدولة؟ اين التهميش وجميع المواقع التي تسلمتها هي قيادية بامتياز واعتقد انك تستحقها بالتأكيد ولكن اين التهميش..؟ وغيرك لا يحق له دورة واحدة من عدة الدورات التي اخذتها وهو متفوق مثلك واكثر والسبب هو الاصل والمنشأ..؟
اين التهميش وانت ما شاء الله ما عمرك لم يتجاوز الثمانية واربعون عاما ووصلت رتبة عميد ركن وتستحقها بالتأكيد ..؟ ولكن بالتأكيد لو استحققت رتبة لواء قبل هذا الوقت لنلتها بالتأكيد ..؟
اين التهميش وانت وضعت سيرتك الذاتية بشكل اعلان تسويقي لنفسك وقمت بوضوع العنوان فقط بالتهميش ولم نجد اي حادثة او سبب فعلي لذلك سوى خلطك للطعن في الامن العام باتهامك بضحالة الفكر القيادي وانت تسوق نفسك كقائد غضنفر وبالمقابل تقول تهميش..؟
تم تدريس ابنك مكرمة جيش بكلية الطب والمعدل ما كان مناسب وين التهميش؟؟؟؟

وهي يعقل من يملك هذا العلم العسكري الذي قامت مملكتنا الحبيبة بتعليمه لك .. ان يطعن بالامن العام وبقائده بوسائل الاعلام لمجرد التسويق الشخصي ...؟
سيبقى الامن العام رمز الامن والامان والاستقرار تحت الظل الهاشمي وتحت قيادة الباشا حسين هزاع المجالي وبسواعد المخلصين من ابناء الاردن من شتى الاصول والمنابت ( ربنا يهديكم وتقبلوا باعادة التفكير بازالة التهميش الفعلي عن بعض اصحاب الخبرات العريقة في مجال الامن من شتى الاصول والمنابت)والذين همشو فعلا وتم الاستغناء عنهم لانهم من ( شتى الاصول والمنابت) والله يديمك يا اردن عزيزة كريمة حرة عربية هاشمية وبلد الامن والامان
14-09-2011 10:36 PM
الحق وليس الحقيقة
انا اطالب النائب العام/ المستشار العدلي في مديرية الامن العام بالتحرك لمقضاة ومحاكمة العميد المذكور استناداً لقانون العقوبات العسكري بسبب ما قام به من فعل يشكل جريمة يعاقب عليها القانون ( الاساءة والحاق الضرر المادي والمعنوي بجهاز الامن العام , مخالفة الاوامر والتعليمات بالنشر في وسائل الاعلام , ... )
14-09-2011 10:56 PM
الحق وليس الحقيقة
انا اطالب النائب العام/ المستشار العدلي في مديرية الامن العام بالتحرك لمقضاة ومحاكمة العميد المذكور استناداً لقانون العقوبات العسكري بسبب ما قام به من فعل يشكل جريمة يعاقب عليها القانون ( الاساءة والحاق الضرر المادي والمعنوي بجهاز الامن العام , مخالفة الاوامر والتعليمات بالنشر في وسائل الاعلام , التمرد على القيادة ... )

14-09-2011 11:20 PM
حُرٌ و أبيٌ
يكفي هذه المهزلة المهينة يجب ايقافها بشكل فوري واحالة هذه المسالة الى مدعي عام الامن العام بيكفي والله عيب
15-09-2011 12:28 AM
الى سوسو 7
لا ما في شي عموه روحي نامي .
15-09-2011 12:41 AM
صايل القيسـي - مادبـا (أين الشرف العسكري!؟)
مع احترامي وتقديري للعميد موسى بيك العنانزة الا انه يا بيك أرى انه لم يكن لا من المناسب ولا من اللائق ولا من الشرف العسكري ولا العرف العسكري ان تقوم بتناول هذا الموضوع في الاعلام بهذا الشكل وانت الضابط المخضرم وبهذا الخبرة الكبيرة.. عموما الله يعطيك العافية ويجزيك الخير على جهوك المخلصة في خدمة البلد وقائده والحمد الله على السلامة.. مع اعتزازنا الكبير والأكيد والدائم بعطوفة الباشا حسين هزاع المجالي..
15-09-2011 12:57 AM
مطلب شعبي
يجب محاكمة هذا العميد محاكمة عسكرية

يجب محاكمة هذا العميد محاكمة عسكرية

يجب محاكمة هذا العميد محاكمة عسكرية
15-09-2011 03:46 AM
عارف البلاوي - كوبا
 يا ريت احنا بكوبا لا فيه حرية ولا انترنت ولا كمبيوتر
 يا جماعة الخير شكلنا محكمة دولية
 والله تقول عايشين بلاهاي كل واحد بصدر احكام من جهته
 وناس للاسف يتهجموا على بعضهم البعض بدون معاني الأدب
 قال ليش حلقوا لك من الجيش، ما انتو عارفين ان كل قادة الامن العام الناجحين كانو بالجيش بعدين انتقلوا للامن بما فيهم المدير الحالي، اعد لكم كم واحد مع حفظ الالقاب ، عبدالهادي المجالي، فاضل علي فهيد، محمد اريس منتصف الثمانينات، وجر يا معود جر
 كل موظفين الخارجية ما بيجوا ع الاردن غير ضيوف هل منا من يعيب عليهم ذلك
 طبعا لا لن طبيعة عملهم تتقتضي التنقل والترحال
 كم واحد اخذ بعثة لكل المراحل الجامعية وبعده حتى ما رجع ولا خدم لا عسكري ولا مدني
 ... يا عم رئيس وزراء صار قبل فترة وهو ما جاب حق .. واللي بجيله بعده مقدم على ديوان الخدمة مع انه كان اشطر منه بالتوجيهي وحتى بالجامعة
 خلي شوية عقل بالتعليقات اللي صارت مثل ....
 اذا كان هوه كتب المقال او كتب تعليق أو ارسل شيء للمواقع، نعم يجب محاكمته لأنه ما يجوز له اذاعة اسرار عسكرية
.............
15-09-2011 07:55 AM
الشوبك
ارجوا من الباشاحسين المجالي ان تشكل هيئة تحقيق مع العميد العنانزه
15-09-2011 07:58 AM
عبدالله المومني
............
رد من المحرر:
نعتذر...
15-09-2011 08:19 AM
أين الأمان
نطالب بإستقالة فورية من مدير الامن العام مش معقول هل حكي هذه فضيحة للأمن العام ناقص العمدا والعقدا يشدوا شعر بعض وأنا من إلي بشوفوا في ترهل إداري وعدم إنضباط وعدم قدرة من مدير الامن على مسك هذا الجهاز وضبطوا وهذا الجهاز إلي طول عمرنا نفتخر يصير في هيك على أخر الزمن طبعا غير التجاوزات والعلاقة التي كانت بين المواطن ورجل الامن التي كانت مبنية على الثقة والاحترام للأسف الأن إهتزت وأصبحت غير جيدة فمن السبب ومن المسؤول
15-09-2011 08:57 AM
عمر
يذرني بلوئ المتقاعد علي النواصره بعد تقاعد نه البلد خربانه وعند ما كان على رائس عمله كان كل شى تمام
15-09-2011 09:16 AM
نزار الزيودي /بني حسن
أخي العميد الركن الدكتور موسـى علــــــي العــــــــــنانزة, قسما بالله اني قرأت كل كلمة كتبتها و لم تشعرني كلماتك الا بكل الفخر و الاعتزاز بأنك من رجال وطني الذي لا أتوقع منهم الا كل ما هو مميز. و لكن يا دكتور و أرجوا ان لا أتعدى حدودي حيث اني شاب أصغر منك سنا بكثير و خبرتي بالحياة لا تتعدى ربع خبرتك وهذا واضح من سيرتك الذاتية المشرفة, يا دكتور مأخذي الوحيد هو اتجاه حضرتك للاعلام بقضية شخصية في وقت يتلقى فيه جهازنا الأمني الشريف الضربات من كل جانب لقيامه بواجبه لحماية أرض الوطن من كل حاقد و أنت ادرى, فهل يستحق هذا الجهاز مثل هذه القضايا التي لا يخلوا منها أي جهاز أو مؤسسة أو شركه على وجه الأرض؟ هل يستحق ان يتحدث عنه و يجند ضده أعداء الوطن أشخاص باستخدام مقولة "اذا العميد بقول هيك شو متوقعين؟" انت يا دكتور لم تحسن اختيار الوقت و لم تحسن اختيار المخرج و هذا رأيي و لا أقصد به الاهانة فاذا أهنتك أكون اهنت أبي, و أخي, و عمي, و جدي و كل من حصل له الشرف من عائلتي ان يلبس الزي العسكري و زي الأمن العام, الله يوفقك و الله يعطيك العافية و شكرا لك على كل ما قدمته لنا
15-09-2011 09:22 AM
زيد
انخم يا نعانعه 150 والله انك مو غارف اشي وشكله ثقافتك صفر عالشمال
15-09-2011 10:08 AM
ابتسام
صمت دهراونطق كفرا
15-09-2011 10:29 AM
العريف الدكتور موسى العنانزة
يا عنانزة هل انت عميد ام عريف فعيب عليك والزم الصمت
15-09-2011 10:42 AM
Abdalla Al-Ananzeh-Qatar
ان ما قام بة الدكتور موسى هو تجسيد لمبادئ اليمقراطية التي ارسى قواعدها جلالة الملك المعظم ومن منطلق الحرص على مصلحة الوطن والمواطن في اردننا العزيز, ان ما قام بة الدكتور موسى هو شئ طبيعي ويدل على انة يتمتع بمستوى اداري عالي جدا ( High level Management Skills) لانة كتب ما لة وما علية بوضوح امام الملاء وبكل شفافية وهذة الامور تحدث في كثير من الدول التي تتمتع بقيادة حكيمة كجلالة المللك حفظة اللة لا ادري لماذا هذة الضجة من البعض وما هو نوع الديمقراطية التي تريدونها ,لايمكن ان تجدوا د يمقراطيات في السوق مفصلة على هواكم الدكتور موسى لايريد ان يترشح للانتخابات ولا لتشكيل حزب معارض كما غرد البعض انة رجل صاحب مبادئ وخلق رفيع ومن المستحيل ان يكون لة اي توجة ضد مصلحة امن الوطن والمواطن وخدمة مليكة
15-09-2011 11:01 AM
متقاعد امن عام
اعتقد ان يتم تحقيق بمن اوصل الاستقاله الى الصحف ومحاكمته على تسريب معلومات سريه
15-09-2011 11:22 AM
كلمة حق
لست بموضع الدفاع أو الهجوم عن العنانزة و لكن هناك بضع نقاط اود ذكرها:

1- ليس من اللائق أن تعرض الأمور التي تخص أمن الوطن و المواطنين بهذا الشكل، ابتداءا من نشر الاستقالة في الصحف و انتهاءا بقيام منتسبي و متقاعدي الأمن و الجيش العام بالتعليق على الخبر بعبارات و آراء برأيي أضعفت من هيبة الأجهزة الامنية و أظهرتها متصارعة داخليا.

2- أرجو من الصحف الالكترونية أن تكون حذرة في ما تنشره بخصوص الأجهزة الامنية، فالمواطن اليوم لم يبق له إلا الشعور بالأمان في هذا البلد، و اذا تقوض هذا الشعور فالله يستر.

3- حسب ما أعرف، هناك بروتوكول للشرف العسكري و قد التزم فيه تاريخيا نشامى الاجهزة الأمنية و العسكرية، فنحن كمواطنين مدنيين كنا دائما ننظر لمنتسبي الأجهزة المختلفة على أنهم جسد واحد متناسق له رسالة واحدة للجميع، و أرى مؤخرا الكثير من التطاول من المنتسبين و المتقاعدين على هذا البروتوكول، فأرجو أن يكونوا أكثر حرصا عند التحدث و التعليق فهم واجهة الامن في البلد.

4-في اكثر الدول الديموقراطية و سماحا بالتعبير عن الرأي، قلما نرى خلافات داخلية بين الاجهزة الأمنية و العسكرية تظهر على الملأ، فلا أعتقد أن "نشر غسيل" الأمن و العسكر هو مظهر من مظاهر الديموقراطية، بل تعبير عن قلة احترافية كل من يساهم في هذه العملية،

مع الاحترام و التقدير للعميد العنانزة و جميع المعلقين، عسى ان تأخذوا هذا الرأي برحابة صدر
15-09-2011 12:36 PM
إلى 252
طيب روح نام حبيبي
15-09-2011 12:52 PM
عبدالله المومني
في الختام بدنا نعرف......
15-09-2011 12:53 PM
المحامي عبدالله احمد الغرايبه
الاخ العميد الركن الحاج الفاضل
تحيه ملؤها التقدير والاعجاب بشخصك الفاضل
حقيقة اننا بحاجة للوقوف عند كل نقطة مفصليه وقفت عندها خاصة وان ملاحظاتك امتزجت بالتضحيه بامور يسعى اليها الكثيرون فقول الحق في زمن كثر فيه النفاق ومسح الجوخ اعظم جهاد
وللكثيرين من عشاق الجعجعه البعيده عن الطحن نقول
من ابطأبه عمله لم يسرع به نسبه
متمنيا على مواقعنا الالكترونيه ان تكون اكثر جرأة وحياديه في الطرح
الى الامام ايها الحاج الفاضل الكريم فكفاءاتك تجعل الدنيا تفتح لك ذراعيها
15-09-2011 01:32 PM
الى كل حاقد و حاسد
وين ما في اسم الامن العام بيكتبو كبار الضباط وسيلراتهم وامتيازاتهم و بلا بلا بلا...........
ليش ما درست وتعلمت وصرت يعني بتفرغو حقدكو المجتمعي في الضباط؟؟؟؟؟؟
هذول الي بتحكو عنهم خدموكو 15 و عشرين سنه
15-09-2011 01:37 PM
كلمة حق إلى 252
ليس من طبعي الاستجابة لتعليقات استفزازية و ساخرة ... و لكنني سأرد عليك مرة واحدة حتى تتعلم آداب الحجوار يا محترم:

أولا: أنا في عمر والدك يا ابني، و من العيب أن تخاطبني بهذه الطريقة و لو كنا نتحاور وجها لوجه فأنا متأكد ان أخلاقك لن تسمح لك بمخاطبتي بهذه الطريقة كما انني سأخاطبك باحترام بغض النظر عن سنك

ثانيا: اذا لم يعجبك حديثي، فهذا حوار، و التفوه بعبارات مثل التي تقوهت بها تنم عن ضعف في مهارات التعبير و الحوار و اللجوء للغة سوقية هي من اهم أسباب العنف بسائر اشكاله في هذا البلد، و البديل عن أسلوبك هو ان تستخدم عقلك قبل عواطفك، و أن تسخر المنطق و الحجة في الاجابة و ألا تعيد مثل الببغاء أية عبارة جارحة فهذا منطق الضعفاء اللذين يفتقرون للحجة.

ثالثا: هذا منبر للحوار و ليس للتلاسن، و الجميل فيه أن لكل شخص الحق في ابداء رايه كما لكل شخص الحق في اما تقبل الرأي او نقده بطريقة موضوعية، و من هناك يمكن الخروج بنتيجة ترضي جميع الاطراف أو بخلاف مبدأي لا يفسد للود قضية، إلا انك قفزت لافساد الود قبل التحاور، و هذا مظهر من مظاهر الصبينة التي ارجو ان تتخلص منها حتى يسمح لك بالجلوس في مجالس الكبار

مع الاحترام لشخصك بغض النظر عن أسلوبك

15-09-2011 01:37 PM
*******************
يا اخي انته شو مفكر رح تصير مدير الامن العام يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟روح على دار امك روح
يعني ما ضل علينا غيرك
قال موسى عنانزة قال .......
روح دور على غيرها ...........

عنجد ضحكتني هههههههههههههههههه ما تكون بنحلم انك رح تصير بطل
......................

يعني بدك تشهر حالك وعامل فيها نزيه
يسعدلي ابنك يللي درسته طب على حساب الامن العام يللي مش عاجبك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولك الواحد مش عارف شو بده يحكي .........

الله عليك وعلى كل واحد بشد على ايدك .
ول عليكو على .............




قال نزيه قال روح عمي روح راجع حالك
روح شوف قديش ظلمت .............
والله ما بينعدو ............

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
15-09-2011 08:10 PM
عجلونية حرة
اللي ما بيعرفك بيجهلك
15-09-2011 09:41 PM
يلاص
الى 84 اعتقد بتعرف ليش كان كلوب حكيم وانت من عائلة مجحترمة
16-09-2011 09:33 AM
اردني ... عنازي .. عبودي وكلي فخر
260 تعليق ... اموت واعرف شو الي حارق روس ناس منكم لو ما في عنده انتماء للأردن ما خدم هالفتره ومش رح تكونو افهم من الجهات العليا ورح تكون اجرائات سليمه ولصالح ابو امجد وبذكركم وبكفي حرق روس لأنو ..روسكم طلعت
16-09-2011 12:32 PM
متابع
بعد ان تمعنت في قاله العنانزه وسيرته الذاتيه بأنه من مواليد 1963 حيث لا يزال اقرانه في هذا العمر يبحثون عن عمل اي ان العميد المذكور أمضى نصف خدمته خارج الوطن واذا كان هناك ترهل اداري يعتبر من الاشخاص المسببين لهذا الترهل فالطمع وحب المناصب اغلى عندهم من الوطن
16-09-2011 06:40 PM
من عاشقة الاردن الى 130
المصيبه الكبرى انك اردني للأســــــــــف
16-09-2011 08:08 PM
من عروس الشمال
مل اللي سكت دهرا ونطق كفرا
16-09-2011 10:13 PM
حجلوني
كم عدد الاشخاض الذين ساعدتهم في كفرنجة وعجلون , كم عدد الاشخاص الذين ساعدتهم وعيتنهم في كفرنجة ’ كم شخص ذهب اليك من اجل المساعدة واعتذرت وكنت تقول نحن لا نريد ان نزل الى النيابة العامة نحن لا نريد مساعدة من احد ولا احد يصوتي علينا عند الانتخابلت تالنيابية
ام ان النيابة قربت بعد سنه وتريد ان تصبح بطل قوةمي وتنظم الى المعارض
16-09-2011 10:59 PM
عنازي
اعتقد انك تريد ان تصبح بطل قوي وتنزل الى الانتخابات النيابية القادمه بعد ان انظمت الى المعارضة علما انه كان اجتماع للمعارضة في مظافة العنانزة وتريد ان تخرج الناس في مظاهرات واعتصمات من اجل .., اعتقد انك لم تساعد ولا احد في كفرنجة ولا في عجلون وقد رفضت ان تستقبل الكثير منم الناس في بيتك
16-09-2011 11:03 PM
ضابط امن عام
هذاالذي هو برتبتة عميد هو بتفكيره عريف يدعي انه ظابط امن في جهاز الامن العام ولكني اتحداه اذا كان يستطيع ان ياخذ افاده او يكتب ضبط او ان يكيف قضيه يرسلها للقضاء او ان يعرف اي اجراء من اجراءات الشرطه او ان يتعامل مع اي موقف امني او جرمي او حتى حادث سير فهو لم يخدم في مركز امن ولا في مديرية شرطه ومن العيب والحرام على جهاز الامن العام ان يكون مثل هذا المدعو العنانزه مسؤلا في جهاز الامن العام فهو لا يصلح الا لانشاء الكتب للمدراء يعني سكرتير او مدير قلموللاسف يحال الى التقاعد ضباط برتبة عقيد من انجح واكفأ وانظف الضباط امثال العقيد صالح مصطفى والعقيد هاني الحنيطي والعقيد محمدالقطاونه وغيرهم من خيرة ابناء الجهاز المخلصين جدا والمنتمين والموالين للاردن ولقيادته والذين الانتماء لديهم بما يقدموا للوطن وللجهاز وللمواطن وليس بما يحصلوا عليه من مكاسب
17-09-2011 08:48 PM
أحمد سعد العنانزه
....... وأنا أسأل هؤلاء..... ما مدى الأذى الذي أصابكم عندما بين العميد الركن الدكتور مظلمته وعلى الملأ؟ وهل فعلا وصل فيكم الألم الى حد التطاول يمينا ويسارا؟ أيعقل بأن نجاحات العميد الركن الدكتور موسى العنانزه وتفوقه طيلة حياته منذ أن كان على مقاعد الدراسه أو خلال وجوده في القوات المسلحة الأردنية, أو الأمن العام سببا يجعل منكم ....... هنا وهناك؟ وهل كان التميز يوما دافعا كي ينفث البعض سمومه بعكس التيار؟ أنا برأيي الشخصي المتواضع بأن ما تتفوهون به لا يدل الا على ...ء القاتمة, فكان أن وجدتم متنفسا ضيقا لنفث ما يملأ صدوركم من الغل ونار الحسد, أسأل الله رب العرش العظيم أن يجازي كل منكم على نيته وأن يعطيكم على حسب ما رميتم من..., ظلمتم بها أنفسكم قبل أن تظلموا غيركم................
19-09-2011 10:14 AM
العنانزه
كفاك....... ___ ولا يجوز القدح في الناس هكذا بدون معرفه للحقائق
19-09-2011 03:10 PM
ابن الكرك كلية العلوم الشرطيه
كل الحب والاحترام للعميد موسى علي عبود العنانزه وشكراالى الخ احمد العنانزه في تعليقه 268
21-09-2011 02:53 PM
للأسف الكل بيعمل تعليقات و ما عندهم خبرة بالمجتمع العسكري
ارد على المقال الأصلي و على التعليقات السابقة و التي من أثر في اكثرها و خصوصا " نقول للعميد المستقيل : لماذا صمت طيلة الفترة الماضية عن ما يعانيه الجهاز من ترهل اداري حسب ادعاءك و انت احد كبار ضباطه ؟؟؟

و كيف تطلب منا تصديق ادعاءك بان قيادة جهاز الامن العام عي قيادة تصريف الاعمال و هي التي تعاملت لمدة 8 اشهر مع الاحتجاجات الشعبية بطريقة اظهرت الجانب الحضاري للاردن لاجهزته الامنية ورفعت سمعة الاردن عاليا قيادة و شعبا و احرجت المتأمرين و افشلت مخططاتهم ضد الاردن ؟؟؟

و هل كنت ستتقدم باستقالتك اليوم لو لم يصدر قرارا بنقلك ؟؟؟

و اذا ما سلمنا فرضا بصحة اتهاماتك و صدق نواياك , لماذا اذا لم تعمل سابقا على التواصل مع رجال الاعلام للتحذير من خطورة ما يعانيه جهاز الامن العام ؟؟

و هل الشرف العسكري يحتم عليك و في حال صدور قرار بنقلك ان تعترض ام تمتثل للقرار وانت القدوة لجنودك ؟؟ فكلنا نعرف ان الانضباط العسكري و تلبية الواجب من اهم اسباب نجاح و تميز هذا الجهاز الوطني

و نحن نعلم انك حصلت على امتيازات عيدية و كبيرة من هذا الجهاز منذ انضمامك لصفوفه منذ 7 سنوات قادما من المؤسسة العسكرية و هذا ما لم يحصل عليه احد من ضباط الجهاز منذ عشرات السنين , فهل نكران الجميل بطولة ؟؟

ان الواجب الوطني يحتم تقديمك للمحاكمة بتهمة العصيان بعد رفضك تلبية الواجب و بعد اساءتك لمؤسسة وطنية بحجم الامن العام . فلا تتدعي البطولة و لا تمارس دور الضحية فانت ..... "


يا اخواني الاعزاء الا تعلمون ان المؤسسة العسكرية ان عارضت بها اي قانون يقومو بوضعك خلف الشمس و انك شخص غير منتمي . الا تعلمون ان المؤسسة العسكرية كل من بها من ضباط كبار هم فقط يقومون بتعداد ايامهم و يسكتون فقط من اجل لقمة العيش لأبنائهم الا تعلمون بان ادارة اي جهاز عسكري تقوم بالتصيد لأي شخص يحاول ان يبدي رأيه بمصلحة الجهاز يا اخوان والله الفساد بالجيش اكثر من الفساد بمؤسسات المجتمع المدني و لكن للاسف الي بيفته فمه بحرف يروح ورا الشمس لإنه داخل نظام عسكري و تنطبق عليه القوانين العسكرية للعلم وللعلم بس ان لازم تعرفو ان الرتبة العليا بالمؤسسة العسكرية هي المصدقة تخيلو كم في ناس يعاني من ورى هيك قصص تخيلو ان الرتبة العليا هي المصدقة حسبي الله و نعم الوكيل
23-06-2012 09:40 PM
هلا عمّي
على بال مين يا اللي بنرقص بالعتمة
05-04-2013 01:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات