الطبطبة


في اللحظة التي يبكي فيها الطفل ، تسارع أمه الى حمله والطبطبة على ظهره ، عندها يسكت ويهدأ بقدرة قادر .

\" أم رمزي \" مثلا ، طالما توزع نصائحها على نساء الحي كلما بكى طفل احداهن بقولها \" طبطبيله على ظهره بهدا \" ، بصراحة ليست فقط \" أم رمزي \" من تؤمن بمفعول الطبطبة بل كل النساء والامهات اللذين صادفتهم وعرفتهم ، فالطبطبة النصيحة الاولى التي تأخذها الولادة الجديدة من غيرها من النساء أصحاب الخبرات

لا ادري في الواقع ما هو السر الذي يربط الطبطبة باسكات الطفل ، وبودي لو اعرف من الناحية العلمية العلاقة بين الطبطبة وروقان الطفل وهدوءه . ولماذا نطبطب على الظهر ، لماذا ليس على البطن مثلا أو على الرأس ؟!

أمر آخر .. مفعول الطبطبة يمتد من الطفولة الى الكبر ، اذ ليس غريبا أن يكون سبب همالة \"حموده\" كثرة الطبطبة عليه من قبل أمه ، وتدليلها له والتجاوز عن أخطاءه ، والسماح له في التمادي .

يتساءل الكثيرين ، كيف نشأ الفساد وتغلغل فينا ؟!
لماذا احتجنا لكل ذلك الوقت من الزمن لنكتشفه؟!
وكيف سمحنا للفاسد أن ينجح في فساده مرة ومرتين وثلاثة ؟!


بدكم الصراحة والا ابن عمها .... فسادنا سببه كثرة الطبطبة على ظهور الفاسدين . وتفشيه ليس الا دلع زائد .


Khaldon00f@yahoo.com



تعليقات القراء

عوده
استاذ خلدون الطبطبه على ظهر الطفل لاخراج الغازات من المعده وتخفيف الالم اماالطبطبه على ظهور الفاسدين فهي لمساعدتهم على ابتلاع الاموال المنهوبه
02-09-2011 06:37 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات