بطاقات


لا انكر بأنني محل طمع الكثيرين ، خاصة عندما اقوم باخراج محفظتي من جيبي ، محفظة جلدية لون أسود ، مصابة بالتخمة ، ايحاءاتها بصراحة تدل ، على أن صاحبها \" منغنغ \" بل \" مقرش \" ، وثمة تسائلات تنم عمن يروها او يلمحوها ، \" قديش معاه فيها \" ، لويش حامل هالمصاري هاي كلها \" ، وغيرها من الأسئلة والاستفسارات الباطنية ، التي في مجملها تؤكد ان سبب تخمة المحفظة هي المصاري ، مع ان الحقيقة غير ذلك ، بل وبعيدة كل البعد عن هذا الامر .

بصراحة متناهية ، تخمة محفظتي سببها \" البطاقات \" التي فيها .

نعم ... فهناك بطاقة الاحوال المدنية ، وبطاقة / رخصة السير ، وبطاقة / رخصة السيارة ، وبطاقة عضوية نقابة المحامين ، وهناك بطاقة طالب من ايام الماجستير ، وهناك بطاقة خلوي فئة خمسة دنانير ، وهناك بطاقة الصراف الآلي ، وبطاقة التامين الصحي .

مع كل هذه البطاقات في المحفظة لابد أن أكون محل طمع للكثيرين . على كلا الصيت ولا الغنى .

فوق كل ذلك تخطط حكومتنا الرشيدة ، لاصدار بطاقة ذكية الكترونية لشراء الخبز من خلالها . مما يعني زيادة حجم المحفظة وتعرضها أيضا الى فرط بالتخمة . ومرة اخرى الصيت ولا الغنى .

لكني أتساءل ، هذه البطاقة كم تحتاج الى مصاريف ونفقات ورواتب ، وهيئات ولجان ومياومات وعطاءات ...ألخ كي ترى النور وتزيد من نسبة الكوليسترول في المحافظ .

سؤال آخر ... وعلى غرار البطاقات الخلوية ، هل يمكن تحويل الرصيد ؟!

حكومتنا العزيزة ... الا يكفي انكم طمعانين فينا .. بدكم تطمعوا فينا الناس بمنظر هالمحافظ المتخمة .

Khaldon00f@yahoo.com




تعليقات القراء

دودو المتوحشه
يسلمولى هل انامل الذهبيه فعلا مقاله على وجع :)
24-08-2011 04:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات