ليس دفاعا ً عن الأمن العام .. ولكن احتراما ً لمديره


جمعني بمدير الأمن العام الفريق حسين المجالي لقاء تحدث به بكل شفافية واتزان وثقة بالنفس لم اعهدها بمديرا ً لجهاز الامن العام من قبل .
تحدث الرجل وقال سأتحدث عن الانجازات وسأتحدث عن الاخفاقات, وقد أجاب عن جميع الاسئله بكل ثقة معترفا ً بتقصيرا هنا او تقصيرا هناك .
واعترف مدير الأمن العام بأنه يعاني من مشكله مع مرتب دائرة السير بعدم المقدرة في التعامل من قبل البعض مع المواطنين , واضاف بأننا نسير لتصحيح ذلك .
كذلك اعترف مدير الامن العام بأنه عند وقوع حادث سير تمر من جانبه دورية النجدة دون ان تقدم اي مساعده او حتى الاتصال بدائرة السير للإبلاغ عن الحادث, فالموضوع ليس من اختصاصها .
وتطرق مدير الامن العام الفريق حسين المجالي الى موضوع الاعتصامات والمظاهرات وقال بأن الجهاز أُنهِك من هذه الاعتصامات, لأننا نعمل على حمايتها من تحرش هنا او مشاجره هناك.
وأضاف بأن واجب الامن العام ان يحمي ويطبق القانون على كل فئات المجتمع دون تميز او تحيز .
وقال مدير الامن العام كما أن هناك اخفاقات ايضا هناك انجازات , فمديريه البحث الجنائي قد اكتشفت عدد كبير من القضايا , فعدد الجرائم المكتشفه بإزدياد وعدد السرقات المكتشفه بإزدياد وخصوصا ً سرقات السيارات , فقد تم الكشف عن عدد كبير من هذه السرقات.
وقد تحدث ايضا عن مديرية حماية الاسرة وما تقدمه للمجتمع ,فهي تقدم خدمة وواجب كبير.
كذلك تحدث عن مديرية مكافحة المخدرات والدور الكبير الذي تقوم به الدائرة في مكافحة التهريب والقبض على المروجين والتجار لحماية المجتمع من هذه السموم .
واضاف ان دائرة السير تقدم خدمات للمواطن من حيث تنظيم السير و تطبيق القوانين , ولكنه قال بأن هناك أخطاء بالتراخيص لبعض المولات والمطاعم والتي تسبب أزمه خانقه امام هذه المحلات .
وتحدث الفريق المجالي عن دور مراكز الاصلاح والتأهيل في تأهيل وصقل النزيل وعودته بفاعليه للمجتمع . وقال المجالي بأن النزيل قد حكم عليه بحبس حريته مقابل ما اقترف من جرم ألا يستحق ان يعامل معاملة جيده داخل هذه المراكز ؟ واعترف مدير الامن العام بوجود بعض الاساءات داخل هذه المراكز ولكنه كما قال يتابع كل كبيرة وصغيرة ويحاسب المسيئ .
واضاف بان جهاز الامن العام يقدم خدمات تطوعية للمجتمع بعيده عن الواجب فمثلا ً قد رمم افراد الامن العام 42 بيتا ً بالمملكة وهذا تطوعا ً وليس واجبا .ً
وفي نهاية هذه المقابله مع مدير الامن العام اود ان أقدم شكري لكل فرد من جهاز الامن العام يعمل بجد واخلاص لحماية هذا الوطن وخدمة المواطن , واتمنى لمديره الفريق حسين المجالي البقاء على رأس هذا الجهاز أطول مدة حتى نرى هذا الجهاز من افضل أجهزة الامن في المنطقه تعاملا ً وأداءا ً .

أدام الله نعمة الامن والامان على هذا البلد وأبعد عنا الرداحين والرداحات انه سميع مجيب الدعاء.



Info@ziyadat.com



تعليقات القراء

محمد
كلام صحيح 100% والامن العام من ارقى الاجهزة في العالم والله يعينه على الاعتصمات يلي بداعي وبدون داعي وشو ما عمل مش عاجب.انا بقترح زيادة الرواتب لهذا الجهاز من كثر ما تعب .اذا قدم ماء صحي بيطلع منافق واذا ضرب واحد بلطجي كأنه عمل عمله الله يديم الامن علينا وشكرا جزيلا على المقال
11-09-2011 08:25 PM
مريود
الدفاع عن الامن العام ليس جرما يتنصل منه المرء يا استاذ وعلى كل حال فالامن العام له رجال معروفين للدفاع عنه
11-09-2011 11:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات